تردد قناة المستقلة الفضائية 2024 Almustakillah TV

أ / أميرة عاطف أحمد

قناة إخبارية تونسية أسست عام 1996 وبدأت بثها بعد مرور ثلاث أعوام من تأسيسها عبر مقرها الرسمي بالمملكة المتحدة حاملة شعار الحوار من أجل الحقيقة تعود ملكيتها إلي المعارض السابق والمرشح لرئاسة تونس، وقتئذ محمد الهاشمي الحامدي وهي من أكثر القنوات التليفزيونية إثارة للجدل في المنطقة العربية ويرجع السبب في ذلك إلى رضوخه للضغوط الخارجية لعدم أثارة مواضيع معينة وفقا لتصريحات مالكها وأيضا تقديمها للعديد من الجوائز في مجال الشعر وعدد من المسابقات الأخرى .

تردد قناة المستقلة

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 10921 (V) 27500 عمودي 5/6

اقرأ أيضًا:  تردد قناة نوميديا نيوز Numidia TV على النايل سات

مميزات قناة المستقلة الفضائية

هناك عدة مزايا متنوعة تتمتع بها القناة تعد هي الأساس فيما حققته من نجاح وانتشار بالرغم من الجدل المثار حولها منها :

  • تقديم قناة المستقلة الفضائية مادة إعلامية إخبارية متكاملة هادفة تلبي احتياجات قطاع كبير من جمهور الأخبار في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا .
  • سعي قناة المستقلة التونسية إظهار هويتها التونسية العربية فيما تقوم بعرضه من برامج وتقديمها لآخر المستجدات في الشأن التونسي والشؤون العربية وإتاحة الفرصة للطوائف المختلفة للتعبير عن وجهات نظرها دون أي قيود وبمنتهى الحيادية والموضوعية وخاصة الاتجاهات المعارضة والتي تلاقي صعوبة في عرض آرائها .
  • حرصها الدائم على إتاحة رؤية أكثر وضوحا ودقة لمستقبلي إرسالها والذي دفعها لاستخدام أحدث التقنيات وأنظمة الجودة المتنوعة المتمثلة في أنظمة عالية الجودة الإتش دي وأنظمة الأس دي العادية لتوفر لهم حرية الاختيار من بينهم كلا حسب النظام المتوفر به جهازه .
  • بث محتواها دون تشفير من خلال القمر الصناعي النايل سات وهو ما ساعد عدد كبير من عشاق الأخبار في الدول العربية لمتابعة إعلامها .
  • تعاقد Almustakillah TV مع نخبة كبيرة من الإعلاميين ومقدمي البرامج والاستشاريين والخبراء في مجال السياسة والاقتصاد وغيرهم من القائمين على إدارتها والعاملين بها .
  • مراعاة Almustakillah TV للمهنية في عرض محتواها وتوظيفها للخدمات التكنولوجية الحديثة لزيادة التفاعل مع جمهورها في أنحاء العالم وإنشائها صفحة رسمية على الفيسبوك وموقع علي اليوتيوب وموقع إلكتروني علي الإنترنت لتسهل عليهم التواصل معها من خلالهم .

اقرأ أيضًا:  تردد قناة يورو نيوز بالعربية Euronews الجديد

برامج قناة المستقلة الفضائية

قدمت قناة المستقلة الفضائية مجموعة كبيرة من البرامج الإخبارية السياسية والحوارية والدينية منها :

  • برنامج المنتدى الديمقراطي وهو برنامج حواري سياسي .
  • أل إبراهيم وهو برنامج حواري ديني يجمع بين علماء الدين الإسلامي والمسيحي واليهودي .
  • المغرب الكبير وهو برنامج سياسي أسبوعي يستعرض المستجدات في دول المغرب ومناقشة الأحداث الهامة من خلاله .
  • لقاء خاص ويقدمه سامي محمد الهاشمي ويتم فيه عمل استضافات مع أحد أبرز الشخصيات في المجتمع ومناقشتها في الشكوك المثارة حولها منها لقاء مع رجل الأعمال المصري محمد أشرف السعد ويتناول استعراض مسيرته في توظيف الأموال ونفى الاتهامات الموجهة له .
  • حوار صريح ويقدمه مالك القناة محمد الهاشمي ويعد من أبرز برامج القناة ويبث كل عام في رمضان ويتغير اسمه أثناء عرضه في رمضان إلى حوار صريح بعد التراويح ويتناول طرح القضايا التاريخية الساخنة الأكثر جدالا بين المذاهب المختلفة ومن أهم القضايا التي تم إثارتها من خلاله قضايا الوصية والخلافة الإسلامية وما يترتب عليها من آثار على مجتمعنا الحالي .

اقرأ أيضًا:  تردد قناة 218 نيوز الإخبارية الليبية على النايل سات News 218

متابعة قناة المستقلة الفضائية أون لاين