افضل 10 دعاء العين ادعية التحصين من العين الحاسدة

ادعية التحصين من العين الحاسدة، نتعامل في حياتنا مع العديد من أصناف البشر المختلفة، وهناك من يمتلك النفسية الطيبة وهناك من هم على العكس تماما، والكثير من الأشخاص المحيطين بنا غير متصالحين مع أنفسهم على الإطلاق ولا يحبون الخير للناس سواء ويأملون زوال أية من النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها عليهم، لذلك يحسدون من حولهم على ما أعطاهم الله من فضله، مما تكثر الإصابة بالعين، ومن خلال المقالة التالية نلقى نظرة سريعة على أهم أعراض الإصابة بالعين وطرق علاجها بالدعاء والقرآن الكريم.

فالعين هي سهام تخرج من نفس الشخص العائن نحو المعين، فتارة ما تصيبه وتارة أخرى تخطئ، وهناك العديد من المصطلحات والمسميات المصاحبة للعين والتي منها العائن والذى يمكن تعريفه على أنه ذلك الشخص الذى يصيب بالعين، أما مصطلح المعيان فيتم إطلاقه على الشخص الذى يعرف بشدة إصابة العين، وأخيرا مصطلح المعين فيتم إطلاقه على ذلك الشخص المصاب بالعين، فكافة الأشخاص معرضين للإصابة بالعين مع اختلاف درجة شدتها والاسباب والدوافع المؤدية إليها والتي تختلف من شخص لآخر.

دعاء ابطال العين  اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة، اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت، وكل نظرة تكررت وما بركت
دعاء رد العين على العائن
أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهم إنا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض. اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا.
دعاء الحسد والحقد بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شر وشقاء يشقيك ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد، يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين
دعاء العين للأطفال اللهم احفظ أولادي ولا تجعل ابتلائي فيهم ، واحفظهم من كل مكروه أو شر قد يصيبهم اللهم كما حفظت كتابك الكريم احفظ أبنائي من الشيطان الرجيم اللهم احفظ أبنائي من الأمراض والأسقام اللهم إني أستودعك أبنائي فهم قطعة من قلبي وقد غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغب ، فيا الله احفظهم حفظًا يليق بعظمتك

دعاء العين مكتوب

 أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك استغيث يافوي يا عزيز بك استجير يا ولي المؤمنين باسمك الاعظم اناديك فاغثني وارحمني واجرني من الشر كله ما علمت منه ومالم اعلم.

اللهم ابطل اثر عين نظرت لي او لنعمة انعمت بها علي وما باركت اللهم ابطل اثر حسد حاسد تمنى زوال نعمتك عني، اللهم ابطل عينا اصابتني بعرس او وليمه في محضر من الناس اللهم ابطل عينا اصابتني على العافية او الصحة والشباب، اللهم ابطل حسدا اصابني على العافية او الصحة والشباب اللهم ابطل عينا اصابتني على الحسن والجمال اللهم ابطل حسدا اصابني على الحسن والجمال ، اللهم ابطل عينا اصابتني على النجاح والتفوق اللهم ابطل حسدا اصابني على النجاح والتفوق اللهم ابطل عينا اصابتني على نعمة الذرية اللهم ابطل حسدا اصابني على نعمة الذرية، اللهم ابطل عينا اصابتني فضرتني او اذتني وحسبي الله ونعم الوكيل اللهم ابطل حسدا اصابني فضرني او اذاني وحسبي الله ونعم الوكيل اللهم ابطل حسدا اصابني على مال او بيت او نجاح او نعمة من نعمك الجليلة.

دعاء العين.

أقسام العين

يمكن تقسيم العين إلى ثلاثة أقسام والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

العين المعجبة، والتي يعتبر الشخص ذاته هو المسئول عنها، بحيث يفرط في الإعجاب بشيء ما دون أن يباركه وبالتالي يفسده، لذلك يجب على الشخص  إذا ما أعجبه شيئا ما أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة حتى لا يحسدها دون ان يعلم.

العين الحاسدة، والتي تعنى تمنى زوال النعمة عن المحسود، وتكون هذه العين مكللة بالصفات الذميمة والتي منها الحقد والكراهية والغيرة.

العين القاتلة، والتي تعد من أكثر أنواع العين ضررا على الإطلاق وهى أشبه بالسهام القوية التي تخرج من عين الحاسد إلى المحسود بقصد إلحاق الضرر به.

ادعية لمنع الحسد

أعراض الإصابة بالعين

هناك مجموعة من الأعراض التي تظهر على الشخص المعيون والتي يمكن تقسيمها إلى قسمين الأول الأعراض الجسمية والبدنية والثاني الأعراض النفسية.

  • الأعراض الجسمية

والتي تتمثل في مجموعة من النقاط التالية:

  1. صفار وشحوب الوجه بصورة كبيرة.
  2. زيادة تصبب العرق من الشخص المصاب بالعين، وبخاصة في منطقة الظهر.
  3. خفقان القلب وزيادة ضرباته عن المعدل الطبيعي لها.
  4. ظهور كدمات زرقاء أو خضراء اللون على مناطق متفرقة من الجسد.
  5. عدم استجابة الجسم للعلاج الذى يتلقاه في حالة الإصابة ببعض أنواع الأمراض العضوية والتي منها أمراض المفاصل والتقرحات التي تظهر على الجلد وغيرها.
  6. الإصابة بالخمول والكسل والتعب والإجهاد الشديد.
  7. الأرق وقلة الرغبة في النوم.
  8. الصداع وثقل في مؤخرة الرأس.
  9. الشعور بثقل على الأكتاف.
  10. الشعور بوخز في الأطراف.
  11. الشعور ببرودة شديدة في الإيادي والأرجل.
  12. مغص وآلم في البطن.
  13. الإصابة بالإسهال الدائم.
  14. كثرة التبول.
  15. ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  16. الشعور بألم في منطقة الصدر.

دعاء العين

الأعراض النفسية

والتي تتمثل في النقاط التالية:

  1. الشعور بالضيق.
  2. النفور الشديد من الأهل والبيت والمجتمع.
  3. العزوف عن العمل أو الدراسة.
  4. انعدام الرغبة لدى الشخص في التواجد في التجمعات.
  5. كثرة النسيان.
  6. الإصابة بالاكتئاب.
  7. الرغبة في البكاء بدون سببا واضحا.
  8. عدم التحدث إلا في حالات نادرة للغاية.
  9. النظرة التشاؤمية للحياة.
  10. تمنى الموت وعدم الرغبة في الحياة.
  11. الإصابة ببعض الحالات النفسية.
  12. التقلبات المزاجية الحادة والشعور بالغضب طوال الوقت.
  13. كراهية المكان الذى يعيش فيه والأشخاص الذى يتعامل معهم.
  14. وفى بعض الحالات قد يرى الشخص في منامه من ينظر إليه أو يرى عين أو مجموعة من العيون، وهذا من أكبر الدلائل التي يستدل بها على إصابته بالعين.

طرق علاج العين بالقرآن الكريم

  • قبل الإصابة بالعين
  1. الإكثار من تلاوة الأذكار في كافة الأوقات في الصباح والمساء وقبل النوم وغيرها من الأوقات الأخرى.
  2. الإكثار من الدعاء وقراءة الأدعية الخاصة بالتحصين.
  3. أن يستمر الشخص بالدعاء لنفسه ولأولاده وكافة من حوله بالبركة والخير.
  4. أن يستر ما لديه من محاسن ولا يكثر التباهي بها أمام الأخرين.
  • بعد الإصابة بالعين

فإذا ما عرف الشخص أنه مصاب بالعين فعليه أن يقوم بالوضئ والاغتسال ومن ثم الصلاة، مع ضرورة الإكثار من قراءة بعض آيات الذكر الحكيم والتي منها سورة الإخلاص والمعوذتين والفاتحة وكذلك أية الكرسي وخواتيم سورة البقرة، ومن ثم يقوم بقراءة بعض الأدعية المأثورة.

 نتيجة لِوجود العديد من الأدعية التي جاءت في الكتاب والسنة لم نتمكن من عرضها جميعاً في هذا التقرير لذلك يسرنا أن تشاركونا ببِعض من الأدعية التي تعرفونها من خلال كتابتها في التعليقات.

  • سمر السيد البدوى
  • منذ شهرين
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما هو التحصين من العين؟

    أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّاتِ مِن شرِّ ما خَلق» (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء). وترديد دعاء التحصين من الحسد والعين والسحر: «بسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ» (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء).

  • ما يقال في عين الحاسد؟

    اللهم أخرج كل عين وحسد، اللهم أصرف كل داء عن الروح والجسد». «اللهم يا كاشف ضر أيوب من وجعه وألمه اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين». «اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري

  • كيف اتقي عين الحاسد؟

    ذكر بعض أهل العلم أربع خطوات للتحصين من الحسد والعين والسحر، وهي: أولًا الاستعانة على قضاء الحوائج والمصالح بالكتمان، ثانيًا: قراءة المعوذتين، ثالثًا: إطعام وسقاية الحاسد قدر استطاعة المحسود لاتقاء غله، رابعًا: التعرف على الحاسد من لحن قوله لمحاولة اتقاء شره

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.