التخطي إلى المحتوى
دليل وصور السياحة فى الصين
السياحة فى الصين

صور السياحة فى الصين 2018 تعد الصين من الدول الكبرى إقتصاديا ولكن بالرغم من هذا تحتل الصين مكانة سياحية كبيرة فى العالم حيث تمتلك العديد من الأماكن التاريخية والأثرية التى يعود بعضها لأكثر من مليون سنة لذا نقدم لكم فى محتوى بعضا من هذه المعالم السياحية .

سور الصين العظيم

يعتبر سورالصين العظيم من إحدى عجائب الدنيا السبعة وهو أيضا على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو حيث تم إنشاء السور فى عهد الممالك المتحاربة أى قبل مايزيد عن 2000 عام والسور يعتبر نظام دفاعى متكامل عن الصين ككل حيث يبلغ طوله حوالى 2400 كيلو متر ليمتد من الشمال الى الجنوب جدير بالذكر ان السور يحتوى على العديد من أبراج المراقبة وأجهزة الإنذار المتعددة فضلا عن ثكنات الجنود ولكل منطقة يمرعليها سورالصين العظيم إدارة دفاعية عسكرية تتولى الدفاع عنه وصيانته وحمايته.

القصر الإمبراطوري

يحتوى القصر الإمبراطوري على مايقرب من مليون قطعة وتحفة فنية نادرة تعود لعصورقديمة ومختلفة وكان القصر مقرا للأباطرة من أسرة مينغ وحتى أسرة تشينغ ويسمى القصر أيضا بالمدينة القرمزية الحمراء حيث أستغرق بنائه أكثر من 15 عام مما دفع منظمة اليونسكو لإدراج القصر على قائمة التراث العالمى ، يقع القصر فى وسط مدينة بكين فى ميدان تيانانمن.

ضريح الإمبراطور الأول كين

كان الهدف من بناء ضريح الإمبراطور الأول كين أو جيش التيراكوتا كما يطلق عليه البعض خلق إمبراطورية مماثلة للأمبراطورية الصينية ولكن فى العالم الآخر حيث أمر إمبراطور الصين الأول كين شين هوانج عام 246 قبل الميلاد ببناء جيش كبير على ألا يكون هناك أى شبه بين الجندى والأخر ليتم دفنه مع هذا الجيش المصنوع ، شارك فى بناء جيش التيراكوتا مايزيد عن 6 آلاف فرد ، يقع ضريح الإمبراطور الأول كين في مدينة زيان.

قصر بوتالا

يحتوى قصر بوتالا على مجموعة من القصور منهم القصر الأبيض والأحمر أما الأبيض فهو مخصص لإقامة الدالاي لاما وتم بناءه فى عام 1645 ولونت جدرانه باللون الأبيض لذا سمى بالأبيض أما القصر الأحمر فهو مخصص لقبور دالاي لاما وعددا من تلاميذه وبعضا من القاعات البوذية كما بنى القصر الأحمر عام 1690، يقع قصر بوتالا أعلى قمة جبل هوانغشان بمدينة لاسا ويرتفع القصر فى مجمله حوالى 3700 متر عن سطح البحر كما تصل مساحته حوالى 3700 متر مربع ويتكون من 13 طابق.

القصر الصيفي

تم بناء القصر فى عهد جين الذى حكم الصين من الفترة 1122 إلى 1161 والقصر يقع أعلى تلة وعلى بحيرة كونمنغ مما يشكل منظرا طبيعيا خلابا حيث ترتفع التلة حوالى 60 متر عن سطح البحيرة الأمر الذى دفع اليونسكو فى عام 1998 إلى أدراج القصر على قائمة التراث العالمى.

جبل هوانغشان

تعد منطقة جبل هوانغشان من أهم وأجمل الأماكن السياحية فى الصين حيث تتكون المنطقة من مجموعة من القمم الجبلية المتفاوتة الإرتفاع والتى يصل عددها إلى 36 قمة كبيرة و40 قمة صغيرة فضلا عن الصخور الغريبة الشكل وعيون المياه الدافئة بسبب وقوعها بين الجبال وغابات الصنوبر أيضا لذا يطلق البعض على جبل هوانغشان الجبل الأكثر غرابة في الصين ، تبلغ مساحة المنطقة الخاصة بجبل هوانغشان 154 كيلومترا مربعا أما عن الأماكن المحيطة به تصل مساحتها حوالى 142 كيلو مترا مربعا، يقع جبل هوانغشان فى مقاطعة آنهوي.

معبد السماء

أدرجت منظمة اليونسكو عام 1998 معبد السماء في قائمة التراث العالمي حيث يعد المعبد تحفة معمارية فريدة فضلا عن قيمته الأدبية والتاريخية حيث تم تأسيس المعبد وكان يحمل اسم مذبح قرابين السماء والأرض فى عام 1420م و كانت أسر الأباطرة تقدم القرابين بهدف إرضاء الآلهة إلى أن تم بناء مذبح قرابين الأرض فى عام 1530 ليتحول اسم المعبد إلى إلى  مذبح قرابين السماء ، يقع المعبد فى جنوبى بكين.

برج لؤلؤة الشرق

يعد برج لؤلؤة الشرق أطول برج في القارة الأسيوية حيث يصل طوله حوالى 468 متر ليحتل بذلك المرتبة الثالثة فى أطول المبانى فى العالم وكان البرج أطول مبنى فى الصين بأكملها فى الفترة من 1994 وحتى بناء المركز المالي الدولي لشنغهاي عام 2007، صمم البرج المعمارى الشهير جيا تشينغ هوان على الطراز الحديث حيث يستند البرج على ثلاثة أعمدة تمتد جذورها تحت الأرض ، يقع برج لؤلؤة الشرق في حي بودونغ .

تمثال ليشان بوذا العملاق

كان الهدف الرئيسى من بناء هذا التمثال العملاق لبوذا هو محاولة بوذا تهدئة مياه النهر التى تدمر السفن المارة خلاله حيث قام راهب بوذي يُسمى هي تونج بنحت التمثال فى عام 713 ومع موت الراهب توقف البناء بسبب نقص التمويل إلى أن قام أتباع بوذا بإعادة بناءه وأستكماله حتى صورته الحالية ومن اللافت لنظر أن الحجارة التى تم إلقائها فى النهر جراء عملية النحت قد عملت على تهدئة مياه النهر بالفعل ، يقع التمثال فى نقطة التقاء ثلاثة أنهار فى محافظة سيشوان وأدرجته منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمى  فى عام 1990.

ساحة تيان آن من أو ميدان السماء

تحتوى الساحة الشهيرة على النصب التذكارى لأبطال الشعب الصينى وكانت الساحة قد تم بنائها أول مرة فى عام 1417 تحت اسم تشينتيان مَن أى بوابة التعاقب السماوى وكانت مخصصة للقاءات الرسمية للجمهورية الصينية وشهدت الساحة أعمال تطوير وتوسعة متعددة من قبل أباطرة الصين حيث تصل مساحتها حوالى 440 ألف متر مربع لتحلت بذلك المرتبة الثالثة فى قائمة أكبر ميادين العالم مساحة ، تقع الساحة فى قلب بكين.

مركز شنغهاي المالي العالمي

يتكون المركز من 101 طابق فوق الأرض و3 أسفلها حيث يبلغ أرتفاعه حوالى 492 مترًا وقد تم تأسيس البرج فى عام 2008 ليكون بذلك ثاني أطول ناطحة سحاب في الصين ورابع أطول ناطحة في العالم .

كهوف لونغمن

تم إدراج  كهوف لونغمن على قائمة التراث الثقافي والطبيعي العالمي عام 2000 حيث تعد تلك المنطقة من المناطق الجبلية المميزة حيث تضم أكثر من 2345 كهفا بوذيا وآلالفا من التماثيل التى تمثل بوذا الأمر الذى يشبه مملكة صخرية حجرية ، تقع الكهوف فى جانبي نهر ييشوي .

ضريح ماو تسي تونغ

كان الزعيم ماو تسي تونغ قد أمر بإحراق جثته بعد وفاته ولكن تقرر بعد الوفاة حفظ الجثة لما له من مكانة كبيرة فى التاريخ الصينى وفى نفوس الشعب حيث يحتوى الضريح على جثمانه ، يقع الضريح في ساحة تيان آن من .

كهوف موقاو أو كهوف موغاو

تحتل كهوف موقاو أو كهوف موغاو المرتبة رقم 440 في قائمة التراث العالمى لليونسكو وهى عبارة عن كهوف ترجع لأكثر من 1600 سنة تضم العديد من اللوحات الجدارية والرسوم التى تنتشر فى كهوف تمتد مساحتها حوالى 1600 متر فضلا عن المنحوتات الملونة ، تقع الكهوف فى مقاطعة قانسو.

جبل آماي

ربما ترجع أهمية جبل آماي الواقع فى حوض سيتشوان إلى كم النباتات النادرة الموجودة داخله حيث تم اكتشاف أكثر من 242 سلالة نادرة ليست فى الصين فقط وإنما فى العالم بأسره لذا يطلق عليه البعض مملكة النباتات فضلا عن أكثر من 2300 حيوان من فصائل مختلفة و157 نوع من الحيوانات ، يعتبر جبل آماي موطنها الرئيسى.

غابة الأحجار أو غابة شيلين

تنفرد غابة الأحجار أو غابة شيلين بكونها مشكلة من قبل الطبيعة حيث أنتجت المياه التى تمر عبر الحجر الجيرى غابة الأحجار الواقعة فى إقليم يونان والتى تصل مساحتها حوالى 350 كيلو متر مربع كما تنقسم الغابة إلى سبعة أقسام طبيعية أدرجت اليونسكو منهما أثنتان على قائمة التراث العالمى.

أفضل فنادق الصين

  • فندق فور سيزونز قوانغتشو ويصل سعر الغرفة فى 26 ليلة إلى 127 ألأف جنيه مصرى.
  • فندق بكين جينجى ويقع فى بكين ويصل سعر الغرفة فى 26 ليلة إلى 38500 جنيه مصرى.
  • ماجيستي بلازا شنغهاي ويقع فى شنغهاى ويصل سعر الغرفة فى 26 ليلة إلى 57 ألف  جنيه مصرى.

 أفضل مطاعم الصين

  • مطعم بكين دانونج روست دك ويقع فى مدينة بكين ويقدم الطعام الصينى والآسيوى.
  • مطعم ديم ديم سم دسم ويقع فى مدينة هونج كونج ويقدم الطعام الصينى المميز.
  • مطعم مريكاتو ويقع فى مدينة شنغهاى ويقدم الطعما الإيطالى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *