التخطي إلى المحتوى

تعتبر طريقة استعمال وي جل (We gel) من أسهل الطرق التي يتم اللجوء إليها من أجل الاستمتاع بالعلاقة الحميمة دون الشعور بالألم الذي من شأنه أن يعمل على نفور الزوجة من ممارسة العلاقة، كونها تشعر بالآلام الناتجة عن عدم وجود ما يكفي من المواد المرطبة.. لذا سنذكر لكم كيفية استعمال وي جل كما سنتناول كافة ما يحيط به من معلومات للتعرف عليه عن كثب.

وي جل هو أحد أنواع المزلقات الطبية التي تعمل على معالجة مشكلة الاحتكاك التي تؤدي إلى شعور المرأة بالألم أثناء الممارسة الحميمة.. علاوةً على أن ذلك من شأنه أن يتسبب في حدوث الطفح الجلدي والتقرحات نتيجة التهابات بشرة المهبل.

فهو من العلاجات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المرطبات التي من شأنها أن تحل محل الإفرازات المهبلية التي تخرج أثناء الجماع.. وتعمل على تسهيل عملية ولوج العضو الذكري، إلا أنه في بعض الحالات قد تصاب المرأة بجفاف المهبل فتحتاج إلى المزلقات الخارجية التي تساعد على تخطي الأمر.

أما عن طريقة استعمال We gel ، فإنه يجب أن تقوم المرأة بدهن كمية مناسبة من الجل داخل المهبل باستعمال الأصابع قبل ممارسة العلاقة الحميمة على الفور.. كما ينبغي أن يقوم الرجل بالفعل ذاته حيث يعمل على دهن العضو الذكري قبل الولوج.

عقب الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة يجب على كلا الزوجين أن يتخلصا من بواقي الجل العالقة في الأعضاء التناسلية من خلال الغسل بالماء الدافئ.. وذلك حتى لا يتسبب تركه على الجلد في تحسس البشرة وتعرضها إلى الكثير من الإصابات.

لا يفوتك أيضًا: حقن فولون لعلاج جفاف المهبل Folone

دواعي استعمال We gel

طريقة استعمال  We gel وفوائده

بعد التعرف على كيفية تطبيق الجل من أجل الحصول على فوائده، يجدر بنا أن نتعرف على دواعي الاستعمال الخاصة به، حيث يمكن تلخيصها فيما يلي:

1- جفاف المهبل

يجب في بداية الأمر أن ننوه أن جفاف المهبل من الأسباب التي تتسبب في نفور المرأة من العلاقة الحميمة.. لذا عليها أن تعالج الأمر من جذوره حيث إن المزلقات الحميمة ومن بينها وي جل من شأنها أن تسكن الألم وتعمل على حل مشكلة جفاف المهبل أثناء العلاقة الحميمة فقط.

لكنها لا تعالج الأمر برمته، حيث يرجع جفاف المهبل إلى العديد من الأسباب التي يمكن أن نلخصها فيما يلي:

  • سن اليأس: وهو من الأسباب الشائعة التي تتسبب في تعرض المرأة إلى الكثير من التغيرات الهرمونية التي من شأنها أن تتسبب في جفاف المهبل بشكل ملحوظ، حينها من الممكن اللجوء إلى الجل لحل المشكلة في تلك الفترة.
  • الحمل والرضاعة: وهي من الأسباب التي تؤدي إلى اضطراب مستوى الهرمونات الأنثوية مما يؤدي إلى جفاف المهبل.. حينها من الممكن أن يتم سؤال الطبيب حال الرغبة في استعمال المستحضر الطبي لتجاوز الأمر.
  • عادة التدخين: فهي من المعروف أنها تتسبب في الكثير من المشكلات الجسدية، إلا أنها تعمل على جفاف المهبل بشكل ملحوظة، لذا في تلك الحالة من الممكن أن يتم الإقلاع عن تلك العادة السيئة، كما أنه من الممكن الاستعانة بالجل السابق ذكره لتدارك المضاعفات.
  • الاكتئاب.. وهو أحد الأسباب التي تجعل المرأة لا تتفاعل مع زوجها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.. مما يتسبب في جفاف المهبل طيلة فترة العلاقة.
  • الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسيًا، والتي من شأنها أن تتسبب في العديد من المشكلات الحميمة للمرأة.. من أهمها تعرضها لجفاف المهبل.
  • علاجات السرطان.. والتي تعمل على إحداث الكثير من التغيرات الجسمانية من أهمها تحول الهرمونات مما يكون سببًا مباشرًا في جفاف المهبل.

2- عدم حصول الزوجة على القدر الكافي من المداعبة

أحد الأسباب التي تستدعي استعمال We gel .. هو أن المرأة لا تحصل على القدر الذي يكفيها من مداعبة الزوج لها، حيث إن ذلك يحفز الغدد المهبلية على إفراز الهرمونات التي تساعد على انزلاق العضو الذكري أثناء العملية الحميمة.

لذلك فإن المرأة التي لا تحصل على القدر الكافي من المداعبة دائمًا ما تشتكي من الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، الجدير بالذكر أن عدم اكتفاء المرأة من المداعبة لا يسبب جفاف المهبل وشعورها بالألم فحسب، بل يعمل على إصابتها بالحالة النفسية السيئة كونها لا تقدر على الاستمتاع الحميمي مع زوجها كما ينبغي.

فالزوجة كائن عاطفي بطبعه يميل إلى المداعبات أكثر من ممارسة العلاقة الحميمة على النحو المقصود منها.. لذا في تلك الحالة ينبغي على المرأة أن تقوم بالتحدث مع الرجل عن الأمر كما يمكنهما الاستعانة بوي جل كحل أمثل لتلك المشكلة.

لا يفوتك أيضًا: مين عندها جفاف في المهبل وطلعت حامل

3- تناول بعض الأدوية المثبطة للهرمونات الحميمية

في بعض الأحيان تصاب المرأة بالفتور الحميمي جراء تناول بعض العلاجات التي من شأنها أن تعمل على تثبيط الهرمونات الجنسية، وهو الأمر الذي ينعكس على شعور المرأة أثناء الجماع.. مما يجعلها في حاجة إلى استعمال وي جل، حيث إن الأدوية قد تشكلت فيما يلي:

  • علاجات البرد: والتي تحتوي على نسبة كبيرة من المكونات التي تعمل على التغيير الهرموني داخل جسم المرأة.. إلا أنه لحسن الحظ فإن ذلك العرض من شأنه أن ينتهي بانتهاء مدة العلاج.. لذا فإنه من الممكن اللجوء إلى استعمال الجل في تلك الفترة تجنبًا للشعور بالألم أثناء الجماع.
  • أدوية الاكتئاب: والتي تعمل على تخلص الجسم من التوتر والشعور بالقلق، وذلك من خلال المواد التي تعمل على استرخاء الأعصاب، وهو الأمر الذي يؤدي إلى عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.. لذا فهو سبب غير مباشر للجوء إلى وي جل كعلاج فعال في تلك المشكلة.
  • تناول أدوية علاج حموضة المعدة.. والتي من شأنها أن تعمل على شعور المرأة بعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، مما يؤدي إلى احتياجها لوي جل الذي يعمل على تسهيل العلاقة الحميمة.

فوائد وي جل

بعد التعرف على دواعي استعمال We gel، والتي من شأنها أن تجعله الخيار الأول بين المزلقات الطبية المختلفة، حري بنا أن نتعرف على الفوائد التي يقدمها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • من الممكن أن يتعرض الواقي الذكري للتمزق أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، إلا أن استعمال We gel من شأنه أن يمنع من حدوث ذلك.. مما يؤمن للزوجين عدم حدوث الحمل في حالة استعماله من أجل ذلك الغرض.
  • يسهل الجل من عملية قطع غشاء البكارة، كما أنه يهون ممارسة العلاقة الحميمة للمرات الأولى بالنسبة للمرأة.. مما يخول لها الاستمتاع بها كونها لا تشعر بالكثير من الآلام.
  • الجدير بالذكر أن We gel لا يؤثر على صحة الحيوانات المنوية، مما لا يؤثر على حدوث الحمل حال الرغبة في ذلك.. وهي من المميزات التي لا تتوفر في الكثير من المزلقات الأخرى التي تعمل على قتل الحيوانات المنوية على الفور.. مما يعوق من حدوث الحمل.
  • مع الاستعمال المتكرر يمنع الجل من إصابة المرأة بالجفاف المهبلي كونه يعمل على إثارة الغدد المهبلية التي تقوم بفرز السوائل.. التي تسهل من عملية الجماع.
  • يقلل جل We gel من شعور المرأة بأي من الآلام أثناء العلاقة الحميمة.. مما يخول لها الاستمتاع بالجماع، ويمنع من نفورها.
  • يساعد جل وي على إيلاج العضو الذكري دون الشعور بالألم، مما يؤدي إلى شعور الطرفين بالرضا الكامل جراء ممارسة العلاقة.
  • من الممكن أن يتم استعمال We gel أثناء فترة الحمل، فهو لا يحمل أي من المكونات التي من شأنها أن تضر الجنين.
  • جل وي من أنواع المزلقات سهلة الامتصاص ولا تحتاج إلى الوقت الطويل، كما أنه لا يؤثر على شعور الرجل بالمهبل.. فلا يتسبب في فتوره الجنسي.

لا يفوتك أيضًا: 6 من أهم أدوية البرود الجنسي للنساء

نصائح لوقاية المرأة من جفاف المهبل

 

تعرفنا في السابق على أهم دواعي استعمال وي جل كأحد المزلقات الحميمة وهو تعرض المرأة للإصابة بجفاف المهبل، وهو الأمر الذي يجب معالجته بشكل جذري بجانب استعمال الجل.. وذلك لتحقيق الهدف المنشود من تطبيقه.

لذا شرعنا في تقديم العديد من النصائح التي من شأنها أن تساعد على ذلك، حيث تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن تحرص المرأة على النظافة الشخصية بشكل عام، خاصة في المنطقة التناسلية، وذلك من خلال إزالة الشعر غير المرغوب فيه، والذي يتسبب في تكون الفطريات والأمراض الجنسية.
  • كذلك عليها أن تحرص على ارتداء الملابس الداخلية القطنية.. مما يحميها من الإصابة بالالتهابات.
  • كما أنه من الممكن أن تقوم المرأة بممارسة تمرينات الحوض التي تساعدها على تحفيز غدد المهبل.. مما يعالج مشكلة الجفاف بشكل كبير.
  • ممارسة العلاقة الحميمة بشكل مستمر.. مما يحفز العضلات والغدد المهبلية على إفراز السوائل الطبيعية.
  • التحدث مع الزوج دون حرج عن المشكلات الحميمة، أملًا في الوصول إلى أقصى درجة من المتعة في العلاقة.
  • تجنب استعمال أي من المواد العطرية في تلك المنطقة والتي من شأنها أن تغير من طبيعة مناخها، وتعمل على تفاقم المشكلة.
  • الاستغناء عن الدش المهبلي، كونه يعمل على إصابة المرأة بالعديد من المشكلات التي تحول بينها وبين الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

في حالة اللجوء إلى المستحضر الطبي ينبغي تطبيق طريقة استعمال وي جل (We gel) على النحو الصحيح.. حتى يتسنى للزوجين تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من خصائصه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *