التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من التساؤلات التي تدور في أذهان الأشخاص الراغبين في الدخول في عالم الاستثمار ومن أهم هذه التساؤلات كيفية القيام بشراء العملات، لذلك نوفر لكم في هذا المقال الكثير من المعلومات حول كيفية قيامك شراء العملات الرقمية بالإضافة إلى عرض المعلومات التي تخص كيفية تخزينها.

شراء العملات الرقمية

العملات الرقمية 

تعتبر العملات الرقمية هي ذلك العملات التي تتاح فقط بشكل رقمي وليس لها أي وجود مادي، كما أن خصائصها تشبه تماماً العملات المادية، ولكنها تتميز بالتعامل الفوري من خلالها وذلك عن طريق السماح بنقل ملكيتها بطريقة غير محددة، وتشمل كلاً من العملات المشفرة والعملات الإفتراضية وايضا العملات الرقمية التي يتم إصدارها من البنك المركزي والتي تتمثل في “النقود التقليدية التي يمكن للأفراد استخدامها في عمليات شراء الخدمات والسلع المختلفة، بالإضافة إلى أن العملة الرقمية تكون عبارة الرصيد المالي المسجل بشكل إلكتروني على البطاقة المخزنة أو التي تم تسجيلها بشكل أو بأخر عبر أجهزة أخرى، مما يسمح بنقلها عبر شبكات الإنترنت.

كما يعتبر الإستثمار من خلال شراء العملات من أخطر أنواع الاستثمارات التي يمكن أن يقوم به المتداول وذلك بسبب ما يحدث من تقلبات سريعة في سوق التداول لذلك يوجد العديد من المخاطر على الأرباح التي تعود من شراء العملات.

شراء العملات الرقمية 

ما زال عالم بيع وشراء العملات ملئ بالغموض إلى حد كبير بالنسبة للكثير من المستثمرين، لذلك نعرض لكم فيما يلي خطوات شراء العملات بشكل تفصيلي، حتى يسهل شراء العملات للمتداولين الجدد ولكي يتم تحقيق الهدف من التداول مهما كان نوع العملة.

ولكن في البداية عليك عزيزي المتداول معرفة أن شراء العملات يتم من خلال منصة خاصة لتبادل العملات أي بيع وشراء هذه العملات الرقمية ويقصد بذلك أنك يمكن أن تقوم بشراء عملات من شخص متواجد في نفس البلد الخاصة بك، وبذلك تكون مطمئن للحصول على كافة أموالك عن طريق أرسال أموال إلى الوسيط عبر هذه المنصة، وهنا يجب عليك الحذر والشراء من خلال التواصل من أجل توثيق عملية الشراء لتتم بنجاح، ومن أهم خطوات شراء العملات والتعامل مع منصة وسيط ما يلي:-

شاهد أيضا:
  1. إختيار المنصة المناسبة والوسيط الموثوق للتعامل معه والبدء في زيارة موقعة الرئيسي عبر الرابط وتسجيل الدخول.
  2. بعد إتمام تسجيل الدخول بنجاح عليك القيام بتفعيل الحساب الخاص بك، ثم الأنتقال إلى الصفحة الرئيسية للموقع، واختيار كافة العملاء التي ترغب في شرائها والحصول عليها من الموقع الوسيط.
  3. ثم النقر على شراء عملات البيتكوين للقيام بشراء العملات الخاصة بالبيتكوين.
  4. قم باختيار اسم البلد ثم الضغط على كافة العروض المتاحة عبر الإنترنت المتوفرة على العديد من المواقع مثل فوركس ترست العرب.
  5. قم بالنقر على اختيار واضغط على التحويل للعملات المحلي، وهو الذي يتم عن طريق التحويل المصرفي الوطني.
  6. بعد الضغط على شراء، ستذهب مباشرة صفحة البائع أمامك، ومن هنا تأتي خطوة تحديد عدد العملات البيتكوين التي ترغب في شرائها، كما يمكنك تحديد المبلغ الذي تريد الشراء به، ثم عليك إرسال طلب الشراء للبائع.
  7. يتم احتفاظ الموقع الوسيط بعملة البيتكوين، حيث لا يستطيع البائع بذلك نقل العملة إلى خارج الموقع، مما يحقق الأمان للمشتري.
  8. قم الآن بدفع المال للبائع من خلال وضع المال غي الحساب المصرفي الخاص به.
  9. بعد الإنتهاء من دفع المال لشراء العملات قم بإرفاق إثبات الدفع عبر الموقع، ليقم بعدها البائع بتفكيك عملة البيتكوين.
  10. وبذلك تكون قد أنتهيت من إتمام عملية شراء العملات بنجاح، ومن هنا تستطيع النقر على محفظتك لتجد فيها العملات التي تم شرائها.

تعرف على أهم النصائح لتخزين العملات الرقمية

على المتداول معرفة أنه كلما زاد رصيد العملة الرقمية الخاصة بك والتي قمت بشرائها وتخزينها كلما زادت مسؤليتك إتجاه الإحتفاظ عليها، لذلك نقدم لكم أهم النصائح والخطوات التي تجعلك في وضع أكثر أماناً في حالة الاحتفاظ بالعملات المشتراة فيما يلي:-

  • لا تقم عزيزي المستثمر بتخزين العملات الرقمية لفترة طويلة من الوقت.
  • لا تقم بعرض حجم ممتلكاتك من العملات الرقمية أو المشفرة أمام المتداولين أو الأشخاص الآخرين، حتى لا تتعرض لسرقة بياناتك أو حسابك من قبل بعض الأشخاص المحترفين في ذلك.
  • عليك اختيار رمز قوي لتأمين حسابك الذي تحتفظ فيه بأموالك والعملات الرقمية، حرصاً منك على حسابك في حالة أختراق جهازك أو حسابك.
  • لابد من التأكد من العنوان الصحيح عند تسجيل الدخول، وذلك لوجود بعض المواقع التي تقوم بتقليد التسجيلات الخاصة بالمستثمرين لسرقة الرصيد الخاص بهم.
  • علي المتداول أن يقوم بفصل أمواله في أكثر من مكان لتأمين العملات التي يمتلكها.

وبذلك نكون قد إنتهينا من عرض أهم الخطوات التي تساعدك كمتداول في إتمام شراء العملات بسهولة  وبنجاح والقيام بالاحتفاظ بها وتخزينها بالإضافة إلى عرض أهم النصائح التي تجعلك تحافظ على عملاتك في حسابك إلى حين إستخدامها أو بيعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *