التخطي إلى المحتوى
محتويات

أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة قوي وفعال يساعد معظم النساء على التخلص من هذه المشكلة خلال فترة زمنية قصيرة، ذلك لأن اسمرار المناطق الحساسة من أكثر المشكلات المنتشرة بين السيدات والفتيات.. لذا يلجئون للبحث عن الطرق الطبيعية والطبية للتخلص من هذه المشكلة.

كريم تفتيح المناطق الحساسة

يعاني عدد كبير من السيدات من اسمرار المناطق الحساسة بشكل كبير وتغير لون الجلد إلى اللون الداكن.. مما قد يشعرها بالضيق والحرج خاصة في حالة المرأة المتزوجة.

لذا تبدأ المرأة في البحث عن أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة، يحتوي على مواد طبيعية ولا يترك آثار جانبية ضارة على الجلد.. ويساعد على التخلص من المشكلة بشكل قوي وفعال، وهو ما سوف نتعرف عليه الآن من خلال تقديم مجموعة من الكريمات كما يلي:

1- كريم بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة

كريم تفتيح المناطق الحساسة

من خلال تناولنا إلى كريم تفتيح المناطق الحساسة، يعد هذا من أفضل الكريمات التي تحتوي على تركيبة فريدة وفعالة للغاية، حيث إنه يحتوي على العديد من المواد الطبيعية.. بالإضافة إلى نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.. مما يجعله قادر بشكل كبير على علاج اسمرار الجلد، وترطيبه وتوحيد لون البشرة.

يحتوي كريم Besline على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تتمثل في (جوز الهند والسمسم).. بالإضافة إلى حمض اللبن ومجموعة من الفيتامينات والاملاح.

يتوفر في العديد من صيدليات مصر الكبرى بسعر يبدأ من 300 جنيه تقريبًا، لذا يعتبر أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة.

لا يفوتك أيضًا: فيد أوت كريم لتفتيح المناطق الحساسة

2-  كريم بريتنز لتفتيح المناطق الحساسة

كريم تفتيح المناطق الحساسة

من أهم الكريمات التي تساعد على التخلص من مشكلة اسمرار المناطق الحساسة.. حيث إنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين سي، ويتميز بكونه يصلح للاستخدام لمناطق الجسم الاخرى ولا يقتصر على المناطق الحساسة فقط.

يبلغ سعر كريم Britenz في معظم صيدليات مصر حوالي 200 جنيه مصري.

3- كريم ناتشور ريزلتس لتفتيح المناطق الحساسة  

كريم تفتيح المناطق الحساسة

في سياق تعرفنا على كريم تفتيح المناطق الحساسة، يحتوي هذا الكريم على تركيبة فعالة وممتازة للغاية.. حيث يتكون من مستخلص النباتات الطبيعية، مما يجلعه من أفضل الكريمات التي تساعد على تجديد خلايا الجسم.. والتخلص من المناطق السمراء، كما أنه يعمل على التخلص من التجاعيد والترهلات.

يبلغ سعر كريم NATURE RESULTS في صيدليات مصر حوالي 43 جنيه مصري.

4- كريم برايد من ماي واي لتفتيح المناطق الحساسة  

كريم تفتيح المناطق الحساسة

من خلال عرضنا إلى كريم تفتيح المناطق الحساسة، يعد هذا أحد أهم الكريمات التي إصدرتها شركة  MY Way التجارية.. وهو يحتوي على العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من المناطق الداكنة.. بالإضافة إلى كونه يتميز بأنه مناسب إلى جميع أنواع البشرة المختلفة.

يعد كريم برايد ماي واي من أفضل الكريمات التي تظهر نتائج خلال فترة زمنية قصيرة.. وهو يبلغ في شركة ماي واي حوالي 23 جنيه مصري.

5- كريم  بوبانا لتفتيح المناطق الحساسة  

كريم تفتيح المناطق الحساسة

يعود هذا الكريم إلى الصناعة الفرنسية، وهو يحتوي على تركيبة رائعة ومبتكرة من المواد الطبيعية التي تساعد بشكل قوي وفعال في التخلص من اسمرار الجلد والمناطق الحساسة بشكل خاص.. بالإضافة إلى كونه يحتوي على نسبة كبيرة من ماء الأرز، والتي تمنح البشرة العديد من الفوائد المختلفة.

يتوفر كريم بوبانا بأكثر من وزن مختلف، حيث يبلغ سعر وزن العبوة 60 جرام 32 جنيه مصري.. بينما سعر العبوة التي تساوي 100 يبلغ حوالي 60 جنيه مصري، والسعر المنخفض يجعله اختيار رائع ككريم تفتيح المناطق الحساسة.

لا يفوتك أيضًا: طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة

6- دراكون لتفتيح المناطق الحساسة

كريم تفتيح المناطق الحساسة

يعد كريم Drakon Senso، من الكريمات التي تساعد بشكل كبير على التخلص من مشكلة اسمرار الجلد.. بالإضافة إلى كونه يساعد على ترطيب البشرة من الأعماق، ويحفز خلايا الجلد على التجديد المستمر.. يعود السبب في ذلك إلى كونه غني بنسبة كبيرة بزيت الزيتون.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، فهو من أهم الكريمات التي تساعد على تهدئة البشرة بشكل قوي وفعال، نظرًا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الكولاجين، والفيتامينات المختلفة.

ينصح باستخدام هذا الكريم بمقدار مرتين على مدار اليوم، مع مراعاة عمل حركات تدليك للمناطق الحساسة، وذلك لضمان الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة لتفتيح الجلد.

يبلغ سعره في صيدليات مصر الكبرى حوالي 177 جنيه للعبوة، وهذا ليس غالي لآنه من أكثر الكريمات الفعالة.. ويمكن اعتباره كريم تفتيح المناطق الحساسة الأول.

7- كريم PIOOM 2 in 1 White Body Perfection

من الكريمات التي تنتمي إلى الصناعة الكورية.. وهو يساعد بشكل قوي وفعال في التخلص من البقع الداكنة في مناطق الجسم الحساسة المختلفة.. بالإضافة إلى كونه يساعد على تنظيف مسام الوجه من الأعماق، والتخلص من طبقات الجلد الميت، ومنح الجلد أكبر قدر ممكن من النعومة.

8- كريم PFB VANISH Chromabright

كريم تفتيح المناطق الحساسة

يحتوي هذا الكريم على نسبة كبيرة من مركب الجليكوليك، وحمض اللاكتيك.. وحمض الساليكليك، مما يجعله من أهم الكريمات الطبيعية التي تساعد على التخلص من طبقات الجلد الخارجية.. بالإضافة إلى تفتيح المناطق الداكنة بالبشرة، والقضاء على الجلد الميت.

يتميز هذا الكريم بكونه مناسب لمناطق الجسم المختلفة وليست المناطق الحساسة فقط.. ويبلغ سعره على موقع أمازون في المملكة العربية السعودية حوالي 25دولار.

9- كريم EVAGLOSS Lightening Serum  

كريم تفتيح المناطق الحساسة

يعد من أهم الكريمات التي تتناسب مع مناطق الجسم المختلفة وليست المناطق الحساسة فقط.. فهو يساعد على التخلص من المناطق الداكنة بالبشرة، بالإضافة إلى كونه يحتوي على تركيبة فعالة بنسبة 100%.

كما أنه يتميز بسرعة ظهور النتائج الفعلية، ويمنح البشرة درجة عالية من الترطيب والنعومة المطلوبة، ويبلغ سعره على موقع أمازون التابع لدولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 50 دولار.

10- كريم ايل-بوب Elbbub للمناطق الحساسة

كريم تفتيح المناطق الحساسة

يتميز هذا الكريم بكونه يحتوي على تركيبة طبيعية فعالة تساعد على التخلص من المناطق الداكنة بالبشرة.. كما أنه يمكن استخدامه لمناطق الجسم المختلفة وليست المناطق الحساسة فقط.

يمتلك السعر المناسب لجميع الفئات المختلفة، كما أنه يلائم جميع أنواع البشرة.. دون أن يتسبب في حدوث أي آثار جانبية ضارة، ويبلغ سعره تقريبًا حوالي 10 دولار أمريكي.

11- كريم جامافيت لتفتيح المناطق الحساسة

كريم تفتيح المناطق الحساسة

يعد من أهم الكريمات التي تستخدم بشكل عام في علاج التهابات الجلد وأعراض الطفح الجلدي والحساسية المفرطة.. ذلك نظرًا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الكلوبيتازول وهي إحدى المواد التي اشتقت من مادة الكورتيزون.

كما أن هذا الكريم قادر على التخلص من الأعراض الناتجة من الإصابة بأمراض الصدفية والأكزيما.. وحالات البهاق، وذلك ثبت من قبل العديد من التجارب السابقة.

يبلغ سعر العبوة 25 جرام حوالي 11 جنيه مصري في الصيدليات الكبرى.

12- كريم ISIS BODYTONE REVEAL LOTION

كريم تفتيح المناطق الحساسة

يعد واحد من أفضل الكريمات التي تساعد في تفتيح مناطق الجسم الحساسة المختلفة وبشكل خاص منطقة الإبط.. وهو من الكريمات التي انتشرت بشكل كبير بين العديد من السيدات خلال الفترة الماضية.

يساعد الكريم في التخلص من آثار أشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى البقع الصبغية الداكنة في اللون.. كما ينصح باستخدامه للتخلص من الآثار الناتجة من الإصابة بالكلف خلال فترة الحمل والولادة.

تبلغ سعر عبوة لوشن ذو الحجم 100 مللي تقريبًا حوالي 399 جنيه مصري، في الصيدليات الكبرى.

لا يفوتك أيضًا: خلطة كريمات لتفتيح البشرة

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في المنزل

في سياق تعرفنا على أهم كريم تفتيح المناطق الحساسة بشكل قوي وفعال.. نقدم لكم الآن العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد بشكل قوي وفعال في تفتيح المناطق الحساسة وذلك من خلال اتباع ما يلي:

وصفة الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

في سياق تعرفنا على كريم تفتيح المناطق الحساسة، يحتوي عصير الليمون على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات الهامة لصحة الجلد بشكل خاص.

مما يجعله أحد أهم المواد الطبيعية التي تستخدم في التخلص من الأماكن الداكنة في الجسم، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض.
  • نصف ملعقة من العسل الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع المكونات السابقة مع بعضها البعض بداخل وعاء مناسب الحجم، والعمل على خلطها بشكل جيد.
  2. يوضع خليط المكونات على الجلد الذي يعاني من الاسمرار الشديد، مع مراعاة عمل حركات تدليك إلى المنطقة الحساسة.
  3. يترك خليط المكونات على المنطقة الحساسة لفترة قد تصل إلى 10 دقائق تقريبًا.
  4. بعد مرور الوقت اللازم يتم غسل المنطقة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.

الجدير بالذكر أن عصير الليمون في بعض الأحيان قد يؤدي إلى إصابة الجلد بالجفاف الشديد، لذا يجب أن يتم ترطيبه بشكل جيد، وذلك من خلال استخدام الكريم المناسب لنوع البشرة.

خلطة الخيار لتفتيح المنطقة الحساسة

من ضمن عرضنا إلى كريم تفتيح المناطق الحساسة، نجد أنه من المعروف والشائع أن الخيار يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، التي تساعد على إفراز مادة الكولاجين والميلانين في الجسم.

بالتالي التخلص من البقع السوداء والمناطق الغامقة، ويمكن ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار.
  • نصف ملعقة من عصير الليمون الحامض.
  • نصف ملعقة من مسحوق الكركم.

طريقة التحضير

  1. توضع جميع المكونات السابقة معًا في وعاء مناسب في الحجم، ويتم العمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على خليط متجانس.
  2. يوضع مزيج المكونات على المنطقة الحساسة، مع التركيز على المناطق التي تعاني من الاسمرار الشديد.
  3. يترك خليط المكونات على البشرة لفترة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبًا، ومن ثم العمل على غسلها بشكل جيد حتى نحصل على بشرة خالية من البقع السوداء.

البرتقال لتفتيح المناطق الحساسة

من خلال بحثنا عن كريم تفتيح المناطق الحساسة، أثبتت العديد من الدراسات المختلفة أن قشر البرتقال يحتوي على نسبة كبير من فيتامين ج.. وهو المسئول على تفتيح البشرة بشكل قوي وفعال.

لذا يمكن استخدامه في وصفة تساعد على تفتيح المناطق الحساسة من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من حليب الزبادي كامل الدسم.
  • قشر ثمرتين من البرتقال.
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم وضع قشور البرتقال في أشعة الشمس الشديدة، لفترة من الوقت إلى أن تجف بشكل تام، ومن ثم يتم العمل على طحنها حتى نحصل على مسحوق ناعم.
  2. يتم وضع جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض، والعمل على خلطهم بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  3. يوضع خليط المكونات على المنطقة الحساسة، والعمل على توزيعه بشكل جيد على المناطق التي تعاني من الاسمرار.
  4. يترك خليط المكونات على البشرة إلى أن يجف تمامًا.
  5. بعد ذلك يتم العمل على إزالة الخليط من على البشرة باستخدام الأيدي ومن الأفضل أن تكون رطبة قليلًا.
  6. يتم غسل المنطقة الحساسة بالماء البارد بشكل جيد.

ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع الواحد.. وذلك من أجل الحصول على نتائج سريعة وفعالة في تفتيح المنطقة الحساسة.

لا يفوتك أيضًا: تبييض المناطق الحساسة بمواد طبيعية

الطماطم لتفتيح المنطقة الحساسة

أثبت علميًا أن الطماطم تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، مما يجعلها أحد أهم الحلول المثالية التي تستخدم في الوصفات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة، ومن خلال تعرفنا على كريم تفتيح المناطق الحساسة، نقدم لكم تحضير الطريقة كما يلي:

المكونات

  • ثمرات من الطماطم الطازجة مقطعة.

طريقة التحضير

  1. تستخدم قطع الطماطم في عمل حركات تدليك في المناطق الحساسة لمدة لا تقل عن 10 دقائق على الأقل.
  2. من الأفضل أن يتم ترك عصير الطماطم على البشرة لربع ساعة تقريبًا، إلى أن يجف تمامًا.
  3. بعد مرور الوقت اللازم يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء البارد.

عادة ما ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرة واحدة على مدار الأسبوع.

خلطة النشا لتفتيح المناطق الحساسة

في سياق تعرفنا على كريم تفتيح المناطق الحساسة، تعد النشا أحد أهم المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل عام.. وتدخل في العديد من الوصفات الطبيعية التي تعالج هذه المشكلة، وتتمثل طريقة تحضيرها فيما يلي:

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من حليب الزبادي كامل الدسم.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق النشا.

طريقة التحضير

  1. في البداية يوضع مسحوق النشا داخل وعاء مناسب الحجم.. بإضافة عصير الليمون، والزبادي.
  2. تخلط جميع المكونات السابقة بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  3. يوضع خليط المكونات على المنطقة الحساسة، وبشكل خاص الأماكن التي تعاني من الاسمرار.
  4. يترك خليط المكونات على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة تقريبًا.
  5. بعد مرور الوقت اللازم يتم العمل على غسل المنطقة الحساسة باستخدام الماء الفاتر جيدًا.

ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرتين على مدار الأسبوع الواحد.

خلطة خشب الصندل لعلاج سواد المنطقة الحساسة

خشب الصندل من المواد الهامة التي تساعد بشكل قوي وفعال في التخلص من المناطق الداكنة في الجسم.. ويمكن استخدام لتفتيح المناطق الحساسة من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من مسحوق خشب الصندل.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد النقي.

طريقة التحضير

  1. يوضع مسحوق خشب الصندل داخل وعاء مناسب في الحجم بإضافة عصير الليمون، ويتم العمل على خلط المكونات معًا بشكل جيد إلى أن نحصل على خليط متجانس القوام.
  2. توضع كمية قليلة من ماء الورد على الخليط، مع الاستمرار في الخلط إلى أن نحصل على عجينة متماسكة وناعمة القوام.
  3. يتم توزيع العجينة على المنطقة الحساسة، مع التركيز على المناطق التي تعاني من الاسمرار الشديد.
  4. يفضل استخدام هذه الطريقة قبل النوم بشكل مباشر.
  5. تترك هذه العجينة على البشرة طوال ساعات الليل، ومن ثم يتم غسل المنطقة الحساسة بشكل جيد في صباح اليوم التالي.

عادة ما ينصح بتكرار هذه الوصفة بشكل يومي، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة.

وصفة البيض والسكر لتفتيح المنطقة الحساسة

من خلال عرضنا إلى كريم تفتيح المناطق الحساسة، يحتوي البيض على العديد من المواد التي تمد البشرة بالعديد من المواد اللازمة، ومن ثم يدخل في أكثر من وصفة طبيعية تساعد على تفتيح المناطق الحساسة.. وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • بياض بيضة متوسطة الحجم.
  • ملعقة من السكر الأبيض الخشن.

طريقة التحضير

  1. توضع جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض ويتم خلطها بشكل جيد.. إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يوضع خليط المكونات على المنطقة الحساسة، ويترك إلى أن يجف بشكل تام.
  3. بعد ذلك يتم العمل على إزالة الخليط باستخدام طريقة الفرك، ومن ثم تغسل المنطقة باستخدام الماء الفاتر بشكل جيد.

ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرتين على مدار الأسبوع الواحدة وذلك من أجل الحصول على نتائج سريعة وفعالة.

وصفة زيت اللوز لتفتيح المناطق الحساسة

يدخل زيت اللوز في عمل العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح المناطق الحساسة.. وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب.
  • إحضار ملعقة صغيرة من زيت اللوز الخام.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • تحضير ملعقة صغيرة من عصير الليمون الخام.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية وضع جميع المكونات السابقة داخل وعاء مناسب في الحجم، والعمل على خلطه بشكل جيد إلى أن نحصل على عجينة متماسكة القوام.
  2. يوزع خليط المكونات على المنطقة الحساسة، مع التركيز على المناطق التي تعاني من الاسمرار الشديد.
  3. يترك خليط المكونات على البشرة لمدة قد تصل إلى 20 دقيقة تقريبًا.
  4. يتم غسل المنطقة الحساسة باستخدام الماء الفاتر بشكل جيد، ويفضل الاستمرار على هذه الطريقة بمقدار 4 مرات على مدار الأسبوع.

لا يفوتك أيضًا: وصفات للحبوب في المناطق الحساسة

نصائح هامة للعناية بالمنطقة الحساسة

في سياق تعرفنا على أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة، نقدم لكم مجموعة من النصائح الذهبية التي تساعد على الوقاية من هذه المشكلة وحصول هذه المنطقة على العناية والاهتمام المثالي.. وذلك من خلال اتباع النقاط التالية:

  • يجب أن يتم اتباع نظام غذائي صحي الذي يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الهامة لصحة البشرة.
  • الابتعاد بقدر الإمكان عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة.
  • من الضروري الالتزام بارتداء الملابس القطنية.
  • يجب الابتعاد عن تناول الأدوية المضادة الحيوية بشكل مفرط، وذلك لأنها تساعد على انتشار العديد من البكتيريا الضارة بداخل الجسم.
  • يجب الاستمرار على ممارسة تمارين الكيجل.. وذلك لأنها تقوم بدور فعال في الحفاظ على صحة منطقة الحوض وتقوية العضلات.
  • يفضل الاهتمام بالكشف الدوري والمستمر عن هذه المنطقة، من أجل العمل عل التخلص من أشكال الالتهابات المختلفة قبل أن يتفاقم الأمر وتسبب الاسمرار.
  • أثبتت العديد من الدراسات المختلفة أن شعر العانة يساعد على حماية المنطقة الحساسة من وصول البكتيريا إليها، لذا من الأفضل أن يتم قص شعر هذه المنطقة وعدم إزالته بشكل كلي.
  • يجب الاهتمام بعمل وصفات طبيعية لهذه المنطقة بشكل مستمر.. وذلك من أجل الحفاظ عليها بأكبر قدر ممكن.

هناك أكثر من كريم تفتيح المنطقة الحساسة يساهم في التخلص من هذه المشكلة خلال فترة زمنية قصيرة.. بالإضافة إلى العديد من الوصفات الطبيعية التي تعالج هذه المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *