التخطي إلى المحتوى

تتعدد استعمالات كريم كير باي كير (Care By Care) كونه من أفضل المراهم الطبيعية التي تعمل على منح البشرة الترطيب الذي تحتاجه، علاوة على العناصر المتعددة التي يحتوي عليها المستحضر الطبي، والتي من شأنها أن تعمل على نضارة الجلد وعدم تعرضه إلى التشقق أو الشحوب، لذا ومن خلال ما يلي سوف نتناول الأمر عن كثب.

دواعي استعمال كريم كير باي كير

استعمالات كريم care by care

تتعرض البشرة إلى الكثير من العوامل التي تتسبب لها في عدة مشكلات، مما يدفعنا إلى البحث عن الحلول الجذرية التي تقضي عليها في وقت وجيز.

لذا نشرع في البحث عن بعض المستحضرات الطبية التي تحتوي على المكونات التي تحتاجها البشرة..  ومن أهم تلك المنتجات هو كريم كير باي كير.

فهو مستخلص من المواد الطبيعية مثل زيت الزيتون، الفازلين والمركبات الآمنة على البشرة مثل الفازلين وأكسيد الزنك، مما جعل له العديد من الاستعمالات.. حيث إن له الكثير من الفوائد التي تعم على البشرة من المرات الأولى للاستخدام، فتلاحظ المرأة التغير الإيجابي على طبقات الجلد.. لذا ومن خلال ما يلي سنتعرف على كافة دواعي استعماله.

1- حالة احمرار الجلد

من الممكن أن يتم اللجوء إلى الكريم في حالة إصابة الجلد بالطفح نتيجة التحسس من أي من المكونات، حيث إن الكريم يعمل على ترطيب طبقات الجلد.. وإزالة الاحمرار على الفور، كما أنه يساعد على دعم الخلايا الجديدة والانتهاء من التالفة في أسرع وقت ممكن.

في تلك الحالة يتم دهن الكريم على البقع الحمراء مرتين أو أكثر على مدار اليوم.. على أن يتم التدليك برفق إلى أن تمتصه البشرة، فهو من المستحضرات سهلة الامتصاص.

لا يفوتك أيضًا: كريم بيبي كير Baby Care لعلاج التسلخات

2- تسلخات الحفاضات

كريم كير باي كير

على الرغم من أن هناك العديد من الكريمات التي من الممكن أن تلجأ إليها الأم للانتهاء من مشكلة التسلخات التي تأتي للأطفال نتيجة ارتداء الحفاضات، إلا أن كريم كير باي كير من الكريمات التي تقضي وبفعالية على تلك المشكلة، فهو يرطب بشرة الصغير ويحول بينها وبين احتكاك الحفاضة.

مما لا يتسبب في تكرار الإصابة مرة أخرى، فهو كريم علاجي ووقائي في آن واحد.. الجدير بالذكر أن احتوائه على المواد الطبيعية الملطفة للبشرة، جعلت من الكريم آمنًا بشكل تام على بشرة الأطفال.. ولا يتسبب في حدوث الحساسية أو أي من الأعراض الأخرى التي تتركها المستحضرات الطبية.

3- ترطيب المنطقة الحساسة وتفتيحها

كريم كير باي كير من الكريمات التي من الممكن أن تضعها المرأة ضمن روتين العناية بالمنطقة الحساسة، نظرًا لاحتوائه على العناصر التي يحتاجها جلد تلك المنطقة.. والتي لا تتوفر إلا من خلال المستحضرات باهظة الثمن.

حيث يوفر الكريم الترطيب المثالي، كما أنه يقضي على الالتهابات والتسلخات الخارجية التي تتسبب فيها الفوط الصحية الخاصة بالطمث الشهري أو الفوط اليومية.

الجدير بالذكر أن Care By Care لا يحتوي على المواد العطرية التي من الممكن أن تغير مناخ المهبل، مما يؤدي إلى آثار جانبية غير محمودة.. كما أنه من الممكن مضاعفة الاستفادة من الكريم باستعماله على النحو التالي للتفتيح:

  1. تقوم المرأة بإحضار عبوة كريم كير باي كير.. على أن تفرغ محتوياتها في وعاء.
  2. يتم تقليب الكريم مع ملعقتين كبيرتين من النشا بشكل جيد.. إلى أن تحصل المرأة على مزيج يمكنها من خلاله تطبيق ماسك على المنطقة الحساسة.
  3. الاحتفاظ بالخليط في الثلاجة على أن تقوم المرأة بالدهن منه بشكل يومي قبل النوم وإزالة المتبقي في الصباح.. باستعمال الماء الدافئ.

4- التخفيف من حروق الشمس

عند التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس.. خاصة في فصل الصيف، فإن البشرة تفقد الكثير من السوائل التي تحتوي عليها عن طريق التعرق، لذا فإنها تتعرض للاحتراق إن لم يتم الترطيب بشكل مستمر.

في تلك الحالة من الممكن أن تلجأ إلى استعمال كريم كير باي كير للحد من الآثار الجانبية التي خلفتها أشعة الشمس، وذلك من خلال دهن طبقة سميكة على الوجه قبل النوم.. حيث يعمل الكريم على تعويض البشرة عن الترطيب الذي فقدته، كما أنه يساعد على التفتيح على بشكل تدريجي.

الجدير بالذكر أنه لا ينبغي استعمال كير باي كير كواقي للشمس، فهو غير مخصص لذلك الاستخدام.. ومن الممكن أن يتفاعل مع البشرة في تلك الأثناء مما يؤدي إلى نتائج عكسية.

5- اسمرار الكوع والركبة

نتيجة الاحتكاك والحركة، فإن لون جلد الكوع والركبة يتحول إلى الداكن مع التقدم في العمر، كما تكتسب تلك المناطق الخشونة والتي قد تتسبب في إزعاج الرجل أو المرأة.. كذلك من الممكن أن تتعرض تلك المناطق إلى الجفاف مما يتسبب في التشقق.

في تلك الحالة فإن اللجوء إلى استعمال Care By Care أمر جيد.. فهو يعمل على تجديد خلايا تلك المنطقة والعمل على استعادة لونها الطبيعي ومنحها العناصر التي تحتاجها حتى تكتسب المرونة مرة أخرى.

كما أنه من الإجراءات الوقائية التي تمنع من إصابة الجلد بالتشققات.. أما في حالة استعماله للتفتيح فقط، فإنه من الممكن أن يقوم المستخدم بدعك المنطقة المراد تفتيحها بالليمون، ثم تركها لتجف.. وبعد ذلك يقوم بغسلها بالماء الدافئ ثم تطبيق الكريم عليها.

الجدير بالذكر أنه يجب الانتظام على تلك الوصفة مرتين بشكل أسبوعي لمدة شهر على الأقل.. للحصول على النتائج المرجوة.

لا يفوتك أيضًا: زنكوسيل (Zincosil) دواعي الاستخدام والاثار الجانبية

6- معالجة حمو النيل

 

حمو النيل من المشكلات التي تواجه الكثير من الأطفال، خاصة أصحاب البشرة المتحسسة.. حيث يظهر على سطح البشرة حبوب بالغة الصغر.. ولا تختفي إلا بعد مرور وقت طويل.. خاصة في فصل الصيف.

إلا أن الدراسات العديدة أثبتت فعالية الكريم في القضاء على تلك المشكلة في غضون أسابيع قليلة.. ذلك إن تم الانتظام على استعمال الكريم بشكل يومي.

7- حساسية بشرة الأطفال

من الممكن أن يكون الطفل مصاب بأي من أنواع الحساسية تجاه أحد الأطعمة.. مما يتسبب في ظهور البقع الحمراء كبيرة المساحة على بشرته، وهو ما يدفعه إلى حك المنطقة المصابة، مما يتسبب في إيذائه.

من الممكن الحد من تلك المشكلة من خلال دهن البقع الحمراء بكريم كير باي كير إلى أن تنتهي تمامًا.. الجدير بالذكر أنه يجب على الأم أن تتنبه في تلك الحالة إلى نوعية الأطعمة التي يتناولها الطفل.. حتى لا تصل الحساسية للحد الذي لا يمكن السيطرة عليه من خلال المستحضر الطبي.

8– معالجة الأكزيما

الأكزيما من الأمراض الجلدية التي تصيب كافة المراحل العمرية بشكل عام.. والأطفال بشكل خاص، حيث تتشكل على هيئة حبوب صغيرة تشبه الحمو نيل.. إلا أنها تنتشر في أنحاء متفرقة في الجسد، مثل الأكتاف.. الجبهة.. الصدر.

في تلك الحالة من الممكن استعمال كريم كير باي كير، حيث يعمل على تهدئة أعراض الأكزيما، مما يمنع من تكاثرها.. كما يقضي على الخلايا المتسببة فيها من الداخل، فهو يتغلغل داخل الطبقات الجلدية.. ليتمكن من ذلك بكل سهولة ويسر.

لا يفوتك أيضًا: كريم سودو كريم دواعي الاستعمال والاثار الجانبية

9- معالجة لدغات الحشرات

لدغات الحشرات من الأمور التي تتسبب في الإزعاج، خاصة إن كانت حاملة لأي من الفيروسات.. حينها تكون اللدغة أكبر وأقوى من المعتاد.. حيث تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة والحكة الشديدة واحمرار الجلد وتهيجه.

لذا ينصح الأطباء في تلك الحالة باستعمال كريم كير باي كير لما يقدمه للبشرة من فوائد، علاوة على قدرته في التخلص من اللدغة بشكل آمن وفي وقت قصير للغاية.. ويساعد على تفادي أثر اللدغة على الجلد.

الجدير بالذكر أنه يمكن الاستفادة من خصائص كريم كير باي كير من خلال دهنه على المنطقة المصابة مرتين يوميًا مع التدليك البسيط قرابة خمس دقائق.. إلى أن تختفي اللدغة بشكل نهائي، مع الاستمرار على دهان الكريم عدة أيام متتالية للتأكد من أن البشرة أصبحت على ما يرام.

10- تفتيح البشرة

بفعل الكثير من العوامل والتغيرات الجوية فإنه من الممكن أن تكتسب البشرة اللون الداكن.. إلا أن كريم كير باي كير يمكنه أن يقوم بمعالجة تلك المشكلة.. حيث يعمل على تجديد الخلايا من الداخل، فتكتسب اللون الأفتح مرة أخرى.

من الممكن أن تقوم المرأة بعمل الماسكات المختلفة باستعمال الكريم لفعالية أكثر.. ومن أهم الماسكات التي من شأنها أن تعمل على ذلك هو خليط الكريم مع سائل فيتامين ه‍ المتواجد داخل الحبوب المتوفرة في الصيدليات.. باتباع الخطوات التالية:

  • إفراغ عبوة كريم كير باي كير في وعاء على أن تثقب حبوب فيتامين ه‍ وتأخذ السائل المتواجد داخلها وتخلطه بالكريم.. إلى أن يمتزج بشكل جيد.
  • بعد ذلك يطبق الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم الغسل بالماء الدافئ.. مع التكرار مرتين أسبوعيًا، ومن الهام أن تعلم المرأة أن ذلك المستحضر الطبي يتناسب مع كافة أنواع البشرة فلا داعي للقلق.

11- ترطيب الشعر

على الرغم من أن الكريم من المستحضرات التي تعالج المشكلات الجلدية، إلا أن الدراسات المتعددة أثبتت فعاليته في القضاء على الكثير من المشكلات التي تواجه الشعر.. والتي تتمثل فيما يلي:

  • تقصف الشعر: حيث يعمل الكريم على ملء المسامات المتواجدة في الشعر والتي تعمل على تقصفه بشكل ملحوظ.
  • جفاف الشعر.. حيث يحتوي الكريم على المرطبات الطبيعية التي تعيد للشعر الحيوية واللمعان، كما يمده الكريم بالترطيب الذي يحتاجه مما يزيد من ليونته وإشراقه.

الجدير بالذكر أنه لا يتسبب في تكون قشرة الشعر كونه من المستحضرات الخفيفة التي تمتصها الفروة دون عناء، كما أنه مناسب لكافة أنواع الشعر ويعمل على تغليفه.. مما يحميه عند التعرض لأي من العوامل الحرارية التي تتسبب في تهتكه.

12- معالجة التشققات

استعمالات كريم care by care

مع التقدم في العمر تظهر بعض التشققات الجلدية في كعب القدم، وهو الأمر الذي يسبب الإزعاج للكثيرين، إلا أنه من الممكن أن تتم معالجة تلك المشكلة من خلال استعمال كريم كير باي كير.. على النحو التالي:

  1. إحضار وعاء به ماء ساخن قدر الاحتمال.
  2. ثم القيام بوضع الأقدام في تلك المياه قرابة 20 دقيقة.
  3. بعد ذلك إخراج القدم والعمل على إزالة الجلد الميت باستعمال الأدوات المخصصة لذلك.. والتي تباع في كافة محلات أدوات التجميل.
  4. في تلك المرحلة.. تقوم بتجفيف القدم بروية ثم وضع طبقة سميكة من الكريم، ومن ثم ارتداء الجوارب لمدة لا تقل عن ساعتين.. تلك الوصفة إن تم الانتظام عليها أسبوعيًا من شأنها أن تقضي على مشكلة تشققات القدم.

الآثار الجانبية لكريم كير باي كير

على الرغم من تعدد استعمالات care by care، إلا أنه من الممكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية، خاصة لمن يعانون من حساسية مفرطة تجاه أي من مكونات الكريم.. حيث تتمثل الأعراض الجانبية الخاصة به فيما يلي:

  • تهيج في الجلد مما يثير الحكة.
  • احمرار وطفح جلدي نتيجة تحسس البشرة.

لا يفوتك أيضًا: كريم فاركوسين Farcocin لعلاج العدوى البكتيرية

موانع استعمال كريم كير باي كير

هناك بعض موانع الاستعمال التي يجب معرفتها قبل الشروع في شراء المستحضر الطبي.. حيث تمثلت فيما يلي:

  • لا يجب أن يستعمل الكريم من يعانون من الحساسية المفرطة تجاه مكوناته.
  • لا يوضع المستحضر على الأماكن المجروحة أو التي تعرضت للخدوش.
  • لا يتم استعماله في حالة الأكزيما الدموية التي يصحبها النزيف من أماكن الإصابة.
  • لا يستعمل أكثر من أربع مرات يوميًا.. حتى لا يؤدي ذلك إلى النتائج العكسية.
  • الكريم للاستعمال الظاهري فقط.. فلا يجب استعماله داخل المهبل لما قد يتسبب فيه من عواقب وخيمة.. فعلى الرغم من أنه قد صنع من مكونات طبيعية.. إلا أنه لا يصلح لذلك الغرض.

كريم كير باي كير (Care By Care) من المستحضرات التي اشتهرت في الآونة الأخيرة.. حيث أثبت فعاليته في القضاء على الكثير من الأمراض الجلدية والإصابات المتفرقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *