صور معالم السياحة في راس شيطان

أ / أمينة محمد ذكى

صور السياحة في راس شيطان تعد منطقة رأس شيطان في مدينة نويبع على شاطئ خليج العقبة من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح العرب والأجانب لاسيما فهي تضم بعضا من المعالم الأثرية فضلا عن كونها منطقة غنية بالشعاب المرجانية المختلفة الألوان ومتفاوتة الأحجام.

فضلا عن الأسماك التي تتخذ من مياه رأس شيطان موطنا لها مما يجعل المكان من أفضل أماكن الغطس في العالم وفيما يلى يقدم لكم محتوى بعضا من المعالم السياحية في رأس شيطان.

سبب التسمية

ربما يجهل الكثيرون من الناس أن الأصل في التسمية يرجع لكلمة شطآن جمع شط وليست شيطان حيث كان البدو يطلقون عليها الشيطان ولكن تخفيفا على لسان السياح العرب والأجانب تم تحريفه لرأس شيطان كما يعرف أيضا باسم القليعة تصغير كلمة قلعة.

راس1

قلعة نويبع

تم إنشاء القلعة في عام 1893 على يد السردارية المصرية بهدف حماية المدينة من الأعداء و كما يوجد داخل القلعة بئرا كبيرا للمياه كان يزود البدو من أهل المنطقة بمياه الشرب لفترات طويلة .

القلعة1 1

منطقة النواميس الأثرية

شهدت منطقة النواميس الأثرية حياة الإنسان البدوي الأول في مدينة سيناء وهي عبارة عن مجموعة من المباني الأثرية المبنية عن طريق رص الأحجار الزلطية بطريقة عشوائية وبدائية للغاية دون استخدام أي مواد لاصقة للحجارة على شكل قباب يرجعها البعض إلى العصر البرونزي ، وتقع المنطقة في وادي الشجيرات .

النواميس1

تعرف علي: رحلات من الإسماعيلية سانت كاترين ورأس شيطان

قرية الصيادين

تم افتتاح القرية في عام 1985 بعد افتتاح شركة الجسر العربي بالتعاون بين مصر والأردن والعراق لتطوير أعمال الملاحة ، تستوعب القرية ما يزيد عن مائة غرفة فندقية كما أن القرية مصممة بالكامل سواء من الداخل أو الخارج على الطراز البدوي البسيط .

القرية 1

موقع أم أم رايشر للغوص

يعد موقع أم أم رايشر للغوص قبلة مبتدئ رياضة الغوص إذ يسهل الوصول للشاطئ عن طريق الشعاب المرجانية السطحية كما تستطيع الاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية الملونة والأسماك المتعددة منها أس البراكودا و الأخطبوط ، يقع موقع أم أم رايشر على بعد 5 كيلو متر من شمال نويبع.

ام ام 1

منطقة أبو لولو

تعرف أيضا باسم مدينة سمكة الأسد حيث تتخذ سمكة الأسد من هذه المنطقة موطنا لها كما تتمتع المنطقة بالشعب المرجانية الملونة والصلبة وعددا من السلاحف البحرية والدلافين .

ابوللو1 1

واحة عين خضرة

تقع واحة عين خضرة في منتصف الطريق ما بين سانت كاترين نويبع وتعد واحة عين خضرة من أجمل المناظر الطبيعية الى تستطيع الاستمتاع بها وهى عبارة عن واحة خضراء وسط بحر كبير من الرمال داخل محمية طابا فضلا عن العين المائية هناك التي توفر مياه معدنية نقية تماما ،تشهد منطقة واحة عين خضرة إقبالا سياحيا كبيرا وازدحاما لالتقاط الصور الفوتوغرافية .

الواحة1

افضل فنادق راس شيطان

  • فندق كورال ريزورت نويبع ويقع في مدينة نويبع 
  • فندق هلنان نوبيع باى ريزورت الشاطئ ويقع في طريق القرى,
  • فندق النخيل إن أند دريمز ويقع في شارع الياسمين منطقة الترابين نويبع,

افضل مطاعم رأس شيطان

  • مطعم الواحة ويقع في شارع العبور نويبع ويقدم المأكولات الشعبية المصرية والبدوية .
  • مطعم الفيروز ويقع في شارع الكورنيش داخل فندق تروبيكانا نويبع ويقدم المأكولات العربية بشكل عام .
  • مطعم كازا بيستو ويقع داخل هيلتون نويبع كورال ريزورت، ميناء نويبع ويقدم الطعام الإيطالي.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *