التخطي إلى المحتوى

يهتم شريحة كبيرة حول موعد البلاك فرايداي 2022 في مصر والعديد من الدول الأخرى كونها من الأيام التي توفر ما لا يعد ولا يحصى من العروض في العديد من المجالات.. كما أنها لا تأتي إلا مرة واحدة في السنة، لذا فإنها تحتاج الكثير من الترتيبات للاستفادة من تلك العروض والحصول على أفضل الأسعار.. لذا دعونا نتعرف على موعد الجمعة السوداء وأهم ما يدور حولها من خلال السطور التالية.

شهر نوفمبر من أفضل شهور العام.. كونه من الأشهر التي تعمل فيه كافة المحلات التجارية على تخفيض الأسعار خلاله تمهيدًا ليوم الجمعة السوداء.. وهي من الأيام المتعارف عليها محليًا ودوليًا حيث يحتفل العالم أجمع بذلك اليوم من خلال شراء العديد من المقتنيات بأسعار زهيدة لا يمكنهم الشراء بها في الأيام العادية.

موعد البلاك فرايداي أو الجمعة السوداء هي آخر جمعة في شهر نوفمبر.. أي أنها تقع بين يوم 24 إلى يوم 30 من الشهر بغض النظر عن اليوم.

لا يفوتك أيضًا: عروض كارفور الإسكندرية للأجهزة الكهربائية

تاريخ الجمعة البيضاء

موعد البلاك فرايدي

فكرة الجمعة البيضاء أو السوداء ترجع إلى الولايات المتحدة الأمريكية حين فكرت في تلك الفكرة لحل أزمة تكدس البضائع لديها نتيجة حدوث الأزمة في عام 1869.. أي أن أول جمعة بيضاء كانت في هذا العام.

شاهد أيضا:

فشرع التجار في التخلص من البضائع عن طريق حرق سعرها من خلال ذلك اليوم بدلًا من أن يقوموا بتخزينها أكثر من ذلك.. فيؤدي ذلك إلى المزيد من الخسائر.

إلا أنه نظرًا للتكدس على المحال التجارية في ذلك اليوم بعد أن علموا بأمر التخفيضات، أطلقت شرطة ولاية فلادلفيا اسم الجمعة السوداء على ذلك اليوم، كونه من الأيام التي تعيق الحركة المرورية.

حيث يبدأ اليوم في الساعة التاسعة صباحًا إلى أن ينتهي في الساعة الرابعة عصرًا.. وذلك داخل الولايات المتحدة الأمريكية، أما في الدول الأخرى، فمن الممكن أن يستمر اليوم إلى نهايته بعد حلول المساء وانتهاء العملاء من عملية الشراء.

عروض البلاك فرايداي 2021

بعد أن تعرفنا على موعد البلاك فرايداي 2022.. علينا أن نتعرف على أهم السلع التي يطبق عليها العروض، حينها من الممكن أن نقوم بأقصى استفادة من الجمعة السوداء من خلال شراء العديد من السلع المختلفة.

الجدير بالذكر أن بعض المحال التجارية من شأنها أن تسمي الجمعة السوداء بالوايت فرايداي أو الجمعة البيضاء، لذا ووجب التنويه لعدم اضطراب المقبل على الشراء.. حيث يتم تطبيق العروض الخاصة بذلك اليوم على السلع التالية:

1- مستلزمات السيارات

حيث تقوم كافة محلات بيع مستلزمات السيارات بالاتفاق على نسبة تخفيض معينة لتحقيق المكسب الزهيد في مقابل التخلص من البضائع القديمة وذلك من أجل استيراد الأشكال المستحدثة من المعدات الخارجية.

كما أن التخفيض من شأنه أن يشمل قطع الغيار المستوردة الخاصة بالسيارات وكافة الكماليات والوسائل الملصقة والتي تسمى المستلكات، حيث يصدر منها كل يوم جديد.. مما يجعل أمر التخلص من القديم لا بد منه في الجمعة البيضاء.

لا يفوتك أيضًا: عروض شاشات بلازما في مصر

2- الرحلات وتذاكر الطيران

حيث تقوم بعض شركات الطيران بإطلاق الرحلات زهيدة السعر من أجل الاحتفال بذلك اليوم كما أنها تسعى لتقديم الخدمة المميزة كنوع من أنواع الدعاية.. وذلك بدلًا من أن تنفق الكثير من الأموال في شن الحملات الإعلانية التي قد لا يصدقها المشاهد.

حيث إن تلك الفكرة من شأنها أن تعود على الشركة بأكبر فائدة كما أنها تخول للعميل الاستمتاع بالرحلة التي قد لا يحصل عليها في الأيام العادية.

3- مستلزمات المطابخ والأدوات المنزلية

موعد البلاك فرايدي

حيث تقوم بعض المحلات التجارية بعمل أكبر نسبة من التخفيضات على الأدوات المنزلية ومستلزمات المطابخ.. فمن الممكن أن تستفيد الأم من تلك التخفيضات من خلال الشراء لمنزلها بهدف التجديد أو تجهيز العرائس بأفضل المنتجات بالأسعار الزهيدة.. دون الحاجة إلى دفع الأضعاف المضاعفة بعد ذلك.

4- خصومات الهايبر ماركت

الهايبر ماركت هو مكان بيع السلع الغذائية التي لا نقوم بالاستغناء عنها في يوم من الأيام، لذا ينبغي علينا تحقيق أقصى استفادة من ذلك اليوم من خلال شراء الكثير من السلع الغذائية.. التي من الممكن أن نقوم بتخزينها للاستفادة منها لمدة طويلة.

الجدير بالذكر أن الجمعة البيضاء تقع في شهر نوفمبر كما ذكرنا سلفًا، مما يدل على أن المناخ من شأنه أن يحافظ على تلك السلع فلا يعرضها إلى التلف جراء التخزين.

5- اللاب توب وأجهزة الحاسوب

من الممكن أن يقوم الشخص بالانتظار إلى أن تحل الجمعة البيضاء من أجل شراء أي من أجهزة الكمبيوتر.. حيث تعمل الكثير من الشركات العالمية على تقديم الخصومات الفائقة في ذلك المجال، مما يتيح اقتناء أفضل الأنواع بالأسعار الزهيدة التي لا يمكن أن تتكرر طوال العام مرة أخرى.

6- الأجهزة المنزلية

أيضًا من الممكن أن تقوم المرأة بالاستغناء عن الأجهزة المنزلية القديمة المتهالكة من أجل شراء جهازين أو أكثر في الجمعة البيضاء بقيمة جهاز واحد في الأيام العادية.. حيث إن الشركات العالمية تعمل على التخلص من الفئات القديمة والأجهزة من أجل طرح الفئات المستحدثة على طليعة العام الجديد.

7- الهواتف المحمولة ومستلزماتها

من المهم أيضًا أن نعرف أن العديد من الشركات العالمية الخاصة بتقديم الإصدارات المختلفة من الهواتف المحمولة من شأنها أن تعمل على تخفيض الأسعار بشكل كبير في هذا اليوم.. وذلك من أجل التخلص من الفئات القديمة بدلًا من ركنها إلى العام الجديد.

ذلك من شأنه أن يعمل على تأخير النسخ الجديدة التي على وشك الظهور بحلول العام الجديد.. كما أن بعض الأماكن التي تعمل على استيراد مستلزمات الهواتف من سماعات وجرابات وشواحن تعمل على تقديم العديد من تلك العروض في يوم الجمعة البيضاء.

لا يفوتك أيضًا: عروض كارفور في رمضان 

8- أشهر ماركات الملابس

موعد البلاك فرايدي

تشمل عروض الجمعة البيضاء أشهر ماركات الملابس العالمية التي تعمل على التخلص من موديلات السنة الحالية من خلال طرحها في يوم الجمعة البيضاء بأسعار بالغة الانخفاض.. حتى يتسنى لها عرض التصميمات الشتوية الجديدة دون الخوف من ركودها.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الماركات التي لديها التطبيقات على الإنترنت.. من شأنها أن تدعم الأمر من خلال طرح كود يمكن استعماله على التطبيق من أجل الحصول على الخصومات.. دون الحاجة إلى التوجه لفرع الماركة في يوم الجمعة البيضاء.

9- الأحذية والأدوات الرياضية

ينتظر الكثير من الرياضيين حتى تحل الجمعة البيضاء ليتمكنوا من شراء أفضل أنواع الأحذية والملابس الرياضية.. التي لا يمكن شراؤها في الأيام العادية بنفس الأسعار.

لا يفوتك أيضًا: عروض المكيفات في كارفور مصر

الأسئلة الشائعة حول موعد البلاك فرايداي

هناك بعض الأسئلة التي يرددها الكثير من الأشخاص حول ذلك اليوم والتي أردنا أن نرد عليها من خلال ما يلي:

  • هل منتجات الجمعة البيضاء رديئة أو على وشك انتهاء الصلاحية ؟

لا.. ليس من الضروري أن يرتبط زهد السعر بعدم توافر معايير الجودة.. حيث تقدم الشركات العروض بمثابة نوع من أنواع الدعاية لمنتجات أخرى فيما بعد.. أو يكون تعبير منها عن امتنانها لولاء العميل.

  • هل تتأخر عملية التوصيل في يوم الجمعة البيضاء ؟

ليس من الضروري أن تتأخر طلبيات الجمعة البيضاء التي تصل إلى المنزل.. حيث يرجع ذلك إلى السياسة التي تسير عليها المؤسسة التي تم الطلب منها، إلا أنه بفعل التكدس في الطرق، من الممكن أن يتأخر المندوب في عملية التوصيل.

في نهاية مقالة موعد البلاك فرايداي 2022 الجمعة البيضاء من أهم الفرص التي يمكن أن نقوم باستغلالها على النحو الأمثل.. وذلك من خلال ادخار الأموال لشراء العديد من السلع في ذلك اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *