بالصور تنظيف المصابيح الأمامية للسيارات

منال حجازي

تنظيف المصابيح الأمامية، لا يهِم كم هي سُرعة سيّارتِك ، فاُنت فقطّ تستطيع ان تسير بِسرِعِه عندما يكون الطّريق واضِحا امامك فاذا كان الغِطاء البلاستيكيّ لِلمصابيح الأمامية قد أصابه التّعكّر والضّباب سيُؤدّي إلى تفريق الضّوْء وبِدوْرِه سيُؤدّي لِتقليل الوُضوح والرؤية

الأشياء التي ستحتاج اليها في تنظيف المصابيح الأمامية

  • طبق للمنظفات
  • عدة مناشف
  • اشرطة تلوين
  • معلقة مطاط
  • رغوة كتلة الرملي
  • حوالي 5 أوراق من الصنفرة 500 الجافه
  • حوالي خمسة أوراق من الصنفرة 1000 و2000 الرطبة
  • زجاجة رش
  • منظف العدسات الزجاجية او البلاستيكية
  • الكحول المحمر
  • ملمع المصابيح

 خطوات تنظيف المصابيح الأمامية بالصور

أبدأ بتنظيف كل عدسه علي حدا باستخدام المنظف الخاص بالسيارة وتجنب المنظفات القوية لأنها تؤدي لإزالة طبقة الشمع الواقية وجفاف الطلاء’ نظف العدسة وقم بغسلها بشكل جيد واسمح لها لتجف تماما.

clean your car headlights01
قم بلف شريط التلوين حول مصباح السيارة وباستخدام المعلقة المطاط قم بالضغط علي الشريط لتغطية كافة الفتحات حول المصباح، قم بوضع الشريط علي مساحه اكبر للسلامة.

clean your car headlights01
لف شريط من الصنفرة 500 حول رغوة كتلة الرملي، فان الكتلة تساعد علي توزيع الضغط علي الزجاج بحيث لا يمكن ترك حفر عميقه في العدسة.

clean your car headlights01
اضغط علي الكتلة المكسوة وابدأ في تحريكها ذهابا وإيابا لمدة 10 ثواني ثم ابدأ في تغيير الاتجاه, ان هذه الطريقة من التنظيف ستمنع تكوين شكل دوامات علي سطح العدسة.

ابقي الرمل علي سطح العدسة حتي يصبح متجمد ومعتم تماما ثم قم بمسح السطح بقطعه من القماش حتي تتفحص عملك جيدا والتأكد من ان الرمل قد غطي كافة الزوايا والجوانب، عندما تتأكد انك قمت بعملك علي اكمل وجه قم بغسل المصباح جيدا بالمياه النظيفة.

clean your car headlights01
املأ دلو بالماء ثم قم بإضافة قليلا من المنظف مع اسقاط بضع قطع من الصنفرة 1000و2000 في الماء
املأ زجاجة رش بالماء والصابون من الدلو وقم بلف صنفره 1000 حول كتلة الرملي واعد الخطوات السابقة مع مراعاة الرش بالزجاجة في كل مره تقوم بتغيير الاتجاه.

clean your car headlights01

عند الانتهاء من غسل المصابيح، قم بطي المنشفة وتوزيع تنظيف المصابيح الأمامية سواء السائل او الرغوي وضع قليلا أيضا علي المنشفة وباستخدام المنشفة قم بتوزيعه بشكل متساوي علي سطح المصباح اضف القليل من منظف المصابيح علي المنشفة وقم بالضغط ذهابا وإيابا ثم اقلب المنشفة وكرر الخطوات سيتغرف هذا العمل وقتا طويلا الا انه سيعطيك نتيجة افضل من المتوقع.

شاهد :-  مواصفات سيارة رولز رويس فانتوم 2023 Rolls Royce Phantom

clean your car headlights01
اغسل المصابيح جيدا بالمياه النظيفة، واتركها لتجف تماما ثم امسح العدسة جيدا وقم برش الكحل مع الفرك جيدا بمنشفه نظيفة ثم قم باستخدام منشفه جديده اضف قليلا من ملمع المصابيح فوقها ثم افرك جيدا.

شاهد المزيد:-  أهم مواصفات سيارة تيسلا إكس 2023 Tesla X

clean your car headlights01

الان تم تنظيف المصابيح الأمامية بشكل كامل, كرر الخطوات مره اخري مع المصباح الاخر.

clean your car headlights01

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *