دليل وصور السياحة العلاجية في روسيا

أ / أمينة محمد ذكى

السياحة العلاجية في روسيا تزخر روسيا بالعديد من المعالم السياحية التاريخية والأثرية التي تسرد تاريخها فيما بعد تفكك الإتحاد السوفيتي كما تمتلك بجانب هذه الحضارة الكبيرة عددا من المناظر الطبيعية الخلابة والعيون المائية المتعددة وبحيرات الطين التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض منذ مئات السنين .

بجانب هذا تحتل روسيا مكانة متقدمة للغاية في مجال جراحات العيون حيث تمتلك أكبر مركز لعلاج وجراحات العيون الدقيقة لذا نقدم لكم في المقال القادم عددا من هذه المراكز الطبية والعيون المائية .

السياحة العلاجية في روسيا بالصور

مجمع فيدوروف “جراحة العيون”

يعتبر مجمع فيدوروف “جراحة العيون” في روسيا من أفضل الأماكن على مستوى العالم التي تعالج جميع أمراض العيون بنسب نجاح مذهلة حيث يجرى المركز ما يزيد عن 350 ألف عملية جراحية دقيقة في العين سنويا

كما يستخدم المركز أحدث التقنيات الطبية في عالم الليزر الذى يحقق نجاحا كبيرا بدون ترك أية آثار جانبية فضلا عن عمليات استرداد البصر التي يقوم بها المركز لذا يأتي للمركز أصحاب أمراض العيون من كل حدب وصوب .

العيون 1

آفا بيتر لعلاج العقم

تقع ايفا بيتر في وسط مدينة سانت بيترسبرغ الممتلئة بالعديد من المعالم السياحية ويجرى المركز تجارب ناجحة في عمليات نقل الأجنة و التبويض والتلقيح بشكل عام حيث يعتمد المركز على الخبرات الطبية الماهرة والأبحاث الحديثة

في عالم العقم كما نجحت أفا بيتر في إنجاب أكثر من ستة أطفال رضع يوميا عن طريق التلقيح لتجري بذلك ما يقرب من 5 آلاف عملية تلقيح سنويا وفي حالة فشل المركز في توفير الجنين لك تستطيع استعادة أموالك التي دفعتها.

جدير بالذكر أن العيادة توفر وسائل مواصلات لزائريها سواء عن طريق الطائرات أو وسائل النقل التقليدية وتوفر كذلك للمرضى جولة سياحية في أنحاء المدينة تم إفتاح العيادة في عام 1996 .

افا1

تعرف علي: أين تقع روسيا في خريطة العالم

مادة “أللو بلانت”

يعد الدكتور يولداشيف رائد طب العيون في العالم وروسيا لاسيما وهو الحاصل على عدد كبير من براءات الاختراع في مجال علاج العيون ربما يصل عددها حوالى 150 براءة فضلا عن مادة “أللو بلانت”

وهى عبارة عن مادة تم استخراجها من متوفين لم يمر على وفاتهم أكثر من 24 ساعة حيث تعمل تلك المادة على إنتاج الخلايا الجديدة للمريض وكلمة ألب تعني غريب في اللغة اليونانية وبلانت تعني زراعة في اللغة الإنجليزية ، يجرى الدكتور مولداشيف أكثر من 400 عملية جراحية دقيقة في العين سنويا .

الدكتور1

مصيف سوتشي الشهير

يشتهر مصيف سوتشي بمياه باتيستا المشبعة بكبريتيد الهيدروجين والتي تفيد في علاج العديد من أمراض العظام والروماتيزم فضلا عن وجود عدد كبير من الفنادق الفاخرة والمنتجعات الصحية المتعددة والمجهزة بأحدث وسائل الترفيه ، يمتد مصيف سوتشي الشهير مسافة 120 كيلو متر على ساحل البحر الأسود كما أنه مكانا رسميا حيث تجرى فيه العديد من اللقاءات الدولية في روسيا.

سوتشى1

إقليم كامتشاتكا

تتعد عيون الماء الحارة والساخنة التي تعالج العديد من الأمراض الجلدية وأمراض الشيخوخة في ذلك الإقليم الجبلي الساحر الذى ترى فيه الأنهار والبحيرات والبراكين المغطاة بالثلج في لوحة فنية فائقة الجمال .

كاماتشكا1

مدينة منرالنيه فودي القوقازية

تمتلك مدينة من النية فودي القوقازية ما يزيد عن 13 ينبوع من المياه المعدنية النقية والتي تعالج أمراض القلب والأوعية الدموية وتعتبر من النية في مدينة لقضاء الصيف والاستجمام طوال العام حيث تتميز بمناخ جيد صيفا وشتاء فضلا عن بحيرة تامبو كان حيث العلاج بالطين .

القوقواز1

شاهد ايضا: أين تقع شبه جزيرة القرم؟ وما تاريخها؟

مصيف بيلوك وريخا

يقدم مصيف بيلوك وريخا العلاجات الطبيعية المختلفة سواء عن طريق الأملاح المعدنية و العيون المائية الساخنة أو عن طريق الطين الطبيعي وذلك منذ ما يقرب من 150 عاما ويعد مصيف بيلوك وريخا ممتعا صيفا وشتاء حيث تستطيع التزلج في الجبال شتاءا و الذهاب لبحيرة تيليت مسكويه صيفا بجانب العلاج جدير بالذكر أنه يوجد في مقاطعة إركوتسك أكبر حوض ممتلئ بالمياه الارتوازية المعدنية في العالم بأسره وليس روسيا فقط حيث يصل عدد الينابيع حوالى 300 ينبوع.

كيسلو1

منتجعات مقاطعة تشيتا

ربما يكون أشهر هذه المنتجعات ماكوفسكي وساد غورود اللذان يستخدمان الأعشاب الطبيعية حتى يومنا هذا في علاج العديد من الأمراض كما يوجد في مقاطعة تاشيتا حوالى 250 ينبوع يضم أنواعا متعددة من المياه المعدنية فضلا عن أكثر من 30 بحيرة يتم فيه العلاج عن طريق الطين.

تاشيتا1