تردد قناة الحرية الإخبارية 2024 Al Hurria TV على النايل سات

أ / سارة رزق

قناة الحرية التابعة للحزب الوطني الكردستاني مطلبًا للكثيرين ممن يتابعون القناة، والتي تم إطلاقها في 2006 ، والتي تمكنت من تكوين قاعدة جماهيرية خاصة بها، وتمتلك القناة صفحات على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار من خلالها طوال اليوم، وقد تم تغيير ترددها مؤخرًا لذلك تجددت عمليات البحث عنه.

تردد قناة الحرية الإخبارية الجديد

حرصت قناة الحرية للأخبار أن تحوز على ثقة الجماهير حول العالم، ومن أجل ذلك فهي تعرض محتواها الخاص دون تعطل على مدى اليوم، وقد قدمت القناة برامجها لكل متابعيها دون فرض أي رسوم للاشتراك بها على عكس الكثير من القنوات الفضائية التي تبث إرسالًا مشفرًا يتطلب استقباله دفع اشتراك شهري أو سنوي أو ربع سنوي.

التردد: 12379.
معدل ترميز:  27500.
معامل التصحيح للخطأ: 5/6.
معامل استقطاب:  عمودي V.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة ليبيا الإخبارية Libya News وطرق إضافة القناة

طريقة ضبط تردد قناة الحرية الإخبارية

  1. يتم النقر على زر Menu أو القائمة.
  2. ثم الضغط على كلمة خيارات أو Options.
  3. يُرجى النقر على أيقونة تثبيت أو Installation.
  4. يجب اختيار أيقونة تثبيت يدوي أو Manual Installation.
  5. يتم اختيار القمر Nile sat/ Arabsat من قائمة الأقمار Sat Menu.
  6. كتابة التردد الخاص بالقناة.
  7. اختيار رأسي V أو أفقي H.
  8. إدخال معدل الترميز 27500 ثم النقر على كلمة Ok.
  9. يجب الانتظار لحين الانتهاء من البحث ثم النقر على كلمة حفظ أو Save.

تردد قناة الحرية الإخبارية

نبذة عن قناة الحرية الإخبارية

تعدّ قناة الحرية أكثر قنوات العراق التليفزيونية شيوعًا وشهرة، وقد حققت نسب مرتفعة من المشاهدة إذا ما قورنت بِالقنوات الإخبارية الأخرى بدولة العراق خاصةً، والمنطقة العربية عامةً،

ومن الجدير بالذكر أن هذه القناة مملوكة للرئيس العراقي صالح الرئيس، وقد توقفت عن بث إرسالها عام 2014م، لكنها استعادت نشاطه مرة أخرى واستطاعت استرداد مكانتها الإعلامية المميزة بين الفضائيات الأخرى.

وتعمل قناة الحرية للأخبار على إذاعة أخبار العراق الداخلية، وأهم الأحداث بها، وآخر التطورات على الصعيد السياسي بالدولة، هذا بالإضافة إلى نشر محتوى إخباري عالمي، والبث المباشر لبعض الأحداث الهامة بالعراق أو خارجها.

ولا تقتصر إمكانية متابعة القناة على المشاهدين داخل دولة العراق فقط، بل يمكن استقبال إشارة القناة على أي جهاز رسيفر بالوطن العربي والشرق الأوسط بضبط التردد والإعدادات الجديدة الخاصة بها.

وتقدم قناة الحرية كافة محتوياتها وبرامجها ناطقة باللغة العربية كلغة رسمية للقناة مع ترجمة أي محتوى إخباري أجنبي إلى اللغة العربية حتى يصبح مفهومًا لمشاهدي القناة باعتبارها قناة عربية تستهدف بمحتواها جماهير الوطن العربي.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة القاهرة الإخبارية علي النايل سات AlQahera News

مميزات قناة الحرية للأخبار

تنفرد قناة الحرية بميزات خاصة ساعدتها في تكوين قاعدة جماهير ضخمة خارج دولة العراق ودَاخلها، وزيادة مشاهداتها، والتميز على منافسيها من الفضائيات الأخرى، ومن تلك المزايا نورد ما يأتي:

  • تقدم قناة Al Hurria TV محتواها بموضوعية وحيادية دون تحيز لأي فئة أو طائفة أو طبقة بالمجتمع.
  • تحافظ على أن يكون ما تعرضه لا يحث على الكراهية، ولا يحرض على العنف، ويراعي معايير الإعلام القويمة .
  • تعمل على تغطية كل الأخبار الهامة، والأحداث التي ينبض بها الصعيد السياسي والاقتصادي بدولة العراق، والوطن العربي، وعلى مستوى العالم.
  • تستمر القناة في عرض محتواها الإخباري دون انقطاع 24 ساعة.
  • تعتمد في جمع الأخبار المعروضة على مصادر موثوقة، ومراسلين لها في كل مكان لمتابعة الأحداث عن كثب، ونقل بعضها بشكل مباشر عبر شاشتها.
  • تمتلك قناة الحرية طاقمًا من مقدمي البرامج والإعلاميين يتميز بِالحرفية والمهَارة واللباقة، وقادر على العمل على أسس علمية سليمة في المجال الإعلامي.
  • تستخدم أفضل التقنيات الحديثة، والأنظمة المتطورة تكنولوجيًا للتمتع بجودة إرسال مميزة من حيث نقاء الصورة، ووضوح الصوت، والخلو من التشويش.
  • تقدم القناة محتوى قيم وهادف تراعي فيه المصداقية والشفافية، ولا تحصل في المقابل على أي رسوم نقدية من المتابعين، فهي قناة مفتوحة التشفير.
  • تبث القناة أخبار مناطق تحتقن بالأحداث كسوريا واليمن وليبيا والعراق، وتنقل بكل موضوعية تفاصيل الصراعات القائمة بها حتى يمكن للمشاهد العربي الاطلاع عليها والإلمام بتلابيبها.
  • تهتم بالتطوير الدائم لِتقنياتها، وبرامجها، وأساليبها الإعلامية، كما تهتم بالتحديث المستمر لتردداتها بما يحافظ على نقاء إرسالها واستمراريته.
  • لا تتبع سياسات التدليس والفبركة والتزوير، ولا تعرض إلى ما تحققت من صحته من أخبار مع الحفاظ على سرية و شفافية مصادرها.
  • لا تقدم وجهة نظر خاصة بها فيما يدور من أحداث وما تقوم بإذَاعته على شاشتها احترامًا لقوانين المهنة، وتكتفي فقط بتسليط الضوء على الحدث وتناول تفاصيله كما جاءت به مصادرها.
  • تمتلك قناة الحرية رابطًا على الإنترنت للبث المباشر لمتابعة بعض برامجها الحية من أي مكان وفي أي توقيت، ألا وهو: alhorreya.org/live.aspx

اقرأ أيضًا:  تردد قناة السودان الآن الإخبارية الترفيهية علي الاقمار الصناعية

برامج قناة الحرية للأخبار

تهتم قناة Al Hurria TV للأخبار بتقديم كل ما يهم الجمهور العربي في أي مكان بالمنطقة العربية، وعرض برامج كثيرة هادفة ومميزة، بالإضافة لذلك أن من ضمن اهتمامات القناة تقديم برامج الحوار التي تعمد إلى استضافة محللين استراتيجيين، وخبراء اقتصاديين، ومتخصصين في مجال الرياضة، ومجالات أخرى عديدة لمناقشتهم في بعض القضايا والاستفادة من خبراتهم.

وتقدم قناة الحرية مجموعة متنوعة من البرامج المتميزة الهادفة عبر شاشتها، وذلك لاجتذاب أعداد مشاهدين أكثر، وتنقسم نوعية البرامج التي تقوم بتقديمها قناة الحرية إلى:

  • برامج إخبارية.
  • برامج عن الاقتصاد.
  • بَرامج حوارية.
  • برامج ثقافية.
  • أفلام وثائقية.
  • برامج رياضية.
  • برامج سياسية.
  • نشرات أخبار.

كما تعرض Al Hurria TV مجموعة برامج تستهدف قطاع الشباب، وتناقش قضاياهم وأهم المشاكل التي تجَابههم، وتقدم بعض الحلول والمقترحات، وتحاور الشباب، وتستعين بخبراء ومحللين وتحاورهم من أجل تفسير أسباب بعض الظواهر الاجتماعية.

كذلك تهتم القناة بتقديم برامج تهتم بالمرأة، وتناقش واجباتها وحقوقها من منظور أخلاقي وقيمي، وتتعرض لأهم القضايا التي تهم المرأة وشئون حياتها المختلفة، ويقوم بتقديم تلك البرامج مجموعة لامعة من نجوم الإعلام، وأفضل مُقدمي برامج من جمهورية العراق، وجنسيات عربية أخرى.

لقد اكتسب تردد قناة الحرية الجديد أهميته، التي زادت من جموع الباحثين عنه والمتابعين للتغيرات المستمرة والمتواترة، من اهتمام جماهير العراق والوطن العربي بل والشرق الأوسط بهذه القناة وما تقدمه، وثقتهم الكبيرة بمصداقية مصادرها وعدم انحيازها، وقد ساعد في تكوين هذه الثقة والجماهيرية الحرفية والمهنية التي تدار بها.

طرق التواصل مع قناة الحرية الإخبارية

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *