التخطي إلى المحتوى

يحتوي أفضل مرهم لعلاج تمزق أربطة الركبة على التركيبة الرائعة التي تساعد في علاج هذه المشكلة بشكل قوي وفعال، حيث إن كثيرًا ما يصيب العديد مرض تمزق الأربطة بشكل مفاجئ.. مما يجعل المريض يشعر بالآلام المزعجة والقوية.

تمزق الأربطة عبارة عن حدوث قطع أو تلف لجزء من الأنسجة المكونة الأربطة في منطقة الركبة.. مما يتسبب في الشعور بالعديد من الآلام المختلفة.. بالإضافة إلى تغيير لون الجلد في هذه المنطقة إلى اللون الأزرق.

هناك العديد من الكريمات والمراهم التي يمكن أن تستخدم لعلاج هذه الأعراض بشكل قوي وفعال.. وهذا ما سوف نتعرف عليه الآن بشكل مفصل كما يلي:

1- كريم موف لتمزق الأربطة

أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة

موف من أهم الكريمات التي تستخدم في التخلص من الآلام الناتجة من التعرض إلى الكدمات أو التورمات في منطقة الركبة بشكل خاص.. بالإضافة إلى كونه يستخدم لعلاج آلام المفاصل المختلفة في الجسم.

عادة ما ينصح باستخدام كريم موف بعد الاستحمام بشكل مباشر بالماء الساخن.. وذلك من خلال دهن المنطقة المصابة بالقليل من الكريم.. والعمل على التدليك، ويفضل استخدامه بمقدار 3 إلى 4 مرات على مدار اليوم الواحد.

يتميز كريم موف.. بظهور نتائجه بشكل سريع في التخلص من الآلام والأوجاع في منطقة الركبة.

لا يفوتك أيضًا: علاج تمزق الأربطة بأحدث الطرق العلاجية

2- كريم موفيستا لتمزق الأربطة

أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة

موفيستا أفضل كريم وجل للتخلص من الآلام الناتجة من التهابات المفاصل، والعظام.. كما أنه يساعد في علاج أعراض تمزق الأربطة بشكل قوي وفعال.

يحتوي موفيستا على تركيبة رائعة وفعالة تساعد بشكل كبير في التخلص من آلام الركبة والكدمات.. وذلك من خلال وضع القليل من الكريم على المناطق المصابة، مع مراعاة عمل تدليك بشكل جيد لمدة دقائق معدودة.. وعادة ما ينصح باستخدامه بمقدار 3 مرات على مدار اليوم الواحد.

في بعض الأحيان قد يتسبب موفيستا في حدوث بعض الآثار الجانبية التي تظهر على شكل ظهور العديد من مناطق الاحمرار والتهيج في مناطق الإصابة.. ويجب على المستخدم في هذه الحالة أن يتوقف بشكل فوري عن استخدامه.

3- كريم سلفاكس لتمزق الأربطة

أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة

يتميز هذا الكريم بكونه يحتوي على تركيبة طبيعية وفعالة، تساعد على علاج الأعراض الناتجة عن تمزق الأربطة، بالإضافة إلى علاج تآكل مناطق العظام في الجسم، وآلام الركبة والمفاصل.

كما أنه من الكريمات التي تساعد على التخلص من آلام العمود الفقري.. وعادة ما ينصح باستخدامه بمقدار مرتين على مدار اليوم الواحد.

الجدير بالذكر بأنه لا ينصح باستخدامه في أشعة الشمس المباشرة.. وذلك لأنه قد يتسبب في حدوث بعض الأضرار التي تتمثل في ظهور أعراض الحساسية المفرطة على الجلد.. بالإضافة إلى الإصابة بالطفح الجلدي في أغلب مناطق الجسم.

كما لا ينصح باستخدامه للنساء في فترات الحمل والرضاعة بالإضافة إلى أنه لا ينصح للأطفال دون عمر 12 عام.

4- كريم ريباريل جل لعلاج تمزق الأربطة

أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة

من أهم الكريمات التي تساعد بشكل قوي وفعال في التخلص من الآلام الناتجة من تمزق الأربطة والتهابات المفاصل في منطقة الركبة.

كما أنه يستخدم بشكل مباشر في علاج الالتهابات وتمزق العضلات والكدمات المختلفة في مناطق الجسم المتعددة، وعادة ما ينصح باستخدامه بمقدار مرة واحدة على مدار اليوم الواحد.

بالإضافة إلى كونه في حالة استخدامه بشكل خاطئ أو بشكل مفرط قد يتسبب في الإصابة بالحرقان الشديد.. بالإضافة إلى الشعور بالدوخة والغثيان بشكل مستمر.

5- كريم بنتركس لعلاج تمزق الأربطة

أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة

من أهم الكريمات التي تساعد على التخلص من أعراض تمزق الأربطة بشكل قوي وفعال.. وذلك لأنه يميز بما يلي:

  • يستخدم بنتركس في علاج تلف الأعصاب، والأوتار في منطقة الركبة.. بالإضافة إلى علاج العضلات التالفة.
  • يتميز بكونه يحتوي على تركيبة رائعة وفعالة من الفيتامينات، التي تساعد على إصلاح التلف الحادث في مناطق الأعصاب.
  • يعد من الكريمات التي تمتص بسرعة كبيرة من قبل الجلد، كما أن ملمسه غير دهني.
  • ينصح باستخدامه بمقدار مرتين على مدار اليوم الواحد.. لمدة لا تقل عن ساعتين تقريبًا.

لا يفوتك أيضًا: أدوية خشونة الركبة المستوردة

6- كريم هيموكلار لعلاج تمزق الأربطة

أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة

يتميز هيموكلار باحتوائه على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية.. والتي تساعد بشكل كبير على التخلص من جلطات الدم والكدمات المتكونة في الركبة، والتي تتسبب في العديد من الآلام المختلفة.

يتميز بكونه يمكن استخدامه من قبل المراهقين والبالغين والأطفال.. فهو يحتوي على تركيبة آمنة للغاية، بالإضافة إلى كونه ينصح باستخدامه بمقدار مرتين إلى أربع مرات على مدار اليوم والعمل على حركات تدليك مختلفة لمناطق الآلام.

الجدير بالذكر أنه لا ينصح باستخدامه للمرأة خلال فترة الحمل والرضاعة.. كما أنه لا ينصح باستخدامه بالقرب من منطقة العين، ويجب على الشخص الذي يعاني من أعراض الحساسية بشكل شديد عدم استخدام كريم هيموكلار.

7- كريم سيلادرين لعلاج تمزق الأربطة

أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة

يعد من أهم الكريمات التي تساعد على التخلص من الآلام المتواجدة في منطقة الركبة والمفاصل بشكل قوي وفعال.. وذلك لأنه يتكون بشكل أساسي من الزيوت الطبيعية المختلفة، والتي يعد من أهمها زيت النعناع.

يتميز هذا الكريم بكونه يمتص بسرعة شديدة، ويمتص من قبل الجلد بشكل قوي.. كما أنه لا يتسبب في ترك الآثار الجانبية المختلفة على البشرة.

يحتوي كريم سيلادرين على نسبة كبيرة من الفيتامينات ومادة المنثول.. التي تساعد على تهدئة آلام المفاصل بشكل قوي وفعال.. بالإضافة إلى التخلص من الكدمات والالتواءات المختلفة، مع مراعاة أنه لا ينصح باستخدامه للأطفال الأقل من سن الثانية.

8- كريم أولفين جل لعلاج تمزق الأربطة

أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة

من أفضل الكريمات التي تساعد على التخلص من التهابات المفاصل والركبة والعظام بشكل عام.. بالإضافة إلى كونه يساعد على التخلص من الأوتار المتمزقة.

ينصح باستخدامه بمقدار ثلاث مرات على مدار اليوم، ويجب على المريض استشارة الطبيب المعالج في حالة إذا كان يعاني من أي مرض مزمن.. قبل أن يتم استخدام هذا النوع من الكريمات.

لا ينصح باستخدامه على المناطق التي تعاني من الجروح وآثار الجلد المحروق.

أعراض الإصابة بتمزق الأربطة

من خلال تناولنا إلى أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة، لا بد من عرض الأعراض التي تدل على الإصابة بهذه المشكلة وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • الشعور بالعديد من الآلام المختلفة في مفاصل الجسم، وبشكل خاص بداخل مفاصل الركبة.
  • ظهور العديد من مناطق التورم في المفاصل.
  • ظهور كدمات مختلفة الشكل في المناطق المصابة، بالإضافة إلى حدوث نزيف دموي تحت الجلد.

لا يفوتك أيضًا: كريم روماتيزين مسكن للآلام  التهاب الأوتار

طريقة تشخيص تمزق الأربطة

في سياق تعرفنا على أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة.. نقدم لكم خلال هذه الفقرة الطريقة الصحيحة للتشخيص الخاص بمرض تمزق الأربطة وذلك من خلال ما يلي:

  • يتم الكشف عن الإصابة بتمزق الأربطة من خلال إجراء الأشعة السينية.. وذلك من أجل التأكد من عدم وجود كسر في مناطق العظام والمفاصل.
  • استخدام أشعة الرنين المغناطيسي، أو الأشعة الفوق صوتية، والتي يمكن من خلالها ظهور إصابة الأوتار بالتمزق.

طرق منزلية لعلاج تمزق الأربطة

من خلال تعرفنا على أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة، لا بد من معرفة عدة طرق منزلية مختلفة تساعد على التقليل من الآلام الناتجة عن الإصابة بتمزق الأربطة وذلك من خلال ما يلي:

  • يجب على المريض أن يحصل على القسط الكافي من الراحة، وعدم تحريك منطقة الركبة بشكل تام.
  • عمل كمدات باستخدام الماء المثلج على منطقة الإصابة، وذلك من خلال تركها على الركبة مع كل مرور ساعتين مدة 20 دقيقة.
  • يفضل أن يتم استخدام الرباط الضاغط على المنطقة المصابة بتمزق الأربطة، وذلك من أجل التقليل من شدة الأعراض والتورمات التي تظهر في مناطق المفاصل.
  • من الأفضل ان يتم رفع الساق المصاب إلى أعلى، وذلك من خلال وضع وسادة تحت السابق للحد من التورمات.

لا يفوتك أيضًا: ادوية علاج تمزق اربطة الكاحل

عوامل تزيد الإصابة بتمزق الأربطة

في سياق تناولنا إلى أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة، هناك عدة عوامل تؤدي إلى الإصابة بتمزق الأربطة وتتمثل فيما يلي:

  • في حالة التواء القدم بشكل عنيف، أو التعرض إلى السقوط عليها.
  • إصابة الشخص بالرباط الصليبي.
  • في حالة الإصابة بمرض الروماتيزم.
  • قيام الشخص بالضغط بشكل عنيف على منطقة المفاصل.. وعادة ما يتعرض لها لاعبي كرة القدم بشكل كبير.

أفضل مرهم لعلاج تمزق أربطة الركبة عادة ما يقوم الطبيب بوصفه.. وذلك من أجل التقليل من شدة الأعراض والآلام التي تنتج من هذه الإصابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *