التخطي إلى المحتوى

تحميل امساكية اليمن 2021 في شهر رمضان، تستعد معظم الدول العربية في الوقت الراهن لاستقبال أعظم شهور السنة. وهو شهر رمضان الكريم، والذي اقترب بشدة، وخاصة في ظل انتهاء شهر رجب المبارك.

ومن بين مظاهر الاحتفال به والاستعداد له كل عام في مختلف الدول على مستوى العالم بأكمله هو التعرف على إمساكية رمضان. والتي تهدف في الأساس في التعرف على مواقيت الصلاة الصحيحة، وأيضا بداية الصيام، ونهايته. والموعد الرسمي لأداء صلاة التراويح والتهجد. وفي المقالة التالية، سوف نتعرف على امساكية اليمن.

إمساكية رمضان في اليمن

امساكية رمضان اليمن 2021

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم أعظم شهور السنة على الإطلاق، وهو شهر رمضان الكريم الذي أنزل فيه القرآن. وينتظره ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم، وخاصة أنهم يأدون فيه فريضة أساسية، وهي فريضة الصيام.

ومع التطور الهائل الذي شهده علم الفلك على مدار السنوات القليلة الماضية، أصبح بإمكاننا التعرف على امساكية كافة الشهور الرمضانية القادمة. من بينهم الإمساكية التي تتعلق بـ العام الحالي، وكانت هيئة البحوث الفلكية قد أعلنت عن امساكية رمضان في اليمن 2021 منذ دقائق بسيطة، وجاءت كالآتي.

إمساكية رمضان في اليمن

إمساكية رمضان في صنعاء 2021

تضم مدينة صنعاء المتواجدة داخل دولة اليمن الشقيقة ملايين المسلمين؛ باعتبارها العاصمة الرسمية لها. وبناءا على ذلك، يرغب الكثير من المقيمين هناك سواء الحاملين للجنسية اليمنية، أو العاملين فيها من أي جنسية أخرى في التعرف على المواقيت الصحيحة لأذان الفجر والمغرب في شهر رمضان المبارك.

وذلك، من أجل الاستعداد له، ومعرفة الموعد الرسمي لتناول وجبة السحور، وكذلك بالنسبة لوجبة الإفطار. وأيضا، التوقيت الأساسي لتأدية صلاة التراويح التي ينتظرها الجميع كل عام. وبناءا على ذلك، حرصت هيئة البحوث الفلكية خلال الساعات القليلة الماضية على تقديم إمساكية صنعاء، والتي سوف نتعرف من خلالها على كافة الأشياء السابقة.

إمساكية رمضان في صنعاء

إمساكية شهر رمضان في عدن 2021

تختلف التوقيتات الرسمية لجميع الصلوات على مدار شهر رمضان المعظم بين مختلف المدن اليمنية، من بينهم مدينة عدن. والتي تعتبر بمثابة ثاني أكبر المدن المتواجدة هناك.

ومن بين الأشياء الرئيسية التي نتعرف من خلالها على مواعيد الصلوات الخمسة في هذا الشهر هي الإمساكية. التي أعلن عنها الفلك في الساعات الماضية، وجاءت كالآتي.

إمساكية رمضان في عدن

رزنامة رمضان في الحديدة 2021

يبحث الكثير من المقيمين داخل مدينة الحديدة في اليمن عن رزمانة شهر رمضان المبارك، والتي جاءت كالآتي.

رزنامة رمضان في الحديدة

امساكية رمضان في إب 2021

من بين الأشياء التي أعلنت عنها هيئة البحوث الفلكية خلال الساعات الماضية هي رزنامة رمضان في مدينة إب التي تقع في نطاق دولة اليمن.

رزنامة شهر رمضان الكريم في إب

موعد غرة شهر رمضان في اليمن

اتفقت جميع الدول العربية والإسلامية على الموعد الرسمي لـ غرة شهر رمضان الكريم، من بينهم اليمن. وذلك حسب التوقعات الفلكية التي تم نشرها خلال الساعات القليلة الماضية، وكذلك من خلال الإمساكية التي تم تقديمها.

وكانت هيئة الفلك قد أعلنت عن استكمال شهر شعبان الثلاثين يوما كاملا، ليبدأ شهر رمضان يوم الثلاثاء 13 من شهر إبريل القادم. ولكن، في نفس الوقت لا يمكن الاعتماد على هذا التاريخ كليا.

بل، سوف يتم التأكيد عليه بعد ثبوت رؤية شهر رمضان يوم 29 من شعبان، وفي حالة ثبوتها. يتم الإعلان عن أول أيام الشهر المبارك يوم 12 من إبريل، أما في حالة تعثر الرؤية، فإنه سوف يوافق 13 من نفس الشهر، وفي هذه الحالة، لم يستكمل، وسوف يكون 29 يوما فقط.

التوقيت الرسمي لأذان المغرب في رمضان في اليمن

يرغب الكثير من الشعب اليمني في الوقت الحالي للتعرف على التوقيت الرسمي لأذان المغرب هناك في أول أيام شهر رمضان المبارك. من أجل الاستعداد له، والذي تم ذكره في إمساكية اليمن خلال الفترة الماضية. وهي كالآتي:

  • التوقيت الرسمي لأذان المغرب في صنعاء في أول يوم رمضان: 6:17 مساءا.
  • التوقيت الرسمي لأذان المغرب في عدن في أول يوم رمضان: 6:12 مساءا.
  • الموعد الرسمي لأذان المغرب في الحديدة في أول يوم رمضان: 6:22 مساءا.
  • التوقيت الرسمي لأذان المغرب في إب في أول يوم رمضان: 6:17 مساءا.

موعد بدء الصيام في اليمن في أول أيام رمضان

من أهم الأشياء التي يبحث عنها دائما كافة المسلمون من مختلف أنحاء العالم في الشهر العظيم متى موعد بدء الصيام. وبالتحديد، التوقيت الرسمي للإمساك أو موعد أذان الفجر. من بينهم المقيمين في دولة اليمن، وذكرت إمساكية شهر رمضان المبارك هناك التوقيتات الصحيحة لها، وجاءت كالآتي:

  1. التوقيت الرسمي لأذان الفجر في صنعاء في أول أيام شهر رمضان: 4:35 صباحا.
  2. التوقيت الرسمي لأذان الفجر في عدن في أول أيام شهر رمضان: 4:35 صباحا.
  3. الموعد الرسمي لأذان الفجر في الحديدة في أول أيام شهر رمضان: 4:41 صباحا.
  4. التوقيت الرسمي لأذان الفجر في إب في أول أيام شهر رمضان: 4:37 صباحا.

تعرف على موعد عيد الفطر المبارك في اليمن

حسب ما ورد في إمساكية شهر رمضان الكريم، وحسب التوقعات الفلكية. فإن شهر رمضان الكريم لم يستكمل الثلاثين يوما كما هو معتاد، وبالتالي. فإن موعد عيد الفطر المبارك في جميع الدول العربية والإسلامية، من بينهم اليمن سوف يوافق 12 من شهر مايو المقبل. ولكن في حالة واحدة فقط، وهي أن يتم ثبوت رؤية هلال شوال قبل إنتهاء رمضان بيوم واحد فقط.

استعدادات اليمن لاستقبال شهر رمضان

تستعد دولة اليمن كل عام لاستقبال شهر رمضان الكريم بطرق معتادة على المقيمين هناك، ويمكن تلخيص بعضا منهم في النقاط التالية:

  • ينتظر جميع المقيمين هناك الإعلان رسميا عن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك.
  • بعد الإعلان مباشرة عن الموعد الرئيسي لأول أيام الشهر المبارك، تتجه السيدات إلى كافة الأسواق من أجل شراء مستلزمات ويا ميش رمضان.
  • يبدأ الأطفال في تزيين الشوارع والحارات بالزينة الورقية الجميلة والرقيقة، وأيضا الفوانيس الضخمة والتي تتمتع بأنوار رائعة.
  • يشتري معظم الشعب اليمني أواني وأطباق جديدة؛ لاستخدامها في عزومات الأهل والأقارب.

عادات وتقاليد رمضانية في دولة اليمن

تحتفظ كل دولة من الدولة العربية ببعض العادات والتقاليد الرمضانية المعروفة منذ مئات السنوات. على رأسهم اليمن التي مازالت تمارس هذه العادات حتى هذه اللحظة، من بينهم ما يلي:

  1. ينتظر جميع الشعب اليمني الإعلان عن قدوم أول أيام شهر رمضان الكريم، وبعد ذلك، يقومون بالاتجاه مباشرة إلى المساجد من أجل تأدية صلاة التراويح.
  2. أهازيج متنوعة، وتعتبر من أشهر العادات المتواجدة في اليمن. ويرددها الأطفال دائما بعد الإفطار، وكذلك بعد صلاة العصر. ويقولون دائما “يا رمضان يا بو الحمائم .. أدي لأبي قرعة دراهم .. يا رمضان يا بو المدافع .. أدي لنا مخزن بضائع”.
  3. تنتشر العزومات بين الأهل والأقارب، وخاصة في الأيام الأولى.
  4. في العشرة أيام الأخيرة من الشهر، يتجه الجميع للاعتكاف داخل المساجد.

أشهر مأكولات رمضان في دولة اليمن

هناك بعض المأكولات الشهيرة التي يتناولها الشعب اليمني في شهر رمضان الكريم، من بينهم ما يلي:

  • الشفوت.
  • التمر سواء بالماء أو باللبن.
  • السنبوسة، وتعتبر من أشهى الأكلات التي يتم تناولها في هذا الشهر، ويتم إضافة إليها قطع الجبن أو الدجاج.
  • السلطات بجميع أنواعها.

يمكنكم الاستفسار عن أي معلومة أخرى لم نقوم بتوضيحها نهائيا من خلال ترك تعليق اسفل الشاشة، وعلى الفور سنقوم بالرد عليكم مباشرة بكافة التفاصيل الخاصة به، في انتظار كافة تعليقاتكم التي تسعدنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *