التخطي إلى المحتوى

في بعض الأحيان يضطر المستخدم إلى البحث عن طريقة إلغاء تحويل المكالمات الشرطي فودافون كونها تتعارض مع متطلباته في تلك الفترة، حيث تعمل شركة Vodafone على توفير كافة السبل التي تعمل على راحة العميل وتلبية كافة احتياجاته في ظل التطورات التكنولوجية التي تحدث يومًا بعد يوم .

خطوات إلغاء تحويل المكالمات الشرطي

 إلغاء تحويل المكالمات الشرطي فودافون

من خلال ما يلي دعونا نسرد لكم كيف يتسنى للعميل أن يقوم بإلغاء تلك الخدمة عبر الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  1. يقوم العميل بفتح أزرار الاتصال.
  2. ثم الضغط على ##67#.
  3. القيام بالضغط على زر الاتصال، وبذلك يكون قد تم إلغاء تحويل المكالمات الشرطي فودافون.

إلغاء خدمة تحويل المكالمات إلى رقم آخر

من الممكن أن يقوم العميل بإلغاء تلك الخدمة من خلال إزالة الرقم المدرج للتحويل عليه.. وذلك في حالة الرغبة في تغييره، حيث وفرت الشركة تلك الخدمة لعملائها، فيقوم العميل بالخطوات التالية من رقم Vodafone الخاص به دون الحاجة إلى وجود رصيد.. حيث تتمثل الخطوات فيما يلي:

  1. فتح الهاتف مع فتح النافذة الخاصة بالاتصال.
  2. الضغط على *61** من اليسار إلى اليمين ثم كتابة رقم الهاتف الذي يود العميل إزالته من الخدمة.
  3. ثم عليه أن يقوم بالضغط على زر #، بعد ذلك يقوم بالضغط على زر الاتصال.
  4. عليه فقط التأكد من أنه قد قام بكتابة رقم الهاتف على النحو الصحيح.. قبل إتمام العملية.

تفعيل خدمة تحويل المكالمات الشرطي مرة أخرى

 إلغاء تحويل المكالمات الشرطي فودافون

بعد القيام بإلغاء الخدمة من خلال اتباع أي من الخطوات السابقة.. من الممكن أن يحتاج الشخص إلى العودة لاستعمال تلك الخاصية مرة أخرى، ويمكنه القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل بفتح الهاتف.. ومن ثم فتح نافذة الاتصال.
  2. عليه أن يقوم بكتابة الكود التالي **67* من اليسار إلى اليمين.
  3. ثم يقوم بكتابة الرقم الذي يود أن تتم التحويلات عليه، ثم الضغط على رمز #.
  4. يجب التأكد من الرقم الذي يود العميل أن يتلقى مكالماته قبل الضغط على زر الاتصال.

الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يقوم العميل باستعمال الكود الآتي **61* بدلًا من الكود السابق في حالة نسيانه.. حيث إنه يقوم بتفعيل ذات الخدمة على أن يتم استكمال الخطوات.. كما قمنا بالتوضيح مسبقًا.

لا يفوتك أيضًا: طريقة تحويل رصيد من فودافون كاش

إلغاء تحويل المكالمات في حالة الرقم مشغول أو غير متاح

 إلغاء تحويل المكالمات الشرطي فودافون

حال انشغال العميل في مكالمة ما أو تواجده في مكان خارج التغطية أو تعرض الهاتف إلى الغلق جراء نفاذ الشحن، من الممكن أن يخسر العميل إحدى المكالمات الهامة، لذا قدمت فودافون خدمة التحويل الشرطي.. التي تتناسب مع تلك الحالة.

إلا أنه بعد انتهاء الأسباب التي تم من أجلها تفعيل تلك الخدمة، من الممكن أن يرغب العميل في إلغائها، على أن يقوم بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل بفتح الهاتف ومن ثم فتح أزرار الاتصال.
  2. يقوم الشخص بكتابة الكود ##62# من اليسار إلى اليمين.
  3. ثم الضغط على زر الاتصال.. وبذلك تكون الخدمة قد انتهت من الخط ولا يمكن الاستفادة منها.. إلا من خلال القيام بتفعيلها مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا: كود الغاء جميع خدمات فودافون

تفعيل خدمة التحويل الشرطي حال انشغال الخط أو عدم إتاحته

من الممكن أن يحتاج الشخص مرة أخرى أن يقوم بالعودة إلى تلك الخدمة بعد أن تعرض لأي من التغيرات.. التي أدت إلى تواجده بكثرة في الأماكن التي لا تغطيها الشبكة.

أو أن الظروف المهنية تحتم عليه استقبال الكثير من المكالمات مما يتسبب في فقده المكالمات الأخرى.. لذا يسعى إلى تفعيل الخدمة مرة أخرى، وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. القيام بفتح الهاتف وفتح أزرار الاتصال.
  2. ينبغي التأكد من توفر الرصيد اللازم لتلك الخدمة حتى يتم تفعليها، أو التوجه لإعادة شحن الرصيد.. قبل القيام بتلك الخطوات.
  3. الضغط على كود **62* من اليسار إلى اليمين.
  4. ثم إدخال رقم الهاتف الذي يود العميل أن يستقبل المكالمات من خلاله.. ثم الضغط على زر #.
  5. ينبغي على العميل أن يقوم بإدخال الرقم على النحو الصحيح قبل الشروع في تأكيد الأمر.. حتى لا يعرض أي من الأشخاص الأخرى للإحراج.

الجدير بالذكر أن شركة فودافون تعمل على إرسال الرسائل القصيرة التي تنوه العميل إلى كافة الإجراءات التي يقوم بها مع التواريخ التي ينبغي معرفتها.. حتى يتمكن من الاستفادة من الخدمات التي قام بالاشتراك بها.

كما أن إلغاء الخدمات من الأمور التي لا تحتاج إلى توفر الرصيد على رقم Vodafone.

لا يفوتك أيضًا: كود إلغاء تحويل المكالمات فودافون بالطريقة الصحيحة

مميزات خدمة التحويل الشرطي من فودافون

بعد أن تعرفنا على كافة السبل التي يمكن من خلالها إلغاء التمتع بالخدمة، كما أنه من الممكن العودة إليها في أي وقت يرغب به العميل.. علينا أن نلم بمميزاتها التي قد يغفل عنها الكثير، حيث إن الخدمة من شأنها أن توفر ما يلي:

  • تحول بين العميل وبين استقبال المكالمات التي لا يرغب بها دون أن يشعر الطرف الآخر بالحرج، فمن الممكن أن يقوم حينها بتحويل المكالمة إلى أي شخص آخر من شأنه أن يجيب على المتصل ويعتذر له.
  • تضمن الخدمة عدم ضياع أي من المكالمات، كما أنها تخبر القائم بالمكالمة عن الوقت الذي يتاح به الهاتف.. حتى يعاود الاتصال مرة أخرى على الرقم الأساسي للعميل.
  • تعتبر الخدمة مجانية بشكل كامل، فهي لا تحتاج إلى رسوم تفعيل أو إلغاء.
  • تقوم الشركة بإرسال الرسائل إلى العميل التي تخبره من خلالها عن الأرقام التي حاولت الاتصال به.. وهو خارج التغطية مما أدى إلى تحويلها إلى الرقم الآخر الذي تم إدراجه بواسطته.
  • خطوات التفعيل الخاصة بالخدمة وإلغائها في غاية السهولة ولا تحتاج إلى توجه العميل إلى أي من فروع الشركة.. مما يضمن له توفير الوقت والجهد.

شركة Vodafone من الشركات التي تحرص على مواكبة كل جديد في إطار تقديم أفضل خدمة للعميل بأقل الأسعار، كما تقدم له العديد من المزايا المجانية.. كما الحال في خدمة تحويل المكالمات الشرطي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *