صور ياسين براهيمي وزوجته وأولاده “Yacine Brahimi”

هيثم عبدالله

يُعد ياسين براهيمي واحدًا من أشهر لاعبي الساحرة المستديرة، والذي نجح في حصاد جمهور كبير، كما أن صور ياسين براهيمي منتشرة بأعلى جودة وفي أكثر من نادي، حيث يحظى لاعب كرة القدم بشعبية كبيرة في الوطن العربي خصوصًا في الجزائر، قضى اللاعب معظم مسيرته في فرنسا حيث وًلد اللاعب في فرنسا وتم 34 عامًا هذا العام 2024.

صور ياسين براهيمي بجودة مميزة

صور ياسين براهيمي

بدأ اللاعب مشواره في فرق الشباب في فرنسا حيث إنه من مواليد باريس وبدأ مشواره في باريس سان جيرمان بعدها انتقل إلى نادي رين الفرنسي، لعب في الفريق الأول بعد عام في فريق الشباب وبعدها تم تصعيده إلى الفريق الأول حيث لعب مع النادي لمدة 7 أعوام سجل فيها 6 أهداف.

صور ياسين براهيمي

ذهب خلال تلك الفترة إلى إعارتين واحدة إلى كليرمون فوت والأخرى في نادي غرناطة الإسباني والذي قرر شراءه بعد نهاية فترة الإعارة، لعب مع النادي لمدة عام سجل فيه 3 أهداف بعدها انتقل إلى دوري جديد وهو الدوري البرتغالي مع العملاق بورتو ليصنع تاريخه مع النادي.

صور ياسين براهيمي

لعب مع النادي 148 سجل فيها 39 بعدها ذهب إلى نادي الريان القطري وسجل معهم 25 هدف في 56 مباراة، يستمر اللاعب في قطر بعد مشواره مع الريال وينتقل إلى ناديه الحالي وهو نادي الغرفة القطري وحتى الآن سجل مع النادي 7 أهداف في 17 مباراة.

تعرف على:  صور ليونيل ميسي (Lionel Messi) افضل لاعب في العالم

صور ياسين براهيمي

صور ياسين براهيمي

شارك اللاعب في أكثر من مركز ولكن مركزه الأساسي كان على الجناح الأيسر لعب في المركز 245 مباراة سجل فيها 73 هدف وصنع 61 هدف.

شارك كذلك كخط وسط على اليسار، لعب في المركز 81 مباراة شارك فيها بـ 44 هدف حيث سجل 31 وصنع 13، كصانع ألعاب شارك في 33 مباراة سجل فيها 5 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة بينما على مركز الجناح الأيمن صنع 4 أهداف وسجل 3 خلال 25 مباراة.

صور ياسين براهيمي

خلال مسيرته حصل اللاعب على بطولتين في البرتغال مع فريق بورتو وهم الدوري البرتغالي وبطولة كأس السوبر، على المستوى الفردي حصد اللاعب على جائزة أفضل لاعب جزائري عام 2014 وفي الدوري الإسباني حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي في نفس السنة.

صور ياسين براهيمي

اشتهر اللاعب الموهوب بالمراوغة والمهارة حيث في عام 2014 كان ثالث أكثر لاعب قيامًا بالمراوغات في أوروبا والأكثر على مستوى الدوري الإسباني.

كانت مسيرته حافلة ولكن حصل على معظم الألقاب الفردية عام 2014، بينما في عام 2019 حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري القطري.

تعرف على:  صفقات اسي ميلان أسماء وأرقام لاعبي الفريق

صور ياسين براهيمي مع المنتخب الجزائري

صور ياسين براهيمي

بدأ اللاعب مسيرته الدولية مع فرق الأعمار المختلفة في فرنسا بداية من فريق 16 عام وحتى فريق 21 عام وبعدها اختار اللاعب تمثيل منتخب الجزائر ، مع الجزائر ساهم اللاعب في تحقيق المنتخب لبطولة كأس أمم إفريقيا عام 2019 البطولة التي كانت مقامة في مصر.

صور ياسين براهيمي

كذلك حصل مع المنتخب على كأس العرب وحصل فيها على جائزة أفضل لاعب في البطولة وسجل مع المنتخب 14 هدف خلال مسيرته خلال 66 مباراة، صعد مع منتخب بلاده إلى كأس العالم 2014 المقام في البرازيل وتألق في تأهل المنتخب إلى دور الـ 16.

صور ياسين براهيمي

قدم المنتخب الجزائري مباراة تاريخية أمام الماكينات الألمانية وخسروا بصعوبة في الأوقات الإضافية بنتيجة هدفين مقابل هدف، وذلك بمساعدة اللاعب المعروف ياسين براهيمي.

صور ياسين براهيمي متعددة ومختلفة، حيث للاعب تاريخ حافل في الملاعب الأوروبية على مستوى الأندية ومشوار تاريخي مع المنتخب الجزائري، والعديد من الأهداف التي تمكن من إنجازها.