صور من محطات عمرو وردة “Amr Warda”

هيثم عبدالله

صور عمرو ورد كثيرة ومنتشرة سواء مع الأندية أو مع المنتخب الوطني، حيث عمرو وردة هو لاعب كرة قدم مصري مشهور ووالده مدحت وردة أحد أشهر لاعبي كرة السلة في مصر وكان يلعب في نادي الاتحاد السكندري ولديه شهرة كبيرة بين الجماهير المصرية المختلفة.

خلفيات عمرو وردة

صور من محطات عمرو وردة

عمرو وردة لاعب فريق بانسيريكوس اليوناني صاحب الـ 30 عام بدأ في ناشئي النادي الأهلي عام 2011 وظل في فريق الشباب حتى عام 2015 بعدها تم تصعيده إلى الفريق الأول، هو لاعب في مركز خط الوسط وبعدما صعده مانويل جوزية إلى الفريق الأول للأهلي لم ينجح في اللعب بشكل أساسي بسبب كثرة النجوم في المركز.

صور من محطات عمرو وردة

خلال فترة تألقه لاحظه كشافي نادي إشبيلية الإسباني ولكن بعد أسبوع كفترة معايشة مع الفريق فشل في إقناع المسؤولين فعاد إلى النادي الأهلي، مع عدم احتياج النادي الأهلي له تم بيع اللاعب بشكل نهائي إلى نادي بانيتليكوس اليوناني لتبدأ مسيرة عمرو وردة الاحترافية خارج مصر تحديدًا في اليونان.

تعرف على:  صور أحمد الشيخ لاعب الأهلي السابق وأبرز إنجازاته

صور عمرو وردة

صور من محطات عمرو وردة

من المواقف التي تسببت في شهرة اللاعب أنه ارتدى قميص 74 لتكريم شهداء النادي الأهلي بعد أحداث بورسعيد المؤسفة، خلال فترته مع النادي سجل 9 أهداف وكان من أهم لاعبي الفريق مما لفت أنظار نادي باوك اليوناني وتعاقد معه في فترة شهدت إعارته إلى أكثر من نادي ولم يشارك بشكل أساسي مع الفريق.

صور من محطات عمرو وردة

بعد فترة كبيرة من الإعارات أتجه إلى قبرص حيث تم بيعه إلى نادي أنورثوزيس فاماجوستا وبعد عامين مع الفريق سجل فيهم 10 أهداف كأكبر عدد أهداف سجله مع نادي واحد انتقل إلى نادي أبولون القبرصي.

فشل عمرو وردة في إقناع مدرب الفريق وتم الاستغناء عنه نهائيًا ليصبح لاعب حر فعاد إلى الوطن العربي تحديدًا في الرجاء البيضاوي وفي خلال 12 يوم فقط تم الاستغناء عنه مجددًا.

تعرف على:  صور محمود كهربا لاعب النادي الأهلي؛ وأبرز محطاته الرياضية

إنجازات عمرو وردة خلال مسيرته الكروية

صور من محطات عمرو وردة

ليقرر اللاعب العودة إلى الدوري المصري مجددًا خصوصًا في نادي فاركو واستطاع بعدها العودة إلى اليونان مجددًا إلى ناديه الحالي بانسيريكوس، خلال تلك الفترة لم يحصل إلا على بطولة واحدة وهي بطولة كأس اليونان عام 2017 مع باوك وعلى المستوى الفردي حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري اليوناني عام 2018 مع فريق أتروميتوس.

صور من محطات عمرو وردة

طوال تاريخه سجل اللاعب 53 هدف وقدم 43 تمريرة حاسمة ليشارك في 96 هدف خلال 268 مباراة وأغلب المشاركات كانت في مسيرته الاحترافية بينما في الدوري المصري لم يسجل إلا هدف وحيد مع الاتحاد السكندري.

تعرف على:  صور محمود تريزيجيه وأولاده وزوجته بجودة 4K وابز محطاته

خلفيات عمرو وردة مع المنتخب

صور من محطات عمرو وردة

عمرو وردة بدأ مسيرته الدولية عام 2015 في مباراة ودية وأول بطولة شارك فيها كانت عام 2017 المقامة في الجابون التي حصل فيها المنتخب المصري على المركز الثاني بعد الهزيمة من الكاميرون في النهائي بنتيجة 2 مقابل 1.

صور من محطات عمرو وردة

من أسباب استبعاد عمرو وردة من فريق باوك وانتقاله المستمر على سبيل الإعارة هي المشاكل الأخلاقية حيث تم اتهامه في العديد من قضايا التحرش سواء مع النادي أو المنتخب.

صور من محطات عمرو وردة

كان من لاعبي المنتخب المشاركين في كأس العالم بعدما نجح المنتخب في التأهل إلى المونديال مع المدرب هيكتور كوبر وشارك في مبارتين واحدة كأساسي وأخرى كبديل، المشكلة الأكبر كانت عام 2019 والتي كتبت نهاية اللاعب مع المنتخب الوطني بعدما تم نشر محادثة له من قبل فتاة اتهمت اللاعب بإرسال رسائل غير أخلاقية مما يعد نوع من أنواع التحرش.

عمرو وردة لاعب له مسيرة احترافية مكللة بالنجاح والعديد من الإنجازات، إلى جانب كونه واحد من ناشئي النادي الأهلي الذي يحظى بشعبية كبيرة داخل وخارج مصر، وسجل عدد كبير من الأهداف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *