التخطي إلى المحتوى

توجد بعض العيوب في هاتف شاومي ريدمي نوت 8 التي استطعنا حصرها وتسليط الضوء عليها، في إطار التعرف على كل ما هو جديد في عالم الهواتف المحمولة، فعلى من يرغب في اقتناء Xiaomi Redmi Note 8 .. أن يعلم ما به من امتيازات عن سابقيه علاوةً على حصر كافة عيوبه.

عيوب شاومي ريدمي نوت 8

 عيوب ريدمي نوت 8

شاومي أو ريدمي نوت 8 من الهواتف المحمولة التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة.. حيث كانت انطلاقة فارقة لشركة شاومي.. لكن الأمر لم يكن كذلك لمستخدمي الهاتف.. حيث أشار الكثيرون إلى أنه يحمل الكثير من العيوب.. والتي لم تنوه إليها شركة ريدمي من قبل.

فبعيدًا عن أن الجهاز ليس بالتحديث الذي يجب أن يكون عليه، إلا أن له الكثير من العيوب الفارقة التي من الممكن أن نتعرف عليها الآن بناءً على تجربة الكثيرين، حيث تمثلت فيما يلي:

1- الحاجة إلى التحديث المستمر

في بادئ الأمر كما ذكرنا سلفًا، لا يوجد الكثير من الاختلافات بينه وبين الإصدار الذي سبقه، ودائمًا ما يحتاج الهاتف إلى التحديث، حيث تظهر الإشعارات بصفة مستمرة بجانب الشاشة.. والتي قد تسبب الإزعاج وتشتيت انتباه مقتني الهاتف.

لا يفوتك أيضًا: مواصفات تليفون شاومي ريدمي نوت 8 ومميزاته وعيوبه

2- عدم دعم خاصية الشحن السريع

من أهم عيوب ريدمي نوت 8 أنه على الرغم من دعم الهاتف خاصية الشحن السريع، إلا أنه يجب شراء شاحن مخصوص لذلك، حيث إن الشاحن المرفق لا يمكنه الاستجابة لذلك المطلب، وهو الأمر الذي يستدعى التكلفة الإضافية.. حيث يجب اقتناء أنواع أصلية لضمان عدم تلف بطارية الهاتف.

الجدير بالذكر أن الهاتف يأتي بدون سماعة، وهو الخطأ الذي ما زالت شركة شاومي تقع فيه باستمرار.. والذي يجب الانتباه إليه في ظل وجود الشركات المنافسة التي اكتسحت الأسواق.

3- بروز الكاميرا الخلفية

كاميرا هاتف Redmi Note 8 الخلفية أبرز من مستوى الهاتف، لذا فإن مقتني الهاتف يحتاج إلى الجراب المرفق بشكل دائم، وإلا ستتعرض الكاميرا للتلف.. الجدير بالذكر أنه يمكن معالجة الأمر من خلال شراء العديد من الجرابات المتناسبة مع نوع الهاتف، والتي من شأنها أن تحافظ عليه من التلف.

4- لا يختلف عن ريدمي نوت 7

لا يشعر من اقتنى أي من هواتف ريدمي بالتطور بين الموديلات.. حيث اعتمدت الشركة على التغيير في الشكل فقط، بينما تركت إمكانيات الهاتف على وتيرتها أو أعلى بشكل لا يذكر.. لا يمكن استشعاره بصورة كبيرة.

5- لا يدعم الجهاز تقنية الجيل الخامس

جهاز Redmi Note 8 من الأجهزة التي لا تدعم تقنية الجيل الخامس، والتي تتوافر في الكثير من الأجهزة التي ظهرت على الساحة مؤخرًا.. وهو من الأمور التي تسبب تراجع البعض في الشراء.. حيث يبحثون عن كل ما هو جديد ومتطور ومن شأنه أن يواكب احتياجات مقتني الجهاز.

لا يفوتك أيضًا: أهم مميزات ريدمي نوت 9 Redmi Note وسعره في الأسواق

6- لا يدعم تصوير الفيديو بتقنية 4k

من المهم أن يعرف من يقبل على شراء الجهاز أنه لا يدعم تصوير الفيديو بتقنية 4k.. وهو الأمر الذي قد يحتاجه الباحث عن التقنيات الفريدة.

7- لا يدعم تقنية NFC

الجدير بالذكر أنه قد تم طرح العديد من الأجهزة المنافسة لريدمي نوت 8، وبنفس السعر تقريبًا.. إلا أنها تدعم خدمة NFC، وهي التي لا تتوفر في الجهاز المذكور، الأمر الذي دفع الكثيرون إلى التراجع عن فكرة شرائه، والتوجه لشراء الأنواع المنافسة.

8- ضعف خدمة الواي فاي

كذلك خدمة الواي فاي في الجهاز ضعيفة، مما يؤدي إلى فصلها وتكرار الأمر بصورة مزعجة.. ويرجع ذلك إلى تداخل خدمة الواي فاي مع البلوتوث، وهو الأمر الذي يتسبب في إزعاج الكثيرين ممن قاموا بشراء الجهاز.

9- التقنية المنخفضة لتصوير السلفي

حيث إن الجهاز المذكور لا يدعم التصوير السلفي بالتقنية العالية التي يجب أن تكون عليها في ظل التطورات التي تحدث في مجال الهواتف الذكية بشكل يومي.. وصدور أحدث الإصدارات.

10- ثقل وزن الهاتف

نعم فإن وزن الجهاز ثقيل للغاية.. مقارنة بأنواع كثيرة من الهواتف الذكية، حيث يبلغ وزن الهاتف نحو 190 جرام.. الأمر الذي يتسبب في ضجر حامله لفترات طويلة.

لكن من الممكن أن يتم معالجة الأمر من خلال اقتناء أي من أنواع حوامل الهواتف الذكية.. والتي تعمل على راحة صاحب الهاتف.

11- ضعف رامات الهاتف

أيضًا من أهم عيوب ريدمي نوت 8 الواضحة.. أنه لا يحتوي على الرامات المميزة التي تجعل منه ذو كفاءة عالية.. فهو من الأجهزة ذات الرامات المتواضعة التي لا تخول لمستخدمي الهاتف استعمال التطبيقات ذات الجودة العالية بالكفاءة المطلوبة.

12- صغر حجم الذاكرة

كذلك تعتبر الذاكرة متواضعة بالنسبة لبعض الأجهزة التي تم إصدارها في تلك الأوقات.. الجدير بالذكر أن الهاتف لا تتجاوز ذاكرته 64 جيجا.. وهي ذاكرة ضعيفة بعض الشيء، حيث تم إصدار الكثير من الهواتف بنفس السعر.. إلا أنها تميزت بالذاكرة العالية التي تبدأ من 128 جيجا بايت.

لا يفوتك أيضًا: مواصفات شاومي ريدمي نوت 7 برو Xiaomi Redmi Note 7 Pro

مميزات هاتف Redmi Note 8

 عيوب ريدمي نوت 8

على الرغم من كثرة عيوب ريدمي نوت 8، إلا أن له الكثير من المميزات.. والتي يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • قامت الشركة بانتقاء أجود الخامات التي تم تصنيع الهاتف منها.
  • السعر المنخفض مقارنة بالكثير من الأنواع التي انتشرت في نفس العام.
  • يتوافر بعدة ألوان متدرجة من شأنها أن تجذب العميل وتلفت نظره للشراء.
  • يدعم إضافة شرائح الذاكرة الخارجية، وهو الأمر الذي يعوض صغر حجم ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • من المهم أن يعرف المقبل على شراء الهاتف، أنه تميز بالكاميرا الرباعية التي تحتوي على العديد من تقنيات التقاط الصور.. مما يجعل التصوير بالهاتف من الأمور الممتعة للغاية.
  • يدعم استعمال شريحتين من شرائح الاتصال، وفي تلك الحالة لا يحتاج مقتني الهاتف إلى حمل جهازين من الأجهزة المحمولة.
  • يمتلك المعالج الجيد الذي يعمل على دعم الكثير من التطبيقات الحديثة.
  • شاشة هاتف Redmi Note 8 من الشاشات كبيرة الحجم.. والتي لها القدرة على دعم أكبر قدر من الألوان بتقنية عالية للغاية.
  • من الممكن أن يقوم صاحب الهاتف بالتحكم في كافة الأجهزة المنزلية من خلاله.. وهو الأمر الذي يميزه عن الكثير من الهواتف التي صدرت في نفس العام.
  • يحتوي على لمبة الإشعارات الحساسة.
  • أيضَا الجهاز من الأنواع المضادة للمياه، وهي من المميزات التي لا تتوفر في الكثير من الهواتف الذكية.

في ختام مقالة أهم عيوب شاومي ريدمي نوت 8 في حالة الرغبة في اقتناء أي من الهواتف الذكية المستحدثة.. يجب الانتباه إلى مميزات وعيوب الجهاز قبل شرائه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *