التخطي إلى المحتوى

أسرع طريقة لتخسيس الكرش في يومين، حيث تُعتبر تراكم الدهون في البطن من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص سواء رجال أو نساء، لذلك يسعون إلى البحث عن أسرع طريقة لتخسيس الكرش في أقل مدة ممكنة للتخلص من هذا العبء الذي يُسبب لهم الإحراج في معظم الأوقات، وقد وصلت هذه المشكلة إلى أعلى الدرجات، نتيجة التكنولوجيا المتطورة وأسلوب الحياة الغير صحي، وقد يَتكون نتيجة مشاكل وراثية.

أسرع طريقة لتخسيس الكرش في يومين

لا يوجد رجيم معين يتخلص من الكرش بدرجة مائة بالمائة، ولكن في حال خسارة الوزن، بسبب إتباع نظام غذائي معين، فإن أول ما يقل (دهون البطن)، وأيضاً ليس هناك حل يقضي على الكرش بسرعة البرق، بل يتطلب الأمر إلى إتباع  عدة خطوات لخسارة الدهون المتكونة في منطقة البطن، وهي كالتالي:

تناول الأطعمة الصحية: يجب اتّباع نظام غذائي صحيّ وسّليم، والتركيز بشكل كبير على مصادر الطعام النباتية، ومن أمثلة ذلك: الفواكه، والخضروات، وكذلك الحبوب الكاملة، علاوة على مصادر البروتين التي تخلو من الدهون، ومنتجات الألبان منزوعة الدسم.

ينبغي التقليل من مصادر الدهون المشبعة المتوفرة في اللحوم، ومنتجات الألبان مرتفعة الدسم، كالزبدة، وإحلال محلها بعض كمّيات الدهون الأحادية الغير مشبعة بنسب معتدلة، بالإضافة إلى الدهون المتعددة الغير مشبعة المتوفرة في الأسماك، والمكسّرات.

تناول نسبة جيّدة من الألياف الذائبة في الماء: هي تلك الألياف التي تمتّص الماء، وتصنع هُلاماً يساهم في تقليل سرعة مرور الطعام خلال الجهاز الهضمي، لذلك هي تُنشط من فقدان الوزن، من خلال زيادة الرّغبة في عدم تناول الطعام، وقلة كمية الطعام المُستهلكة، وأيضاً تقلّل من سرعة امتصاص الجسم للسعرات الحرارية المتاحة في الطعام.

كذلك تُقلل من دهون البطن، حيثُ وضحت دراسة تم نشرها في مجلّة Obesity سنة 2013، أنَّ تناول أكثر من 10 غرامات من الألياف الذائبة، تخفف من اكتساب دهون البطن بما يعادل نسبة 3.7% خلال 5 سنوات.

التقليل بقدر الإمكان من حجم الحصص المتناولة: من الضروري تخفيف الوَجبات المنزلية المتناولة، كونها تُزيد من السعرات الحرارية المُستهلكة، ولو كانت الخيارات صحيّة، فمن الممكن تقسيم الحصص ومشاركتها مع شخص آخر، أو تناول نصف الوجبة.

الابتعاد بقدر الإمكان عن استهلاك السكر: ينبغي تجنب الأطعمة وكذلك المشروبات المحلّاة بالسكر، حيثُ أن الذي يوضع مع الأغذية اختيار ليس صحي، كون له تأثير سلبي على عمليات الأيض.

النشاط البدني: تؤثر ممارسة الرياضة بشكل كبير على تقليل محيط الخصر، وعند عدم فُقدان الوزن، تساعد الرياضة في التقليل من الدهون الحشوية، بالإضافة إلى زيادة الكتلة العضلية، ومن الممكن أن يحدث ارتباط بين الدهون الحشويّة الزائدة في جسم الإنسان وانخفاض النشاط البدني.

أوضحت دراسة تم نشرها في مجلّة JِAMA سنة 2003 أن الانتظام في ممارسة التمارين كالمشي السريع، يؤدي إلى حدوث انخفاض في الوزن، وفقدان الدهون عند النساء بعد انقطاع الطمث.

البعد عن التوتر العصبي: قد تساهم المشاركة في الأنشطة الممتعة التي تقلل من حدة التوتّر والإجهاد، كاليوغا، في تقليل نسبة دهون البطن، كون الإجهاد يعمل اكتساب دهون البطن من خلال تحفيز الغدة الكظرية على إفراز هرمون الكورتيزول، وهو يُعرف بِهرمون الإجهاد.

وقد أوضحت مراجعةٌ كانت منشورة في مجلّة Endocrinology سنة 2004، أن مستويات الشهية تتناسب طردياً مع مستويات الكورتيزول، و ع زيادته ترتفع نسبة تخزين الدهون في البطن.

النوم بقدر كافي: يساعد النوم بشكل جيد في الحصول على جسم رشيق وصحي.

تناول كميّة وفيرة من الماء: يعمل شرب الماء على تقليل الوزن، من خلال رفع معدل الأيض مؤقتاً، فمن الممكن أن يزيد شرب الماء من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم في اليوم، وتناوله قبل الأكل يحفّز الإحساس بالشبع بشكل واضح، واستهلاك كميّة قليلة من السعرات الحرارية، كما يخفف من الإمساك، وانتفاخ البطن.

أسرع طريقة لتخسيس الكرش

أسرع طريقة لتخسيس الكرش قبل النوم

لا شك في امتلاك المشروبات الطبيعية الساخنة دوراً كبير في حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، كما أن لها قدرة قوية في تسريع عملية الهضم وتذويب الدهون المتراكمة في الجسم، وإليكم أهم المشروبات التي تعمل على تنحيف الجسم والأرداف، والحصول على بطن مشدودة ومثيرة:

مشروب الزنجبيل والقرفة

  • يتم تحضيره عن طريق وضع ملعقة من الزنجبيل في وعاء مناسب مع كوب من الماء ونصف ملعقة من القرفة وعصير الليمون.
  • يتم غلي المكونات السابقة جيداً على النار، ويتم تناول كوب من المشروب بعد كل وجبه، كون هذا الخليط يُسرع من عملية الهضم، وحرق الدهون.

مشروب الشاي الأخضر

  • يعدّ من أسهل المشروبات التي يتم تحضيرها،  حيثُ من الممكن تحضير كوب على الطريقة الاعتيادية، وتناوله قبل وجبة الإفطار على معدة فارغة، وأيضاً كوباً آخر عند المساء قبل النوم.
  • فذلك الشاي له قدرة كبيرة على حرق الدهون القوية والتخلص من الوزن الزائد.

مشروب القرفة والبابونج

  • يتم وضع وعاء على النار به كوب من المياه، ونضيف إليه ملعقة صغيرة من القرفة والبابونج،ثم نترك المزيج حتى يغلي على النار لمدة خمس دقائق، بعد ذلك يُمكنك تناول المشروب.

ملاحظة: للحصول على نتائج إيجابية من وصفة القرفة والبابونج، يجب تناول المشروب مساءً وصباحاً.

مشروب الكمون والبابونج

  • يُحضر عن طريق وضع ملعقة من البابونج وملعقتين من الكمون المطحون مع كوب من الماء، ويُوضع على النار حتى الغليان، يُرفع المزيج عن النار، ثم نقوم بتصفيته، ونتركه حتى يهدأ، ثم تناوله.

ملاحظة: يُفضل تناول المشروب قبل النوم، لضمان الحصول على أسرع نتيجةً.

اقرأ أيضاً: نظام تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

أسرع طريقة لتخسيس الكرش بالأعشاب

لقد أشار معظم خبراء التغذية أن المشروبات الطبيعية الساخنة لها تأثير فعال في حرق الدهون وفقدان الوزن بشكل ملحوظ، كما أن لديها القدرة الهائلة في تفتيت الدهون العنيدة المتكونة في الجسم، ومن أهم تلك الأعشاب التي تساعد في الحصول على جسم ممشوق ومثير:

مشروب الزنجبيل والقرفة

  •  يتم تحضيره عن طريق غلي كوب من الماء مضاف إليه ملعقة صغيرة من الزنجبيل ونصف ملعقة من القرفة المطحونة، علاوة على شريحة من الليمون الحامض.
  • ثم نقوم بتناول كوب من المشروب بعد كل وجبة، وسوف يُسرع من عملية الهضم وحرق الدهون بشكل كبير.

الليمون والكمون

  • يتم وضع ثلاث شرائح من الليمون مع ثلاثة أكواب من الماء وملعقة صغيرة من الكمون، ويتم رفعها على النار حتى تمام الغليان، ثم نقوم بتناول المشروب بعد أن يهدأ قليلاً قبل تناول وجبات اليوم الرئيسة.
  • وبذلك يتم التخلص من الدهون الزائدة طبيعياً دون التعرض لأي أضرار، تنجم عن بعض الأدوية.

اقرأ أيضاً: أعشاب حرق الدهون والتخسيس

أسرع طريقة لتخسيس الكرش

المشروب السحري لمسح البطن

يُعد مزيج الطماطم والنعناع وصفة مميزة للتغلب على مشاكل الكرش التي يعاني منها النساء بصفة خاصة، حيثُ أن عصير الطماطم غني بفيتامين “C” الذي يعمل على تعجيل عملية الحرق، وتفتيت الخلايا الدهنية المتكونة في منطقة البطن، بينما أوراق النعناع تحتوي على فيتامينات “A” و”C”، اللذان يعملان على تنشيط الحرق في الجسم، وخصوصاً في منطقة البطن، ويتم تجهيز هذا المشروب كالتالي:

  • نضع حبة كبيرة من الطماطم مع ثلاث أوراق من النعناع الأخضر في الخلاط الكهربائي، ونمّزجهم بشكل جيد.
  • من الممكن تسخين الخليط وتناوله أو بارد على هيئة عصير قبل الإفطار.

اقرأ أيضاً: فوائد الخبيزة للتخسيس وانقاص الوزن والصحة

أسرع طريقة لتخسيس الكرش بالمشروبات الطبيعية

يمثل الكرش كارثة كبيرة عند معظم الأشخاص الذين يهتمون بالمظاهر والشكل العام، كونه يُظهر الإنسان في أغلب الأوقات بشكل غير لائق، لذلك يلجأ البعض إلى تجربة أفضل المشروبات الطبيعية للتخلص من الكرش والأرداف، وامتلاك الجسم المثالي، والتي ينصح بها خبراء التغذية، كون تلك المشروبات أثبتت تأثير كبيرة في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن بصفة خاصة، ولعل أهمها:

الماء

  • يعتبر الماء من أكثر الطرق وابسطها التي تساهم في انقاص الوزن وحرق نسبه دهون كبيرة متراكمة في منطقة الخصر، وطبقاً لما وضح موقع “هيلث لاين Health Line“، أنه تم عمل دراسة لمدة يومين على البالغين الذين لديهم مشكلة زيادة الوزن وقاموا بتناول 500 مللتر من الماء قبل أكل وجبات الطعام.
  • خلال السير على نظام غذائي قليل السعرات الحرارية، وتمكنوا من خسارة وزن بنسبة 44% عن أولئك الذين يتبعون النظام الغذائي ذاته لإنقاص الوزن دون تناول الماء قبل الوجبات، ويُتضح من ذلك أن أفضل شيء لمتبعى الأنظمة الغذائية تناول كوبين من الماء قبل الوجبات.

الزنجبيل

  • يحقق الزنجبيل حلم كل من يرغب في إنقاص الوزن وحرق دهون البطن، كونه يساعد في رفع معدلات حرق السعرات الحرارية، علاوة على زيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم.
  • وبذلك يتغلب على الدهون الزائدة ويخفف من بروز الكرش، كما يُعطي إحساس بالشبع لمدة طويلة من الزمن.

اقرأ أيضاً: تعرف علي فوائد البابونج للتنحيف

أسرع طريقة لتخسيس الكرش

طريقة قياس الكرش لدى النساء

توجدّ العديد من الطرق المُستخدمة لقياس السمنة البطنية، ولكن الأكثر شيوعاً هما (قياس محيط الخصر، مقاس الخصر إلى مقاس الورك)، وقد وضحت المنظمات الصحيّة تلك الأرقام التي توضح السمنة البطنية.

وهذه الأرقام تختلف ما بين الرجل والمرأة، ويتم قياس محيط الخصر بواسطة لف شريط قياسٍ حول المنطقة الأوسع من البطن، وتقريباً يُحدد بمستوى السرة، وينبغي وضع شريط القياس بكل رفق دون الضغط على الجسم للحصول على الرقم الصحيح.

أيضاً من الضروري أخذ القياس عند عملية الزفير، ثم نقوم بعمل مقارنة قياس محيط الخصر، حيث أن السمنة البطنية عند النساء تُعرف عندما يزيد محيط الخصر عن 88.9 سنتيمتر.

بينما نسبة محيط الخصر إلى الورك يتم حسابها بواسطة قياس محيط الخصر، علاوة على قياس محيط الوركين عند الجزء الأوسع، ثم تُحسب النسبة، ويجب العلم أن المخاطر التي ترتبط بالسمنة الباطنية تحدثُ عندما تكون نسبة محيط الخصر إلى الورك تزيد عن 0.85 عند النساء، ومن الممكن حساب هذه النسبة باتباع المعادلة الآتية:

  • نسبة الخصر إلى الورك = محيط الخصر÷ محيط الورك.

أسرع طريقة لتخسيس الكرش

بذلك نكون قد قدمنا أسرع طريقة لتخسيس الكرش في يومين، حيث يلجأ العديد من الأشخاص إلى إتباع أنظمة غذائية للتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة حول البطن ومنطقة الخصر، كونها أكثر الأماكن بروزاََ، كما يفضل البعض تناول المشروبات الساخنة التي ثبتت فعاليتها الكبيرة في التخلّص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن أسرع طريقة لتخسيس الكرش في يومين، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *