التخطي إلى المحتوى

إن خاصية ضع الرقم يظهر لك الاسم تمكن من معرفة هوية المتصل، ذلك نظرًا لتطور التكنولوجيا الرهيب، فقد أصدرت العديد من البرامج التقنية التي يمكن من خلالها معرفة هوية المتصل ومعلوماته من خلال وضع رقمه فقط .

كيفية معرفة هوية المتصل

يتعرض البعض إلى مواقف الإزعاج والقلق بسبب تلقي العديد من الاتصالات والمكالمات من الأرقام غير المدونة على ذاكرة الهاتف المحمول.. مما جعل عدد كبير يبحث عن أهم الطرق التي يمكن من خلالها معرفة كافة التفاصيل والمعلومات عن الشخص المتصل دون أن يتم الرد عليه.. وذلك من خلال عدة برامج حديثة تتيح هذه الخدمة، والتي سوف نتعرف عليها بشكل مفصل من خلال ما يلي:

1- تطبيق Truecaller

 ضع الرقم يظهر لك الاسم

يتربع تطبيق تروكولر على عرش التطبيقات التي يمكن من خلالها معرفة التفاصيل التي تتعلق بالمتصل دون أن يكون مسجل على ذاكرة الهاتف المحمول، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الخدمات الأخرى.

حيث يمتلك هذا التطبيق أكبر قاعدة بيانات متجددة تمكن من الحصول على معلومات المتصل.. ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية تحميل البرنامج.. من خلال زيارة الموقع: https://www.truecaller.com
  2. يتم تسجيل الدخول إلى البرنامج وذلك من خلال استخدام حساب جوجل، أو حساب Hotmail الخاص بك.
  3. يقوم المستخدم بإدخال رمز البلد، ومن ثم الرقم المجهول المراد معرفة اسمه.
  4. يتم الانتظار لعدة ثوانٍ.. ومن ثم يتم الحصول على اسم الرقم الذي تم إدخاله، وذلك في حالة إذا كان هذا الرقم مدون من قبل.. ومتاح في قاعدة البيانات الخاصة بالموقع.

لا يفوتك أيضًا: شرح بالصور معرفة اسم صاحب رقم التليفون الأرضي

2- تطبيق Telegram

 ضع الرقم يظهر لك الاسم

يعد Telegram واحد من أهم المواقع التي اشتهرت خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، وحصلت على إعجاب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المميزات.

فهو يمتلك قاعدة بيانات ضخمة، والتي يمكن من خلالها معرفة هوية المتصل، وذلك من خلال وضع الرقم في الخانة المخصصة له.. ويتم الانتظار لمعرفة إذا كان مسجل بالفعل في التطبيق أم لا.

يُمكنك تحميل تيليجرام على الهاتف من خلال الرابط : telegram.ar.uptodown.com

3- تطبيق whoscall

 ضع الرقم يظهر لك الاسم

ما زلنا نتعرف معًا على أهم الطرق التي يمكن من خلال معرفة اسم وهوية الأرقام المجهولة، ونجد أن هذا البرنامج يعد من أهم البرامج التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة على الساحة.

يعود ذلك إلى أنه يحتوي على حوالي 700 مليون مستخدم حول العالم، ويصنف من أفضل البرامج التي أصبحت تستخدم من قبل نظام  Android.

يختص هذا البرنامج بعرض كافة المعلومات الخاصة بالأشخاص المتصلين.. وذلك من خلال البحث عنهم بأرقام التليفونات فقط، يعد هذا التطبيق من التطبيقات الفريدة من نوعها والتي يمكن أن تعمل بدون أن يكون هناك اتصال بالإنترنت.

لذا يبلغ حجم هذا البرنامج حوالي 30 ميجا بايت، ويمكن أكثر من ذلك، وهو من ضمن التطبيقات التي ترتبط بشكل كبير بالعديد من المواقع المختلفة من مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يمكن أن يتم التطبيق من خلال زيارة الرابط : https://whoscall.com

من ثم يتم اتباع الطريقة التالية:

  1. تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول الخاص به.
  2. بعد ذلك يتم تحديد الرمز الخاص بالدولة، ومن ثم إدخال رقم الهاتف المجهول.
  3. الضغط على كلمة “بحث” ثم يتم الانتظار قليلًا، حتى الانتهاء من عملية البحث.
  4. في حالة تواجد بيانات الرقم من ضمن قاعدة بيانات التطبيق.. فسوف يقوم بعرضها بشكل مباشر.

4- تطبيق Hiya

 ضع الرقم يظهر لك الاسم

واحد من أهم التطبيقات التي تحتوي على أسماء العديد من الشخصيات، يعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على بيانات حوالي 10 مليون مستخدم.

يوجد للبرنامج العديد من النسخ والإصدارات المتاحة على الأنظمة المختلفة، بالإضافة إلى ما سبق نجد أن هذا البرنامج يحتوي على العديد من الخدمات الأخرى المضمونة.. والتي تتمثل في الدردشة بين الأصدقاء أو الأشخاص المجهولين.

يتم استخدام البرنامج بعد تحميله وتثبيته على الهاتف المحمول الخاص بك.. ومن ثم إدخال الرقم المراد معرفة اسمه، والانتظار قليلًا.. إلى أن يتم البحث عن بياناته.

في حالة إذا كان الشخص يتواجد على هذا التطبيق، سوف تظهر كافة بياناته بكل سهولة، ويُمكنك تحميله من الرابط التالي:

https://play.google.com

لا يفوتك أيضًا: طريقة معرفة اسم صاحب رقم الهاتف

5- تطبيق CIA Caller

 ضع الرقم يظهر لك الاسم

واحد من أهم التطبيقات التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة، والذي يمكن من خلاله معرفة أهم المعلومات والبيانات.. التي تتعلق بهوية الرقم المجهول المتصل.

يتميز هذا البرنامج بأنه يمكن أن يتيح لك معرفة بيانات الأرقام المحلية والدولية.. يتيح هذا البرنامج إمكانية إضافة الأرقام المجهولة التي تقوم بإزعاج المستخدم داخل القائمة السوداء.

بالإضافة إلى أنه يعمل على دعم النسخ الاحتياطي إلى كافة جهات الاتصال المختلفة المتواجدة على الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم.. ويقوم بعرضها بشكل أفضل من الشكل المعتاد عليه.

يتميز هذا البرنامج بخاصية الأعمال البديلة، والتي يمكن استخدامها في حالة الاتصال برقم شركة، وهو غير متوفر أو مشغول.. ويُمكنك الدخول إلى التطبيق من خلال الرابط: https://cia-app.com .

6- برنامج دليلي

 ضع الرقم يظهر لك الاسم

واحد من أهم البرامج العربية، والذي عمل على تطويره العديد من المبرمجين السعوديين، وذلك من أجل حماية العملاء من الأرقام المزعجة التي تتصل أغلب الوقت.

يمد هذا البرنامج العملاء بالعديد من البيانات التي تتعلق بالأرقام المجهولة، بالإضافة إلى عرض الصور الشخصية في حالة إذا كانت متوفرة.. بالإضافة إلى أنه يحتوي على البريد الإلكتروني وكافة الحسابات الاجتماعية التي توجد على مواقع التواصل الاجتماعي لهذا الرقم.

لذا يصنف أنه من أفضل البرامج التي يمكن من خلالها معرفة هوية الرقم المتصل بكل سهولة.. بالإضافة إلى ما سبق، نجد أنه يعمل على منح المستخدم كافة أرقام الطوارئ الخاصة بمختلف دول العالم، بالإضافة إلى نسخ جميع جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، والعمل على إرسالها من البريد الإلكتروني بشكل بسيط.

7- برنامج Numler  

 ضع الرقم يظهر لك الاسم

واحد من أهم برامج معرفة تفاصيل الأرقام المجهولة، وهو يحتوي على العديد من المميزات المختلفة.. حيث إنه يتيح إمكانية معرفة كافة المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بالأرقام المجهولة سواء اتصلت على المستخدم أم لا.

بالإضافة إلى ما سبق نجد أنه يتيح إمكانية وضع الأرقام المزعجة في القائمة الخاصة بها، وذلك من أجل تجنب الرد عليها بشكل مسبق.

8- الفيس بوك لمعرفة هوية المتصل

من الشائع والمعروف أن أغلب الحسابات الشخصية على الفيس بوك يمكن أن تكون مسجلة بالأرقام الخاصة بالهاتف المحمول، لذا فيعد من أهم التطبيقات التي تساهم في الحصول على المعلومات التي تتعلق بالرقم من حيث الاسم ومكان عمله وصورته.. وما إلى ذلك من البيانات الشخصية.

يتم ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. يتم في البداية فتم تطبيق الفيس بوك من خلال الرابط التالي: facebook.com
  2. يوجد في أعلى الصفحة الرئيسية (خانة للبحث) يتم الذهاب إليها.
  3. يتم إدخال الرقم المجهول في خانة البحث السابقة.
  4. اضغط على كلمة “بحث”.
  5. إذا كان هذا الرقم يمتلك حساب على الفيس بوك، سوف يظهر لك الحساب الخاص به.

لا يفوتك أيضًا: شرح معرفة اسم المتصل بدون برنامج

9- موقع emobiletracker

واحد من أهم المواقع التي تعد منافسة إلى برنامج التروكولر، وذلك لأنه يحتوي على قاعدة كبيرة من بيانات الأشخاص والتي يمكن من خلالها الحصول على أي معلومات تتعلق بهم.

يتميز هذا التطبيق كونه من التطبيقات المجانية التي لا تحتاج إلى تسجيل دخول أو إنشاء حساب من أجل الاستخدام.. ويتم استخدامه من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. يتم في البداية الدخول إلى الموقع بشكل مباشر من الرابط: emobiletracker.com
  2. يتم إدخال الرقم المراد البحث عنه في خانة البحث.
  3. اختيار البلد الصحيحة للرقم.
  4. في بعض الأحيان قد يظهر لك كود من أجل التحقق، وكل ما على المستخدم أن يقوم بإدخال هذا الكود في الخانة الخاصة به.
  5. يتم بعد ذلك الضغط على تتبع الآن، ومن ثم سوف تظهر معلومات الرقم.

هناك العديد من البرامج والمواقع التي يمكن أن تستخدم للكشف عن هوية المتصل، وذلك من خلال إدخال الرقم في المكان المخصص له في البرنامج من ثم الضغط على بحث.. ليقوم البرنامج بالبحث عن هوية المتصل وعرض كافة المعلومات التي تتعلق به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *