نصائح لديكور الشقق الضيقة

هل يُمكنني الاستعانة ببعض النصائح لديكور الشقق الضيقة؟ وهل يوجد أفكار لألوان الديكور؟ ففي الآونة الأخيرة ظهرت منازل للعرائس ضيقة المساحة كثيرة الأساس مما تسبب في ضيق المنزل بشكل أكبر وعدم القدرة على التحرك الجيد! الأمر ليس مُريح للعين كذلك، لذا سنُقدم بعض النصائح للعرائس في حال عدم القدرة على الاستعانة بمصمم ديكور فيما يلي.

نصائح لديكور الشقق الضيقة

نظرًا لارتفاع أسعار الشقق في هذه الفترة، يلجأ الشباب إلى شراء الشقق ذات المساحة الصغيرة توفيرًا للمال، ولكنهم قد يعانون من هذه المشكلة بسبب عدم قدرتهم على وضع قطع الأثاث بشكل جيد، لذا يلجئون إلى الاستماع لنصائح لديكور الشقق الضيقة من أجل إعطاء شعور بأن الشقة أكبر حجمًا مما هي عليه، وسنوضحها لكم من خلال النقاط القادمة:

  • الاهتمام بنظام الشقة: الشقق الفوضوية تعطي إحساس بالضيق، لذلك يجب ترتيب الشقة بانتظام.
  • معرفة مساحة كل غرفة: وذلك حتى تتمكن من استغلالها بشكل جيد.
  • اختيار دهانات مناسبة: يفضل استخدام الدهانات المائية والزيتية، كما يمكن وضع ما تسمى “أوراق الحائط”، بها بعض الرسومات أو النقوشات الصغيرة.
  • اختيار أرضيات مناسبة: يفضل استخدام البلاط الصغير في الغرف ذات المساحة الضيقة؛ لأنها تعطي إحساس أن المساحة أكبر، واختيار الألوان الهادئة والسادة.
  • الألوان الفاتحة: سواء كان في قطع الأثاث أو ألوان الدهانات، فعلى سبيل المثال يمكن استخدام اللون الأبيض والأصفر الفاتح واللون البيج والسيمون.
  • اختيار أثاث مناسب: حيث يجب شراء الأثاث البسيط وليس الأثاث الضخم، كما يفضل شراء عدد قطع قليل مثل: شراء أريكة وكرسيين وطاولة فقط.
  • مصادر الإضاءة المناسبة: الإضاءة من ضمن العوامل الهامة التي تجعل الشقة تبدو أكبر مما هي عليه، وذلك يتم من خلال اختيار مصادر الإضاءة الفاتحة وليس الداكنة.
  • وضع المرايا في الشقة: تعمل المرايا على انعكاس الإضاءة بالشقة، مما يعطي شعورًا بكبر المساحة، لذا يمكن وضع المرايا في غرفة المعيشة، مع إضافة بعض مصادر الإضاءة بجانب هذه المرايا.
  • استخدام أدوات التنظيم: هناك بعض الأدوات يمكن من خلالها تنظيم الشقة، مثل الصناديق أو البرطمانات، وستُساعد على التقليل من الفوضى التي تجعل الشقة تبدو ضيقة.
  • الابتعاد عن وضع السجاد في الأماكن ذات المساحة الصغيرة؛ لأنها تعطي شعور بالضيق، ويفضل استبدال السجاد بالأرضيات الخشبية.
  • عدم وضع الستائر الكبيرة في الغرف الضيقة؛ لأنها قد تعيق من دخول الشمس إلى الغرفة، مما يعطي شعور بضيق المكان.

لا يفوتك أيضًا:  تصاميم ديكور ابواب خشب خارجية للشقق

صور لديكور الشقة الضيقة

إن أمر اختيار الديكور ليس بهين للكثير من العرائس خاصةً العروس، حيث هُناك العديد من الأشكال والألوان لذا فمن خلال اِتباع النصائح لديكور الشقة الضيقة ستتمكن من معرفة الأنسب لك، ومن هذا المُنطلق سنُقدم الكثير من الأفكار بالصور.. إليكم فيما يلي:

نصائح لديكور الشقق الضيقة

يمكن استغلال غرفة المعيشة الضيقة كما موضح في هذه الصورة، فيجب اختيار قطع الأثاث والدهانات فاتحة اللون، وأن يتناسب لون الأرضية مع ألوان الأثاث، يمكن تزيين الغرفة من خلال وضع بعض الإكسسوارات والأنتيكات الصغيرة.

نصائح لديكور الشقق الضيقة

هُنا يُمكنك شراء بعض قطع الأثاث صغيرة الحجم حتى لا تأخذ حيز كبير، كما يجب مراعاة اختيار هذه القطع بألوان فاتحة وتتماشى مع بعضها البعض، على سبيل المثال يمكن وضع أريكة صغيرة مع كرسيين وطاولة، كما نلاحظ أيضًا عدم وجود ستائر حتى لا تعطي إحساس بضيق الشقة.

نصائح لديكور الشقق الضيقة

كما نرى أمامنا في هذه الصورة تم استغلال الغرفة الضيقة من أجل اختيار قطع الأثاث المناسبة والتي تتمثل في أريكة صغيرة مع ترابيزة، وتتميز هذه القطع بألوانها الرائعة التي تتناسب مع ألوان دهانات الغرفة، وتضم بعض مصادر الإضاءة التي تعطي مظهر جذاب لها.

نصائح لديكور الشقق الضيقة

بعض الأشخاص يقومون باستغلال المساحات الصغيرة من خلال وضع قطع الأثاث من درجات لون واحد كما موضح في هذه الصورة، ولكن يجب اختيار لون دهان فاتح حتى لا يكون شكل الغرفة مزعج للعين.

نصائح لديكور الشقق الضيقة

اختيار الألوان الهادئة من الأمور التي يجب اتباعها عند شراء شقة ضيقة المساحة، فاختيار اللون الأوف وايت واللون الرمادي أمر جميل للغاية؛ لأن هذه الألوان تعطي إحساس بالاتساع والراحة، مع اختيار قطع أثاث بسيطة تتمثل في شراء أريكتين وطاولة صغيرة، ويفضل أيضًا اختيار ألوان الستائر الفاتحة حتى لا تحجب إضاءة الشمس.

نصائح لديكور الشقق الضيقة

واحدة من الصور مُريحة العين، فصاحبها اعتمد اللون الفاتح الأبيض وحاول كسرُه باللون البرتقالي وما يتماشى معهُ، مما منح الشعور بالاتساع، والقليل من الأثاث يمنح مظهر الرُقي والجمال.

نصائح لديكور الشقق الضيقة

نرى في هذه الصورة أن الغرفة ضيقة المساحة بشكل كبير، لذا تم استخدام بها قطع أثاث بسيط للغاية، مع اختيار الألوان الهادئة، مثل اللون الأبيض والبيج، وأيضًا عدم وجود ستائر على الشباك حتى لا يعوق دخول ضوء الشمس إلى الغرفة.

نصائح لديكور الشقق الضيقة

تم استغلال مساحة الغرفة في هذه الصورة من خلال استخدام قطع أثاث بسيطة تتمثل في أريكة صغيرة الحجم مع كرسي وطاولة، وهناك اهتمام كبير بالألوان المستخدمة في تشطيب الغرفة، مع مراعاة عدم وجود ستائر على الشباك.

لا يفوتك أيضًا:  صور ديكورات منازل باللون الموف  لون موضة هذا العام

نصائح لديكور الشقق الضيقة سوف تتناسب بشكل كبير مع العرائس من أجل الحصول على تصميم يتناسب مع منازلهم.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • هل يمكن تجنب أن تظهر الشقة بشكل ضيق؟

    نعم، فيُمكن اختيار قطع أثاث متوسطة الحجم والابتعاد عن شراء الأثاث الضخم.

  • ما هو نوع الديكور المناسب استخدامه في الشقق الضيقة؟

    الديكور البسيط الذي لا يضم الكثير من التفاصيل.

  • ما هي أشكال الأرضيات المناسبة للشقق الضيقة؟

    اختيار الأرضيات البسيطة ذات ألوان هادئة، أو الأرضيات الخشبية التي تغني عن وضع السجاد الذي يعطي إحساس بضيق الشقة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.