التخطي إلى المحتوى
صور مكتوب عليها رمضان كريم 2018
صور مكتوب عليها رمضان كريم

صور مكتوب عليها رمضان كريم 2018 شهر رمضان هو الشهر التاسع فى السنة الهجرية وفيه نمتنع عن الطعام والشراب والمحرمات من وقت آذان الفجر حتى آذان المغرب وفيه أنزل القرأن وفيه ليلة القدر وهى ليلة خير من ألف شهر شهر رمضان من الشهور المميزة لدى المسلمين وهو شهر عظيم فهو شهر له مكانة خاصة فى قلوبنا والكثير منا يبحث عن صور مكتوب عليها رمضان كريم عند قرب شهر رمضان المعظم .

لينشرها على مواقع التواصل الإجتماعى أو ليجعلها صورة صفحته الشخصية أو ليقوم بتحميلها ويجعلها خلفية للموبايل أو جهاز الكمبيوتر ولذلك سنضع هنا فى هذه المقالة بعض الصور المكتوب عليها رمضان كريم ونتحدث عن فضائل شهر رمضان المبارك.

فضائل شهر رمضان

شهر رمضان هو الشهر الذى أنزل الله فيه القرآن وهو الشهر الذى فرض فيه الله الصيام على عباده ، وهذا الشهر الكريم هو شهر تكفير ذنوب وشهر توبة ورحمة ومغفرة وعتق من النار وتفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النيران وفيه تصفد وتسلسل الشياطين ، و أيضا هو شهر الإحسان وشهر الدعاء وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: (ثلاثة لا ترد دعوتهم: الصائم حتى يفطر، والإمام العادل، ودعوة المظلوم) رواه أحمد.

وشهر فيه ليلة خير من ألف شهر وهى ليلة القدر فالعمل فيها خير من العمل ألف شهر قال الله تعالى: {ليلة القدر خير من ألف شهر} ، روى ابن ماجه عن أنس رضي الله عنه قال: دخل رمضان، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن هذا الشهر قد حضركم، وفيه ليلة خير من ألف شهر، من حُرِمها فقد حُرِم الخير كله، ولا يُحْرَم خيرَها إلا محروم) ، فهو شهر ملئ بالفضائل والمزايا فيجب علينا أن نقدر هذا الشهر المبارك حق قدره وأن نغتنم كل يوم وكل ليلة من أيام  وليالى شهر رمضان.

بعض النصائح قبل شهر رمضان

يجب على المسلم تذكره نفسه دائما إنه صائم لقول النبى صلى الله عليه وسلم: «فَإِنِ امْرُؤٌ شَاتَمَهُ أو قَاتَلَهُ، فَلْيَقُلْ: إِنِّى صَائِمٌ إِنِّى صَائِمٌ» حتى يذكر نفسه لكى لا يقع فى المعاصى وأيضا يذكر الأخر إنه صائم فالصوم تربية روحية وتهذيب للنفس.

وأشار مفتى الجمهورية إلى إتباع الحيلة مع الأطفال لتدريبهم على عبادة الصوم كما كان يفعل الصحابة رضى الله عنهم ، وأيضا طالب مفتى الجمهورية الآباء والأمهات ألا يرى أطفالهم منهم إلا الصدق والطاعة والهدوء حتى ينشأ الطفل فى بيئة صالحة لينشأ نشأة طيبة.

كما قال أن التدريب على الصبر على أذى الآخرين من المعانى والدروس المستفادة من شهر رمضان المبارك وهو درس يجب ألا نخرج من شهر رمضان إلا وقد وعينا وأستوعبنا هذا الدرس حتى يصبح له مردود فى كل تعاملاتنا ويجب علينا فى شهر رمضان أن نغير من سلوكياتنا إلى الأفضل وأن نغير الأفعال السيئة إلى الأعمال الحسنة الطيبة الإيجابية حتى يصبح لها مردود على كل من يحيط بنا.

 صور مكتوب عليها رمضان كريم

يقدم لكم موقع محتوى مجموعة من الصور المكتوب عليها رمضان كريم سهلة التحميل بتصميمات مميزة وجميلة لتقم بتحميلها على جهاز الكمبيوتر أو على الهاتف المحمول أو لمشاركة الصور على مواقع التواصل الإجتماعى.

تابع اجمل رسائل شهر رمضان علي موقع محتوي من خلال الرابط التالي : اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *