صور مناطق السياحة العلاجية في البحر الميت

أ / أمينة محمد ذكى

مناطق السياحة العلاجية في البحر الميت تعد منطقة البحر الميت الواقعة فى الأردن من أهم المناطق العالمية التي تعالج الأمراض الجلدية لاسيما مرض الصدفية حيث اختارت منظمة الصحة العالمية منطقة البحر الميت كمركز عالمي لعلاج الأمراض الجلدية فى عام 2011 كما أفادت بعض الدراسات الطبية أن نسبة شفاء مرض الصدفية فى البحر الميت تتراوح ما بين 80 إلى 90 في المائة.

السياحة العلاجية في البحر الميت

جدير بالذكر ان المساحة الأصلية للبحر الميت تصل إلى ألف كيلو متر مربع ولكنها تأثرت بسبب عوامل المناخ إلى أن وصلت إلى 650 كيلو متر مربع ليكون عرضه حوالى 18 كيلو متر مربع .اليكم المزيد حول السياحة العلاجية بالبحر الميت عبر موقع محتوي.

بحر1

سبب التسمية

أطلق الإغريق على البحر الميت هذا الاسم نظرا لخلوه من أية حياة داخله وإن كان يعرف باسم بحر الموت فى عهد المسيحية كما سمى أيضا بحر الزفت نظرا للكمية الكبيرة من الزفت التي تطفو على سطحه فى بعض الأوقات وأفادت روايات بأنه سمى بحر لوط نسبة إلى النبي لوط إذ يقال أنها المنطقة التي شهدت العذاب الذي ألحقه الله بقوم لوط وأفادت روايات أخرى بأنه كان يطلق عليه قديما البحيرة المنتنة بسبب الرائحة النتنة التي تنتشر على شواطئه.

البحر1 1

شركة البحر الميت للمؤتمرات والمعارض

نظرا للدخل الكبير الذى يدره البحر الميت على الأردن قامت الحكومة بإنشاء هذه الشركة فى عام 2003 بهدف استضافة كافة المؤتمرات العلمية والبحوث الطبية فضلا عن استضافة المنتدى الاقتصادي العالمي أكثر من مرة.

فنادق1

ماراثوناً للركض في البحر الميت

وهو ماراثون سياحي يبدأ من عمان وينتهى عند شاطئ عمان المطل على البحر الميت جدير بالذكر أن الماراثون يشارك فيه العديد من الأطياف الاجتماعية والسياح العرب والأجانب حيث تنظمه الأردن سنويا ويهدف لرعاية أصحاب أمراض العظام والحركة بشكل عام في الأردن.

ماراثون1

تعرف علي: دليل وصور السياحة العلاجية في الأردن

منتجات البحر الميت

يوجد فى منطقة البحر الميت العديد من المختبرات الطبية ولكنها تنتج مجموعة من مستحضرات التجميل المستخرجة من الطبيعة خاصة من الطين الأسود الذي يغطي أرض البحر الميت حيث تتمتع هذه المنتجات بخلوها من أية عناصر كيماوية الأمر الذى يضمن أكثر فاعلية ممكنة من المنتج ، يتم بيع هذه المنتجات عن طريق الإنترنت كما تنتشر فى جميع أسواق الأردن وتشهد إقبالا كبيرا من النساء .

منتجات1

أفضل منتجعات وفنادق البحر الميت

  • منتجع وسبا موفنبيك البحر الميت ويقع في سويمح 
  • منتجع رامادا البحر الميت ويقع في سويمح
  • ديد سي سبا هوتل – سويمح
  • كيمبينسكي هوتل إشتار البحر الميت 

افضل مطاعم البحر الميت

  • مطعم برج الحمام ويقع فى السويمة – البحر الميت ويقدم الطعام اللبناني.
  • مطعم عاشور للبيتزا والمشويات ويقع فى منطقة البحر الميت ويقدم الطعام الإيطالي والأوروبي .
  • بافلو وينجز اند رينجز ويقع فى منطقة البحر الميت ويقدم الوجبات السريعة الأمريكية .
  • مطعم بانوراما البحر الميت ويقع فى منطقة البحر الميت ويقدم الطعام الشرق أوسطي.