التخطي إلى المحتوى

خطوات إخفاء التطبيقات في أوبو OPPO سهلة جدًا، حيث توجد خاصية في هواتف أوبو تساعد على إخفاء البرامج، وذلك في حال كان الشخص لا يرغب في إظهارها على الشاشة الرئيسية.. فهي توفر المزيد من الخصوصية للعميل، لذا سوف نستعرض اليوم معًا هذا الأمر بشيء من التفصيل.

خطوات إخفاء التطبيقات في أوبو

هناك طريقة وفرتها شركة أوبو للهواتف التي تعطي للمستخدم القدرة على غلق التطبيقات من الصفحة الرئيسية، وهذه الطريقة يمكن تنفيذها من خلال خطوات سهلة وبسيطة تتمثل فيما يلي:

 إخفاء التطبيقات في أوبو

  1. ادخل إلى الإعدادات.. وانتقل إلى الأمان، ومنها إلى إخفاء التطبيقات، كما موضح في الصورة السابقة.. وسوف يتطلب منك إدخال كلمة المرور.

 إخفاء التطبيقات في أوبو

  1. اضغط على كلمة تفعيل التحقق من كلمة السر التي قمت بإدخالها.. ثم انقر على أيقونة التطبيق الذي ترغب في إخفائه من الشاشة الرئيسية.

 إخفاء التطبيقات في أوبو

  1. سوف تظهر رسالة على الشاشة التي تشير إلى أنه عليك “تعيين رقم الوصول”، قم بكتابة الرقم السري الذي تريد تعيينه من جديد.
  2. يمكنك فتح وظيفة إخفاء عن طريق إدخال الرقم.. وسوف تظهر لك هذه الرسالة في حال تم استخدام التطبيق المخفي للمرة الأولى.
  3. قم بالضغط لتعيين رقم الوصول، وادخل رقم يبدأ وينتهي بعلامة (#).. ويجب أن يحتوي على 16 رقم، بعد التعيين انقر على كلمة (تم).

 إخفاء التطبيقات في أوبو

  • يمكنك ضبط التطبيق المخفي من خلال الضغط على عدم عرض المهام الحديثة.. وحظر الإشعارات الخاصة به، كما موضح في الصورة السابقة.

لا يفوتك أيضًا: أسعار موبايلات أوبو في السعودية Oppo

طريقة الوصول للتطبيقات المخفية Oppo

بعد أن تعرفنا على طريقة إخفاء التطبيقات في أوبو.. وقد قام المستخدم باتباعها وغلق التطبيق بالفعل، فكيف يجد هذا التطبيق الذي قام بإخفائه؟ لذا سوف نتعرف على كيفية الوصول للتطبيق المخفي من الشاشة الرئيسية في أوبو من خلال النقاط التالية:

 إخفاء التطبيقات في أوبو

  • اضغط على أيقونة “الهاتف”.
  • اضغط على “لوحة المفاتيح”.
  • ثم ادخل كود الوصول الخاص بك الذي قمت بتعيينه مسبقًا.
  • سوف يظهر لك مجلد يحتوي على التطبيقات المخفية.

 إخفاء التطبيقات في أوبو

برامج إخفاء التطبيقات من الهواتف الأندوريد

سوف نتعرف على طريقة أخرى يمكنك استخدامها لإخفاء التطبيقات.. وهي تحميل برامج مخصصة لهذا الإجراء على هواتف الأندرويد، وسوف نتعرف على هذه البرامج من خلال الآتي:

1- تطبيق Norton App Lock         

تعتبر شركة Norton من الشركات المعروفة التي توفر تطبيق آب لوك للهاتف بشكل مجاني..  ويأتي هذا التطبيق مدعم برمز PIN.. كذلك يوجد به إمكانية القفل بنمط، كما أنه يوفر إمكانية تلقائية التوصية بالتطبيقات التي تمتاز بالخصوصية الشديدة التي يفضل غلقها، مثل: تطبيق ملفات الصور.

على أنه يقوم بالتقاط صورة للشخص الذي يحاول فتح الهاتف إذا قام بإدخال رقم سري خاطئ.. يمكن تحميل البرنامج بشكل مجاني: https://tinyurl.com

لا يفوتك أيضًا: أسعار موبايل أوبو في الجزائر  Oppo

2- تطبيق Smart Launcher 5

هناك تطبيق يمكنه أيضًا مساعدة المستخدم على إخفاء التطبيق بشكل مجاني، وبرنامج Smart Launcher 5 من البرنامج التي يأتي معها App lock مدمج، وذلك لا يوجد في برامج الإخفاء الأخرى إلا نادرًا.

كما يمتاز البرنامج بجمال الأيقونة الخاصة به.. بالإضافة إلى قيامه بفرز التطبيقات، ودعم الإيماءات، ومميزات أخرى عديدة.. وهو من البرامج التي يمكن تنزيلها دون أي رسوم عبر الرابط المباشر : https://tinyurl.com

3- برنامج App Lock Aurora

يعتبر هذا التطبيق من البرامج المميزة التي يتم استخدامها في حال كنت ترغب في إخفاء الملفات من الشاشة الرئيسية من خلال تطبيق مجاني، فهذا هو الأمثل لك، وذلك لأنه يوفر لك ميزة غلق التطبيق برمز الـ PIN أو من خلال النمط أيضًا وذلك كي يسهل على المستخدم فك شفرة التطبيقات المخفية.

كما يمكن استبدال أيقونة هذا البرنامج بأيقونات الآلة الحاسبة أو الطقس، وذلك كي يبعد المتطفلين عن الوصول إلى هذه الملفات التي قمت بإخفائها.. بالإضافة إلى توفير ميزة لنمط غير مرئي، الأمر الذي يحمي النمط.. ويجعله من الصعب الحصول عليه، ويمكن تنزيل هذا  من  الرابط التالي: https://play.google.com

4- تطبيق Smart App Lock

من برامج قفل الملفات المميزة.. وذلك لأنه يمتلك مميزات إضافية تؤهله للعمل كشاشة للقفل، كما يتيح قفل سجلات الهاتف.. ويصدر تنبيه للمستخدم عند محاولة الاختراق.. مثل برامج الآب لوك يعمل على دعم بصمات الأصابع بالإضافة إلى النمط، وكلمة المرور.

يمكن تنزيل  البرنامج  عبر جوجل بلاي من خلال الضغط على الرابط : https://play.google.com

5- تطبيق App Lock – Fingerprint

يعد هذا التطبيق من تطبيقات قفل البرامج البسيطة التي تعمل مثل آلية عمل App Lock  الأخرى، وهو يعد من التطبيقات المجانية تمامًا، التي يمكن تحميلها عن طريق جوجل بلاي من خلال على الرابط :  https://play.google.com

لكن هناك بعض المميزات في هذا التطبيق لا يحصل عليها المستخدم إلا عند دفع 0,99 دولار.

6- برنامج App locK

إن هذا التطبيق من التطبيقات المميزة التي يمكن للمستخدم تحميلها واستخدامها بشكل مجاني لحماية التطبيقات والملفات الخاصة به.. وذلك لأن هذا التطبيق قد لا يجد المستخدم به كل المميزات المطلوبة إلا عند تحميل النسخة المدفوعة، ومن الممكن تنزيل البرنامج بدون أي رسوم .

وذلك عبر متجر جوجل بلاي من خلال الضغط على الرابط المباشر التالي: https://play.google.com

7- تطبيق AppLocker

يعد هذا البرنامج من برامج إخفاء وغلق التطبيقات من الشاشة الرئيسية التي تساعد المستخدم على الحفاظ على خصوصيته من الأشخاص المتطفلين.. ومن أهم مميزاته أنه يدعم بصمة الإصبع في الغلق.. بالإضافة إلى النمط.. وكلمة المرور، وهو من التطبيقات المجانية.

بالإضافة إلى وجود نسخة مدفوعة منه، مزودة بالإمكانيات الحديثة.. ويمكن تحميل  تطبيق AppLocker مجانًا دون دفع أي رسوم عبر متجر جوجل بلاي من خلال الضغط على الرابط المباشر التالي: https://play.google.com

لا يفوتك أيضًا: سعر ومواصفات هاتف oppo neo 5

8- برنامج App Hider

هناك تطبيق يمكن له أن يغلق التطبيقات التي لا تريد لأحد الدخول إليها.. من المتطفلين، وهو تطبيق App Hider.. لأنه يحمي الخصوصية، عن طريق البصمة أو كلمة المرور أو النمط.. كما أنه يمكن للمستخدم تغيير أيقونة الدخول إلى البرنامج.

كذلك فهو تطبيق مجاني تمامًا يمكن تحميله من الرابط : app-hider.ar.uptodown.com

إخفاء التطبيقات في أوبو يتم عن طريق استخدام عدة برامج سهلة الاستخدام.. يُمكن الاختيار فيما بينها وفقًا للمميزات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *