صور من حياة مبارك بوصوفة الكروية في الأندية ومنتخب المغرب

أ / عمرو عيسى

يُعد مبارك بوصوفة محل فخر لكافة المغربيين، خصوصًا وأنه واحد من أشهر لاعبي كرة القدم، فدولة المغرب معروفة بإنجابها للكثير من أساطير كرة القدم، ففي الساحة الحالية يوجد مبارك بوصوفة وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الذي يجاور ميسي ونيمار وديماريا وكيليان مبابي وغيرهم الكثيرين.

خلفيات مبارك بوصوفة بجودة ممتازة

ولد مبارك بوصوفة في الخامس عشر من شهر أغسطس لسنة 1984، وهو من أصحاب الجنسيات المزدوجة.

حيث إنه يمتلك الجنسية المغربية والهولندية، فهو من مواليد أمستردام في هولندا، وهو أحد لاعبين كرة القدم الدوليين ويتمركز في خط الوسط.

صور مبارك بوصوفة للفيس بوك 2024

لعب مبارك في شبابه في نادي Middenmeer وذلك لسنة واحدة بداية من 1994، لينتقل في سنة 1995 حتى سنة 1996 إلى Fortius، ومن ثم ينضم إلى صفوف نادي أياكس أمستردام بداية من سنة 1996 حتى سنة 2001، وذلك لينتقل في سنة 2001 إلى نادي تشيلسي حتى سنة 2004.

عرف بوصوفة منذ طفولته بمارادونا تيمنًا بالأسطورة البرتغالية دييغو مارادونا، وقد عاش طفولة صعبة جدًا، فقد كبر وترعرع في أمستردام بين عائلة مكونة ستة أفراد.

صور مبارك بوصوفة للفيس بوك 2024

فكان الأب والأم من ملير وهي قرية قريبة من كلميم في المغرب، كان سليم بوصوفة والد مبارك يعمل كشيف في إسبانيا وفرنسا، وذلك قبل أن يستقر في شرق هولندا، وكانت هذه المنطقة حينها مليئة بحوادث القتل والاغتصاب وإطلاق النار، فقد كانت نشأته الصعبة سببًا في جعله قويًا.

لا يفوتك أيضًا: صور اللاعب جيف سيد

أفضل صور مبارك بوصوفة

كانت طفولة مبارك الكروية منطوية على قضائه لليوم في ساحة مولوكينسترات ليلعب كرة القدم مع صديقه كوينسي أووسو أبيي وهو لاعب دولي معتزل للمنتخب الغاني.

صور مبارك بوصوفة للفيس بوك 2024

فقد كانت بدايته ضمن فريق التشجيع في نوادي أمستردام وذلك قبل انضمامه إلى أكاديمية أياكس أمستردام، لينتقل بعدها إلى تشيلسي الإنجليزي، في حين انتقال صديقه كوينسي إلى نادي المدفعية الإنجليزية الأرسنال، حيث إنه كان بعمر السادسة عشر في حين أن مبارك كان في السابعة عشر.

صور مبارك بوصوفة للفيس بوك 2024

انضم مبارك إلى نادي غينت في موسم 2005:2006 وقد تمكن من الفوز بالعديد من الجوائز خلال الموسم، حتى أنه قد حصل على الحذاء الذهبي البلجيكي في سنة 2006.

صور مبارك بوصوفة للفيس بوك 2024

يعد هو العربي الثاني بعد أحمد حسام ميدو يحصل على حذاء الأبنوس البلجيكية، حيث إنه نجح في أول موسم له من تسجيل تسعة أهداف وصناعة 17 هدف مع غينت.

لا يفوتك أيضًا:  صور اللاعب محمد ابوتريكه (أمير القلوب)

أشهر صور مبارك بوصوفة بجودة عالية

يقول مبارك بأنه قد ولد في أمستردام فبعد أن أمضي طفولته وشبابه بعيدًا عن وطنه الأم الذي لن ينفيه من قلبه، ويحن إليه بشكل دائم ويحرص على قضاء العطلات والإجازات هناك في المغرب، مشيرًا إلى أنه حينما ينوي الاعتزال فستكون المغرب هي مسكنه، ذلك على الرغم من مكوثه في كلميم وميلر.

صور مبارك بوصوفة للفيس بوك 2024

نال مبارك بوصوفة في سنة 2006 كافة الأصوات ليفوز بلقب أفضل لاعب، ليحصل في سنة 2007 على لقب آمل الشباب ليحصد في السنة 2008 في المهرجان الثالث والعشرون للدوري البلجيكي كأس الدوري البلجيكي.

صور مبارك بوصوفة للفيس بوك 2024

لعب مبارك بوصوفة في العديد من الأندية المرموقة، فقد لعب في ناجي رويال أندرلخت؛ لينتقل إلى روسيا بعدها حتى سنة 2016، ومن ثم توجه الإمارات العربية المتحدة وبعدها يتوجه لنادي الشباب السعودي، كما قد لعب في المنتخب المغربي.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *