التخطي إلى المحتوى
تحميل امساكية الجزائر رمضان 2018
امساكية شهر رمضان في الجزائر

تحميل امساكية شهر رمضان 2018 في الجزائر “صحي رمضانك” عباره شهيره تنتشر بين أهل الجزائر لتهنئة بعضهم البعض بمناسبة قدوم شهر رمضان ويحظي شهر رمضان بمكانه خاصه عند أهل الجزائر ونظرا للتنوع الثقافي فنجد مظاهر الإحتفال هناك تتنوع ما بين مواكبة العصر والحفاظ علي التراث .

المائده الرمضانيه في الجزائر

قبل عرض تحميل امساكية رمضان الجزائر 2018 نضع لكم عادات اهل الجزائر خلال الشهر الكريم يبدأ سكان الشعب الجزائري إفطاره بتناول بعض حبات التمر وشرب كوب من اللبن ثم يتبعونها بتناول الحريره وهي مكونه من الشعير ومشهوره بين سكان الجزائر والمغرب ثم يذهبون للصلاه ويعودون بعد صلاة التراويح لتناول وجبتهم الأساسيه

والتي تتنوع ما بين الشوربه بالمعكرونه وهي عباره عن معكرونه هشه جدا مع شوربه بالخضار او اللحم وتعتبر هذه اشهر الوجبات بين فئات الشعب هذا الي جانب البربوشه والشخشوخه  ومن المأكولات الشعبيه هناك ايضا الطاجن والتي ان لم تتواجد علي المائده فكأن الصائم لم يفطر بعد وتعد مراكش هي أشهر البلاد في صنعها وتقدم الأطباق الرئيسيه بجانب السلطات المختلفه وخبز الرشته وخبز البريوش .

ثم يقومون بتناول القهوه التركيه او شرب الشاي وتناول بعض اصناف الحلوي مثل المقروط او كما يسمونها المقروظ والزلابيه والكعك الوجدي ويتميز في صنعها المناطق الشرقيه من الجزائر أما عن اشهر الحلويات هناك فهي حلوي قلب اللوز التي لا يخلو منها منزل طوال شهر رمضان , وفيما يخص مائده السحور فإن المسفوف هو سيد المائده هناك .

الإحتفالات بشهر رمضان في الجزائر

  • مع إعلان موعد قدوم شهر رمضان يبدأ الجميع بتهنئة بعضهم البعض وينطلق الاطفال الي الشوارع  مغردين ويقومون بتأدية بعض الرقصات الشعبيه .
  • وبسبب كبر مساحة الجزائر يصعب جدا رفع آذان المغرب في المساجد ليعلم الكل بموعد الإفطار فيصعد بعض الاشخاص الموكلين بالأمر الي المناطق المرتفعه في البلاد والنفخ في بوق ليعلم الجميع موعد آذان المغرب وفي المناطق المتطرفه يقوم الأشخاص بمعرفه الموعد بمراقبة غروب الشمس هذا فضلا عن وسائل الأعلام التي تعلن آذان المغرب ووضع انارات خضراء فوق منارة المساجد عند وقت غروب الشمس .
  • يوجد مجلس يسمي بالبوقلات وهو مجلس تجمع للنساء والفتيات ويعقد بعد صلاة التراويح ويظلوا يتسامرون ويتحدثون لفترة ما قبل السحور بقليل.
  • يشتهر بين سكان الجزائر عادة إعادة تهيأة المنزل حيث يسعي الجميع لتغيير طلاء الجدران وشراء الزينات الرمضانيه وتنظيف المنزل بماء الورد وشراء التوابل المختلفه وأيضا شراء بعض البقوليات وغيرها من المستلزمات المنزليه .
  • وفي ليلة السابع والعشرون من رمضان يقوم الأطفال الذين يصومون لأول مره بارتداء الثياب الجديده وتلبس الفتيات الفساتين القيمه وتجلس كملكه وسط ترحاب وحب من العائله ويتم اعداد مشروب خاص لهم ووضع قطع ذهبيه أو فضيه في الكوب ويكون ذلك وسط وجود كبير العائله بالإضافه لبعض افراد من العائله في مشهد احتفالي وتشجيعي لهم يسوده البهجه والمحبه.

الجانب الديني عند الجزائريون

  • يتم ختم القرآن الكريم في ليلة السابع والعشرون من رمضان وفي الليالي التاليه يقومون بقراءة القرآن من بدايته ويظل الجميع يتسارعون للذهاب الي المساجد لتأدية الصلاوات في مواعيدها  .
  • تقوم جمعية الهلال الأحمر في الجزائر باقامة موائد الرحمن طوال شهر رمضان وتجهز مجموعه من الشنط والمعونات للفقراء والمساكين .
  • ويشارك الكثير من افراد الشعب في تغيير سجاد المساجد وتنظيفه جيدا قبل قدوم شهر رمضان اضافة الي مشاركتهم جميعا في توزيع بعض الأطعمه علي المساجد .

امساكية شهر رمضان في الجزائر 2018

نعرض لكم الان امساكية الجزائر 2018 خلال شهر رمضان المبارك ينتظر الشعب الجزائري معرفة موعد بداية شهر رمضان سواء من الوسائل المرئيه أو المسموعه والتي بمجرد اعلان موعد بداية رمضان ويسارع الجميع لتهنئة بعضه البعض ونظرا لتقسيم الاراضي الجزائريه فانهم ينتظرون معرفه مواعيد الإفطار والسحور من الامساكيات وأيضا معرفة مواعيد الصلوات التي يواجهون في معرفتها صعوبه شديده وطوال شهر رمضان يتم اذاعة موعد آذان المغرب في الراديو التليفزيون ويفضل الشعب الجزائري صوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد تعرف الان علي مواقيت الصلاة في الجزائر خلال  رمضان .

امساكية الجزائر 2018 امساكية الجزائر 2018

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن