أسعار عضويات الأندية المصرية 2024 ونظام التقسيط

أ / فوزية فؤاد

ازدادت في الفترة الأخيرة أسعار عضويات الأندية المصرية؛ لتحقق الزيادة فجوة كبيرة بين الأسعار الحالية وما كانت عليه قبل الزيادة، وقد أثار هذا تساؤل العديد من الناس سواءً الأعضاء الحاليين في النوادي أم المقبلين على الحصول عليها.

رسوم عضوية النوادي المصرية

بمراجعة الزيادة الأخيرة التي طرأت على أسعار عضويات الأندية المصرية تبين أن نوادي الأهلي والزمالك وسموحة من أبرز الزيادات التي تم الإعلان عنها، وقد تباينت أسعار الاشتراك في كل نادي من فرع لآخر.

فضلًا عن اختلافها في الأصل اعتمادًا على مؤهل المتقدم بطلب العضوية، وبما يتناسب مع الخدمات التي يقدمها كل فرع، والتي تمكن المشتركين من أداء أنشطة متنوعة، بين الاجتماعية والرياضية.

1- أسعار عضوية النادي الأهلي

أعلنت إدارة النادي الأهلي المصري عبر موقعها الإلكتروني عن الأسعار الجديدة للاشتراك في عضوية النادي، وقد بينتها وفقًا لكل فرع من فروعه على النحو التالي.

أسعار عضويات الأندية المصرية

أولًا: أسعار العضوية الرئيسية لكل الفروع

المؤهل سعر الاشتراك (جنيه مصري)
عليا 855.000
خلاف العليا 1.140.000

ثانيًا: أسعار عضوية النادي الأهلي بالشيخ زايد

المؤهل سعر الاشتراك (جنيه مصري)
عليا 399.000
خلاف العليا 684.000

ثالثًا: رسوم عضوية النادي الأهلي بالقاهرة الجديدة (التجمع الخامس)

المؤهل سعر الاشتراك (جنيه مصري)
عليا 399.000
خلاف العليا 684.000

بعد ذكر الرسوم التي تتكلفها العضوية الرئيسية في النادي بالنسبة إلى كل الفروع تجدر الإشارة إلى أن الإدارة قد أوضحت أن أسعار العضوية التي تم الإعلان عنها جميعها شاملةً ضريبة القيمة المضافة، وأن هذه هي الأسعار الفعلية التي يُطلب من مقدم الطلب سدادها.

تعرف على:  أسعار وطرق تجديد اشتراك نادي الزمالك اون لاين

2- أسعار عضوية نادي الزمالك

جاء قرار زيادة أسعار العضوية بنادي الزمالك بقرارٍ من مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن حسن لبيب، معللين الزيادة بكون الأسعار القديمة لا تتناسب ومكانة النادي الكبيرة، على أن تكون بداية العمل بالزيادة الجديدة من شهر مارس الجاري.

أشار النادي في قراره إلى أن الأسعار الجديدة للعضوية تبدأ من 500.000 جنيه، لتكون بذلك قد ازدادت لما يساوي ضعف القيمة السابقة.

إذ كان سعر اشتراك المؤهل العالي 200.000 جنيه، والمؤهل المتوسط 225.000 جنيه، بينما كانت قيمتها 250.000 للأعضاء بلا مؤهلات.

3- أسعار عضوية نادي السكة الحديد

أصدرت إدارة نادي السكة الحديد بمدينة نصر برئاسة محمد حسين عبد العزيز عن زيادة قيمة أسعار الاشتراك بعضوية النادي ابتداءً من شهر فبراير الماضي لتصبح 70.000 جنيه، بعد أن كانت قيمتها 35.000 جنيه.

جاء قرار زيادة أسعار العضوية بالنادي تزامنًا مع ما أعلن عنه مجلس إدارته من فتح باب الاشتراك بالعضويات الجديدة أمام كل فئات المواطنين.

بعد أن كان مقتصرًا على العاملين بقطاع السكة الحديد والمترو فقط في الفترة الأخيرة، وقد جاء هذا القرار بتوجيهٍ من الفريق “كامل الوزير”وزير الدولة لشؤون النقل والمواصلات.

تعرف على: سعر اشتراك نادي الصيد ZED

4- أسعار الاشتراك بعضوية نادي المقاولون العرب

استكمالًا لاستعراض أسعار عضويات الأندية المصرية أصدر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة المهندس “يحيى الكومي”قرارًا جاء فيه الإعلان عن زيادة أسعار عضوية النادي.

حيث أصبحت قيمتها 61.000 جنيه لحملة المؤهلات العليا، بينما تكون قيمتها 91.000 للأعضاء من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة.

5- أسعار عضويات نادي الصيد

أعلنت إدارة نادي الصيد عن الأسعار الجديدة للاشتراك في عضويات النادي، والتي تباينت تبعًا للصلاحية التي تمنحها لحاملها فيما يتعلق بإمكانية الدخول لفروع النادي المختلفة.

حيث تمت الإشارة إلى أن تكلفة العضوية التي تسمح بدخول الأعضاء فروع النادي في كل منٍ 6 أكتوبر، والقطامية، والدقي، وبور سعيد تكون قيمتها ما يقارب 600.000 جنيه، بينما تكون قيمة عضوية الدخول إلى فرع واحد فقط هي 250.000 جنيه.

6- أسعار عضوية نادي دجلة

الأندية المصرية

الفرع سعر العضوية (جنيه مصري)
القاهرة 140.000
الإسكندرية 135.000

7- رسوم الاشتراك في عضوية نادي الإسماعيلي

في ظل الإعلان عن زيادات أسعار عضويات الأندية المصرية لم تبدِ إدارة نادي الإسماعيلي نيتها نحو زيادة جديدة، عقب الزيادة الأخيرة التي أعلن عنها مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس “يحيى الكومي”.

حيث تقرر في هذا الإعلان زيادة قيمة اشتراك العضوية لتصبح 300 جنيه، مع الاستمرار في طرح استمارة العضوية بنفس السعر وهو 50 جنيه، كما أعلنت الإدارة عن رفع قيمة تجديد العضوية لتصبح 50 جنيه.

8- أسعار الاشتراك ببعض الأندية الأخرى

النادي الفرع أو المؤهل الدراسي سعر العضوية (جنيه مصري)
الزهور مدينة نصر والفروع الأخرى 410.000
التجمع الخامس 232.000
المعادي القطامية 200.000
بقية الفروع 300.000
الشمس مؤهلات عليا 160.000
فوق المتوسط 180.000
متوسط 200.000
جرين هيلز مؤهلات عليا 125.000
متوسط 250.000
مركز شباب الجزيرة 50.000
هليوبلس الشروق 500.000
سبورتينج 350.000
الاتحاد السكندري 150.000
طنطا 120.000

تعرف على : موعد اختبارات نادي سموحة

المستندات المطلوبة للتقدم بطلب عضوية النوادي

  • صورة عن البطاقة الشخصية لكلٍ من الزوج والزوجة، مع إحضار الأصل للاطلاع عليه.
  • شهادة ميلاد مميكنة لأبناء الأسرة.
  • 4 صور شخصية 4*6 لكافة أفراد الأسرة.
  • صحيفة الحالة الجنائية (فيش وتشبيه) موجهة إلى النادي المرغوب في الحصول على عضويته.
  • صورة عن قسيمة الزواج، مع إحضار الأصل للاطلاع عليه.
  • صورة عن المؤهل الدراسي الخاص بكلٍ من الزوج والزوجة.
  • برنت من التأمينات.
  • خطاب من جهة العمل التابع لها المتقدم بالطلب تفيد استمراره فيه.

بشكلٍ عام يتعين على المتقدم بطلب الحصول على العضوية بأحد النوادي المصرية إحضار هذه المستندات، إلى جانب بعض الأوراق والمستندات التي تطلبها بعض النوادي بشكلٍ استثنائي، كما الحال في النادي الأهلي، إذ تتطلب العضوية فيه تقديم:

  • أصل وثيقة الزواج مميكنة.
  • اشتراط عدم زواج أو تخطي أي من أبناء الأسرة من الجنسين سن 25 عامًا بحلول وقت سداد العضوية.
  • صورة عن إيصال مرافق حديث لكل من (مياه/ كهرباء/ غاز/ تليفون).
  • صورة عن كارنيهات مدارس الأبناء، أو صورة من إيصال سداد المصروفات الدراسية.

تتوفر في أنظمة إدارة بعض النوادي إمكانية تقسيط تكاليف العضوية، ضمن شروط وضوابط محددة تختلف من إدارة نادٍ لآخر، وقد أسهم هذا النظام في تخفيف أعباء أسعار عضويات الأندية المصرية.

أ / فوزية فؤاد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *