التخطي إلى المحتوى

لقد شهدت منصة الفيس بوك خلال الساعات الماضية توقف كامل لجميع خدماتها والتي تشمل الواتس اب والانستقرام ومؤخراً بات التليغرام من ضمن القائمة نتيجة ضغط الدخول عليه من قِبل العديد من المواطنين، حيث أفاد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في أنحاء مختلف العالم، بحدوث عطل في خدمات المنصات “فيسبوك” و”واتس آب و”إنستجرام.

عطل مفاجئ يضرب الفيس بوك

أشار موقع “داون ديتيكتور” المتخصص في تتبع أعطال المواقع إلى توقف الخدمات بمنصات “فيسبوك” و”إنستجرام” و”واتس آب”.

وجاء في بيان رسمي أول رد من إدارة الفيسبوك حول توقف المنصات عبر تويتر: ” نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ونعتذر عن أي إزعاج.”

We’re aware that some people are having trouble accessing our apps and products. We’re working to get things back to normal as quickly as possible, and we apologize for any inconvenience.

— Facebook (@Facebook) October 4, 2021

كما أعلن الموقع عن تلقيه أكثر من 20000 بلاغ من مستخدميه الغير قادرين على الاتصال بالتطبيقات المختلفة سواء كانت الواتس اب أو الانستغرام التابعة لإدارة الفيس بوك.

شاهد أيضا:

اقرأ أيضاً: شرح كيفية توثيق حساب الفيس بوك بيدج وبروفايل

أسباب تعطل الفيس بوك حتى الآن

أصدرت تصريحات من قِبل برنامج “صالة التحرير” عبر قناة صدى البلد، على لسان المهندس وليد حجاج: “في الحقيقة لم يتم بعد الإعلان عن السبب الحقيقي وراء تعطل كل تطبيقات فيس بوك وواتس اب وانستقرام على مستوى كل دول العالم”.

حيث أكد خبير أمن المعلومات على تصريحاته وحديثه قائلًا: “في العادة ما يكون تعطل موقع فيسبوك أو واتس آب يكون بسبب وجود عيب في البرامج خلال تحديثها، ولكن السبب الأغرب هو أن ينجح مجموعة من الهاكرز تسببوا في هذا العطل، وهو أمر ليس بالسهل بالمناسبة، وهذا بسبب كون هذه المواقع محمية بشكل كبير للغاية من تلك الهجمات”.

وقد ختم المهندس وليد حجاج حديثه بأن تلك المشكلة لن يتم حلها بسهولة ولكن سيحاول مارك جاهداً الوصول إلى سبب العطل في أسرع وقت ممكن حتى لا يتعرض للخسائر المالية الضخمة، فكل ثانية تمر عليه بمثابة الآلاف من الدولارات.

عطل مفاجئ يضرب الفيس بوك

زوكربيرج يخسر 7 مليار دولار فى ساعات

لقد تراجعت الثروة الشخصية لـ مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك في الساعات الماضية، حوالي سبعة مليار دولار أمريكى بسبب انقطاع خدمات فيس بوك وواتس اب وانستجرام، وذلك وفقًا لوكالة بلومبرج، كما انخفضت أسهم الفيس بوك بنسبة 5% بعد الانقطاع العالمي الذي تُعانى منه الشركة حاليًا.
حيث توقفت جميع الخدمات الخاصة بتطبيقات الفيسبوك والانستجرام والواتس اب عن العمل في جميع أنحاء العالم، وقد أبلغ العديد من المستخدمين أنهم يواجهون الصعوبات في استخدام التطبيقات الثلاثة وذلك في تمام الساعة 4 مساءً يوم الاثنين.

هجمة على سيرفرات الواتس اب

لقد أعلنت العديد من المصادر أنه من الممكن أن تكون هناك هجمة على سيرفرات الفيسبوك والواتس اب، أدت إلى حدوث تعطل الخدمتين، كما أنه في الآونة الأخيرة شهدت تعطل في الفيس بوك والواتس اب بصورة كبيرة ولكن سرعان ما كانت تعود إلى خدماتها ولا تدوم إلا دقائق، وهذا لا ينفي أن الفيس بوك خلال الـ3 سنوات السابقة تعرض إلى اختراقات كبيرة، لكن هذه المرة  شمل الاختراق الواتساب والانستقرام والفيس بوك.

عطل مفاجئ يضرب الفيس بوك

تعطل الفيسبوك والانستجرام والواتس ما هي إلا كارثة حقيقية في عالم التكنولوجيا وهذا يرجع إلى اعتماد العديد من الشركات على تلك المنصات في عملها وبالكاد هناك خسائر فادحة قد تصل عند البعض إلى ملايين من الدولارات، ومازال حتى الآن سبب الاختراق مجهول.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن عطل مفاجئ يضرب الفيس بوك والواتساب والانستجرام، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *