التخطي إلى المحتوى

تردد قناة المستقلة الفضائية 2020 Almustakillah TV قناة إخبارية تونسية أسست عام 1996 وبدأت بثها بعد مرور ثلاث أعوام من تأسيسها عبر مقرها الرسمي بالمملكة المتحدة حاملة شعار الحوار من أجل الحقيقة تعود ملكيتها إلي المعارض السابق والمرشح لرئاسة تونس وقتئذ محمد الهاشمي الحامدي وهي من أكثر القنوات التليفزيونية إثارة للجدل في المنطقة العربية ويرجع السبب في ذلك إلى رضوخه للضغوط الخارجية لعدم أثارة مواضيع معينة وفقا لتصريحات مالكها وأيضا تقديمها للعديد من الجوائز في مجال الشعر وعدد من المسابقات الأخرى .

تردد قناة المستقلة

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 10921 (V) 27500 عمودي 5/6

مميزات قناة المستقلة الفضائية

هناك عدة مزايا متنوعة تتمتع بها القناة تعد هي الأساس فيما حققته من نجاح وانتشار بالرغم من الجدل المثار حولها منها :

تقديم قناة المستقلة الفضائية 2020 مادة إعلامية إخبارية متكاملة هادفة تلبي احتياجات قطاع كبير من جمهور الأخبار في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا .

سعي قناة المستقلة التونسية إظهار هويتها التونسية العربية فيما تقوم بعرضه من برامج وتقديمها لآخر المستجدات في الشأن التونسي والشؤون العربية وإتاحة الفرصة للطوائف المختلفة للتعبير عن وجهات نظرها دون أي قيود وبمنتهى الحيادية والموضوعية وخاصة الاتجاهات المعارضة والتي تلاقي صعوبة في عرض آرائها .

حرصها الدائم على إتاحة رؤية أكثر وضوحا ودقة لمستقبلي إرسالها والذي دفعها لأستخدام أحدث التقنيات وأنظمة الجودة المتنوعة المتمثلة في أنظمة عالية الجودة الإتش دي وأنظمة الأس دي العادية لتوفر لهم حرية الأختيار من بينهم كلا حسب النظام المتوفر به جهازه .

بث محتواها دون تشفير من خلال القمر الصناعي النايل سات وهو ما ساعد عدد كبير من عشاق الأخبار في الدول العربية لمتابعة إعلامها .

تعاقد Almustakillah TV مع نخبة كبيرة من الإعلاميين ومقدمي البرامج والاستشاريين والخبراء في مجال السياسة والاقتصاد وغيرهم من القائمين على إدارتها والعاملين بها .

مراعاة Almustakillah TV للمهنية في عرض محتواها وتوظيفها للخدمات التكنولوجية الحديثة لزيادة التفاعل مع جمهورها في أنحاء العالم وإنشائها صفحة رسمية على الفيسبوك وموقع علي اليوتيوب وموقع إلكتروني علي الأنترنت لتسهل عليهم التواصل معها من خلالهم .

برامج قناة المستقلة الفضائية

قدمت قناة المستقلة الفضائية مجموعة كبيرة من البرامج الإخبارية السياسية والحوارية والدينية منها :

  • برنامج المنتدى الديمقراطي وهو برنامج حواري سياسي .
  • برنامج أل إبراهيم وهو برنامج حواري ديني يجمع بين علماء الدين الإسلامي والمسيحي واليهودي .
  • برنامج المغرب الكبير وهو برنامج سياسي أسبوعي يستعرض المستجدات في دول المغرب ومناقشة الأحداث الهامة من خلاله .
  • برنامج لقاء خاص ويقدمه سامي محمد الهاشمي ويتم فيه عمل استضافات مع أحد أبرز الشخصيات في المجتمع ومناقشتها في الشكوك المثارة حولها منها لقاء مع رجل الأعمال المصري محمد أشرف السعد ويتناول استعراض مسيرته في توظيف الأموال ونفى الاتهامات الموجهة له .
  • برنامج حوار صريح ويقدمه مالك القناة محمد الهاشمي ويعد من أبرز برامج القناة ويبث كل عام في رمضان ويتغير اسمه أثناء عرضه في رمضان إلى حوار صريح بعد التراويح ويتناول طرح القضايا التاريخية الساخنة الأكثر جدالا بين المذاهب المختلفة ومن أهم القضايا التي تم إثارتها من خلاله قضايا الوصية والخلافة الإسلامية وما يترتب عليها من آثار على مجتمعنا الحالي .

وغيره من الأخبار الإقليمية والدولية التي تقوم Almustakillah TV بعرضها بجانب النشرات والتقارير والموجزات وأهم الأنباء مما زاد من أعداد الراغبين في الحصول على ترددها الجديد لذلك وحرصا من موقع محتوى على تلبية رغبات قراءة .

X

التعليقات

  1. الاخ الهاشمى اتمنى لو كنت فعلا قناتك حره للراى والراى الاخر تنشر ما اكتبه لك اولا اتمنى ان تستضبف اناس تفهم وتعى وتكون لديها ثقافة محترمة بدلا ما تجيب جهلاء امثال اللى مسمى نفسه عضو بجزب المحافظين اللى اسمه وفيق مصطفى انه اجهل من دابه فى الارض اتقى الله واعلم اننا بمصر كنا نحترمك جدا ولكن للاسف تعصبك الاعمى لاخوان الشسطان سحب كل الرصيد منك ومن قناتك الهبلة للاسف قناتك منتهى التفاهه وليس من ورائها الا الفتن والاشاعات التى يطلقها الماسون الاكبر اتقى الله فينا وفى امتك العربيه

  2. الهاشمي انت شخص ارزقي تعيش علي فتات السلاطين
    لماذا تتطبل للنظام السوداني وهو نظام فاسد ومرفوض من الشعب وظل ممسكا بالسلطه بقوة السلاح وقتل الملايين بالسودان ارجو ان تكف عن التطبيل واترك السودان وشانه ولا دخل لك في ذلك
    قل خيرا او اصمت
    النظام الذي تدافع عنه ذاهب الي مزبله التاريخ والشع باقي رغما عن انف كل حارقي البخور امثالك

  3. محمد الهاشمي الحامدي انت تتطبل للنظام الفاسد في السودان لانك تسترزق منه اترك اللسودان في شانه ولا تتدخل في ما لا يعنيك ولا تدافع عن الباطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *