التخطي إلى المحتوى

إن طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها 2022 متاحة لأي شخص من مستخدمين اليوتيوب، فاليوتيوب من المواقع التي تسمح لمستخدميها بإنشاء الحسابات الخاصة بهم.. بالإضافة إلى رفع ومشاهدة الفيديوهات المباشرة من الموقع بدلًا من تحميلها.

طريقة الربح من إنشاء قناة على اليوتيوب 

يمثل إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها حلم للكثيرين من الشباب، فهي فرصة للعمل وكسب المال، وقد يتعامل البعض مع الأمر على أنها فرصة للشهرة.

كذلك لبعض الأشخاص ميول ومواهب وأفكار إبداعية، يريدون مشاركتها مع الآخرين.. وهو الحل الأمثل لمشاركتها.. كما يستخدمه بعض الأشخاص لمشاركة القضايا الاجتماعية أو نشر القضايا الفكرية.

ذلك بصرف النظر عن توجهات الكثيرين لإنشاء القناة، فنحن نعرض عليك فيما يلي الطريقة الصحيحة لإنشاء قناة يوتيوب والربح منها لسنة 2022:

لا يفوتك أيضًا: أفكار لقناة يوتيوب جديدة

خطوات إنشاء قناة اليوتيوب

للحصول على قناة يوتيوب ستحتاج إلى إنشاء حساب خاص بك على جوجل، ولإنشاء القناة يمكن متابعة طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها ستحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:

إنشاء حساب على جوجل

يتيح جوجل لزواره إنشاء الحسابات.. كما يساعدك عن طريق هذا الحساب في العديد من اشتراكات البرامج.. ففي حالة امتلاكك لحساب جيميل أو حساب جوجل بلس، فهذا يعني امتلاكك لحساب جوجل، وعليك تخطي تلك الخطوة والدخول في الخطوة التالية.

لكن إن لم يكن لديك حساب جوجل فعليك اتباع الخطوات التالية لإنشاء حساب على جوجل:

  1. اذهب إلى صفحة جوجل الرئيسية عن طريق النقر على الرابط التالي من هنا
  2. اضغط على زر تسجيل الدخول والموجود في أعلى اليسار بالزر الأزرق.
  3. ثم أختار من الصفحة التي ستظهر إنشاء حساب والتي توجد أسفل اليمين.
  4. بعد الضغط على إنشاء حساب ستظهر قائمة، والمطلوب منك ملئ كل البيانات بها، ومن ضمن تلك البيانات عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور.
  5. في حالة رفض البريد الإلكتروني المضاف.. قم ببعض التغيرات عليه كإضافة رقم أو رمز ما.
  6. بعد تأكيد البيانات سيطلب منك إدخال رقم هاتفك، قوم بإدخاله، واختيار البلدة.
  7. يقوم الموقع بإرسال رمز تحقق خاص بك على هاتفك المحمول، عبر الرقم الذي وضعته من قبل.. ادخل الرمز واضغط على الخطوة التالية.
  8. سيطلب منك الموقع إدخال بريد إلكتروني بديل لاسترداد الحساب.. وهذه الخطوة اختيارية يمكنك تجاوزها.
  9. سيسألك الموقع عن إمكانية استخدام رقمك في المزيد من خدمات جوجل، يمكنك الموافقة أو الضغط على التخطي.
  10. وافق على شروط وسياسة الاستخدام بالضغط على موافق.
  11. يرجعك جوجل إلى الصفحة الرئيسية مرة أخرى، وهذا يعني أن الحساب تم إنشائه بالفعل.

الذهاب لموقع اليوتيوب

تعتبر تلك الخطوة أهم خطوة في طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها.. فبعد الانتهاء من إنشاء حساب على جوجل يتم اتباع الآتي:

  1. من خلال برنامج جوجل أدخل على الرابط التالي لإنشاء قناة على اليوتيوب هنا
  2. بعد فتح الصفحة انظر لأعلى اليسار من الصفحة، في حالة تسجيلك للدخول من خلال جوجل، ستجد شكل دائرة صغيرة.
  3. في حالة عدم تسجيلك للدخول من خلال حساب جوجل ستجد كلمة تسجيل الدخول.. اضغط عليها ثم قم بإدخال بيانات حساب جوجل الخاصة بك.. ثم اضغط على التالي لإتمام تسجيل الدخول.
  4. بالضغط على الدائرة الموجودة أعلى اليسار، ستظهر قائمة بها عدة اختيارات، قوم بالنقر على كلمة الإعدادات.
  5. بعد الضغط على إعدادات ستظهر صفحة بها خيارات ومنهم إنشاء قناة انقر عليها.
  6. يمكنك اختصار كل تلك الخطوات في حالة تأكدك من تسجيل الدخول على يوتيوب باستخدام حساب جوجل من خلال الضغط على الرابط التالي هنا.

تحديد النشاط

بعد الضغط على زر إنشاء قناة سيتعامل يوتيوب معك على أنك مستخدم عادي وتريد تداول الفيديوهات.. وسيفترض اسمك الشخصي المسجل عبر إيميل جوجل.

إن كنت تريد قناة للربح المالي.. قم باختيار استخدام قناة لنشاط تجاري، أو اسم آخر.. ويمكن الانتقال لصفحة إنشاء قناة مباشرة بعد التأكد من تسجيل الدخول على يوتيوب من خلال الرابط التالي من هنا.

إدخال اسم القناة

عند الضغط على إنشاء قناة احترافية سينقلك الموقع لصفحة أخرى لتقوم باختيار اسم القناة التجارية الذي تريده.. وبعد إدخال اسم القناة اضغط على إنشاء.. وبذلك أصبحت لديك قناة احترافية على اليوتيوب.

لا يفوتك أيضًا: شرح وتحميل تطبيق اليوتيوب

طريقة الربح من اليوتيوب 2022

بالخطوات السابقة نكون شرحنا طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها، ولكن هناك عدة خطوات يجب إتباعها لتحقيق الربح من اليوتيوب، فالربح ليس متوقف فقط على إنشاء القناة ثم تداول الفيديوهات من خلالها.

لذا فيما يلي سنعرض بعض العوامل والخطوات التي ستساعدك في تحقيق الربح من خلال اليوتيوب:

  • عليك وضع صورة مناسبة لاسم ومحتويات القناة.. ثم قم بوضع رمز للقناة، وهو عبار عن صورة صغيرة تعبر عن القناة.
  • عليك تعديل إعدادات القناة، عن طريق وضع وصف للقناة، والموقع الجغرافي، والاستفسارات التجارية عن طريق إدخال البريد الإلكتروني للتواصل معك.. والروابط الخاصة بقناتك.
  • عليك تحديد السبب وراء إنشاء القناة.. ولإنشاء القناة عدة أسباب منها الحصول على زوار لمدونة أو موقع خاص بك، الترفيه، الربح المادي، مشاركة المواهب…. إلخ.
  • المواضيع التي ستناقشها الفيديوهات المرفوعة على قناتك.. وما المجال الذي ستتجه لإنشاء الفيديوهات به.. وهناك الكثير من الأفكار للمواضيع.
  • مدى اهتمامك بفكرة القناة، فمن أسباب نجاح القناة اختيار موضوع يشغل اهتمامك.. ومن أسباب الفشل بعد اهتمامات القناة عن اهتمامات صاحب القناة.
    فكل ما عليك لتحقيق النجاح اختيار إحدى الموضوعات التي تشغل تفكيرك، ولا تمل منها.
  • التحقق من القنوات على اليوتيوب التي تهتم بنفس أفكار قناتك، فالانفراد بالأفكار الجديدة يساعد على تحقيق النجاح بصورة أسرع.
  • الحصول على خطة العمل وإضافة الفيديوهات على القناة تساعد في التميز.. من أهم أسباب النجاح على اليوتيوب الاستمرارية.
  • شكل فيديوهات يساعد في تحقيق الربح. هل ستقوم الفيديوهات على الرسوم المتحركة.. أم ستكون مبنية على الصور والموسيقى المصاحبة مع كتابة المعلومات.. أم ستعتمد على الفيديوهات الحية.
  • تخصيص وقت لقناتك على اليوتيوب.. يساعد في استمرارية الفيديوهات.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

في سياق الحديث عن طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها.. يجب ذكر الشروط التي يجب أن تتحقق في قناتك لتحصل على ربح مادي، وهي كالتالي:

سياسة تحقيق الربح

لليوتيوب سياسة خاصة لتحقيق الربح، ويجب أن تحقق قناتك الشروط لكي تدخل تحت نطاق القنوات المفعلة من اليوتيوب.. والتي يمكن أن يتم إرسال أرباح عليها.. وأطلق يوتيوب على تلك السياسة اسم “سياسة تحقيق الربح”، فتخضع لمعايير محددة من اليوتيوب وهي:

  • تحقيق السياسة والأمان.
  • الالتزام ببنود الخدمة.
  • الالتزام بسياسة برنامج أدسنس والذي يتيح لك الربح من اليوتيوب.
  • اتباع الإرشادات حول المحتوى المناسب للمعلنين.

إقامتك في إحدى البلاد التي يتوافر بها برنامج شركاء يوتيوب

يجب أن تتواجد في بلد شركة شريكة لليوتيوب، وذلك لكي تستطيع الحصول على المال.. ولمعرفة ما إذا كان متاح البرنامج ببلدك أم لا، عليك زيارة الرابط التالي من هنا.

تحقيق القناة لعدد ساعات المشاهدة المطلوبة

يتطلب تفعيل قناة اليوتيوب وتحقيق الربح من خلالها.. حصولك على 4000 ساعة مشاهدة على الفيديوهات التي قمت برفعها على القناة خلال أول 12 شهر بعد الإنشاء.. ويمكنك متابعة عدد المشاهدات، ونسبتها، ومصدرها، وكل ما يخص ساعات المشاهدة.

كما يمكنك التعرف على الكثير من البيانات الأخرى عبر برنامج أستديو يوتيوب.

تحقيق القناة للحد الأدنى من المشتركين

يجب أن تحصل قناتك على 1000 مشترك على الأقل خلال ال 12 شهر الأولى بعد إنشاء القناة.

امتلاك حساب على جوجل ادسنس

جوجل ادسنس شركة تابعة لشركة جوجل.. تساعد صانعي المحتوى على اليوتيوب في تحقيق الربح المادي.. والحصول على المال.

يظل اليوتيوب المنصة الأولى للفيديوهات، وهو ما دفع الشركة المالكة لتوفير عائدات منه.. والتي يمكن الاستفادة منها بعد الاطلاع على طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *