قصة مسلسل الحرباية للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي

منال حجازي

مسلسل الحرباية يعد واحدا من الدراما الاجتماعية التي تمتزج بطابع الإثارة والتشويق ، وتدور أحداثه حول شخصية عسلية وما تمر به من أزمات ومشاكل في حياتها وكيف تستطيع التصدي لها ومواجهتها ، يعد هذا العمل هو الرابع للفنانة هيفاء وهبي في التليفزيون .

فريق عمل مسلسل الحرباية

تشارك الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي نخبة متميزة من أروع النجوم من بينها خالد كمال ومنذر ريحانة وصبري عبد المنعم وأحمد صيام وأحمد فؤاد سليم وفاروق الفيشاوي

وإبراهيم غريب (فاضل) ، ومن الشخصيات النسائية الفنانة الإستعراضية دينا ورحاب الجمل ومريم سعيد صالح ونجلاء بدر ، هذا العمل من تأليف أكرم مصطفى ومن إنتاج ممدوح شاهين الذي يمتلك شركة MGR للإنتاج الفني ومن إخراج مريم أحمدي .

أحداث قصة مسلسل الحرباية

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي إجتماعي ، حيث تجسد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي شخصية فتاة بسيطة تعيش في حارة شعبية وتدعى ”عسلية ”

أما الفنانة دينا تؤدي دور شقيقتها وهي غليظة الطبع ولا تتمنى الخير لأختها كما تقوم بمعاملتها بقسوة منذ صغرها وكانت السبب في جعلها تترك التعليم

وتجبرها على العمل في بيوت الآثرياء ”خادمة ”، وزوج دينا انسان سئ أيضا حيث يقوم بأعمال منافية للقانون كتجارة المخدرات هو وشقيقه الذي يجسد دورة الفنان خالد كمال .

وتقع عسلية في حب شخص يعمل كهربائي وتعيش معه حياه مليئة بالفرح ولكن سرعان ما ينتهي هذا الحلم الجميل بكابوس حيث يتعرض هذا الشاب

للقتل من شقيق زوج أختها ولكن لا تعلم ذلك إلا بعد أن تتزوجه وبعد أن تكتشف أنه هو من قتل حبيبها تقوم بالهروب من الحارة بإكملها .

ثم تقابل بعد ذلك عراف يحمل بيده حربايه وتسرد عليه ما حدث لها منذ طفولتها من ظل أختها لها وحبيبها التي فقدته فيهديها هذه الحرباية وينصحها بأن تتلون مثلها كي تستطيع العيش في هذه الحياه المليئه بالبشر الذين لا يعرفون معنى الإنسانية ثم تأخذها

لتعيش معها في منزلها الجديد ، وبسبب جمالها الشديد يعجب بها جميع من يراها حيث يطاردها أحد البلطجية ويذهب في مكان ورائها لينال رضاها ، وكذلك يقع أحد الأثرياء الذي تعمل في منزله في حبها هو الآخر .

أعمال أخرى للفنانة هيفاء وهبي

  • فيلم بحر النجوم وهو من بطولة سعيد صالح ووائل كافوري وكارول سماحة وكريم محمود عبد العزيز وعرض في عام ٢٠٠٨
  • فيلم دكان شحاتة وشاركها في بطولته النجم عمرو سعد ومحمود حميدة وعمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وعبد العزيز مخيون وتم عرضه في السينمات عام ٢٠٠٩ .
  • فيلم حلاوة الروح الذي آثار كثير من الجدل وشاركها في بطولته النجم باسم سمرة ومحمد لطفي ونجوي فؤاد والمطرب حكيم وتم عرضه في السينما عام ٢٠١٤ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *