التخطي إلى المحتوى
محتويات

إن وضع دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف تتيح لك إمكانية التعرف على المتطلبات الواجب توافرها لتنفيذ هذا المشروع.. كما أن تلك الدراسة من الأمور الضرورية التي ينبغي القيام بها في أي مشروع، ومن خلال موقع محتوى سنعرض لكم نموذج دراسة جدوى شاملة بتكلفة 20 ألف جنيه.

دراسة مشروع برأس مال 20 ألف

دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف

في حال كنت تملك رأس مال يعادل 20 ألف جنيه.. وتود الاستثمار وجني الأرباح بالاعتماد على هذا المبلغ، فإنه يمكنك بدء بالعديد من المشروعات التي يمكنها أن توفر لك أرباح تعادل أضعاف المبلغ الذي ستقوم بإنفاقه.

إليك محتوى دراسة الجدوى الموضوعة لمشروع بميزانية 20 ألف جنيه في النقاط التالية:

  • تحديد الفكرة واختيار اسم مميز للمشروع.
  • الموقع والمساحة المقرر تنفيذ المشروع عليها.
  • الاهتمام بديكور المكان.
  • توفير المعدات والآلات اللازمة للمشروع.
  • استخراج المستندات والتراخيص اللازمة.
  • التعرف على متطلبات الجمهور.
  • تحديد الجمهور المستهدف.
  • الوقوف على فرص الربح والخسارة.
  • تحديد الأسعار بما يتناسب مع أسعار المنافسين.
  • التسويق الجيد للمشروع.
  • التعرف على طرق جذب الجمهور.
  • تحديد العمالة.
  • وضع الميزانية.
  • وضع خطة زمنية للمشروع.

لا يفوتك أيضًا: اشهر مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300٪

تحديد الفكرة واختيار اسم مميز للمشروع

الخطوة الأولى التي تتضمنها دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف تتمثل في تحديد فكرة معينة للمشروع.. ومن ثم السعي إلى تنفيذها على أرض الواقع، كما أن تلك الفكرة ينبغي أن تكون متخصصة في أحد المجالات سواء كان الفرد يمتلك الخبرة الكافية فيه أم لا.

إلى جانب ذلك فإنه ينبغي التعرف على ما إن كانت تلك الفكرة ستصلح للتطبيق على أرض الواقع أم لا.. ومن ثم يتم التفكير في اسم مميز إلى المشروع التجاري الخاص بك، على أن يتسم بالبساطة.. كما أن هذا الاسم ينبغي أن يكون مميز.. حتى يعلق في أذهان الجمهور بسرعة.

الموقع والمساحة المقرر تنفيذ المشروع عليها

ضمن إطار الحديث عن دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف.. نشير إلى أنه عقب الاطلاع على فكرة المشروع التجاري المراد تنفيذه على أرض الواقع.. يتم البدء بالبحث عن الموقع المناسب لتنفيذ المشروع على الواقع.

كما أن هذا الموقع ينبغي أن يتسم بالحيوية.. أي أن يتواجد في موقع جغرافي به كثافة مرتفعة من السكان لكي تضمن وصول المنتجات والسلع إلى أكبر عدد ممكن من الناس.. ناهيك عن تلك المساحة التي ينبغي أن تتسع، لتستوعب كل الآلات والمعدات التي يتطلب توافرها للبدء بتنفيذ المشروع.

إلى جانب ذلك فإن هذا المكان ينبغي أن يحتوي على مصدر للتهوية ومنفذ لوصول الكهرباء.. ناهيك عن ضرورة توافر مصدر للماء والغاز؛ وذلك باعتبارها من العناصر الأساسية الواجب توافرها في أي مكان سيتم تنفيذ أيٍ من المشروعات التجارية أو الصناعية به.

الاهتمام بديكور المكان

الديكور الخاص بالمكان من شأنه أن يساهم في جذب انتباه الجمهور.. كما أن وضع لوحة تتضمن اسم المشروع وبيانات التواصل الخاصة به على أن تتضمن بعض اللمبات المخصصة للإضاءة ستكون إضافة مميزة.

إلى جانب ذلك فإن الديكور هو أحد العناصر التي تتضمنها دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف.. والذي ينبغي أن يشتمل على أوراق الجدران والطلاء المستخدم في الجدران والأسقف، ناهيك عن تلك العناصر التي ستشير إلى مضمون فكرة المشروع نفسه.

فعلى سبيل المثال إن كان المشروع تمثل في افتتاح محل لبيع ألعاب الأطفال.. فإن ديكور المحل ينبغي أن يشتمل على صور لبعض الشخصيات الكرتونية المعروفة، وهكذا في الأفكار الأخرى الخاصة بالمشروعات المختلفة.

توفير المعدات والآلات اللازمة للمشروع

الآلات والمعدات تدخل ضمن الدراسة الموضوعة لتنفيذ مشروع تجاري برأس مال 20 ألف جنيه.. كما أنها تتمثل في كل الآلات التي من شأنها أن تساعدك على إنتاج تلك السلع التي ستوفرها إلى جمهور المستهلكين.

فعلى سبيل المثال إن كنت تنوي افتتاح مطعم فستحتاج إلى الشوايات والقلايات ذات الأحجام المختلفة.

إلى جانب ذلك فإن هذا المشروع التجاري سيتطلب منك توافر الثلاجات التي تعمل على حفظ المواد الغذائية من التلف.. والعديد من المعدات الأخرى التي من شأنها أن تساعد على تنفيذ المشروع الخاص بك بأقل جُهد يُذكر.

استخراج المستندات والتراخيص اللازمة

ضمن إطار الحديث عن دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف جنيه، ينبغي الإشارة إلى أن أي مشروع تجاري أو صناعي.. وبغض النظر عن الفكرة الخاصة به ينبغي استخراج التصاريح والتراخيص الخاصة به.

التي عادةً ما يتمثل دورها في أنها تجعلك تتجنب كل المسائلات القانونية التي يتعرض إليها العديد من الأفراد.. والتي من شأنها أن تُعيق سير العمل وصولًا إلا إغلاق المشروع بشكل كلي.

الجدير بالذكر أن تلك الخطوة عادةً ما تتم من خلال التوجه إلى مجلس المدينة للحصول على التصاريح اللازمة لممارسة المهنة.. كما أنها تتطلب موافقة تلك الجهات المعنية على تنفيذ المشروع.

ناهيك عن حضور لجنة من المسؤولين والأشخاص المختصين للتعرف على ما إن كان هذا المكان صالحًا لتنفيذ المشروع الخاص بك.. أم أنه غير مطابق للمواصفات القياسية.

التعرف على متطلبات الجمهور ومراقبة السوق

بالحديث عن دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف نشير إلى أن النظر إلى السوق باستمرار من شأنه أن يمنحك الخبرة الكافية في العديد من المجالات المختلفة.

ليس على مستوى المشروع التجاري الذي تسعى إلى تنفيذه فقط.. من هنا فسيمكنك التعرف على المتطلبات والاهتمامات الخاصة بالجمهور من المستهلكين.

كما أنك في تلك الحالة ستتمكن من التعرف على الأسعار المقررة لكل سلعة من المنتجات المطروحة وبشكل مُفصل.. ناهيك عن الفرصة المتاحة أمامك للتعرف على الأخطاء التي وقع بها المنافسين من قبلك؛ ومن ثم السعي نحو تلافيها وتجنب تكرارها.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الخطوة أيضًا من شأنها أن تجعلك تتعرف على ما إن كنت تسلك السلوك الصحيح في تنفيذ خطوات المشروع الخاص بك أم لا.. وفي حال كنت تسلك سلوك خاطئ فبالطبع ستعمل على تعديله على الفور.

من ثم فإنك ستعمل على اتباع السلوكيات الصحيحة التي من شأنها أن تعمل على زيادة فرص اجتذاب الجمهور إليك والحصول على المزيد من الأرباح.. ناهيك عن تلك العلاقات الطيبة والقوية التي سيمكنك الحصول عليها وتكوينها مع جمهور المستهلكين.

تحديد الجمهور المستهدف

التعرف على الجمهور المستهدف يأتي ضمن العناصر التي تتضمنها دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف جنيه.. والذي يعني بالتعرف على الفئة التي من المقرر تقديم تلك الخدمات إليها، فعلى سبيل المثال مشروع المطعم يستهدف كل الفئات.

بينما الجمهور المستهدف من مشروع محل لعب الأطفال.. يتمثل في الأطفال أنفسهم، ومن هنا فسيمكنك التعرف على الأولوية التي ينبغي أن يتم منحها إلى الأفراد.

لذا فمن خلال التعرف على الفئة المستهدفة من المشروع ستتمكن من التعرف على الاهتمامات الخاصة بهم.. والمتطلبات التي يودون الحصول عليها في أقل وقت ممكن.

الوقوف على فرص الربح والخسارة

إن تحديد فرص الربح والخسارة التي يتضمنها كل مشروع تجاري يأتي ضمن دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف.. والتي تهدف في الأساس إلى حصر فرص التعرض إلى الخسائر والوقوع في الأخطاء ومن ثم تجنبها بما يعود عليك بالمزيد من الأرباح.

كما أن تلك الخطوة من شأنها أن تجعلك تتعرف على ما إن كان المشروع الخاص بك يسير في طريقه الصحيح، ويمكن استكماله.. أم أنك تحتاج إلى خطة بديلة وتغيير الفكرة الخاصة بك قبل التعرض إلى المزيد من الخسائر.

لا يفوتك أيضًا: افكار مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة 

تحديد الأسعار بما يتناسب مع أسعار المنافسين

تأتي تلك الخطوة ضمن دراسة الجدوى الخاصة بمشروع يتطلب 20 ألف جنيه.. كما أنها تتم من خلال النظر إلى أسعار السوق والتعرف على تلك الأسعار التي يضعها المنافسين في المجال ذاته، وتجدر الإشارة إلى أن اختيار أسعار مناسبة من شأنه أن يزيد من فرص الربح المتاحة أمامك.

إلا أن اختيار الأسعار المنخفضة بشكل مبالغ فيه.. بالطبع سيؤدي إلى تعرضك إلى الخسائر التي لا تود التعرض إليها، كما أنه سيجعل الجمهور يشعر بالشك والقلق تجاه المنتجات التي تقوم بطرحها من خلال المشروع التجاري الخاص بك.

التسويق الجيد للمشروع

ضمن الخطوات الصعبة والمهمة في الوقت ذاته.. والتي تتطلب من الرد ضرورة الاهتمام بها، ولكن انظر إلى الجانب المشرق بالأمر.. فقد كان للتقدم التكنولوجي الهائل الذي نمر به الآن أكبر الأثر على تسهيل عملية التسويق إلى المشروعات المختلفة.

حيث يمكنك الاعتماد في هذا الأمر على الإعلانات الممولة التي تتم على موقعي الفيس بوك وانستجرام في الترويج إلى الفكرة الخاصة بمشروعك.. كما يمكنك الاعتماد على عمل افتتاح ضخم في الموقع الذي قمت باختياره للترويج إلى المشروع الخاص بك والإعلان عنه.

إلى جانب ذلك فإن تلك المطبوعات الورقية يمكنها أن تكون من الوسائل المفيدة في الترويج إلى المشروع الخاص بك.. أو للإعلان عن تلك المنتجات التي يتضمنها مشروعك.

التعرف على طرق جذب الجمهور

من خلال بعض الأفكار الإبداعية والمزيد من العروض يمكنك أن تجتذب انتباه المزيد من العملاء.. فمن خلال طرح خدمة التوصيل المجاني.. أو منح المزيد من القطع المجانية على المنتجات التي يتضمنها مشروعك الخاص يمكنك الحصول على رضا العملاء.

إلى جانب ذلك فإنه بإمكانك النظر إلى مقاطع الفيديو الموجودة على منصة اليوتيوب الشهيرة والتي تتيح لك إمكانية الحصول على المزيد من الأفكار.. كما أنه يمكنك تخصيص يوم ضمن أيام الأسبوع لطرح تلك العروض بما يعود عليك بالمنفعة والربح.

وضع الميزانية

تلك الميزانية ينبغي أن تتضمن كل المصروفات والتكاليف التي سيحتاج إليها المشروع الخاص بك.. كما أن تلك الميزانية ينبغي أن تتضمن الأرباح والإيرادات الخاصة بالمشروع، إلى جانب ذلك فإن كل دراسة جدوى خاصة بمشروع معين ينبغي أن تتضمن هذا العنصر.

الجدير بالذكر أن تلك المصاريف تشتمل على مصاريف إيجار المكان الذي سيتم تنفيذ المشروع الخاص بك من خلاله.. إلى جانب تكلفة فواتير الكهرباء والماء والغاز، ناهيك عن مصاريف شراء المعدات والآلات اللازمة لتنفيذ المشروع.. والنفقات المخصصة لسداد رواتب العمالة.

كما أنها ينبغي أن تتضمن المصاريف المخصصة للتسويق إلى المشروع.. ناهيك عن المصاريف المحددة لاستخراج التراخيص اللازمة لتنفيذه على أرض الواقع.

تحديد العمالة

أغلب المشروعات التجاري والصناعية تتطلب توافر الأيدي العاملة.. والتي تتمثل في أولئك الأشخاص الذين يملكون الخبرة الكافية في أحد المجالات، كما أن تلك العمالة ينبغي أن تتمثل في أحد الأشخاص الذين تثق بهم.

الجدير بالذكر أن توافر الخبرة لدى الأيدي العاملة من شأنه أن يوفر لك المزيد من الوقت.. كما أنه سيعاونك على تحقيق أكبر كم ممكن من الأرباح، وعلى سبيل المثال في حال كنت تنوي افتتاح مشروع مطعم.

فإنك في تلك الحالة ستحتاج إلى أشخاص لتلقي الطلبات من الزبائن.. وآخرين لإعدادها على وجه السرعة وبأعلى جودة ممكنة، كما أنك ستحتاج إلى شخص يقوم بجمع قيمة تلك الوجبات الغذائية.. ناهيك عن ضرورة توافر شخص يقوم بتوصيل تلك الطلبات إلى المنازل.

وضع خطة زمنية للمشروع

تلك الخطة المحددة من شأنها أن تجعل العمل يسير على أكمل وجه.. كما أنها ستجعل كل المهام التي ينبغي العمل بها داخل مشروعك الخاص تسير بشكل منظم، إلى جانب ذلك فإن تلك الخطوة من شأنها أن تجعلك تتعرف على العمال المقصرين في أداء المهام الموكلة إليهم.

الجدير بالذكر أن دور تلك الخطة الزمنية التي تتضمنها دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف لا يقتصر على هذا الأمر فقط.. بل أنه يشمل أيضًا على الوقت المحدد لجني كل الأرباح.. التي من المقرر الحصول عليها من خلال هذا المشروع.

من ثمَّ فإن تلك الخطة ستعمل على تعزيز سير المشروع على كافة الأصعدة، بما يعود عليك بالأرباح المؤكدة.

دراسة جدوى مشروع الجبن الرومي

الجبنة الرومي

في حال كنت تبحث عن دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف.. فإن مشروع بيع الجبن الرومي سيكون الخيار الأفضل بالنسبة لك، حيث إنه يتطلب هذا القدر من رأس المال.

كما أنك ستحتاج إلى شراء طن على سبيل المثال من الجبن الرومي وبيعه في الموسم المخصص إليه في الأسواق بسعر الجملة.. وذلك بالتزامن مع منتصف شهر مارس.

لوضع دراسة شاملة لمشروع بـ 20 ألف جنيه يعتمد على بيع الجبن الرومي ستحتاج إلى توافر الأيدي العاملة وبعض الماكينات.. كما أنك ستحتاج إلى توفير بعض الثلاجات التي يمكن من خلالها حفظ هذا النوع من الجبن لمنعه من التلف.

دراسة جدوى تجارة بطاريات السيارات

ضمن إطار الحديث عن دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف.. نشير إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن الخيارات المتاحة أمامك ذات الربح المضمون، كما أنه سيحتاج إلى حصول على موقع مناسب يتردد عليه الكثير من الأفراد.

من هنا فيمكنك أن تختار موقع على الطريق العام على سبيل المثال.. كما يمكنك الاعتماد في هذا النوع من المشروعات على التسويق إليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والجدير بالذكر أن جودة تلك المنتجات من عوامل نجاح المشروع.. والحصول على ثقة العملاء وجني المزيد من الأرباح.

مشروع مغسلة السجاد

مشروع مغسلة سجاد

من المشروعات التجارية التي يمكنك أن تجدها مربحة.. وذلك بالنظر إلى نموذج دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف جنيه، حيث إنه لن يتطلب منك سوى توافر هذا المبلغ لكي تتمكن من تنفيذه على أرض الواقع.

كما أنك ستحتاج بالتأكيد إلى توافر الأيدي العاملة لتنفيذ هذا المشروع وتوفير الخدمات اللازمة إلى الجمهور.. إلى جانب ذلك فإن الموقع الحيوي من شأنه أن يعمل على زيادة معدل الأرباح والفرص المتاحة أمامك لجعل المشروع ينجح.

لا يفوتك أيضًا: دراسة جدوى مشروع مغسلة سجاد

دراسة جدوى لمشروع تأجير البدلات الرجالي

ضمن إطار الحديث عن دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف.. نشير إلى أن هذا النوع من المشروعات المربحة قد لا يتطلب منك توافر الخبرة حتى، كما أنه يتطلب فقط لتسويق الجيد إلى المشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى جانب ذلك فإنك ستحتاج إلى توافر مكان مناسب لعرض تلك البدلات.. كما أنك ستحتاج على التعرف على الأذواق الخاصة بكل الجمهور المستهدف من الشباب والرجال من كبار السن، ومحاولة توفير تلك المتطلبات بما يتناسب مع كل فئة على حِدة.

مشروع تصليح الهواتف والأجهزة الإلكترونية

بالنظر إلى دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف جنيه.. سيمكنك أن تجد أن هذا النوع من المشروعات التجارية يعتمد في الأساس على توافر الخبرة الكافية لدى الفرد الذي سيعمل في هذا المجال بما يتيح له فرصة إصلاح تلك الأجهزة التالفة.

الجدير بالذكر أن تلك التكلفة السابق الإشارة إليها تتضمن مصاريف تأجير المحل الذي سيتم تنفيذ المشروع فيه.. إلى جانب تكلفة المعدات المستخدمة في صيانة تلك الأجهزة، ورواتب العمالة في حال تواجد أحد الأشخاص ليعاونك في هذا المشروع.

كما أن تلك الميزانية ينبغي أن تتضمن المصاريف المخصصة لاستخراج التراخيص الخاصة بالموقع.. الذي سيتم من خلاله تنفيذ هذا المشروع.

دراسة جدوى لمحل ملابس

إليك دراسة جدوى لمشروع تجاري يتطلب 20 ألف جنيه.. كما أن هذا النوع من المشروعات يتطلب توافر بعض الخبرة في هذا المجال بما يتيح لك إمكانية البيع والشراء والتعامل مع الزبائن.

في حال كنت تود وضع دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف فإن هذا المشروع سيكون في أعلى القائمة المتاحة أمامك.

الجدير بالذكر أنه يمكنك شراء كميات كبيرة من الملابس وبسعر الجملة من تجار التجزئة.. وبالاعتماد على المبلغ السابق إليه والذي بحوزتك، ومن ثم يمكن تأجير مكان لتنفيذ المشروع في منطقة يتردد علها الأفراد بصورة كبيرة.

كما أن هذا النوع من المشروعات يتطلب الاهتمام بالتسويق إليه.. حيث يمكنك الاعتماد عليه في الحصول على الأرباح.

كما يمكنك في هذه الخطوة الاعتماد على الإعلانات الممولة التي تتم على مواقع التواصل الاجتماعي.. أو يمكنك عمل افتتاح ضخم لتعريف الناس بوجود مكان يوفر لهم الملابس التي ترضي كافة الأذواق.

لكن ينبغي الإشارة إلى أن هذا النوع من المشروعات على وجه الخصوص يتطلب منك ضرورة التعرف على الجمهور المستهدف منه.. حتى تتمكن من إحضار الملابس المناسبة والتي يمكنك بيعها في أقل وقت ممكن.

محل منظفات ومستلزمات منزلية

أحد المشروعات التي يمكنك الاعتماد عليها عند وضع دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف جنيه.. حيث إن هذا المبلغ سيشتمل على المصاريف المخصصة لتأجير المكان، وشراء المستحضرات.

إلى جانب ذلك فإن تلك المصاريف تشتمل أيضًا على المستلزمات الخاصة بالمشروع.. والتي تتمثل في العبوات التي سيتم وضع تلك المنظفات داخلها وتقديمها إلى المشترين، بالإضافة إلى القفازات الطبية التي ينبغي على صاحب المشروع ارتدائها عند تحضير تلك المنظفات.

على الرغم من بساطة هذا النوع من المشروعات التجارية.. إلا أنه ينبغي على صاحبه الاهتمام بالتسويق الجيد إليه، ناهيك عن ضرورة افتتاح هذا النوع من المشروعات في مكان يحتوي على كثافة سكانية لا بأس بها؛ لكي يسهُل الحصول على تلك المنتجات.

مشروع مقهى متنقل بتكلفة 20 ألف جنيه

المقهى

قد يمكنك وضع دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف جنيه على أن تتمثل الفكرة الخاصة بهذا المشروع في افتتاح مقهى متنقل.. حيث إن هذا النوع من المشروع من المشروعات المربحة بدرجة كبيرة.

إلى جانب ذلك فإنه يمكنك اختيار الأماكن القريبة من التجمعات والمرافق العامة والجامعات للحصول على الأرباح المضمونة.. حيث إن الجمهور المستهدف في تلك الحالة سيكون طلاب الجامعات والأشخاص المتوجهون إلى مقر عملهم في الصباح.

كما أن تكلفة المشروع تعد مناسبة بالنظر إلى تلك الأرباح التي سيعود بها إليك.. إلى جانب ذلك فإنه يتطلب توافر ماكينة إعداد القهوة، وسيتطلب منك أيضًا تعلم كيفية التعامل معها لتقديم قهوة ذات مذاق رائع ورائحة ذكية.

مشروع مكتب تصميم الديكورات

أحد المشروعات المربحة التي يمكن أن تجدها أثناء وضع دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف.. حيث إن تلك التكلفة يمكنها أن تتمثل في إيجار المكان الذي ستقوم بتنفيذ هذا المشروع به، إلى جانب ذلك فإنها ستتضمن مصاريف المستلزمات التي ينبغي أن تتوافر هذا المشروع.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من المشروعات ينبغي فيه امتلاك القدر الكافي من الخبرة.. كما أنه ينبغي أن يتم التسويق إليه بشكل جيد حتى تجذب المزيد من العملاء.

ناهيك عن أن استخدام الأفكار الإبداعية في هذا النوع من المشروعات والخامات ذات الجودة العالية سيكون من الأمور التي توفر لك المزيد من الأرباح.. وتجعلك تحصل على ثقة العملاء في أقل وقت ممكن.

مكتب لطباعة المستندات

ضمن إطار الحديث عن دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف جنيه.. نشير إلى أن هذا النوع من المشروعات هو أحد المشروعات ذات الربح المضمون التي يمكنها أن توفر لك الدخل الثابت.

فقط ستحتاج إلى توافر مكان في موقع مناسب يمكن أن يتواجد بالقرب من الجامعات أو المؤسسات المختلفة.. التي تحتاج إلى طباعة المستندات بشكل مستمر، كما أنك ستحتاج إلى توافر التراخيص الخاصة بهذا النوع من المشروعات.

ناهيك عن ضرورة توافر الماكينات المستخدمة في الطباعة والحبر والأوراق ذات الأحجام المختلفة.. والتي تتنوع بين  A4و A3، كما يمكنك في هذا المشروع توفير بعض الأدوات الجانبية التي تتمثل في الأقلام والكراسات وما إلى ذلك، والتي عادةً ما يتزايد الطلب عليها في أوقات الدراسة.

مشروع تربية الأسماك

الاسماك

من خلال الاطلاع على دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف جنيه.. سيمكنك التعرف على أن هذا النوع من المشروعات التجارية من المشروعات التي توفر الربح المضمون، كما انه لا يتطلب سوى توافر هذا المبلغ السابق الإشارة إليه لشراء المعدات والمستلزمات اللازمة لتنفيذ المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من المشروعات التجارية الذي تتضمنه دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف جنيه يعتمد على تربية الأسماك في صوبات.. ومن ثم القيام ببيعها مرة أخرى، وينبغي في تلك المرحلة الحصول على الخبرة الكافية في هذا المجال ممن سبق لهم العمل به.

على الرغم من أن هذا المشروع قد يظهر بأنه من المشروعات غير المربحة.. إلا أن الكثير من الناس قد اتجه إليه في الآونة الأخيرة لتحسين الدخل الشهري، كما أنه يتم الاعتماد عليه لأنه من المشروعات القابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

لا يفوتك أيضًا: دراسة جدوى مشروع مزرعة اسماك

التجارة في الخضراوات والفواكه

مشروع إنتاج الخضروات

الجدير بالذكر أن هذا المشروع من المشروعات التجارية المربحة بالتأكيد.. والتي تتطلب توافر رأس مال يعادل 20 ألف جنيه فقط لشراء الخضراوات والفواكه من المنافذ المخصصة لها، كما أنه يتطلب توافر الخبرة في هذا المجال لتجنب التعرض إلى الخسائر.

إلى جانب ذلك فإن دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف جنيه التي تختص بهذا المشروع.. يمكنها أن تتضمن المصروفات المقررة لاستقدام العمالة اللازمة لتنفيذ هذا المشروع.

ناهيك عن المصروفات المدفوعة لتأجير المكان الذي سيتم تنفيذ المشروع من خلاله على أرض الواقع.. وتلك الأكياس والمستلزمات الخاصة بالمشروع التجاري.

إن دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف جنية مصري تتضمن مستلزمات العديد من المشروعات.. وعلى مختلف المجالات التي تتطلب توافر الخبرة الكافية لدى الفرد أو يمكنها أن تتم دون الحاجة إلى الخبرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *