التخطي إلى المحتوى

يعد الاشتراك في فودافون كاش 2022 من أهم السبل التي يمكن الادخار من خلالها.. كما تعمل التقنية على تقديم الكثير من الخدمات الأخرى، لذا كان من الضروري الحرص على تسليط الضوء على الخطوات التي يتم من خلالها الاشتراك في الخدمة، كما سنتعرف على بعض الأكواد التي من شأنها أن تساعدنا على تلقي وتطبيق الخدمات المختلفة عبر Vodafone Cash في أسرع وقت ممكن.

خدمة فودافون كاش م ن الخدمات القوية التي قامت شركة فودافون العالمية بإطلاقها من خلال التعاون المشترك مع بنك HSBC.. حيث اعتمدت تقنيتها على إرسال الأموال واستقبالها، وأيضًا القيام بعمليات السحب والإيداع من خلال المحفظة الإلكترونية التي تحملها في الهاتف عبر الرقم التابع لشركة Vodafone والذي تمتلكه بصورة كاملة.

حيث لا يتم فتح المحفظة الذكية الخاصة بشركة Vodafone إلا عند التأكد من ملكية الشخص للخط المراد تفعيل الخدمة باستعماله، أما عن طريقة الاشتراك في فودافون كاش، فهذا يتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى أقرب فرع للشركة، على أن يتأكد من أنه يحمل البطاقة الشخصية الخاصة به.. كما يجب أن تكون صالحة للاستعمال وسارية.
  2. التحدث مع الموظف المختص، وإبلاغه بالرغبة في الاشتراك في خدمة فودافون كاش.
  3. سيقوم حينها الموظف بإعطاء العميل الاستمارة الخاصة بذلك.
  4. يقوم العميل بملء الاستمارة بالبيانات الخاصة به مع إدراج الرقم القومي.
  5. سيقوم حينها الموظف بمراجعة البيانات والتأكد من صحتها وتفعيل الخدمة، لذا على العميل أن يتحرى الدقة في كتابتها.
  6. ستصل إلى العميل رسالة تأكيد التفعيل، والتي تطلب منه الاتصال بهذا الكود #5*9*.. وذلك للقيام بإدخال الرقم السري الخاص به.
  7. يجب أن يتكون الرقم السري من 6 أرقام غير متشابهة ولا متتالية، حتى تكون الشفرة السرية قوية.
  8. على العميل أن يقوم بالاحتفاظ بالكود، لأنه سيحتاجه في كل مرة يرغب فيها أن يقوم باستعمال الخدمة، كما عليه أن يراعي عدم مشاركته مع أي من الأشخاص الآخرين.

لا يفوتك أيضًا: إزاي اعمل فودافون كاش بالرقم القومي أو من خلال الفرع

خدمات فودافون كاش

كيفية الاشتراك في فودافون كاش

بعد أن تعرفنا بشكل مفصل على خطوات الاشتراك في فودافون كاش، كان علينا أن نتعرف على كافة الخدمات التي تقدمها تلك المحفظة الذكية التي ذاع صيتها، حيث إنها تعمل على تقديم العديد من المميزات.. والتي يمكن أن نلخصها فيما يلي:

  • من خلال خدمة فودافون كاش يمكن للمستخدم أن يقوم بإرسال الأموال واستقبالها في أي وقت دون عناء مع دفع الرسوم البسيطة، وذلك عبر التوجه إلى أي من فروع الشركة التي تعمل على تقديم الخدمة.
  • كما أنه يمكن للعميل أن يقوم بشحن الرصيد الخاص به أو القيام بالشحن للغير إن كانوا من أفراد عائلة شركة فودافون، وذلك من خلال إدخال رقم الهاتف مع قيمة الشحن المراد إرسالها دون الحاجة إلى الخروج من المنزل لقضاء تلك الخدمة.
  • دفع فواتير كافة أنواع المرافق، كالكهرباء، المياه أو الغاز الطبيعي، فمن خلال خدمة Vodafone Cash يمكنك تسديد كافة إيصالات الخدمات التي تقوم باستهلاكها.. دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي من المؤسسات الخدمية لسداد الفواتير المستحقة.
  • تسديد قيمة فاتورة الإنترنت ADSL، وهي من أهم وأقوى المميزات التي توفرها الشركة من خلال خدمة فودافون كاش.
  • يمكن للعميل القيام بالتبرع إلى العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية المختلفة.
  • الشراء عن طريق الإنترنت، كبديل عن البطاقات الائتمانية الخاصة بالبنوك.

لا يفوتك أيضًا: كيفية سحب فلوس من فودافون كاش

كيفية إرسال المبالغ المالية في Vodafone Cash

بعد أن تعرفنا على كافة الخدمات التي تقدمها الخدمة، كان من الضروري أن نسلط الضوء على الطريقة الميسرة التي يمكن من خلالها إرسال المال لأي من عملاء Vodafone ، وذلك عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  1. يقوم الشخص بفتح لوحة الاتصال على الهاتف الخاص به.
  2. ثم عليه أن يقوم بإدخال الكود التالي *9*7#.
  3. الضغط على زر الاتصال.
  4. سيظهر له العديد من الاختيارات من خلال القائمة الواضحة على شاشة الهاتف.
  5. عليه أن يختار منها خانة إدخال الرقم المحول إليه.
  6. إدراج الرقم الذي يود تحويل الأموال إليه على أن يراعى مراجعته قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
  7. حينها يقوم بإدخال القيمة المالية التي يود إرسالها، مع ملاحظة أن الحد الأدنى للعملية الواحدة هو 5 جنيهات، وأن الحد الأقصى هو 6 آلاف جنيهًا مصريًا.
  8. ستطلب الخدمة إدخال الكود السري الخاص بفودافون كاش، فيقوم العميل بإدخاله.. ثم الضغط على زر التأكيد.
  9. سيتم إرسال المبلغ المدرج في غضون دقائق معدودة، حينها ستصل رسالة التأكيد إلى المرسل، كما أنه ستصل أيضًا رسالة للمرسل إليه تفيد بعملية التحويل.
  10. حينها يمكن للمحول إليه أن يقوم بسحب المبلغ من أي فرع من فروع فودافون المتوفرة في كل أنحاء الجمهورية، من خلال إثبات بطاقته الشخصية مع رسالة التحويل.
  11. في تلك الحالة تقوم الشركة بمنح المرسل هدية عبارة عن رصيد إضافي يمكنه استعماله في إجراء المكالمات وخدمات الإنترنت.. وذلك بمثابة تحفيز على استعمال خدمة فودافون كاش مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا: كيفية فتح محفظة فودافون كاش بأكثر من طريقة

أكواد خدمة فودافون كاش

كيفية الاشتراك في فودافون كاش

تهدف الشركة إلى حصول العميل على أكبر قدر من الراحة، فقامت بإطلاق تطبيق أنا فودافون، والذي يمكن من خلاله التحكم بشكل كامل في خدمة فودافون كاش، وذلك من خلال الأكواد التي توفرها الشركة.. والتي يمكن استعمالها على النحو التالي:

  • للاستعلام عن الرصيد المتبقي، يمكن إدخال #13*9* ثم إدراج الرقم السري.. ومن ثم الضغط على رمز #، ستصل حينها الرسالة التي تحتوي على كافة تفاصيل الحساب الخاص بفودافون كاش.
  • أما في حالة الرغبة في الشراء عن طريق الإنترنت، مع الدفع من خلال فودافون كاش، ما على العميل سوى أن يقوم بإدخال الكود #100*9* ثم يتبع ذلك بإدخال القيمة المراد دفعها ثم الضغط على رمز #.. سيتطلب إدخال الرقم السري الخاص بالمحفظة للتأكد من الأمر وتفعيل عملية الدفع.
  • أكواد إعادة تعيين كلمة السر، وهما كودان يتمثلان فيما يلي: #5*9*ثم الرقم المراد تعيينه والمكون من ستة أرقام ثم الضغط على #، أو إدخال #2*9* ثم إدراج الرقم السري القديم الخاص، ثم الرقم السري الجديد الذي يود العميل تطبيقه وتفعيله ثم #

في نهاية مقال كيفية الاشتراك في فودافون كاش 2022 من أهم أسباب نجاح شركة فودافون أنها لا تهدف سوى العمل على راحة العميل في المقام الأول.. وذلك من خلال تقديم العديد من الخدمات التي من شأنها أن تيسر الأمر عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *