التخطي إلى المحتوى

إن أفضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجانًا ساعد على فهم تحليل الأسهم بشكل سهل وبسيط، فقد شهد سوق الأسهم السعودي الكثير من التطورات.. الأمر الذي جعله بحاجة إلى برنامج يوفر على المستثمرين الوقت والجهد المستخدم في عرض البيانات بشكل دقيق.

أفضل برنامج تحليل الأسهم السعودية

تم إطلاق أكثر من برنامج لمساعدة المستثمرين السعوديين على تحليل الأسهم بسهولة حتى يتمكنوا على فهم البيانات بشكل دقيق، لأن التعامل مع الأسهم يكون حساس بشكل كبير حيث إن أقل خطأ يمكن أن تتسبب في خسائر مالية كبيرة.. ومن خلال الآتي سنعرض مجموعة من البرامج السعودية المجانية لتحليل الأسهم.

برنامج نسبة للأسهم السعودية

انتجه موقع عالم نسبة، حيث من خلاله يتم معرفة الأوضاع الفنية التي تخص كل سهم من الأسهم السعودية في السوق المالي وسوق تداول الأسهم، بالإضافة إلى وضع احتمالات تخص المستقبل بشكل سهل.

فتتم عن طريق الضغط على مؤشرات التحليلات الفنية المهمة لأي سهم أو لأي قطاع.. بجانب يوفر لك عملية تقييم بناءً على وجهة نظرك، فيمكنك تحديد الأسهم التي قد تطرح في المستقبل، ومن المزايا التي يتمتع بها هذا البرنامج هي سرعة تحديث بيانات الأسهم السعودية..

كما يمكن استخدامه مجانًا لأنه البرنامج المجاني الوحيد الذي يتمتع بالعديد من المميزات المختلفة.. والتي لا توجد مجتمعة في أي برنامج آخر.

شاهد أيضا:

لذلك برنامج نسبة يعد أفضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجانًا.. لكن توجد به مشكلة.. وهي أنه يعمل على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد فقط، ولا يعمل على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل IOS.

للحصول على البرنامج يمكن الضغط “هنا“، وللدخول على موقع البرنامج يمكن الضغط “هنا“.

برنامج تداول الأسهم السعودية

يحتوي برنامج تداول على الكثير من المميزات التي تجعل عملية عرض البيانات في السوق السعودي وتحركاته في التداول سهلة.. كما إنها توفر للمستخدم كل المعلومات التي تتعلق بسوق تداول الأسهم السعودية، وتتمثل المميزات الموجودة في هذا البرنامج في التالي:

  • يتيح الاطلاع بصورة مستمرة على الاخبار المتعلقة بالأسهم في السوق السعودي.. وذلك لتسهيل عملية الوصول لها بصورة دائمة.
  • يساعد في التعرف على الأخبار التي تخص الشركات المتداولة الخاصة في البورصة السعودية.
  • تساعد الشخص في التعرف على أسعار الأسهم بصورة مستمرة، كما أنه تساعده في التعرف على المؤشرات التي تخص السهم السعودي.
  • يعرض كل الأسهم التي تخص كل الشركات والقطاعات التي تستثمر في سوق الأموال والأوراق المالية السعودي.. تم تقييم هذا البرنامج بتقييمات مرتفعة في متجر جوجل بلاي الإلكتروني.

حيث حصد حوالي 200 تقييم في وقت قصير جدًا، بالإضافة إلى حصوله على تقييم أربعة نجوم، وهذا يدل على المميزات التي يمتلكها.. وتجعل الناس تصنفه بأنه أفضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجانًا..

ويمكن الحصول عليه من خلال هذا الرابط “هنا“.

برامج أخرى لتحليل الأسهم السعودية

عملت التكنولوجيا على توفير الكثير من البرامج التي تساعد الإنسان لمعرفة الكثير من الأمور، منها المعلومات التي تخلص سوق الأموال السعودي.. فتم إنتاج الكثير من البرامج التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد والأيفون.

بالإضافة إلى أنه تم تصنيفها من البرامج المجانية المميزة لتحليل الأسهم السعودية، والتي تتمثل في التالي:

برنامج YAHOO FINANCE

يحمل هذا البرنامج الكثير من المميزات، حيث يساعد على الوصول للبيانات الخاصة بأسهم البورصة السعودية ومتابعتها والاطلاع على أي تحديث يحدث في مجال الاستثمار.. بجانب أنه يعرف الوقت التي تم عمل الإجراء فيه.

كما أنها تساعد في الاطلاع على المعلومات الحديثة التي تخص السوق المالي السعودي، ويمكن متابعة المعلومات التي تخص السلع والعملات، وفهم التحليلات بشكل دقيق جدًا ونتائجها المعبرة عن الأحوال التي تدور في السوق..

يمكن الحصول على البرنامج من “هنا“.

برنامج META TRADER5

من خلال هذا البرنامج يمكن للشخص الاطلاع على الرسومات البيانية المختلفة.. والتي تعرض تحليلات الأسهم بشكل واضح ودقيق.. بالإضافة إلى أنه يسهل عمليات التداول عن طريق الكثير من الأدوات التي يوفرها البرنامج.

بجانب أنه يساعد على تداول الفوركس والأسهم والعملات بشكل سهل وبسيط في كل مكان في العالم، ويتمكن الشخص من خلال البرنامج معرفة الأخبار المالية العالمية والأمور التي تدور داخل السوق المالي العالمي.. والتي يمكن تحديثها بشكل دوري ومستمر.

تتوفر النسخة الخاصة بالبرنامج بشكل مخصوص لمستخدمي الأيباد، حيث يمكن الضغط “هنا” للحصول على نسخة البرنامج.. وبسبب كل تلك المميزات فهو من أفضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجانًا.

برنامج تكرتشارت لايف

من خلال الخدمات التي يوفرها هذا البرنامج أصبح له الأفضلية في المجال الذي يحتوي على الكثير من برامج تحليل الأسهم السعودية بشكل مجاني، حيث يتميز بالسرعة والدقة في عمليات نقل البيانات التي تتعلق بالأسهم المالية.

فيعرض البيانات التي تخص الأسعار في السوق المالي بصورة مباشرة.. بجانب أنه يحلل البيانات التي تخص عمليات التداول الخاصة بالأسواق الموجودة حول العالم، والسوق السعودي من تلك الأسواق.. لذلك فهو واحد من أفضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجانًا.

يمكن الحصول عليه البرنامج من “هنا“، أو الدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة به من “هنا“.

برنامج BLOOMBERG

يتميز هذا البرنامج بالعديد من الإمكانيات، التي تسهل الحصول على أخبار مجال التجارة حول العالم والأخبار التي تخص الأسواق المالية.. بالإضافة إلى التحليل الدقيق والعميق للأسهم العالمية.

حيث يقدر المستخدم على المتابعة والاطلاع بصورة مستمرة من خلال إشعارات يرسلها البرنامج للمستخدم ويوفر أدوات فعالة للمتابعة، ويمكن الحصول على هذا البرنامج الذي يعتبره البعض من برامج تحليل الأسهم السعودية عالية الجودة يجب الضغط “هنا“.

برنامج OANDA fxTRADE

هذا أفضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجانًا، حيث يتميز في أمور كثيرة.. فيوفر الأدوات التي تستخدم في عمليات التداول داخل الأسواق المالية العالمية.. ويصل عددها إلى 120 أداة.

يتميز البرنامج بالسهولة والدقة حيث يقوم بعملية التداول، ويتيح لشخص فرصة إدارة كل الفرص المتاحة في المجال التجاري وعمليات البيع والشراء.. كما يمكن إضافة مبالغ من المال إلى الحساب الخاص بالمستخدم بصورة مباشرة.

يحرر الأوامر بشكل مناسب، يحتوي على ما يزيد عن 50 أداة فنية التي يمكن من خلالها معرفة صلاحية الطلب التحديثات والتقويمات الاقتصادية.. بجانب أنها ترسل للمستخدم الإشعارات التي تخص الأسعار وتساهم في تحليل عمليات التداول، ويمكن الحصول على هذا البرنامج من “هنا“.

برنامج ميتاتريدر 4

فهو من أفضل البرامج التي تعمل على تحليل الأسهم ليس في السعودية فقط إنما في أماكن مختلفة حول العالم، حيث يحتوي على كل عمليات التداول التي تتم في السوق المالي.. فيمكن أن يعمل هذا البرنامج على كل المتصفحات وأنظمة التشغيل مثل ماك وأندرويد وأيفون ولينيكس.

يساعد المستخدم على معرفة الأسعار التي تتغير في كل لحظة في سوق الأوراق المالية.. بجانب توفير أنواع متعددة من المخططات التي تحتوي على الرسوم والعناصر البيانية.

يمكن تنزيله على نظام تشغيل أندرويد من هنا، ونظام ماك من هنا.. نظام الأيفون من هنا..

برنامج Wealth-lab pro

فهو من أشهر البرامج التي تتخصص في تحليل الأسهم السعودية، حيث يوفر كل الأخبار اليومية التي تتعلق بالسوق المالي.. بجانب تحليل الأسهم بالتفاصيل، والعمل على دمج كل المعلومات والمؤشرات حتى يتمكن البرنامج من تحليل أي سهم.. ويمكن الحصول على البرنامج من “هنا“.

لا يفوتك أيضًا: أسماء صناديق الاستثمار السعودية الإسلامية

معايير اختيار أفضل برنامج لتحليل الأسهم

عندما يقوم الشخص باختيار أفضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجانًا يجب مراعاة بعض الأمور حتى يتمكن من الاختيار بصورة صحيحة.. وتتمثل تلك المعايير في التالي:

  • من أهم المعايير التي يجب مراعاتها هي السهولة، حيث يجب على المستخدم أن يختار برنامج ذكي يحصل من خلاله على ما يريد في أقصر وقت.
  • أن يراعي دقة التحاليل.. الخطأ وارد أن يحدث في أي تطبيق، ولكن الشيء الذي يميز برنامج عن غيره هو قلة تلك الأخطاء حتى لا تضر بغاية المستخدم.
  • يحرص الشخص على معرفة كل الأدوات والخدمات التي يوفرها البرنامج، عن طريق الاشتراك في الكثير منها.. وتتمثل تلك الخدمات في التالي:
  • الأسعار
  • سيولة الأموال.
  • الحد الأدنى والأعلى من الأسعار والإغلاق.
  • الأسهم الخطرة والأسهم الفرصة.

تحتل البورصة المراكز الأولى بين محبي الاستثمار بالسعودية، لذلك يمكن مراجعة الأسهم ذات الفرص المرتفعة، وذلك عند اختيار أفضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجانًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *