صفقات باريس سان جيرمان 2024 أبرزهم أسينسيو وشكرينيار

أ / عمرو عيسى

تعد فترة سوق الانتقالات الكروية هي المدة التي يُسمح فيها للاعبين بالانتقال بين الأندية، كما تشكل فرصة بالنسبة إلى الأندية الرياضية لتدعيم صفوفها بلاعبين جدد، وقد تم تقسيم فترات الانتقال بين موسمين، الموسم الصيفي والذي يكون في بداية الموسم، والموسم الشتوي والذي يكون في منتصف الموسم الكروي.

صفقات باريس سان جيرمان

صفقات باريس سان جيرمان 2024 Paris Saint Germain

يحاول النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، تجديد صفوفه، من خلال ضم العديد من اللاعبين الجدد، وذلك بغرض ضمان حصد البطولات، لاسيما وأنه قد خسر لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي موسم 2022/2023.

1- ماركو أسينسيو

أكدت إدارة النادي بأنها قد نجحت في ضم لاعب خط الوسط الإسباني ماركو أسينسيو في صفقة انتقال حر، لتدعيم صفوف الهجوم والمنافسة على البطولات المحلية والعالمية.

2- ميلان شكرينيار

من أهم صفقات باريس سان جيرمان الجديدة 2024 حيث حرصت إدارة الفريق على ضم المدافع السلوفاكي شكرينيار مدافع نادي إنتر ميلان الإيطالي في صفقة انتقال حر، حيث يتمتع ميلان شكرينيار بموهبة نادرة تؤهله إلى سد عجز المدافعين في النادي ومن المتوقع أن يؤدي أداءً عاليًا هذا العام.

3- مانويل أوغارتي

  • ضمت إدارة باريس سان جير مان اللاعب الذي يحمل جنسية الأوروغواي بداية من السابع من شهر يوليو الحالي، على أن يستمر عقده حتى آخر يونيو لسنة 2028.
  • يتمركز أوغارتي في خط النصف الدفاعي، وقد انضم اللاعب من صفوف نادي سبورتنج لشبونة، وقد وصلت قيمته التسويقية حتى 60 مليون يورو.

4- لوكاس هيرنانديز

  • اللاعب الفرنسي المنقول من صفوف النادي البافاري إلى نادي سان جيرمان في التاسع من يوليو 2023 على أن يستمر عقده حتى الثلاثين من شهر يونيو سنة 2028.
  • يتمركز اللاعب الفرنسي في القلب الدفاعي ويمكنه أن يكون ظهير أيسر، انتقل لوكاس من النادي الألماني بايرين ميونخ بعد أن وصلت قيمته التسويقية 45 مليون يورو.

5- هوغو إيكيتيكي

  • اللاعب الفرنسي الصغير صاحب الواحد والعشرين عامًا، والذي أنضم إلى النادي في الأول من يوليو للسنة الحالية وسيظل ضمن صفوف النادي حتى 30 يونيو 2027.
  • يتمركز غوغو في المركز الهجومي حيث إنه يمتلك قدرة كبيرة على تخليص الكرة والمراوغة بها لتسجيل الأهداف، انتقل هوغو إلى النادي من صفوف فريق ريمس، في صفقة قيمتها 28 مليون يورو.

10- كانغ إن لي

  • اللاعب الكوري صاحب 22 عامًا المنضم إلى النادي الباريسي منRCD Mallorca في صفقة قيمتها 22 مليون يورو، ويتمركز اللاعب في خط الوسط الهجومي.
  • بدأ عقد اللاعب الكوري بداية من الثامن من يوليو 2023 حتى أخر شهر يونيو 2028.

9- Aurélien Ngeyitala

  • يعد اللاعب نيجيتالا صاحب 29 عامًا المنتقل إلى صفوف النادي بتاريخ الأول من يوليو، واحد من أهم أجنحة كرة القدم، حيث إنه يتمركز في الجناح الأيسر ويقدم أداءً رائعًا لا سيما في المباريات الهجومية.
  • انتقل اللاعب إلى النادي الباريسي من ليناس مونتليري في صفقة انتقال حر، وكانت آخر قيمة تسويقية للاعب هي 300 ألف يورو.

خطة باريس سان جيرمان في تدعيم صفوف الفريق

صفقات باريس سان جيرمان 2024 Paris Saint Germain

وفقًا لقرارات الفيفا، فإن حركة الانتقالات الصيفية، تبدأ مع بداية شهر يوليو القادم، وذلك على أن تنتهي في الأول من شهر سبتمبر من نفس العام.

  • على الرغم من فوز Paris Saint Germain باللقب الفرنسي مرتان على التوالي، وذلك بقيادة كلًا من ليونيل ميسي نجم الأرجنتين، والفرنسي كيليان مبابي، إلا أن إدارة النادي قد قررت حاجتها إلى إعادة هيكلة أعضاء الفرقة.
  • خصوصًا بعدما تم إقصاء النادي بشكل مبكر جدًا أثناء دوري أبطال أوروبا عبر النادي الألماني بايرن ميونخ في الدور الستة عشر من المجموعات.
  • من الجدير بالذكر أن النادي سوف يتعرض لخسارة كبيرة جدًا عقب رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي وانتقاله إلى أمريكا، بعد انتهاء عقده مع نهاية صيف 2023.
  • خسارة النادي الفرنسي لن تتوقف عن ليونيل ميسي فقط، فقد قرر سيرجيو راموس الرحيل عن صفوف الفريق أيضًا.
  • قرر باريس سان جيرمان التعاقد مع عدة لاعبين من الطراز الرفيع لتعويض غياب نجومه، لا سيما بعد حصول النادي على مبلغ ضخم في صفقة الأسطورة الحية ليونيل ميسي.
اسم اللاعب الفريق المستضيف
جونيور دينا إبيمبي إي فرانكفورت
وليام ديورو فليرس
روماريك إتوندي موناكو
هوغولامي لوغانو
ليونيل ميسي انتر ميامي
أنفان أحمد حمادة غير معروف النادي
يونس الحناش نادي الشمال
أندير هيريرا اتلتيك بلباو
ديستي نكونكو لم يحدد بعد
سيرجيو راموس لم يحدد بعد

في ختام الحديث حول الميركاتو و صفقات باريس سان جيرمان الجديدة يتطلع الكثير من اللاعبين إلى قدوم وقت الانتقالات الصيفية، لاسيما المنتقلين انتقال حر عقب انتهاء تعاقداتهم، حيث نجد أن كافة الأموال تتجه إلى اللاعب بشكل مباشر.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *