التخطي إلى المحتوى

الإنترنت الهوائي انتشر في الآونة الأخيرة لأن الكثير لا يملكون التليفون الأرضي الذي يسمح لهم باستخدام شبكة الإنترنت عن طريق جهاز الراوتر، الذي أصبح بمثابة وبمكانة الطعام والشراب في بيوت الكثير منا.

من ناحية السعر والجودة نجد أن WE وOrange يقدمان أفضل انترنت هوائي في مصر وسنقوم بمقارنة بين أسعار الشركات وعوامل أخرى يتوقف عليها اختيار الأفضل بين الشركات المصرية الأربعة، ومن تلك العوامل:

  1. مدى تغطية الشبكة في المنطقة التي يتواجد فيها، حيث يتم توصيل الراوتر في مصدر كهربائي والبدء في عملية استخدام شبكة الإنترنت، وكلما بعدت المساحة قلت عملية التصفح والاتصال بالإنترنت.
  2. تواجد مراكز الشركة بالقرب من منزل المستخدم لدفع الفواتير والاستفسار عن كيفية الاستخدام، وكيفية التعامل عند حدوث مشكلة أو توقف في الاتصال بشبكة الإنترنت.
  3. عدد وحدات الجيجا التي تقدمها الشركة مع عرض الباقة، وهنا ينشأ طبيعة الاختلاف بين الشركات والطريقة المستخدمة في جذب العملاء.
  4. ثبات الضريبة في شركات الاتصال وتوحيد السعر؛ بالنظر لهذا العامل لا نجده مؤثر على اختيار الشركة.

بعد الاطلاع على تلك العوامل التي تلعب دورًا هامًا في معرفة اختيار الأفضل، نتجه إلى الأسعار ومدى الجودة التي يحصل عليها المستخدم من شركة الاتصالات بشكل عام.

شركة WE

 

أفضل انترنت هوائي في مصر

تقدم الشركة العديد من الخدمات إلى عملائها، ومن بين تلك الخدمات أسعار أفضل انترنت هوائي، وتعرض راوتر هوائي يبدأ سعره من 599 جنيه ويصل إلى 1000جنيه، ومن الممكن دفع على مرة واحدة أو بالتقسيط.

بالنسبة لباقة WE Air 4G 150 سعرها 150جنيه شهريًا.. وتعطي المستخدم 40 جيجابايت خلال الشهر الواحد.

أما باقة WE air 4G 250 سعرها 250 جنيه شهريًا، وتقدم للمستهلك 90 جيجا في الشهر الواحد، تليها باقة WE air 4G 400  بسعة تحميل 180 جيجا وسعر 400 جنيه، تقدم الشركة أعلى باقة وهي  WE air 4G 650 بسعة 325 جيجا بسعر 650 جنيه

لا يفوتك أيضًا: معرفة استهلاك باقة النت we الأرضي والجيجا المتبقية

شركة فودافون

أفضل انترنت هوائي في مصر

تقوم شركة فودافون بتوفير العديد من أجهزة الراوتر الهوائي ومساحة التغطية قد تصل إلى 100 متر مربع، ويبدأ سعر الراوتر من 749 جنيه ويصل إلى 1199 جنيه.. ويمكن شراؤه نقدًا أو بالتقسيط.

أسعار باقات الشركة تبدأ من باقة 150 جنيه وتعطي المستخدم 40 جيجا، الباقة الأخرى سعرها 300 جنيه وتعطي للمستخدم 135 جيجا.

يمكن للعميل الاشتراك في الباقة فئة 500 جنيه التي تعطي 250 جيجا داون لود، بالنسبة للعملاء التي تزيد حاجتهم عن الفئات السابقة يمكن الاشتراك في باقة تعطي 375 جيجا داون لود بسعر 750.

الجدير بالذكر أن الفئات السابقة بالكامل مدة صلاحيتها شهر واحد، ويمكن استخدام باقات إضافية في حالة نفاد الباقة الأساسية.. وتشمل الباقات الإضافية باقة ذات سعة تحميل 6 جيجا بسعر 50 جنيه، وباقة 12.5 جيجا بسعر 100 جنيه.

لا يفوتك أيضًا: إزاي اعمل فودافون كاش بالرقم القومي أو من خلال الفرع

شركة أورانج

أفضل انترنت هوائي في مصر

بالنسبة للكثير فهي تقدم أفضل باقات موجودة في وقتنا هذا، وذلك يرجع للأسعار المتوفرة للباقة وما تقدمه من أفضل شبكات النت الهوائي في مصر، مسموح بتقديم طلب نقل الراوتر الهوائي 3 مرات خلال السنة الواحدة.

سعر الراوتر الهوائي في شركة أورانج يبدأ من 749 جنيه، ويصل إلى 1399 جنيه للراوتر فائق السرعات.

بالنظر إلى الأسعار نجد أن باقة HOME 4G 120 سعرها يتكون من 120 جنيه ومساحة الجيجابايت 40 مقسمة إلى 20 في وقت النهار و20 في وقت الليل.

باقة 70 HOME 4G ويكون سعرها 170جنيه والمساحة الكلية 70 جيجا مقسمة أيضا إلى 35 جيجا على مدار اليوم وما تبقى يكون في وقت الليل ما بين 12 صباحا إلى 12 ظهرا.

توفر الشركة باقات ذات سعات أعلى كباقة 140 جيجا بسعر 250 جنيه، تليها باقة 240 جيجا وتأتي بسعر 400 جنيه شهريًا، تتوافر باقة أعلى من ذلك وهي باقة 350 جيجا بسعر 500 جنيه.

إذا لم تكن الباقات السابقة تكفي العميل ويحتاج باقة أعلى من الفئات السابقة فيمكنه الاشتراك في أعلى باقة وهي بسعة تحميل 400 جيجا.. وتبلغ تكلفتها 600 جنيه شهريًا.

شركة اتصالات

أفضل انترنت هوائي في مصر

تقدم خدمات عديدة وباقات مختلفة للأنترنت الهوائي، بداية من الباقات من 120 جنيه، ويصل سعر أعلى باقة إلى 450 جنيه.

تقدم اتصالات باقة 120 التي تعطي باقة بسعة تحميل 40 جيجا بسعر 120 جنيه.

باقة هوائي 200 ويبلغ سعرها 200 جنيه وتتيح للمستخدم 100 جيجا، أما باقة 300 فتأتي بسعة تحميل 170 جيجا بسعر 300جنيه، في حالة رغبة العميل في سعة أكبر من الباقات السالف ذكرها، فيمكن الاشتراك في باقة 450 ذات سعة 270 جيجا بسعر 450 جنيه.

الجدير بالذكر أن أسعار الباقات السابقة غير شاملة الضريبة، أما بالنسبة للراوتر فيبلغ سعره المشمول بالضريبة 750 جنيه.

بعد الاطلاع على الأسعار والجودة وباقي الخدمات المضافة نجد أن شركة اتصالات وشركة أورانج يقدمان أفضل انترنت هوائي في مصر من حيث السعر بالذات في الباقات ذات السعات الصغيرة.

لا يفوتك أيضًا: ما هي أماكن فروع شركة اتصالات في مصر

النت الهوائي

بعد الحديث عن أفضل انترنت هوائي في مصر، نتحدث عن تعريف النت الهوائي حيث تقوم شركات المحمول مثل شركة فودافون وشركة أورانج وشركة وي بتقديم خدماتهم لمن لا يوجد في منازلهم التليفون الأرضي.

من خلال تفعيل شبكة الإنترنت بواسطة راوتر لاسلكي سهل الاستخدام وقادر على توصيل خدمة الإنترنت بسرعات فائقة، ويتميز هذا النوع بأنه يمكن نقله في أماكن مختلفة لكن أغلب الشركات تحدد عدد مرات النقل بثلاث مرات فقط.

مميزات النت الهوائي

تتعدد مزايا النت الهوائي لأنه لا يرتبط بوجود خط أرضي أو جهاز معين يساعد على التشغيل والتوصيل بشبكة الإنترنت، ومن تلك المزايا المتعددة:

  • سهولة توصيل شبكة الإنترنت بأي جهاز محمول دون النظر إلى وجود خط أرضي.
  • توفير الأموال والمجهود من أجل الحصول على خدمات الإنترنت، والتي يشتكي منها الكثير بسبب التأخر في توصيل الخدمة.
  • الراوتر الهوائي أو النت الهوائي لا يحتاج إلى شبكة من الأسلاك لنتمكن من توصيله والاتصال المباشر بشبكة الإنترنت.
  • سهوله حمله وتواجده مع أغلب المستخدمين له؛ لأن كل ما يحتاج إليه الاتصال بمصدر كهربائي.

عيوب الراوتر الهوائي أو النت الهوائي

كما تحدثنا عن الإيجابيات للنت الهوائي والتي بموجبها يتم تسهيل عملية الاستخدام والاتصال بشبكة الإنترنت، نتحدث عن العيوب التي يسببها الإنترنت الهوائي من خلال استخدامه، ومن تلك العيوب:

  • الأسعار الغالية جدًا بالمقارنة مع أسعار النت الأرضي، ويعتبر هذا العيب هو الأكثر تأثيرا على قرار استخدام النت الهوائي من عدمه.
  • حجم الباقة للنت الهوائي أقل بكثير من النت الأرضي.
  • الراوتر الهوائي مثله مثل الهاتف المحمول يجب أن يكون في مكان تتوفر به تغطية جيدة للإشارة.

أفضل انترنت هوائي في مصر لا يمكن حصره في شركة واحدة أو حتى اثنتان، لأن لكل شركة مميزاتها، كما أن قوة التغطية لكل شبكة تختلف من منطقة لأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *