التخطي إلى المحتوى

يود الكثيرون استرجاع الفيس بوك القديم 2012 الخاص بهم، وذلك لما يحتويه من ذكريات لا تنسى، وأصدقاء وصور وحسابات أشخاص يتعذر الوصول إليهم من خلال الحسابات الجديدة، لذلك دعونا نساعدكم من خلال تقديم خطوات استرجاع حسابات الفيس بوك القديمة، والتي سنتعرف عليها عبر السطور التالية.

استعادة الفيس بوك القديم بسهولة

استرجاع الفيس بوك القديم

حيال فقدان حساب الفيس بوك القديم لأي سبب من الأسباب التي سنتناولها فيما بعد.. يشعر المرء بالاستياء كونه غير قادر على استرجاع الحساب، لكن لم يعد الأمر كذلك بعد الآن.. حيث نقدم لكم الخطوات السهلة، والتي تساعدكم على استرجاع الفيس بوك القديم بسهولة ويسر وذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية:

1- الاستعانة برابط الملف الشخصي

في بداية الأمر ينبغي البحث عن الرابط المتعلق بالحساب الذي تم فقدانه، وذلك من أجل استعماله في التواصل مع الدعم التقني الخاص بفيس بوك.. والذي يمكنه تقديم المساعدة من خلال عرض الخيارات المتعددة التي تعمل على استرجاع الحساب دون التعرض لأي من المعيقات.

لا يفوتك أيضًا: شرح استرجاع حساب فيسبوك مسروق عن طريق الهوية

2- الدخول إلى صفحة الحساب

استرجاع الفيس بوك القديم

في تلك الخطوة ينبغي على القائم بالأمر محاولة الدخول إلى الحساب من خلال استعمال الرابط.. حينها سيظهر لك غلاف الصفحة الخاصة بك.. على أن يظهر أسفلها علامة ثلاث نقاط ينبغي الضغط عليها.

حينها سيظهر العديد من الاختيارات، يمكن النزول إلى الأسفل حتى الوصول إلى كلمة الدعم.. أو الإبلاغ عن مشكلة، إن لم تجد أي من تلك الخيارات.. حيث تختلف من إصدار إلى آخر.. يمكن اللجوء إلى كلمة خيار آخر.

حيث من شأنها أن تنقلك إلى السبيل الأسهل لاسترجاع الحساب الذي تم فقدانه، في تلك الحالة ينبغي الضغط على كلمة التالي عقب القيام بالضغط على خيار آخر.. ومن ثم اختيار استرداد الحساب.

3- التأكد من ملكية الحساب

في تلك المرحلة من مراحل استرجاع الفيس بوك القديم، تقوم إدارة المنصة بطرح العديد من الوسائل التي يمكن من خلالها التأكد من ملكية الحساب.. حيث تعمل على سؤال الشخص عن أصدقائه، أو آخر ما قد قام بنشره.. وما إلى ذلك من الإجراءات التي من شأنها أن تعمل على توثيق ملكية الحساب لمن يحاول استرجاعه.

في حالة فشل كافة التقنيات التي تقدمها الإدارة.. من الممكن أن يطلب الفيس بوك من المستخدم إبراز بطاقة الهوية الخاصة به، وتصويرها للمنصة، والتي تعمل بدورها على التأكد من البيانات في غضون 48 ساعة.. وفي حالة اتضاح الأمر بالنسبة للمنصة، تقوم على الفور بفتح الحساب.

أما في حالة فشل التأكد من ملكية الشخص للحساب الذي يقوم بمحاولة فتحه.. هنا تعمل الإدارة على إغلاقه بشكل تام وحذفه من على المنصة.. الأمر الذي يتسبب في فقد كافة البيانات المتعلقة به.

لا يفوتك أيضًا: اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي

استرجاع حساب الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف

حريٌّ بنا طرح الطريقة الأحدث في استعادة بعض حسابات الفيس بوك، والتي يشترط أن تكون قد تم إنشاؤها من خلال أرقام الهاتف الخاصة بصاحب الحساب، حيث إنه في تلك الحالة يمكن استرجاع الحساب.. بأسهل ما يمكن.

أيضًا من شأن تلك الطريقة أن تصلح مع الحسابات التي تم إنشاؤها من خلال الروابط المتعددة، مع الدعم برقم الهاتف لحماية البيانات والتأكد من عدم الاختراق.. حيث يتم ذلك عن طريق ما يلي:

  • يقوم الشخص بفتح تطبيق الفيس بوك من على الهاتف المحمول.. أو من خلال الحاسوب الخاص به.
  • بعد ذلك عليه أن يقوم بإدراج رقم الهاتف في الخانة العليا التي تتطلب إدخال الإيميل أو رقم الهاتف من أجل فتح الحساب.
  • ينبغي التأكد من صحة الرقم الذي تم إدراجه، حتى لا يتسبب ذلك في حدوث أي من المشكلات للحساب التي تؤدي إلى غلقه بشكل كامل.
  • بعد ذلك يتم الضغط على عبارة (نسيت كلمة السر)، والتي تكتب أسفل الخانة التي تتطلب إدخال الكود من أجل فتح الحساب.
  • حينها تقوم إدارة الفيس بوك، بإرسال الرمز الذي يمكن من خلاله الدخول إلى الحساب مرة أخرى، كما يمكن تغييره فيما بعد.
  • من الخطوات الهامة في تلك المرحلة أن يتم الاحتفاظ بالرمز الذي تم إرساله، من خلال كتابته أو الضغط على البقاء متصلًا.. والتي تظهر أسفل بيانات الحساب في منصة الفيس بوك.

أهم احتياطات الفيس بوك

استرجاع الفيس بوك القديم

بعد التعرف على كافة الطرق التي يمكن من خلالها استرجاع الفيس بوك القديم.. من المهم أن نتعرف على العديد من الاحتياطات التي يجب اتباعها من أجل ضمان عدم فقدان الحساب مرة أخرى، حيث تتمثل فيما يلي:

  • القيام بالربط مع الأصدقاء من أهم أساليب الحيطة، حيث إنه في حالة فقدان الحساب يقوم الفيس بوك بالسؤال عن تلك الصداقات المتفاعلة على صفحات الحساب.. والتي تضمن استرجاع الحساب بسهولة ويسر.
  • من المهم أيضًا أن يتم ربط الحساب بأرقام الهاتف.. فتلك الخطوة من شأنها أن تؤمن الحساب من التعرض للاختراق، كما تعمل على إبلاغ المستخدم بأي من الإجراءات التي تتم على ذلك النحو.
  • من الممكن أن يقوم الشخص بربط بيانات الحساب الخاص به ببصمة الوجه، وهو الأمر الذي ظهر من خلال الإصدارات المستحدثة للمنصة.
  • يجب في كافة الأحوال مراعاة عدم معرفة المحيطين بالبيانات الخاصة بالحساب.. حتى لا يقوم أي من الأشخاص باختراق الحساب دون علم صاحبه.
  • كما أنه من الممكن للشخص أن يقوم بحماية حسابه من خلال تفعيل خصوصيات الأمان التي يوفرها التطبيق من خلال الصفحة الشخصية.. والتي تضمن عدم دخول الغرباء إلى الصفحة رغمًا عن مالكها.
  • يجب على صاحب الحساب عدم الدخول على أي من الروابط مجهولة المصدر.. والتي من شأنها أن تعمل على تمكين الهاكر من الوصول إلى الحساب بكل سهولة ويسر.

لا يفوتك أيضًا: كيفية ازالة رقم الهاتف من الفيس بوك المعطل

أسباب فقدان حساب الفيس بوك

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى فقدان حساب الفيس بوك.. والتي يمكن تلخيصها من خلال ما يلي:

  • ترك البيانات مفتوحة أمام الجميع دون تأمينها بأسهل الوسائل.
  • محاولة فتح الحساب على أكثر من جهاز، مما يجعله أكثر عرضة للاختراق.
  • الدخول على المصادر المجهولة التي تحتوي على المحتويات غير القانونية.
  • مضايقة الآخرين من خلال هذا الحساب.. مما يدفعهم إلى عمل الكثير من الحظر، وهو الأمر الذي يدفع إدارة الفيس بوك إلى تسجيل خروج المستخدم وغلق الحساب.
  • كثرة النشر بغض النظر عن قوانين الأماكن التي يقوم المستخدم بالنشر فيها.. مما يعرضه إلى تلقي التقارير المخالفة التي من شأن كثرتها أن تعرض الحساب للغلق بشكل نهائي.

يجب المحافظة على البيانات الخاصة بحساب الفيس بوك الذي تم استرجاعه، مما يضمن استخدامه على الدوام.. وعدم فقدانه مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *