التخطي إلى المحتوى

تعددت أضرار العادة السرية للرجال في المستقبل، كونها من العادات التي تؤثر بشكل مباشر على معظم أجهزة الجسم.. والتي قد لا يدرك مخاطرها الرجل في صغره، فيمارسها بشكل يومي ويندم فيما بعد حين لا ينفع الندم.

أضرار العادة السرية للرجال

في ديننا الحنيف شرع الله للرجل أن يعف نفسه بالزواج متى سنحت له الفرصة لذلك.. حتى يقضي شهوته الجنسية على وجهها الطبيعي، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

يا معشرَ الشَّبابِ، من استطاع منكم الباءةَ فليتزوَّج، فإنَّه أغضُّ للبصرِ، وأحصنُ للفرجِ” (صحيح) رواه عبد الله بن مسعود.

ذلك لأن الله أدرى بعباده وبقدراتهم الجنسية، لكن في بعض الأحوال يلجأ الشباب إلى إفراغ طاقتهم الجنسية عن طريق الاستمناء.. وهو مداعبة العضو الذكري باليد مع استعمال بعض المثيرات الجنسية إلى تنقضي شهوة الرجل.

حينها يشعر وكأنما جامع امرأة ولكنه شعور مؤقت يزول ويخلف وراءه الكثير من الأضرار النفسية والعضوية، والتي سنتعرف عليها سويًا.. حيث سنتناول كافة أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال من خلال ما يلي:

الأضرار النفسية التي تخلفها العادة في المستقبل

إذا قام الرجل بممارسة العادة السرية وهو يجهل أضرارها في المستقبل، فهو يأخذ بيد نفسه إلى المهالك، والتي تتجسد في الصورة النفسية على نحو ما سنذكره في الآتي:

1- الإصابة بالاكتئاب

أضرار العادة السرية للرجال

فإن من أهم أضرار العادة السرية للرجال في المستقبل هي أنها تعمل على بث الطاقة السلبية في كل مرة يمارسها، وما إن تراكم الأمر، فإنه يتحول إلى نوبة من الاكتئاب والتي سيصعب الخروج منها.

فحينما يمارس الرجل العادة السرية فإنه يشعر بالنقصان والذنب.. مما يؤدي به إلى الانعزال عن الناس، الذي يكون مثواه الأخير هو الاكتئاب.

لا يفوتك أيضًا: اضرار العادة السرية في المستقبل للبنات

2- إدمان العادة السرية

من أبشع أضرار العادة السرية للرجال.. هو أن يمارسها الرجل بشكل منتظم حتى يدمنها، فلا يستطيع إفراغ شهوته إلا من خلال ممارستها أو مداعبة القضيب بيده.

كما أنه في بعض الأحيان يستعملها كوسيلة ليتمكن من الهروب من الواقع، فيمارسها بشكل يومي، مما يؤدي إلى إدمانها لفترة كبيرة، محققًا من خلال هذا الإدمان أقصى مضار للعادة السرية للرجل.

3- النفور من العلاقة الزوجية

إذا تزوج الرجل وكان من مدمني العادة السرية فإنه بعد وقت قصير يتجه إليها مرة أخرى وينفر من العلاقة الزوجية، كونه قد اعتاد على طريقة معينة يمكنه من خلالها الوصول إلى نشوته.. والطريقة المباحة له الآن لا توفر له نفس الضغط، مما يجعله لا يشعر بالمتعة الجنسية مع زوجته.

مما قد يتسبب في تحسسها ودخول المشكلات بينهما.. والتي قد تصل إلى طلاق الزوجين إن لم يتم تدارك الأمر، فالعلاقة الزوجية هي واحدة من سبل نجاح الزواج.

4- تقليل رغبة الممارس للعادة السرية في الزواج

في بعض الأحيان يشعر المرء بالاكتفاء الذاتي من خلال ممارسة العادة السرية سواء بمفرده أو باستعمال إحدى الدمى الجنسية.. فحينها يرفض الشخص تمامًا فكرة الزواج الطبيعي، وتجده ينفر من العلاقات الجنسية بشكل ملفت.

5- فساد الشخصية دينيًا

ممارسة العادة السرية من الأمور المحرمة دينيًا.. فإن واصل الشخص تأديتها أصابت قلبه بالجحود، فأصبح لا يكترث إلى شعائر الله الدينية، وتجعله ممن يتبعون الشهوات والعياذ بالله.

الأضرار العضوية التي تتسبب فيها العادة السرية

بعد أن تعرفنا على أضرار العادة السرية للرجال النفسية، دعونا ننتقل إلى الأضرار العضوية التي تخلفها العادة في المستقبل.. حتى يتعرف الرجل على ما الذي يفعله في نفسه فيقلع عنها قبل فوات الأوان، وذلك فيما يلي:

1- جرح الأعضاء التناسلية

أضرار العادة السریة في المستقبل للرجال

من أهم أضرار العادة السيئة في المستقبل للرجال هي إصابة العضو الذكري بالشقوق.. حيث إن الممارسة العنيفة مع القضيب تؤدي إلى حدوث بعض الشقوق الصغيرة التي لا ترى بالعين المجردة.

لكن بعد أن تمر السنوات على الأمر، يجد الرجل أن عضوه الذكري قد أصيب بالعديد من الجروح والقطوع الكبيرة.. والتي تؤثر على أداء العضو الذكري بشكل ملحوظ.

2- الإصابة بالمرض الجنسي

في بعض الأوقات إذا كان الرجل من مدمني العادة السري ومحبي الهوس الجنسي.. فإنه يلجأ إلى استعمال بعض الأدوات أثناء ممارسة العادة، والتي تسمى بالألعاب الجنسية، والتي من الممكن أن يتبادلها مع العديد من الأشخاص دون تعقيمها.

فيتسبب ذلك في انتقال الأمراض الجنسية بينهم.. والتي قد لا يشعرون بها إلا في المستقبل بعد أن يكون الأمر أصبح متفاقمًا، وعلاجه يكلف الكثير من الوقت والجهد.

لا يفوتك أيضًا: ما هي الأمراض تمنع الزواج

3- تقليل إحساس العضو الذكري

خلق الله الأعضاء التناسلية قمة في الحساسية، لما تمتلكه من نهايات عصبية عديدة، تجعل كل جزء فيه يشعر بما يحيطه.. فإذا اعتاد الرجل على ممارسة العادة السرية فإنه يعود قضيبه على عضلات يده القوية.

فيفقد العضو الذكري قدرته على الإحساس بالعضلات الضعيفة في المستقبل كعضلات المهبل.

4- استسقاء القضيب

من أبشع أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال هي أن يتعرض القضيب للتورم بشكل مفاجئ نتيجة احتباس كمية كبيرة من السوائل داخل العضو الذكري.. ونتيجة استمرارية ممارسة العادة السيئة، التي تلحق الضرر بالأوعية الدموية الخاصة بالجهاز التناسلي بوجه عام.

الجدير بالذكر.. أنه إذا ترك المرء ممارسة العادة السرية لعدة أيام، فإنه من الممكن أن يذهب الاستسقاء بأعراضه، على ألا يعود إليها مرة أخرى.. فلا ندري ما الذي يمكن أن يحدث في تلك المرة.

5- ضعف الانتصاب

إذا استمر الشخص في ممارسة العادة السرية لفترة طويلة، فحتمًا سوف يصاب بضعف الانتصاب نتيجة تعب الأوردة والعروق في تلك الممارسة.. وحينها سوف ينفق الكثير من المال والوقت لاسترجاع شباب عضوه الذكري.

لا يفوتك أيضًا: علاج ضعف الانتصاب عند الرجل

كيفية إقلاع الرجل عن العادة السرية

أضرار العادة السرية للرجال

بعد التعرف على كافة أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال بكل أشكالها.. نقدم لكم بعض النصائح التي إن اتبعها الرجل يمكنه أن يقلع عن تلك العادة التي تضر أكثر ما تفيد، حيث تتمثل تلك الإرشادات فيما يلي:

  • مواجهة النفس وإقناعها بالمشكلة، وهي أولى خطوات الحل.. فلا يمكن للشخص أن يقلع عن ممارسة العادة السرية.. وهو لا يلمس وجود مشكلة حقيقة تحمل الكثير من الأضرار في المستقبل، سواء القريب أو البعيد.
  • هلك الجسد في التمرينات الرياضية.. حيث إن إفراغ الطاقة التي يخزنها الجسم في أشياء مفيدة من شأنه أن يبعد الرجل عن ممارسة العادة السرية.. والتي يعتبرها المنفذ الوحيد لتفريغ طاقته المكبوتة.
  • عدم الانعزال لأي سبب: فيمكن للمرء أن ينخرط في المجتمع من خلال حضور الندوات أو الخروج مع الأصدقاء، أو ممارسة الألعاب الرياضية الجماعية.
  • عدم سنح الفرص للعقل في التفكير في الأمور الجنسية.. كذلك الابتعاد عن المحفزات والمثيرات التي تثير الشهوة، وترغم الشخص على ممارسة العادة السرية.
  • عدم الخضوع إلى مشاهدة الأفلام الإباحية، فهي تعمل على تدني الأخلاق ولا تليق بالشخص السوي.

إذا التزم الرجل بشرع دينه وعرف حقوقه وواجباته وابتعد عما نهى الله عنه.. فحتمًا سيحميه الله من أضرار العادة السرية للرجال في المستقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *