التخطي إلى المحتوى
صور مكتوب عليها أنا مريضة
صور مكتوب عليها أنا مريضة

صور مكتوب عليها أنا مريض او مريضة وهى صور تعبر عن المرض والتعب والشعور بألم ، وموقع محتوى يقدم لكم فى هذه المقالة مجموعة من هذه الصور المكتوب عليها أنا مريضة أو أشعر بالتعب وصور أخرى مكتوب عليها دعاء للمرضى وأيضا بعض فوائد المرض فى الدنيا والآخرة.

لابد من أن يواجه الإنسان فى هذه الدنيا المرض والعافية والسرور والحزن والفرح والسراء والضراء فهى دنيا متاعها منتهى وقد يواجه الإنسان المرض لكنه يجب عليه أن يصبر على المرض وأن يتذكر ما فى المرض من فوائد كثيرة فى الدنيا والآخرة والله تعالى له حكمة فى ذلك وكل شئ خلقه الله هو نعمة ولولا العذاب والآلام لما عرف العبد قدر نعمة الله عليه ولولا المرض لما عرف المتنعمون بالصحة والعافية قدرها.

بعض فوائد المرض والابتلاءات

  • المرض هو تهذيب لنفوسنا وتصفية لها من الشر الذى فيها ، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ما يصيب المؤمن من وصبٍ ولا هم ولا حزن ولا اذى حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه) متفق عليه.
  • أن يعقب المرض السرور فى الآخرة والدنيا هى دار أمتحان فى المرض والفقر والشهوات والخوف ونقص فى الأموال والأنفس والثمرات وقد تكون الإبتلاءات فى كثرة المال والصحة والأولاد قال الله تعالى: (ونبلوكم بالشر والخير فتنةً وإلينا ترجعون) ، وإذا أصيب العبد بمرض أو مصيبة فحمد الله وصبر إلا وفاه الله من الأجور ما لا يعلم قال الله تعالى: (إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب).
  • المرض سببا للدعاء واللجوء إلى الله والإنكسار بين يدى الله فكم من أشخاص أعرضت عن الدعاء واللجوء والإنكسار بين يدى الله فمرضوا فدعوا الله ولجأوا إليه خاشعين وأستعانوا به وحده جل جلاله ، اللهم اجعلنا ممن إذا أعطى شكر وإذا أذنب أستغفر وإذا ابتلى صبر يارب العالمين .
  • ويعرف من المرض صبر العبد على الإبتلاء فإذا صبر العبد كُتب فى ديوان الصابرين والصابرين يكفيهم شرفا أنهم فى معية الله جل وعلا قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ) وإذا حمد العبد وشكر ربه كُتب فى ديوان الشاكرين والشاكرين يكفيهم شرفا أنهم أهل الزيادة قال الله تعالى: (ولئن شكرتم لأزيدنكم).

والصبر المأجور صاحبه هو الذى يتدبر فيه أن المرض قدر وهو حكمة من الله وأن الله أرحم بالانسان من والدته ومن نفسه ومن الناس أجمعين فالجزع لا يفيد الإنسان بل يزود الآمه ويضيع عليه الأجر.قال علي بن أبى طالب: (إنك إن صبرت جرت عليك المقادير وأنت مأجور، وإن جزعت جرت عليك المقادير وأنت مأزور).

صور مكتوب عليها أنا مريضة

يقدم لكم موقع محتوى فى هذه الجزئية من المقالة مجموعة من الصور المكتوب عليها أنا مريضة وصور مكتوب عليها بعض الكلمات الأخرى المعبرة عن الشعور بالتعب والألم والمرض وبعض الصور المكتوب عليها أدعية للمريض شفاه الله وعافاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *