التخطي إلى المحتوى
تحميل امساكية رمضان الكويت 2018
امساكية الكويت 2017

تحميل امساكية رمضان دولة الكويت 2018 كاملة تأخذ الكويت الكثير من عادات أهل الخليج حيث يجمعهم الكثير من التراث الشعبي فهو شهر العباده والرحمه والكرم والسخاء في كافة البلدان العربيه ويتميز بروحانياته وطقوسه وأحتفالاته العفويه عن باقي شهور السنه في الكويت .

مائدة الإفطار في الكويت

قبل عرض امساكية الكويت في رمضان 2018 تعرف علي مائدة الافطار في دولة الكويت أحتفظت الكويت منذ سنوات بأطباقها الشعبيه والتي يتوارثها الأجيال حتي يومنا فيبدأ الإفطار بالتمر مع الماء أو التمر بمفرده وشرب أي نوع من الشوربه مثل العدس او الشعريه او الفطر ثم يذهبون الي الصلاه  ليكملوا بعدها بتناول التشريب وهو خبز يشبه الرقاق قليلا او تناول المجبوس والكبة الشامي التي تأثر بها المطبخ الكويتي  الي جانب الجريش والذي يعد من الأكلات الشعبيه المفضله هناك وأيضا الهريس المصنوع بالإضافه الي البثيث والدارسين اللذان يعدان من أشهر الأكلات هناك والتي لا تخلو مائده من أحدهم .

وفيما يخص الحلوي تشتهر اللقيمات “لقمة القاضي” بين أهل الكويت والساغو وهي مكونه من جوز الهند الي جانب الكنافه والكريم كراميل وغيرها من الفاكهه والمكسرات وتجتمع العائله بعد الإفطار لشرب القهوه العربي او مشروب الليمون بالزعفران او شاي اللومي الأسود وهو المفضل هناك الي جانب بعض المكسرات .

الإحتفال برمضان في الكويت

  • تبدأ الأحتفالات منذ اعلان رؤية الهلال فيبدأ الجميع تهنئة بعضهم البعض ومن عاداتهم أيضا أن يبدأوا بالإحتفال قبل أذان المغرب وضرب المدفع وقرب مكان ضرب المدفع يوجد العديد من الأسواق وأشهرها سوق المباركيه الذي يتردد اليه الزوار الأجانب من كافة بقاع الأرض ويلتقي عنده والأهل والأصدقاء حيث يمتلئ  بالمقاهي والأطعمه الشعبيه لكل بلدان العالم .
  • القريش هي عباره عن مناسبة تعقد في أواخر شعبان للأحتفال بقدوم شهر رمضان فكان القريش قديما تجمع فيه كل أسره الطعام القديم المتبقي لديها وتأكله في آخر يوم من شعبان أما في الوقت الحاضر أصبح الاحتفال بالقريش للتفاخر بالولائم والموائد والاحتفالات الضخمه فالعائلات الغنيه في الكويت تقوم بعقد احتفال القريش في الفنادق الكبيره وتدعو عليها الأصدقاء والمعارف .
  • القرقيعان يعتبر من أشهر الإحتفالات هناك حيث يرتدي الأطفال ملابس الكويت الرسميه ويحملون الفانوس وبعض الأكياس الفارغه ويزورن الأقارب للحصول علي الحلوي والمكسرات ولم يعد يقتصر هذا الإحتفال علي الأطفال بل أصبح يشارك الكبار ايضا بارتداء الزي التقليدي الخاص بهم وتوزع أكياس القرقيعان علي الجميع وتكون في منتصف رمضان.
  • ايضا يوجد ما يسمي بالغبقه وهي أحد أهم العادات التراثيه في الكويت وتكون عباره عن حفل كبير يحضره عدد كبير من الناس ويقام في الفنادق الكبيره والصالات الراقيه ويحضرها كبار المنشدين ويقدم فيها أشهي أنواع الحلوي وأشهرها هناك.
  • الديوانيه وهي جلسات تقام في المنازل حيث يجتمع أفراد العائله والاصدقاء والجيران ويقدم فيها الشاي والقهوه  ويتم طرح بعض المناقشات وتبادل الحديث فيما بينهم ويجلس الصغار للتعرف علي عادات البلد وتثقيفهم وتعقد بعد صلاة العشاء وقد تستمر حتي وقت السحور وبعض الدواوين قد تفتح بعد صلاة الفجر حتي طلوع الشمس .

الجانب الديني في الكويت

  • تقوم بعض العائلات ميسورة الحال بإحضار رجل دين وتدعو الأهل والأحباب الي المنزل لتثقيف الحضور في أمور دينهم وتفسير بعض آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفه كما انه يقوم بالاجابه عي جميع أسئلة الحاضرين .
  • يتسارع الجميع للذهاب الي الصلاه وتأديتها في أوقاتها كما يقومون بعمل موائد الرحمن في كافة المساجد طوال شهر رمضان لفقراء والمحتاجين كما أنها تنتشر خارج المساجد في كافة انحاء المدن ويقدم الطعام والعصائر والمشروبات المختلفه تحت اشراف المراكز التجاريه والشركات الكبيره المؤسسات الخيريه ومسئولي الدوله الي جانب الاستماع الي حلقات الذكر والقاء الخطب .

امساكية رمضان 2018 الكويت

تعرف علي امساكية الكويت في شهر رمضان المبارك 2018 نتيجة لطبيعة الأراضي الكويتيه فإنه يصعب رؤية هلال شهر رمضان الكريم فتعتمد الكويت علي معرفة موعد بداية شهر رمضان من الدول المجاوره علي الرغم من وجود مراكز رسمية للحسابات الفلكيه الا أن الكويت لا تعترف الا بالرؤيه القمريه حسب ما أوصي به مؤتمر التوحيد بأنه اذا ثبتت الرؤيه في إحدي البلاد المجاوره فإن البلد توثق علي كلامها وتأخذ بيه ويتوقع أن يبدأ رمضان في الكويت الخميس 17 مايو 2018 تعرف علي مواعيد الصلاة في الكويت خلال شهر رمضان .

امساكية رمضان الكويت 2018 امساكية رمضان الكويت 2018

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن