التخطي إلى المحتوى

هناك آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل ترددها المرأة بشكل يومي في فترة الحمل حتى يحقق الله لها مرادها ويرزقها بالمولود حسن الشكل الذي له الكثير من السمات الرائعة التي تتمناها أي أم في طفلها، فمن لنا سوى الله -عز وجل- نطلب منه ما نريد، لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على الآيات القرآنية التي يمكن من خلال قراءتها أن تلد الأم طفلًا جميلًا في الخِلقة والخُلُق.

 آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل

لم يترك لنا القرآن الكريم مجالًا من مجالات الحياة المختلفة، إلا وتناوله بين سطوره، فآيات الذكر الحكيم ليست للتعبد فقط، بل هي منهج شامل للتعاليم الدنيوية، فعلى الرغم من أن الله لا يخلق شيئًا قبيحًا.. إلا أنه في بعض الأحيان تطمع الأم في ربها وترغب في أن يرزقها طفلًا جميلًا.

مما يدفعها إلى قراءة بعض آيات القرآن حتى تنجب طفلًا جميلًا، والآن نفيض عليكم ببعض منها من خلال ما يلي:

قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي* وَاجْعَل لِّي وَزِيرًا مِّنْ أَهْلِي* هَارُونَ أَخِي* اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي* وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي* كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيرًا * وَنَذْكُرَكَ كَثِيرًا* إِنَّكَ كُنتَ بِنَا بَصِيرًا* قَالَ قَدْ أُوتِيتَ سُؤْلَكَ يَا مُوسَىٰ* وَلَقَدْ مَنَنَّا عَلَيْكَ مَرَّةً أُخْرَىٰسورة طه الآيات من 25 إلى 37.

إن الله جميل يحب الجمال، فلا يبخل على المرأة أن يهبها الطفل الذي طالما حلمت به، جميل الشكل والطبع.. فالجمال لا يقتصر على الملامح فقط.. كما أنه من علامات الكمال والجمال أن يهبها الله مولودًا ليس له نظير أو شبيه، لذا تتمنى أن يرزقها الله من بركات آياته عز وجل.. لتحصل على ما تتمنى.

شاهد أيضا:

على أن هذا الأمر لا يعد سوى أمني وأملًا ويقينًا في قدرة الخالق جلا وعلا.. لكنه لا يعني أنه يوجد آيات بعينها على سبيل التخصيص تختص بهذا الأمر، فلا نص إلهي أو نبوي قد أشار إلى ذلك.. إنما هناك آيات يُتخذ منها البركة والهداية، منها ما يتعلق بتلاوة آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل.

لا يفوتك أيضًا: آيات قرآنية عن تربية الأبناء

آيات من الذكر الحكيم للجنين

 آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل

إن نفذ موج البحر وزبده لا يمكن أن تنفذ كلمات الله -عز وجل- ولا رحمته.. ففي بعض الأوقات يستحي العبد أن يطلب من الله أشياءً يعتقد أنه لا يصح أن يرجوها من الله، لكنه من خلق النفس البشرية ويعلم ما تحبه وترغبه، لذا من الطبيعي أن ترجو الأم أن يكون جنينها مكتملًا وجميلًا.

لذا ومن خلال ما يلي نستفيض معكم في بعض الآيات التي من شأنها أن تكون سببًا في أن يرزق الأم بطفل بجمال خلق الكون ودقته، حيث تمثلت فيما يلي:

رَبَّنَا إِنَّكَ تَعْلَمُ مَا نُخْفِي وَمَا نُعْلِنُ ۗ وَمَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّهِ مِن شَيْءٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ ۚ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ* رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ* رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُسورة إبراهيم الآيات من 38 إلى 48.

حقًا إن الله هو عالم الأسرار وهو يعلم ما تكنه الصدور وما تظهره، وما بالأرحام.. فمن الممكن أن تظهر الأم أنها لا تكترث إلى أمر الجنين، بل تتمنى أن يصل إلى الدنيا معافى فقط.. لكن فيض رحمات الله هو الذي يدفعنا إلى طلب المزيد، فتطلب منه -عز وجل- أن يهبها المولود الجميل الحاني الذي إن نظرت إليه أشرقت أنوار الكون في أعينها.

فهناك آيات أخرى تُردد في مثل هذه الأماني.. وتتمثل فيما يلي:

“وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَىٰ رَبِّي سَيَهْدِينِ* رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ* فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ* فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ” سورة الصافات الآيات من 99 إلى 102.

آيات لحسن خلق الطفل وخلقته

 آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل

 

يكتمل جمال المرء من حسن خلقه، فما فائدة الشكل الجميل وأن يكون الشخص بلا أخلاق.. حينها تسقط كافة معالم الجمال التي تميز بها.. لذا يجب أن تحرص الأم حين التقرب إلى الله من خلال آيات من الذكر الحكيم، أن تدعو الله أن يكون طفلًا جميلًا في ظاهره وباطنه، ولذلك يمكنها قراءة الآيات التالية:

“الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ* وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ* وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ* وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ* وَالَّذِي أَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ* رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ*  وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ* وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ* وَاغْفِرْ لِأَبِي إِنَّهُ كَانَ مِنَ الضَّالِّينَ* وَلَا تُخْزِنِي يَوْمَ يُبْعَثُونَ* يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ* إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ” سورة الشعراء الآيات من 78 إلى 89.

أنبياء الله عليهم السلام أجمعين كانوا لا يفرطون في الدعاء إلى المولى -عز وجل- أن يهبهم البنين.. وما كان من الله إلا أن يستجيب لهم ويبشرهم، فهو القادر على كل شيء، لذا على الأم ألا تيأس من التقرب إلى الله من خلال الآيات التي تذكر مثل تلك القصص.

حيث تبعث بها الأمل وتقوي إيمانها بالله عز وجل، والتي تتمثل فيما يلي:

“يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَىٰ لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا* قَالَ رَبِّ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا* قَالَ كَذَٰلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِن قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا* قَالَ رَبِّ اجْعَل لِّي آيَةً ۚ قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلَاثَ لَيَالٍ سَوِيًّا” سورة مريم الآيات من 7 إلى 10.

لا يفوتك أيضًا: آيات قرآنية عن الرحمة والمغفرة

آيات لحدوث الحمل بطفل جميل

 آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل

في حالة تأخر حدوث الحمل تهرع المرأة إلى الأطباء بحثًا عن السبب الذي أدى إلى ذلك.. مع ذلك عليها أن تقترب من الله -عز وجل- وتتضرع له وترجو منه أن يهبها المولود الذي طالما حلمت به.. ليس هذا فحسب بل تطمع في الله فترجو منه أن يكون معافى وحسن الشكل والخلقة.

لذلك عليها أن تقرأ أيًا من الآيات التالية لتحصل على ما تريد بأمر الله في أقرب وقت ممكن:

إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ* فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ* خُلِقَ مِن مَّاءٍ دَافِقٍ* يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ* إِنَّهُ عَلَىٰ رَجْعِهِ لَقَادِرٌ* يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ* فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِر” سورة الطارق الآيات من 4 إلى 10.

لا يجب أن تقنط المرأة من رحمة الله وأن تيأس من كلام الأطباء، فهم مجرد عامل مساعد في حالة تأخر الحمل، بينما الأولاد رزق والله هو الرزاق الكريم، لذا على المرأة أن تتحلى بالصبر.. ثم قراءة ما تيسر من كلمات الله -عز وجل- والتي تتشكل فيما يلي:

” نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ* وَأَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الْأَلِيمُ * وَنَبِّئْهُمْ عَن ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ إذ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا قَالَ إِنَّا مِنكُمْ وَجِلُونَ* قَالُوا لَا تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ* قَالَ أَبَشَّرْتُمُونِي عَلَىٰ أَن مَّسَّنِيَ الْكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرُونَ* قَالُوا بَشَّرْنَاكَ بِالْحَقِّ فَلَا تَكُن مِّنَ الْقَانِطِينَ* قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ” سورة الحجر الآيات من 50 إلى 55.

” أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى* أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِّن مَّنِيٍّ يُمْنَىٰ* ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّىٰ* فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَىٰ* أَلَيْسَ ذَٰلِكَ بِقَادِرٍ عَلَىٰ أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَىٰ” سورة القيامة الآيات من 36 إلى 40.

آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل معافى

 آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل

في فترة الحمل تشعر المرأة بالخوف والذعر على جنينها، فهي لا تود أن ترى به أي مكروه، مما يدفعها إلى الجلوس ليل نهار بين يدي الله تتضرع له بالدعاء.. إلا أنه من الممكن أن تستعين بالآيات التالية التي من شأنها أن تهدئ من روعها وتطمئن قلبها.

كما أنها تساعد على تقبل الله -عز وجل- لدعائها فيرزقها بالطفل السليم المعافى بأمر الله، حيث قال في محكم التنزيل ما يلي:

” فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا* مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا* وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا* أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا* وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا* وَاللَّهُ أَنبَتَكُم مِّنَ الْأَرْضِ نَبَاتًا* ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجًا* وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ بِسَاطًا* لِّتَسْلُكُوا مِنْهَا سُبُلًا فِجَاجًا” سورة نوح الآيات من 10 إلى 20.

الابن هو قرة العين للوالدين، فهو من يكمل مسيرتهما في الدنيا ويدعو لهما بصالح الدعاء بعد وفاتهما، فلا أسف على المجهود الذي تقوم به الأم في فترة الحمل والرضاعة وما إلى ذلك.. علاوة على أنها دائمًا ما تدعو له، فإنها لا تتردد في قراءة الآيات التي من شأنها أن تصلح حاله وتقربه من ربه.. لذا عليها أن تقرأ الآيات التالية باستمرار.

” وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا* أُولَٰئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَامًا* خَالِدِينَ فِيهَا ۚ حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا* قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلَا دُعَاؤُكُمْ ۖ فَقَدْ كَذَّبْتُمْ فَسَوْفَ يَكُونُ لِزَامًا” سورة الفرقان الآيات من 74 إلى 77.

لا يفوتك أيضًا: آيات قرآنية عن مساعدة الفقراء

آيات من القرآن لجمال المولود

 آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل

لا يوجد في الدنيا متاع أفضل من الولد الجميل المطيع البار بأهله الذي إن نظرت إليه شعرت أن العالم بأكمله يبتسم إليك.. لذا على الأم ألا تكف عن قراءة الآيات التي من شأنها أن تكسبها عظيم الأجر والثواب.. علاوة على أنها تساعدها في الحصول على أمنياتها من هذه الدنيا، والتي تتمثل في طفل جميل تحمله بين راحتيها.

لذا نقدم لكم المزيد من كلمات الله جل في علاه، والتي تعمل على التقريب بين الأمة وربها فيتقبل دعائها، حيث تمثلت فيما يلي:

” يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ ۚ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ۖ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّىٰ وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَىٰ أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئًا ۚ وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ” سورة الحج الآية رقم 5.

الله هو مخرج الحب من النوى، أفيعجز عن أن يرزق الأم طفلًا جميلًا؟ حاشا لله، فهو عند حسن ظن العبد به، فعلى الأم أن تدعو وتتمنى وعلى الله الإجابة، وأن تقرأ الآيات التالية وتتدبر حكمتها وتتبرك بها، عسى الله أن يرزقها الخير كله بفضلها.

” إِنَّ اللَّهَ فَالِقُ الْحَبِّ وَالنَّوَىٰ ۖ يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَمُخْرِجُ الْمَيِّتِ مِنَ الْحَيِّ ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ ۖ فَأَنَّىٰ تُؤْفَكُونَ* فَالِقُ الْإِصْبَاحِ وَجَعَلَ اللَّيْلَ سَكَنًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ حُسْبَانًا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ * وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُوا بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ۗ قَدْ فَصَّلْنَا الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ* وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ فَمُسْتَقَرٌّ وَمُسْتَوْدَعٌ ۗ قَدْ فَصَّلْنَا الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَفْقَهُونَ” سورة الأنعام الآيات من 95 إلى 98.

آيات لحسن خلق الطفل من القرآن الكريم

 آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل

لم يخلق الله البشر عبثًا.. بل أتى بهم إلى الدنيا ليعبدوه ويعمروا الأرض، فكيف للطفل أن يكون كذلك إن لم يكن جميل الخلق، لذا على الأم أن تحرص على الدعاء بذلك طوال فترة الحمل.. وأن تقرأ الآيات التالية، وتحاول أن تحفظها عن ظهر قلب، حتى ترددها في الكثير من الأحيان.

لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ* ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ* ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ۚ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ” سورة المؤمنون الآيات من 12 إلى 14.

أَلَمْ نَخْلُقكُّم مِّن مَّاءٍ مَّهِينٍ* فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ* إِلَىٰ قَدَرٍ مَّعْلُومٍ* فَقَدَرْنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَ* وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ* أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ كِفَاتًا* أَحْيَاءً وَأَمْوَاتًا” سورة المرسلات الآيات من 20 إلى 26.

خواتيم سورة البقرة من أفضل الآيات التي من الممكن أن تلجأ لها المرأة حتى يمن الله عليها من خيره وفضله الذي ليس له مثيل، حيث عليها أن تقرأها بشكل يومي حتى ييسر الله لها الحمل والولادة، ويرزقها الطفل الذي طالما تمنته في حياتها.. حيث قال الله تعالى:

“آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” سورة البقرة الآيتين 285، 286.

لا يفوتك أيضًا: آيات قرآنية تريح النفس

آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل وحفظ المولود

كثيرًا ما تخشى الأم على ابنها من أن يصبه مكروه.. سواء في الحياة الدنيا أو قبل أن يأتي إليها أثناء وجوده في الرحم، مما يدفعها إلى قراءة الكثير من الآيات القرآنية التي من شأنها أن تساعدها على نيل ما تتمنى، ومن أهم الآيات التي تساعد على حفظ الطفل من أي مكروه هي آية الكرسي.

التي لها الفضل العظيم في حماية الطفل في رحم أمه وفي سائر أمور حياته، حيث تتمثل فيما يلي:

” اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ” سورة البقرة الآية رقم 255.

خزائن الله -عز وجل- لا يمكن أن تنفذ أبدَا، فهو القاهر فوق عباده وهو من يرزق الإنسان بغير حساب، فعليه أن يعمل ويكد ويجتهد ومن ثم يتوكل على الله.. كذلك على الأم أن تأخذ كافة سبل الحيطة والحذر في فترة الحمل وما بعدها، ثم تتوكل على الله وتقرأ الآيات التالية حتى يحفظ الله لها ما رزقها به من فضله الواسع.. حيث قال تعالى في محكم آياته:

“مَا عِندَكُمْ يَنفَدُ ۖ وَمَا عِندَ اللَّهِ بَاقٍ ۗ وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُوا أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ* مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ* فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ” سورة النحل الآيات من 96 إلى 98

ما أجمل ترديد آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل، وما أعظم كلمات الله -عز وجل- التي تأخذنا إلى قطعة من الجنة على الأرض.. فلا نشعر بأي ضيق أو خوف من الغيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *