طريقة استعمال دوريكس بلاي (durex play) وأنواعه

أ / عمرو عيسى

تعتبر طريقة استعمال دوريكس بلاي من الطرق التي تفيد في علاج معظم المشكلات الحميمة التي توجه المرأة على الأخص، (durex play) من الكريمات التي تعمل على تسهيل عملية الجماع.. لذا ومن خلال ما يلي دعونا نتعرف على طريقة استخدامه وكذلك أهم فوائده، وذلك عبر الفقرات التالية.

كيفية استعمال دوريكس بلاي

هو من أهم المزلقات الطبية التي تعالج كافة مشكلات الاحتكاك التي تعمل على نفور المرأة من العلاقة الزوجية كونها تشعر بالألم.. الأمر الذي يؤدي إلى مضاعفات وخيمة فيما بعد.

حيث إن إهمال الاحتكاك من شأنه أن يتسبب في الطفح الجلدي والتقيحات في المنطقة التناسلية، علاوةً على الرائحة الكريهة التي تتولد جراء انتشار الفطريات الناتجة عن التقيح الجلدي.

لذا تفاديًا لكل ذلك من الممكن أن نقوم باستعمال أحد المزلقات الطبية التي تعمل على تخفيف تلك الأعراض وحل المشكلة على الفور، ومن أهم تلك المزلقات هو دوريكس بلاي، فهو معروف باحتوائه على أعلى نسبة من المرطبات.. كما يقضي بفعالية على الفطريات بشكل نهائي.

علاوةً على قدرته على تحفيز المهبل على إفراز السوائل التي تسهل من عملية العلاقة الحميمة فيما بعد.. أي أنه ليس علاجًا مؤقتًا بل هو حل جذري للعديد من المشكلات من خلال استعماله فقط دون الحاجة إلى أي من الأدوية الأخرى.

أما عن طريقة استعماله فتتم أن تقوم المرأة بأخذ كمية مناسبة على أن تضعها داخل المهبل قبل ممارسة العلاقة الحميمة بدقائق، كما يقوم الرجل بدهن العضو الذكري بالكريم قبل أن يقوم بالإيلاج.

من المهم أن يتخلص كل منهما من بواقي المزلق عقب الممارسة الحميمة بالماء الدافئ، حتى لا يتسبب بقائه في العديد من المشكلات الصحية بعد ذلك.

لا يفوتك أيضًا:  افضل كريم لالتهاب المهبل الخارجي

دواعي استعمال كريم دوريكس بلاي

تعرفنا من خلال ما سبق على طريقة استعمال كريم دوريكس بلاي الصحيحة.. لذا وعبر السطور التالية سوف نتعرف على أهم الأسباب التي تدفع الزوجين إلى استعمالة ، والتي من الممكن أن تتشكل فيما يلي:

1- عدم استثارة الزوجة بشكل جيد

من أهم الأسباب التي من الممكن أن تدفع الزوجين إلى استخدام دوريكس جل في العلاقة الحميمة، هو عدم حصول المرأة على ما يكفي من المداعبة.. مما يخول لها الدخول في الحالة الحميمية التي تحفز المهبل على إخراج الإفرازات التي تسهل من ولوج العضو الذكري.

الجدير بالذكر أن تلك المشكلة من شأنها أن تتسبب في تباعد الزوجين الجنسي، كون المرأة لا تحصل على الإشباع الجنسي بالطريقة الطبيعية.. لذا في تلك الحالة من الممكن أن يكون استعمال دوريكس حلًا مؤقتًا كونه أحد المزلقات التي تعالج تلك المشكلة.

لكن على الزوج أن يقوم بحل الأمر مع الزوجة، أو من خلال اللجوء إلى أحد الاستشاريين في العلاقة الحميمة، حتى يرشد كل منهما إلى الحل الأنسب لتلك المشكلة.

حتى لا تتفاقم وتشعر المرأة بالحالة النفسية السيئة كونها لا تصل إلى المراحل التي تخول لها الاستمتاع بالعلاقة الحميمة كما يجب أن تكون.. فالمرأة كائن عاطفي وليس جنسي بالطبع، لذا يجب التعامل مع المشكلة من أساسها، وعدم الاعتماد الكلي على دوريكس كريم أو أي من الكريمات الأخرى.

2- إصابة المهبل بالجفاف

من الممكن أن يكون أحد أسباب اللجوء إلى دوريكس هو تعرض المرأة إلى جفاف المهبل وهي أحد المشكلات الحميمة التي تعيق الاستمتاع بالعلاقة.. علاوةً على الألم الذي يسببه للمرأة أثناء ولوج العضو الذكري ، ما قد يترتب عليه من عدة مشكلات أخرى.

الجدير بالذكر أن لجفاف المهبل العديد من الأسباب التي سنتعرف عليها سويًا من خلال ما يلي:

  • تناول المرأة لعلاجات السرطان.. في حالة إصابة الزوجة بأي من السرطانات، يقوم الطبيب بوصف العلاج الكيميائي أو الإشعاعي.. والذي من شأنه أن يعمل على تغيير مستوى الهرمونات في الجسم، مما يتسبب في جفاف المهبل لفترات طويلة، هنا يكون استعمال دوريكس من الأمور الجيدة للغاية.
  • تعرض المرأة لأي من الأمراض المنقولة جنسيًا .. والتي بدورها تعمل على شعور المرأة بالألم علاوة على الجفاف الذي يحدث للمهبل.. والذي لا ينتهي إلا بانتهاء الإصابة، لذا من الضروري أن تلجأ المرأة إلى دوريكس إلا أنها يجب أن تراعي إزالته بعد العلاقة لعدم انتشار المرض في مساحة أكبر من المنطقة التناسلية.
  • إصابة المرأة بالاكتئاب أو الحالة النفسية السيئة .. حيث تلعب الهرمونات دورًا كبيرًا في ذلك.. مما يتسبب في جفاف المهبل، في تلك الفترة من الممكن أن تلجأ الزوجة لدوريكس لعلاج المشكلة بشكل مؤقت.
  • وصول المرأة إلى سن اليأس.. وهو السن الذي يقع بين الأربعين والخمسين عامًا، والذي تتعرض فيه المرأة إلى انقطاع الدورة الشهرية بشكل تدريجي.. حيث إن التغيرات الهرمونية في تلك الفترة من شأنها أن تتسبب في جفاف المهبل، مما يدفع الزوجة إلى استعمال الكريم لتسهيل العلاقة الزوجية.
  • الحمل والرضاعة من الممكن أن يكونا سببًا في جفاف المهبل وشعور المرأة بالبرود الجنسي، مما يدفعها إلى استعمال الكريم.
  • عادة التدخين من العادات التي تتسبب في تلف الخلايا المهبلية وعدم وجود الإفرازات الملينة، وهنا من الضروري أن تلجأ المرأة إلى دوريكس.

3- تناول الأدوية المثبطة جنسيًا

هناك بعض الأدوية تعد من أهم دواعي استعمال دوريكس.. وذلك لأنها تعمل على اضطراب هرمونات المرأة مما يتسبب في جفاف المهبل وعدم شعور المرأة بالمتعة الحميمية.. لذا دعونا نتعرف على أنواع تلك الأدوية والتي تتمثل فيما يلي:

أولًا: علاجات حموضة المعدة

التي تواظب المرأة على تناولها باستمرار.. فهي تحتوي على الكثير من المركبات التي تعمل على جفاف المهبل كأحد الآثار الجانبية الخاصة بها، لذا على المرأة حال شعورها بذلك تزامنًا مع تناول ذلك الدواء، فمن الممكن أن تلجأ إلى استعمال دوريكس كونه أحل الحلول الممتازة لتلك الحالة.

ثانيًا: علاج الاكتئاب

فكما أن المرض ذاته من أهم أسباب تعرض المرأة لجفاف المهبل.. كذلك فإن علاجه من شأنه أن يعمل على ذلك أيضًا.. لذا ينبغي في تلك الفترة أن تستمر المرأة على استعمال الكريم من أجل الاستمتاع الحميمي الذي قد يخرجها من حالة الاكتئاب بصورة أسرع.

ثالثًا: علاج نزلات البرد

لا شك أن الإصابة بالبرد في حد ذاته من مسببات نفور المرأة من العلاقة الحميمة كونها تشعر بألم في كافة أعضاء الجسم، إلا أن علاج نزلات البرد من الأمور التي تضاعف ذلك الشعور، لذا ينبغي على المرأة الاستمرار على استعمال الكريم حتى التعافي من نزلة البرد وعودة الحالة الحميمية إلى طبيعتها مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل أدوية لزيادة الرغبة للنساء من الصيدلية

أنواع كريم درويكس بلاي

هناك عدة أنواع من كريم دوريكس بلاي، قد قامت الشركة بإصدارها لنفس دواعي الاستعمال، إلا أنها تختلف من ناحية التأثير قليلًا، ومن الممكن التعرف على تلك الأنواع من خلال ما يلي:

1- بلاي تينجل

 طريقة استعمال كريم دوريكس بلاي

هو من أنواع المزلقات التي تعطي للمرأة الشعور بالدغدغة الناعمة، وهو ما يعمل على إثارتها بشكل غير مباشر.. كما أنه يعطي شعور فائق بالانتعاش.

2- دوريكس بلاي فيل

 طريقة استعمال كريم دوريكس بلاي

هو نوع آخر من أنواع المزلقات الحميمية التي أصدرتها شركة دوريكس .. حيث يعمل على شعور المرأة بالنعومة الفائقة التي تخول لها ولزوجها تحقيق أكبر قدر من الاستمتاع الحميمي، كما أنه آمن بشكل تام مع استعمال الواقي الذكري ، حيث إنه لا يتفاعل مع مكوناته فيتسبب في العديد من المشكلات للرجل.

اقرأ أيضًا:  مراجعة افضل كريم للانتصاب في الصيدليات

3- دوريكس بلاي مساج 2* 1

 طريقة استعمال كريم دوريكس بلاي

نوع من أفضل الأنواع التي أطلقتها شركة دوريكس فهو مزلق حميمي قوي، من الممكن استعماله في عمل المساج للأعضاء التناسلية.. فهو مصنوع من المكونات التي تعمل على تهدئة الأعصاب واسترخائها مما يخول لكلا الطرفين التمتع بالتواصل الحميمي على أفضل نحو.

4- دوريكس بلاي بريكلند

 طريقة استعمال كريم دوريكس بلاي

من المزلقات التي تعمل على شعور المرأة والرجل بالانتعاش أثناء الجماع ، كما أنه يعمل على استثارة الخلايا الحسية التناسلية، مما يجعل من الوصول إلى قمة الإثارة أمرًا في منتهى السهولة، فضلًا عن رائحته القوية التي تبث الحيوية في الطرفين.

5- مساج لوب

 طريقة استعمال كريم دوريكس بلاي

هو دوريكس جل بخلاصة الألوفيرا المستوحاة من الطبيعة، والتي تعمل على عدم حدوث الاحتكاك المؤدي إلى الالتهاب ونفور المرأة من العلاقة الحميمة ، كما يمكن عمل المساج باستعماله، ففضلًا عن فوائد جل الصبار في الاستعمال الحميمي، إلا أن باقي مكونات الجل من شأنها أن تعمل على شعور الرجل والمرأة بالراحة النفسية التي تمنحهم السعادة في ممارسة العلاقة.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من أنواع دوريكس من شأنه أن يعالج المشكلات الحميمية بشكل كبير على مدى الاستعمال.. فهو ليس مستحضر للاستعمال وقت الحاجة فقط.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل كريم للانتصاب في صيدليات مصر

6- دوريكس بلاي بالكرز

 طريقة استعمال كريم دوريكس بلاي

من المعروف أن الكرز من العناصر التي تساعد على الاستثارة الجنسية ، كونه يحتوي على الفرمونات، علاوةً على رائحته المميزة.. لذا فهو من الاختيارات المميزة التي أضافتها شركة دوريكس حين فكرت في إنتاج أي من أنواع الجل الجديدة التي تساعد على ممارسة العلاقة الحميمة دون التعرض لأي من المشكلات.

7- دوريكس الإحساس الدافئ

 طريقة استعمال كريم دوريكس بلاي

من الأنواع التي تعمل على معالجة مشكلة البرود الجنسي لدى الطرفين، حيث يعمل على رفع حرارة الأعضاء التناسلية، مما يساعد على الاستثارة الحميمية بشكل أسرع وأقوى، والجدير بالذكر أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية للرجل، مما يعمل على كبح مشكلة ضعف الانتصاب .. لذا فهو من الأنواع التي لها العديد من الفوائد.

8- دوريكس بلاي بخلاصة الجورانا

 طريقة استعمال كريم دوريكس بلاي

الجوارنا من الفواكه الاستوائية التي تعطي الإحساس القوي بالدفء والنعومة، لذا فإن استخدام الجل الخاص بها.. والمقدم من شركة دوريكس من الاختيارات الموفقة، حيث إنه يعمل على ارتفاع درجة الحرارة في الأعضاء التناسلية.. مما يساعد الزوجين على الوصول إلى أكبر قدر من النشوة الجنسية .

لا يفوتك أيضًا:  بخاخ تأخير القذف في الصيدليات

9- دوريكس بلاي بالفراولة

 طريقة استعمال كريم دوريكس بلاي

الفراولة من العناصر قوية الرائحة، كما أنها تعمل على تحفيز الأعضاء الجنسية لممارسة العلاقة الحميمة على النحو الذي يرضي الطرفين، كما أن خلاصتها تحتوي على مضادات الأكسدة ، والتي تعمل على كبح الالتهابات وعدم إصابة المرأة أو الرجل بأي من المشكلات الجنسية المتنقلة.

10- دوريكس برفكت جليد

 طريقة استعمال كريم دوريكس بلاي

هو من الأنواع التي تسهل عملية الجماع بشكل كبير، كما أنه يقضي على الروائح الكريهة التي تتسبب في وجودها الالتهابات المهبلية ، كونه يحتوي على الكثير من العناصر العطرية.. التي تناسب المناخ المهبلي.

مميزات كريم Play Durex

بعد أن تناولنا كافة دواعي استعمال أحد أهم المزلقات الطبية.. من الأمور الهامة التي يجب أن نتناولها.. ذكر أهم ما يتميز به الكريم عن غيره.. مما يجعله في مقدمة اختيارات المزلقات الحميمية.. حيث إن فوائده قد تلخصت فيما يلي:

  • كريم دوريكس من الكريمات الخفيفة سهلة الامتصاص .. لذا فإنها لا تحتاج إلى الوقت الطويل.. فمن الممكن تطبيق طريقة استعماله قبل ممارسة العلاقة الحميمة بحوالي 10 دقائق فقط لتحقيق أقصى استفادة.
  • يحتوي الكريم على المواد المسكنة التي من شأنها أن تخفف من آلام العلاقة الزوجية، خاصة في الفترة الأولى.. فهو مناسب لفض غشاء البكارة .. والممارسات الحميمية في أول أيام الزواج .
  • من المهم أن تعرف المرأة أن دوريكس من العلاجات التي لا تؤثر على الحمل، فهو لا يحتوي على المواد الكيماوية التي تنتقل إلى الجنين.. فتلحق به الضرر.
  • يساعد الكريم على وصول كلا الزوجين إلى أقصى درجة من الاستمتاع الحميمي.. كونهما لا يواجهان أي من المشكلات الجنسية التي تعيق من حدوث ذلك.
  • احتواء الكريم على بعض المواد المخدرة تؤخر عملية القذف لدى الرجل.. مما يحقق للمرأة نسبة أكبر من الاستمتاع بالعلاقة.
  • تكرار استعمال الكريم من شأنه أن يحفز الأعضاء التناسلية على إفراز الملينات بشكل طبيعي.. فهو يحتوي على الكثير من المواد الفعالة التي تعمل على حل المشكلة من أساسها.
  • في حالة استعمال الرجل للواقي الذكري كأحد وسائل منع الحمل .. فإنه من الممكن أن يتعرض للتمزق نتيجة قوة الاحتكاك، إلا أن كريم دوريكس يمنع من حدوث ذلك نظرَا لاحتوائه على كمية كبيرة من المرطبات.
  • لا يؤثر الكريم على صحة الحيوانات المنوية ولا يعوق وصولها إلى البويضة، مما يؤخر من حدوث الحمل.
  • الكريم قابل للابتلاع ولا يسبب أي أضرار.. خلال القيام بالعلاقة الفموية.

لا يفوتك أيضًا:  هل استخدام الكريم المخدر للذكر يسبب آثارا سلبية

نصائح لحماية المرأة من جفاف المهبل

في إطار التعرف على خصائص الكريم ودواعي الاستعمال من الممكن أن نستعين ببعض الإرشادات التي تعالج مشكلة جفاف المهبل.. كما تساعد على الاستفادة من خصائص الكريم بشكل أسرع.. حيث تمثلت فيما يلي:

  • الابتعاد عن استعمال الدش المهبلي ، فهو من الأشياء التي تتسبب في التهاب العضلات المهبلية وإصابة المرأة بالجفاف.. علاوةً على المشكلات التي يتسبب فيها للأعضاء التناسلية.. والتي من الممكن ألا يقدر المستحضر الطبي على علاجها.
  • تجنب استعمال المطهرات و المنظفات العطرية في تلك المنطقة، حيث إن ذلك يتسبب في تهيج المنطقة التناسلية.. علاوة على الالتهابات المهبلية التي تأخذ الوقت الطويل في المعالجة.
  • من الهام جدَا أن تتواصل المرأة مع الزوج وأن تتحدث معه من أجل الوصول إلى أقصى درجة من الاستمتاع الجنسي دون الشعور بالحرج.. فهو حق للطرفين.
  • ممارسة العلاقة الجنسية بوتيرة منتظمة مما يحفز الخلايا المهبلية على إفراز السوائل التي تعمل على تليين المهبل.. أثناء ولوج العضو الذكري بشكل طبيعي.
  • تمارين الحوض للمرأة من شأنها أن تساعد الغدد المهبلية على تأدية وظيفتها بشكل أفضل مما يحد من مشكلة جفاف المنطقة التناسلية.
  • النظافة الشخصية من أهم سبل الوقاية من جفاف المهبل.. حيث إن وجود الشعر الزائد في تلك المنطقة يعمل على تكاثر الفطريات التي تسبب جفاف المنطقة والعديد من المشكلات الجنسية الأخرى.. فقد يتطور الأمر إلى الإصابة بأحد الأمراض الحميمة، والتي تنتقل إلى الرجل جراء الجماع.
  • ارتداء الملابس القطنية التي تساعد على بقاء المنطقة التناسلية جافة، مما لا يتسبب في تكون أي من أنواع البكتيريا.
  • مسح المنطقة التناسلية عقب استعمال المرحاض من الأمام إلى الخلف.. وذلك لمنع انتقال أي من الفطريات التي تسكن المنطقة الشرجية إلى المهبل.

يجب التنبيه جيدَا أنه في حالة استعمال دوريكس.. يجب أن يتم تطبيق الطريقة الصحيحة لتحقيق أقصى استفادة من مكوناته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *