التخطي إلى المحتوى

عندما يفكر الشخص في أفضل مشروع برأس مال 30000 جنيه سيجد العديد من الأفكار، حيث توجد الكثير من المشاريع الصغيرة التي يمكن أن تبدأ بمبلغ مالي قليل بل وينتج عنها الكثير من الأرباح، بالإضافة إلى اكتساب الخبرة والمهارات المختلفة .

مشروع برأس مال 30000 جنيه

أفضل مشروع برأس مال 30000 جنيه

توجد الكثير من المشاريع الصغيرة الذي يقدر الشخص على الاستثمار فيها برأس مال صغير وتطويرها بمرور الوقت.. من خلال السطور التالية سنعرض أفكار متنوعة لمشاريع صغيرة:

لا يفوتك أيضًا: مشروع في المنزل للرجال براس مال بسيط

مشروع بيع الدجاج المجمد

سنبدأ بالحديث في موضوع أفضل مشروع برأس مال 30000 جنيه عن مشروع الدجاج المجمد، حيث نجد هذا المشروع منتشر بكثرة.. حيث إنه يوفر الجهد والوقت على الناس، ويتم شراء الفرخة جاهزة ويقتصر الأمر على تسويتها فقط.

فعندما يقوم الشخص باختيار المكان المناسب لهذا المشروع عليه اختيار مكان يحتوي على الكثير من السكان.. حتى يضمن وجود زبائن تشتري منه.. بالإضافة إلى أن تكون المساحة 50 متر مربع فأكثر.

لا يحتاج الكثير من التجهيزات فقط بعض الأوراق القانونية وإدخال مصدر للماء والكهرباء.. ثلاجة لحفظ الدجاجة ميزان لتحديد وزن الدجاجة المناسب للعميل، فهذا المشروع لا يحتاج إلى عمال فقط صاحب المشروع ليقوم بعملية البيع.

فهو يحقق الكثير من الأرباح اعتمادًا على عمليات البيع التي تتم في اليوم الواحد، بجانب أنه مع مرور الوقت يقدر الشخص من التطوير في المشروع.

مشروع تجارة الفاكهة والخضروات

الفاكهة

تتميز مشاريع تجارة الفواكه والخضروات بأن دورة رأس المال فيها سريعة، حيث يحقق الشخص العديد من عمليات البيع والشراء في اليوم الواحد.. بالإضافة أنه من أفضل المشاريع الصغيرة برأس مال 30 ألف جنيه، حيث يحتاج الشخص إلى استئجار مجال في موقع مناسب حتى يحقق الربح.

بالإضافة إلى أن تكون مساحته مناسبة ليست ضيقة جدًا أو كبيرة جدًا لأنه كلما كبرت المساحة زاد معها سعر الإيجار.. فيمكن الاتفاق مع مورد الخضراوات والفاكهة بشراء كمية معينة كل يوم.

حيث نجد أهم ما يميز هذا المشروع أنه لا يحتاج إلى عمالة كثيرة فقط شخص واحد يمكنه القيام بكل المهام التي تخص العمل.. سيحتاج الشخص إلى مصدر للكهرباء والماء، بالإضافة إلى الميزان والأكياس البلاستيكية.

مشروع محل كبدة

الكبدة من الأطعمة المحببة لنسبة كبيرة من الناس وعربات الكبدة من أشهر أفكار المشاريع الصغيرة برأس مال قليل.. فيمكن بدء المشروع على عربة في الشارع أو استئجار محل.

يمكن الحصول على العربة من أي ورشة نجارة أو حدادة على حسب إذا كان المالك يريدها من المعدن أو الخشب، ويجب توفير نوعية جيدة من الكبدة والخبز بالإضافة إلى الخضراوات التي يتم طهيها معها، ومصدر للحرارة.. ووعاء كبير حتى يتم وضع الكبدة فيه لتنضج على النار.

إذا توسع المشروع وكبر حجمه يمكن وقتها أن يحتاج المالك إلى عاملين ليساعدوه على تنظيم وإعداد السندوتشات.. غير ذلك فهو لا يحتاج إلى عمال على الإطلاق لأن الأمر بسيط.

يجب أن يتميز بخلطة سرية تضيف طعم شهي على الكبدة حتى يأتي إليه الزبائن.. يحتاج المشروع إلى حوالي 10 آلاف جنيه للبدء.

مشروع سيارة أيس كريم

طفولتنا جميعًا مرتبطة بسيارة الأيس كريم التي كانت تمر بجانب البيت، حيث يحتاج الشخص على عربة خشبية حتى يقدر على التجول بها بين الشوارع المختلفة، فهذه العربة تحقق أرباح كثيرة خاصة في فصل الصيف.

سيحتاج الشخص إلى استخراج كل التصاريح التي تسمح لها التجول في الشوارع بحرية بالإضافة على ماكينة لصنع الأيس كريم والبسكويت.. ولن يحتاج إلى أي شكل من أشكال العمالة، فهو لا يحتاج إلى رأس مال كبير فقط القليل سيفي بالغرض.

مشروع التجارة في الأثاث المستعمل

عندما يقوم شخص ما بتجديد أثاث بيته يقوم ببيع الأثاث القديم للمكان المختص بشرائه، فهذا المشروع مربح لأنه يأخذ الأثاث المستعمل ويجدد من شكله ويقوم ببيعه مرة أخرى.

فهو من المشاريع المربحة والغير معقدة، حيث يحصل الشخص على فرق السعر لذلك فهو من الأعمال الرابحة.

فقط يحتاج الشخص إلى مكان ليقل مقر تجارته محل صغير، وبعض المهارات والنصائح التي يجب معرفتها.. مثل أن يتأكد من حالة الأثاث بالكامل ومعاينته.

مشروع تنسيق الحدائق

يمكن عمل شركة صغيرة متخصصة في مجال تزيين الحدائق، حيث يقوم الناس بالذهاب إلى الشركة وطليب تنسيق معين للحديقة الخاصة بهم ليتم تنفيذه.. فيمكن لبدء العمل استئجار مكان صغير.. ولتكن شقة مساحتها 70 متر وتجهيزها بأثاث جيد لأن التجهيز هو واجهة الشركة أمام العملاء.

سيحتاج إلى مجموعة من العمالة مثل موظفة استقبال وعدد من العمال الذي سيعمل على قص النبات وتشكيله وفقًا لطلب العميل، بالإضافة على الأشخاص المسوقين.. وبعض الأدوات التي ستستخدم في العمل.

فهذا المشروع قابل للتطور إلى أن تصبح شركة كبيرة مختصة بتزيين الحدائق.. لذلك هو أفضل مشروع برأس مال 30000 جنيه.

مكتب تسويق عقاري

استكمالًا في الحديث عن أفضل مشروع برأس مال 30000 جنيه سنذكر مكاتب التسويق العقارية تجني أرباح كثيرة خلال فترة قصيرة، فقط يحتاج المالك إلى خبرة في مجال العقارات.

حتى يقدر على التعامل مع الناس.. فيجب عند اختيار المكتب مراعاة أن يكون مساحته جيدة في مكان يوجد فيه سكان، لجذب أكبر عدد من العملاء حيث يمكن استئجار شقة مساحتها صغيرة لتكون مقر المكتب.

بجانب تجهيزه بأثاث بسيط ومناسب، وبعض التجهيزات مثل مكتب للمدير ومكاتب للموظفين.. بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر وديكورات تتناسب مع المشروع.

لن يحتاج إلى عدد كبير من العمالة.. فقط موظف استقبال ومسوق إلكتروني لديه خبرة عالية في مجال تسويق العقارات.

لا يفوتك أيضًا: اشهر مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300٪

مشروع صالون رجالي

صالون حلاقة رجالي

هذا المشروع يمكن تنفيذه برأس مال كبير أو صغير، فيمكن في بداية الأمر البدء باستئجار محل صغيرة والعمل على تجهيزه بالتجهيزات الأساسية التي تتناسب مع محل الحلاقة.. مثل الكراسي التي سيجلس عليها العملاء وأدوات تصفيف الشعر، بالإضافة إلى مصدر للمياه والكهرباء.

مع بعض المهارات التسويقية للمشروع سينجح في وقت قليل بالإضافة إلى ان يكون المكان في موقع حي، حتى تأتي إليه عدد كبير من الزبائن.. فلن يحتاج إلى عدد كبير من العمالة يمكن في البداية أن يكون المالك بالمهام تقليلًا للتكاليف.. بعد ذلك عندما تتزايد الأرباح يمكن إحضار عمال.

مشروع ترزي حريمي

في الأوقات الأخيرة أصبح عدد من الناس يقومون بتفصيل ملابسهم الخاصة ولا يقوموا بشرائها جاهزة، وليعمل الشخص في مجال تصميم الملابس يجب أن يكون لديه مهارات بالخياطة وقص القماش.. حتى يصمم الملابس كما يريدها الشخص.

لن يحتاج إلى عمال سيحتاج فقط إلى مكان ليكون مقر عمله ويقدر من خلاله مقابلة الزبائن والعمل على خياطة الأقمشة المختلفة، فهو من المشاريع البسيطة.. والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير هو فقط يحتاج قدر من الخبرة كما تحدثنا، لذلك فهو بالنسبة للبعض أفضل مشروع برأس مال 30000 جنيه.

محل صيانة الهواتف

سبب الاستخدام الكثير للهواتف تلك الأيام قد يؤدي الأمر إلى إصابتها بضرر وبالتالي الحاجة إلى إصلاح هذا الضرر.. لذلك عند التفكير في أفضل مشروع برأس مال 30000 جنيه يكون محل صيانة الهواتف هو الحل الجيد.

حيث يحتاج الشخص إلى مكان يعمل فيه مثل محل أو شقة صغيرة، ويتطلب أن يكون لديه خبرة في التعامل مع الأجهزة الإلكترونية بكافة أنواعها.. حتى يكون قادر على إصلاح العطل.. وهو لا يحتاج إلى أي شكل من أشكال العمالة فقط يمكن للمالك أن يدير الأمر بنجاح.

ورشة تصليح الزجاج والمرايا

لا يخلو أي بيت من الألواح الزجاجية أو المرايا مختلفة الأشكال والأحجام.. ومن المؤكد أن يحتاج الشخص إلى الألواح الزجاجية الموجودة على النوافذ أو يحتاج إلى تغيير الألواح القديمة بسبب تعرضها لضرر.

حيث في حالات أخرى يحتاج الناس إلى تصميم شكل معين من المرايا هذا ما يجعل المشروع أفضل مشروع برأس مال 30000 جنيه.

كل تلك الأشياء يمكن عملها في ورشة مخصصة، حيث لا تحتاج إلى رأس مال كبير للعمل فيها.. يجب على الشخص فقط أن يختار مكان مناسب من حيث الموقع والمساحة فلا يجب عليه اختياره في مكان بعيد عن الناس أو تكون مساحته ضيقة جدًا لدرجة أنه لا يستطيع العمل.

ثم بعد ذلك يتم توفير الأدوات التي سيتم استعمالها في عملية تصنيع وتشكيل الألواح أو تصنيع المرايا.. وفي البداية لن يتم الاحتياج إلى عمالة لأن المشروع صغير.

لكن بمرور الوقت يمكن أن يتم الاحتياج إلى شخص أو اثنين منهم.. بالإضافة إلى الأرباح التي سيجنيها من وراء العمل في ذلك المشروع.

مشروع صيانة وتركيب أجهزة التكييف

التكييفات

التكييف أو مبرد الهواء من الأجهزة المهم جدًا في البيت خصوصًا في وقت الصيف، وبسبب استخدامه بصورة دائمة في ذلك بالتأكيد أنه سيتعرض للتلف وسيضطر صاحبه تصليحه.

فهذا يجعل الاستثمار في عمل مشروع لإصلاح أجهزة التبريد والتكييف من أفضل مشروع برأس مال 30000 جنيه، فيحتاج إلى مكان مناسب ومساحة مناسبة ولن يتطلب عدد من العمل.. إلا إذا كبر المشروع وأصبح مالكه غير قادر على العمل فيه بمفرده.

بالإضافة إلى مصدر للكهرباء حتى يقدر الشخص على العمل مع إحضار الأدوات التي تستخدم في الصيانة.

مركز لصيانة الكمبيوتر

التعامل مع الأجهزة الإلكترونية أمر حساس ويتطلب خبرة عالية، وهذا المشروع من المشاريع الصغيرة برأس مال قليل المحببة إلى قلب الشباب، فهو مشروع لا غنى عنه ومطلوب في السوق باستمرار نظرًا لكثير استخدام أجهزة الكمبيوتر في سوق العمل.

سيحتاج الفرد إلى مكان ليعمل فيه بالتأكيد بالإضافة إلى بعض قطع الغيار وهي بمثابة المادة الخام الخاصة بالمشروع، وبعض المعدات اليدوية البسيطة.. مثل المفكات والمبارد وغيرها من الأدوات.

لن يحتاج إلى أي نوع من أنواع العمالة الأمر الذي سيخفف التكاليف على المالك ويجعله يحصل على الأرباح كلها له.. ولكن يجب أن يتأكد أن المكان يحتوي على مصدر جيد للكهرباء لأن بدونها لن يقدر على العمل.

لا يفوتك أيضًا: كيفية استيراد أجهزة كمبيوتر من الخارج 

محل صيانة الساعات

آخر ما سنذكره في مشروع أفضل مشروع برأس مال 30000 جنيه هو صيانة الساعات، حيث إن الساعات من أهم العناصر التي تضيف أناقة للملابس.. سواء كان الأمر بالنسبة للرجال أو السيدات، الأمر الذي يجعل العمل في مجال تصليح الساعات أمر مربع بالتأكيد.

كل ما في الأمر هو تخصيص مكان للعمل مع توفير بعض الأدوات.. التي تتعامل مع المكونات الدقيقة للساعات.

بالإضافة إلى مصدر جيد للإضاءة حتى يقدر الشخص على رؤية التفاصيل الموجودة داخل الساعة.. ولن يحتاج هذا المشروع قدر كبير من رأس المال لأنه بسيط جدًا.. ولكن يتم الحصول من ورائه على أرباح مناسبة.

يجب فقط على الشخص السعي وراء الفرصة.. للدخول في مشروع جيد، حتى يحقق نجاحات عظيمة ويستطيع تطوير مشروعه فيما بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *