التخطي إلى المحتوى

تحميل امساكية رمضان في البحرين 2021 مع مواقيت الصلاة، مع اقتراب شهر رمضان المبارك اتجهت معظم الدول العربية لاستقباله عن طريق التعرف على التوقيتات الرسمية لجميع الصلوات. من بينهم البحرين التي تضم عدد كبير من المسلمين من مختلف أنحاء العالم بأكمله.

إمساكية رمضان في البحرين

امساكية البحرين 2021

بالرغم من أن كل دولة من الدول العربية تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم بطريقة مختلفة عن غيرها. إلا أنهم جميعا ينتظرون كل عام إعلان هيئة البحوث الفلكية عن إمساكية شهر رمضان، والتي يتم تقديمها قبل قدومه بأكثر من شهر كامل. ولذلك، حرصت هيئة البحوث الفلكية في دولة البحرين خلال الساعات القليلة الماضية عن نشر امساكية رمضان في البحرين .

وخاصة في ظل زيادة البحث عليها طوال الفترة الماضية؛ بسبب رغبة الكثير من المقيمين هناك في التعرف على مواعيد الصلوات الخمسة. وأيضا موعد غرة هذا الشهر العظيم، وكذلك انتهائه، والإعلان عن أول أيام عيد الفطر المبارك . وقد اتفق الوطن العربي على موعد محدد لبداية رمضان، والذي من المقرر أن ينطلق يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر إبريل القادم.

ولكن، مع اختلاف الإمساكية الخاصة بكل منهم حسب التوقيتات الرسمية لهم. وجاءت امساكية البحرين 2021 كالآتي.

إمساكية رمضان في البحرين 2021

امساكية شهر رمضان في المنامة 2021

يعلن معظم المقيمين داخل دولة البحرين صيامه، وأيضا إفطاره وفق المواعيد الرسمية لأذان الفجر والمغرب حسب التوقيت لمدينة المنامة. والتي تعتبر بمثابة أكبر المدن المتواجدة هناك، وتضم عدد ضخم من مختلف جنسيات العالم. وبناء على ذلك، حرصت هيئة البحوث الفلكية المتواجدة هناك على نشر إمساكية شهر رمضان في المنامة 2021، وجاءت كالآتي.

إمساكية رمضان في المنامة

موعد غرة شهر رمضان في البحرين 2021

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم أعظم شهور السنة على الإطلاق، وهو شهر رمضان الكريم. والمعروف بـ شهر الخير واليمن والبركات، فـ فيه ترفع الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى. ويزداد فعل الخير بين جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم. فضلا عن كثرة العبادات فيه، وتأدية صلاتي التراويح والتهجد اللذان لا يتواجدان في السنة إلا فيه فقط.

ومع التطور الكبير الذي شهده علم الفلك خلال السنوات الماضية، أصبحنا بإمكاننا معرفة متى موعد غرة شهر رمضان طوال السنوات المقبلة. وأعلنت هيئة الفلك عن أول أيام الشهر المبارك، والذي من المقرر أن يوافق يوم الثلاثاء 13 من شهر إبريل القادم.

وسوف يتم التأكيد على هذا التاريخ أو نفيه من خلال ثبوت رؤية الهلال، والذي يتم معرفته يوم 29 من شعبان. وفي حالة تعثر ثبوت الرؤية، فإنه يتم الإعلان عن استكمال شعبان، ويكون اليوم التالي على التوالي هو رمضان.

عدد أيام شهر رمضان في البحرين 2021

حسب ما نشرته هيئة البحوث الفلكية في الإمساكية التي قدمتها خلال الساعات القليلة الماضية. فإن شهر رمضان الكريم هذا العام سوف يأتي تسعة وعشرون يوما فقط في البحرين، وكذلك في باقي الدول العربية.

ولكن، سوف يكون في حالة واحدة، وهي استكمال شعبان ثلاثين يوما. وبالتالي، فإن رمضان سوف يأتي ناقص يوم. أما في حالة تمكن العلماء من ثبوت رؤية هلال رمضان يوم 29 شعبان، فإن رمضان سوف يستكمل، وتكون غرته يوم الإثنين الموافق 12 من شهر إبريل المقبل.

موعد أذان الفجر في البحرين في أول أيام رمضان

من أهم الأشياء التي تهم قطاع كبير من المسلمين المقيمين داخل دولة البحرين الشقيقة هي موعد أذان الفجر في رمضان الكريم. وذلك، من أجل معرفة متى سيكون موعد السحور مباشرة.

وخاصة في ظل تمسك العديد منا بما جاء في السنة النبوية الشريفة من تأخر موعد السحور، ليكون قبل أذان الفجر بدقائق بسيطة. وفي السطور التالية، سوف نقوم بتقديمه:

  • موعد أذان الفجر في البحرين في أول أيام شهر رمضان الكريم: 3:55 صباحا حسب التوقيت الرسمي لمدينة المنامة.

موعد أذان المغرب في البحرين في أول أيام رمضان

يرغب الكثير من المسلمين في التعرف على موعد أذان المغرب في البحرين في أول أيام شهر رمضان المبارك. وخاصة، أنه طوال السنوات الماضية زاد عدد ساعات الصيام بشكل كبير. في ظل قدوم هذا الشهر المبارك في فصل الصيف، والذي يطول فيه النهار، ويقصر فيه الليل.

ولكن، هذا العام، سوف تتراوح عدد ساعات الصيام هناك بين أربعة عشر ساعة إلى أربعة ساعة ونصف فقط حسب التوقيتات الرسمية لمدينة المنامة. ومن المقرر أن يكون أذان المغرب يوم 13 من شهر إبريل المقبل في تمام الساعة السادسة مساءا.

عادات رمضانية قديمة في دولة البحرين

من المعروف في الدول العربية اتباع كل منهم نظام معين منذ مئات السنوات في شهر رمضان الكريم. ولم يتغير نهائيا حتى هذه اللحظة، على رأسهم دولة البحرين التي مازالت تتبع عادات رمضانية قديمة، يمكن تلخيص بعض منهم في النقاط التالية:

  1. المسحراتي: بالرغم من أنه منتشر ومتواجد في جميع الدول العربية، إلا انه يتميز في الأردن باستخدام أشياء تكنولوجية حديثة. تتمثل في عدم اعتماده على الطبل أو الدف كما هو معتاد، بل يقوم بالتجول في الشوارع بسيارة مفتوحة من الأعلى. وتضم عدد كبير من مكبرات الصوت، ويحث الناس على تناول وجبة السحور؛ لما لها من خير وبركة كما أوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  2. مدفع الإفطار: يتم إطلاق مدفع الإفطار قبل صعود المؤذن لأذان المغرب مباشرة. وعند إطلاقه مباشرة، يتجه الجيران والعائلة والأقارب إلى تناول حبات التمر، ومن ثم تناول وجبة الإفطار كاملة.
  3. صلاة التراويح: ينتهي كل شخص هناك من وجبة الإفطار بسرعة، وذلك من أجل تأدية صلاة التراويح في المساجد.
  4. زيارة الأهل والأقارب والجيران: يحرص كل شخص مقيم هناك على إجراء بعض الزيارات العائلية عقب صلاة التراويح مباشرة. ثم يذهبون إلى النوم، ومن ثم يستيقظون مرة أخرى لتناول وجبة السحور.

عادات وتقاليد البحرين في شهر رمضان

ينتظر جميع المقيمين داخل البحرين التأكيد على موعد غرة شهر رمضان الكريم من قبل العلماء عقب ثبوت رؤية الهلال مباشرة. وبعد ذلك، يجرى كل منهم بعض العادات والتقاليد القديمة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يذهب الرجال والنساء إلى الأسواق من أجل شراء مستلزمات و يا ميش رمضان.
  • تنتشر كافة الأسواق التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية في الدولة بأكملها.
  • تحرص دولة الأردن دائما على تقديم مستلزمات رمضان لـ شعبها بأسعار مخفضة.
  • يبدأ أطفال كل حي وشارع يجتمعون من أجل تزيين الشوارع بالزينة الورقية، مع مراعاة إضاءتها بالفوانيس الضخمة، والأنوار الجميلة.

أشهر مأكولات الشعب البحريني في رمضان

يتناول الشعب البحريني بعض المأكولات الشهيرة في شهر رمضان بالتحديد، وتتمثل فيما يلي:

  • المجبوس: تعتبر من أهم المأكولات التي لابد أن تتواجد على السفرة طوال أيام رمضان.
  • الأرز البسمتي: يعد من الوجبات الخفيفة التي يلجأ إليها المعظم؛ لاحتوائه على العديد من التوابل المفيدة للجسم.
  • الروبيان: والمعروف في باقي الدول العربية باسم الجمبري.
  • اللحم البقري والدجاج: يتم طهيها بطريقة صحية، ويحرص الشعب هناك دائما على إضافة العديد من التوابل المعروفة عليه.

ومن هنا، نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات التي ترغبون في التعرف عليها حول امساكية البحرين 2021 ، في انتظار كافة استفساراتكم وتعليقاتكم التي تسعدنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *