التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من دواعي استعمال نوفارتس فارما 50 (novartis cataflam) التي تجعله الاختيار الأول للكثير من المرضى.. كونه من العلاجات التي تؤثر بشكل فعال على الجسم في غضون دقائق معدودة.. كما أنه من العلاجات التي لا ينتج عنها آثار جانبية وخيمة.. لذا ومن خلال ما يلي سنتعرف على كل ما يقدمه لنا العلاج من فوائد تبعًا للمكونات التي يحتوي عليها.

دواعي استعمال نوفارتس فارما 50

دواء نوفارتس فارما من الأدوية المعنية بتسكين الآلام والذي اشتهر مؤخرًا كونه لا يؤثر على المعدة ولا يتسبب في العديد من المشكلات التي تتسبب فيها الأنواع الأخرى من المسكنات.. لذا فإنه الاختيار الأمثل في العديد من الإصابات.

دواعي استعمال نوفارتس فارما 50

حيث من الممكن أن نقوم بتلخيص دواعي الاستعمال الخاصة بهذا الدواء من خلال ما يلي:

1- نزلات البرد المتوسطة

يحتوي نوفارتس فارما 50 على العديد من المكونات التي تحد من تأثير النزلات المتوسطة من البرد على الجسم.. حيث تتسبب في شعور المرء بالإرهاق والتعب وعدم القدرة على التوازن في بعض الأحيان علاوة على الرشح والصداع.

إلا أن العلاج من شأنه أن يقضي على تلك الأعراض من خلال تناول الجرعة المناسبة والتي يمكننا أن نتعرف عليها عبر الفقرات التالية.

الجدير بالذكر أن العلاج ليس من أنواع المسكنات المؤقتة التي ينتهي مفعولها بمجرد مرور عدة ساعات.. كما أن احتواء الدواء على نسبة من عنصر الكافيين تجعله لا يتسبب في نوم المصاب بنزلة البرد كما تفعل الكثير من العلاجات.

لا يفوتك أيضًا: فولتارين ( Voltaren) دواعي الاستخدام والجرعة المناسبة

2- ألم الطمث الشهري

تشعر المرأة بالكثير من الآلام في فترة الدورة الشهرية، والتي تتلخص في أسفل البطن والظهر والأرداف وأماكن متفرقة من الجسم بفضل التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها في تلك الفترة.. إلا أنه من الممكن أن يحل الأمر من خلال تناول الدواء المسكن الذي يقضي على أوجاع تلك الفترة خاصة في أوائل أيامها.

حيث يكون ألم الدورة الشهرية في أشد حالاته، مما يمنع المرأة من القيام بأي من الأعمال اليومية.. لذا ينبغي عليها في تلك الفترة أن تقوم بتناول العلاج على حسب الجرعة المناسبة له.. والتي تخلصها من الأمر في غضون ساعة على الأكثر.. على أن يتم تكرار الجرعة في حالة الشعور بالتعب مرة أخرى في اليوم التالي.

3- التهاب المفاصل البسيط

دواعي استعمال نوفارتس فارما 50

في حالة الشعور بألم في المفاصل من الممكن أن يتم اللجوء إلى نوفارتس فارما 50.. إلا أنه في تلك الحالة يعتبر العلاج بمثابة حل مؤقت إلى أن يتم معالجة الأمر بشكل جذري من خلال التوجه إلى طبيب العظام.

فالتهاب المفاصل البسيط من شأنه أن يتطور ليصل إلى الالتهاب المضاعف.. في حالة عدم الالتفات إليه والشروع في معالجته في أسرع وقت.

4- التهابات الجيوب الأنفية

التهاب الجيوب الأنفية من الأمراض المزمنة التي تتسبب في الكثير من الأعراض مثل الرشح.. العطس المتتابع.. ألم في الأنف والرأس.. إلا أنه من الممكن أن يتم تجاوز الأمر من خلال استعمال العلاج.

حيث من خصائصه أن يعمل على كبح الشعور بعدم الارتياح نتيجة تلك الإصابة المزمنة، إلا أنه في تلك الحالة يعتبر من العلاجات المؤقتة.. التي لا يمكنها حل الأمر بشكل جذري.

لا يفوتك أيضًا: دواء ارثروفاست (Arthrofast) دواعي الاستخدام والاثار الجانبية

5- الشعور بالصداع

من الممكن أن يتعرض المرء إلى الإصابة بالصداع نتيجة عدة أسباب أهمها الضغط العصبي أو التوتر أو القلق من حدوث أمر ما، إلا أنه من الممكن في تلك الحالة استعمال العلاج الذي يعمل على التخلص من ذلك الشعور في غضون 30 دقيقة على الأكثر.

حيث يحتوي العلاج على الكثير من المكونات التي تعمل على استرخاء خلايا الجسم، مما يساعد على القضاء على الشعور بالألم.. ومن الجدير بالذكر أن العلاج من شأنه أن يعالج مشكلة الصداع النصفي.. التي يتعرض لها شريحة كبيرة من الأشخاص نتيجة العوامل الجوية أو الضغط النفسي.

6- آلام الأسنان

دواعي استعمال نوفارتس فارما 50

من الممكن أن يشعر المرء بآلام الأسنان نتيجة التعرض للتسوس أو إصابة اللثة بأحد أنواع الالتهابات، لذا في تلك الحالة ينبغي تناول أي من أنواع المسكنات التي من شأنها أن تعالج المشكلة في أسرع وقت.

حينها يمكن اللجوء إلى العلاج المذكور لاحتوائه على العناصر التي يمكنها وبفاعلية القضاء على ألم الأسنان لفترة طويلة.. إلى أن يتم معالجة الأمر من قبل الطبيب المختص.

7- نوبات الربو الحادة

حيث أثبتت الدراسات أنه من الممكن اللجوء إلى ذلك العلاج من أجل تخفيف أعراض نوبات الربو التي يصاب بها المريض بأمراض الصدر المزمنة، إلا أنه من العلاجات المؤقتة.. إلى أن يتم تدارك الأمر من قبل الطبيب المختص.

مكونات نوفارتس فارما 50

تحتوي أقراص نوفارتس فارما 50 على العديد من المكونات الفعالة التي من الممكن أن نتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • أسيتامينوفين.. وهو العنصر المسئول عن كبح أعراض البرد والعمل على خفض حرارة الجسم حال ارتفاعها، مما يؤدي إلى شعور المرء بالراحة حال تناوله.
  • أسبرين.. وهو المكون الرئيسي الذي يعمل على تسكين ألم الجسم أيًا كان موقعه من خلال استهداف الخلايا المسئولة عنه، كما أنه يعمل على تهدئة الجهاز العصبي مما يقلل من الشعور بالألم.
  • كافيين.. وهو العنصر المسئول عن إفاقة الشخص بعد تجاوزه الألم.. حتى لا يغط في نوم عميق نتيجة استرخاء العضلات.

الآثار الجانبية لنوفارتس فارما 50

هناك القليل من الآثار الجانبية التي من الممكن أن تحدث جراء تناول العلاج، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تناول كميات كبيرة من ذلك العلاج من شأنه أن يتسبب في الالتهاب الكبدي، لذا يجب عدم تجاوز الجرعة على أي حال من الأحوال.
  • من الممكن أن يتعرض المريض إلى الإصابة بالحساسية تجاه أي من مكونات العقار.

احتياطات استعمال novartis cataflam

أما عن احتياطات استعمال novartis cataflam ، فمن الممكن أن نقوم بتلخيصها فيما يلي:

  • لا يجب أن تتناول الحامل أي من العلاجات دون الرجوع إلى الطبيب.. بما في ذلك نوفارتس فارما.
  • عدم الاستمرار على تناول الدواء لمدة 10 أيام دون الرجوع إلى الطبيب.
  • لا يتناسب العلاج من أصحاب الأمراض القلبية المزمنة.
  • لا ينبغي أن يتناول الأطفال أي من العلاجات دون الرجوع إلى الطبيب.. كما لا يجب وصف العلاج المذكور لمن هم دون 12 عام.
  • يحذر على الأم المرضعة تناول العلاج حتى لا يؤثر بالسلب على الطفل.

لا يفوتك أيضًا: اقراص كتافلام مسكن وخافض للحرارة

جرعة نوفارتس فارما 50

دواعي استعمال نوفارتس فارما 50

بعد أن تعرفنا على كافة المعلومات الخاصة بالعلاج، حريٌ بنا أن نتناول الجرعة المناسبة له، والتي أتت على النحو التالي:

  • يتم أخذ قرصين من العلاج عند ظهور أي من دواعي الاستعمال.
  • يتم أخذ الجرعة كل ست ساعات إلى أن ينتهي الشعور بالألم.
  • في كلا الأحوال لا يجب أن يتناول المريض أكثر من 8 أقراص بشكل يومي.
  • في حال الشعور بأي من الأعراض الجانبية مثل ألم في البطن و الترص اأو التعرض للحساسية.. فإنه يجب التوقف عن تناول العلاج والتوجه إلى الطبيب على الفور.

لم يبق لدينا سوى التعرف على عبوة العلاج والتي تأتي وبها شريطين.. ويحتوي كل منهما على 10 أقراص.. سعر الشريط الواحد 4.5 جنيهًا مصريًا.

في ختام مقالة دواعي استعمال نوفارتس فارما 50 يجب على كل حال ألا يلجأ المريض إلى تناول أي من العلاجات من تلقاء نفسه، حيث إن ذلك من شأنه أن يتسبب في المشكلات الوخيمة له فيما بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *