تحميل برامج تحويل صيغ الفيديوهات والصور والموسيقى 2022

كتب : عمرو عيسى

تتيح لك تحميل برامج تحويل صيغ الفيديوهات والصور والموسيقى 2022 القدرة على التعامل مع كافة أنواع الوسائط.. وهناك بعض البرامج لا توفر فقط التعامل مع الملفات الصوتية والفيديو، بل ويمكن من خلالها التعامل مع الصور.. مما يجعلها من البرامج المميزة للغاية، لذا سوف نتعرف على طريقة التحميل المعنية بالأمر.

هناك العديد من البرامج التي تتيح للمستخدم القدرة على تحويل الفيديو إلى صيغة متعددة.. لذا سوف نتعرف على مجموعة من هذه البرامج المميزة، وذلك من خلال الآتي:

1- برنامج Media Coder

برامج تحويل الصيغ

يساعد على تحويل كافة صيغ الفيديوهات.. بالإضافة الملفات الصوتية إلى أي صيغة يريدها المستخدم، وهذا التطبيق تم طرحه في عام 2005م.. وقد نال إعجاب الكثير من المستخدمين، وهذا لأنه يضم أحدث التقنيات التي تساعد على تحويل صيغ الفيديوهات والملفات الصوتية.

كما أن هذا التطبيق يعتبر من التطبيقات التي لا غنى عنها في أجهزة الكمبيوتر.. بالإضافة إلى أنه يدعم الكثير من صيغ الملفات الصوتية ليس هذا فقط بل يعمل على دعم أيضًا الكثير والكثير من ملفات الفيديو، والتي تتمثل في:

(MP4 -–WebM – F4V -–FLV  – Matroska –AVI – MPEG-PS  – MPEG-TS  – ASF)

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يدعم العديد من الفلاتر التي تساعد على تحسين جودة الصوت والصورة في الوقت ذاته.. بالإضافة إلى إمكانية ضغط الملفات الصوتية أو الفيديوهات للعمل على تقليل حجمها مع الحفاظ على جودتها، وليس هذا فقط بل يمكنك أيضًا استخراج الصوت من داخل الفيديو بالصيغة التي ترغب بها، والعمل على تنزيلها على جهازك.

تحميل برنامج تحويل الصيغ (Media Coder) من خلال رابط التحميل : tinyurl.com/3yufvcvc

حجم البرنامج : 94 MB
الشركة : مايكروسوفت ويندوز
توافق البرنامج  :  ويندوز
الترخيص  : مجاني

2- Format Factory من افضل برامج تحويل الصيغ

برامج تحويل الصيغ

هناك الكثير من الملفات التي يمكن لهذا البرنامج تحويلها إلى صيغ متعددة.. وهذا كي تتناسب مع تشغيل أجهزة الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، ومن بين هذه الملفات:

  • ملفات الصوت: تعتبر من أهم الملفات التي لا يمكن للمستخدم الاستغناء عنها سواء كان على جهاز الكمبيوتر أو على الهاتف المحمول.. الأمر الذي أدى إلى نيل التطبيق شهرة واسعة.. كما أن هذا البرنامج يمتلك أزيد من 35 صيغة .
  • الملفات المرئية : أما عن هذه الملفات فهي من الملفات الهامة التي يقوم باستخدامها عدد كبير من المستخدمين.. وذلك لأن هذه الملفات من الممكن أن تستخدم للتسلية أو التعليم وغير ذلك.
  • ملفات الصور : تعد أيضًا هذه الملفات من الأشياء الغنية عن التعريف.. حيث إن كلٍ منا نمتلك الكثير من الصور على الهواتف أو على أجهزة الكمبيوتر.. بالإضافة إلى أنه يحتوي على 20 ويزيد عن هذا أيضًا، مثل: (JPG, TIF, TGA, PNG, GIF, PMP, PCK, ICO).

بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يمتاز بالكثير من المميزات التي تتمثل فيما يلي:

  • تحويل ملفات الوسائط : حيث يتيح تحويل جميع ملفات الوسائط المتعددة إلى صيغ متعددة، وذلك في أي وقت يرغب فيه المستخدم، حتى يتناسب للعمل على أي جهاز.
  • إضافة ترجمة : أما عن هذه الميزة فهي تعمل على مساعدة الكثير من مترجمي الأفلام، وصناع الفيديوهات.. لأنها تعمل على إضافة ترجمة على الفيديو بسهولة كبيرة، بالإضافة إلى القدرة على اختيار الخط واللون المناسبين للترجمة.
  • دعم جميع الصيغ : من أهم ما يميز هذا البرنامج أنه يدعم العديد من الصيغ، لذا يمتاز عن باقي التطبيقات.. التي يكون أغلبها لا يدعم الصيغ الكافية للمستخدم.
  • دمج أكثر من ملف : من الممكن أن يساعد هذا البرنامج على دمج أكثر من ملف صوت أو فيديو في فايل واحد، كما أنه يساعد على تغيير الصيغة القديمة بصيغة جديدة.. كي تعمل بشكل جيد وبجودة عالية.
  • تغير لون واجهة البرنامج : من الممكن العمل على تغيير لون واجهة تطبيق مُصنع الصيغ Format Factory، بأي لون يتناسب مع المستخدمين، وذلك لأن البرنامج يعمل على مساعدة المستخدمين في إجراء أي عمل عليه بأريحية.

تحميل برنامج تحويل الصيغ “Format Factory”، من خلال الرابط : formatfactory.ar.uptodown.com .

حجم البرنامج : 102 MB
الشركة : PCFreeTime
توافق البرنامج  :  ويندوز
الترخيص  : مجاني

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 5 مواقع لتحويل صيغة الفيديو إلى mp4 اون لاين بدون برامج

3- برنامج Any Video Converter

برامج تحويل الصيغ

أما عن هذا البرنامج فهو يعتبر من البرامج المميزة التي تعمل على تحويل الصيغ.. بالإضافة إلى أنه يدعم العديد من التنسيقات، كذلك يتميز بسرعته الكبيرة في التحويل، حيث نجد أن بعض البرامج الأخرى تأخذ الكثير من الوقت، لكن هذا البرنامج ينجز مهمة التحويل في وقت قصير.

ليس هذا فقط بل يمتاز أيضًا بأنه يعمل على توفير الكثير من المزايا الأخرى بجانب تحويل الصيغ، وذلك مثل: ميزة تقطيع الفيديو.. أو عمل مونتاج للأجزاء غير المرغوب بها، كما يعمل على إضافة بعض العوامل المؤثرة في الفيديو بشكل رائع، ويتم هذا بسهولة كبيرة.

كما يمكن أيضًا استخدام هذا التطبيق في حال كنت ترغب في تحويل مقاطع الفيديو إلى مقاطع الصوتية.. ويفيد البرنامج أيضًا في حال كان جهازك لا يدعم صيغة معينة، حيث يعمل البرنامج على تحويل هذه الصيغة، وأيضًا ضغط الملفات كبيرة الحجم، وخاصةً الملفات عالية الجودة HD.

هذا التطبيق يمتاز بواجهة بسيطة يمكن لأي شخص سواء كان مبتدأ أم محترف العمل عليها بشكل سهل.. حيث إذا كان الشخص يرغب في تحويل الفيديو إلى مقطع صوتي من خلال اختيار الفيديو ونسخه، ونقله إلى البرنامج، ثم تحديد الصيغة، واضغط على زر التحويل، ومن ثم سوف يبدأ التحويل.

كما أن لهذا البرنامج بعض المزايا الأخرى التي تتمثل فيما يلي:

  • تعديل مقاطع الفيديو مثل: إضافة الترجمات.. والعلامات المائية، والمؤثرات الخاصة.
  • تعديل برامج ترميز الفيديو، بالإضافة إلى الإطارات في الثانية، وكذلك تحرير معدل البث وجودة الفيديو.
  • دعم التقاط الصور من الفيديو، والعمل على حفظها بصيغة الـ PNG.
  • يمتاز هذا التطبيق بأنه لا يؤدي إلى بطء الجهاز عند البدء بتشغيله.
  • يمكن للبرنامج التحويل إلى كافة الصيغ، مثل: (AVI – – WMV – MOV – MP4 – MKV)، وغير ذلك من الصيغ الأخرى.
  • يمتاز البرنامج بسهولة ضبطه، حيث لا يستدعي توافر خبرة احترافية في التحويل.
  • توافق مع مختلف أنظمة الويندوز، ومن ضمنها (ويندوز أكس بي – ويندوز 10).
  • إمكانية استخراج الصوت من الفيديو ونقله على أحد الأجهزة.
  • يقدر هذا البرنامج على الفيديوهات من مواقع الفيديو الشهيرة مثل: ديلي موشن –Meta Cafe .. وغير ذلك.
  • تعديل الجودة بما يناسبك مع وظائف أخرى مثل ضبط الألوان والسطوع.
  • سرعة عالية في التحويل مقارنة مع البرامج الأخرى.
  • يوفر البرنامج أكثر من 20 لغة لتسهيل التعامل على المستخدمين من جميع أنحاء العالم، ومن بينها: (الإنجليزية – العربية – الروسية).

كما يمكن تحميل البرنامج من خلال التحميل : any-video-converter.ar.uptodown.com/windows .

حجم البرنامج : 71.6 MB
الشركة : AVCLabs
توافق البرنامج :  ويندوز
الترخيص  : مجاني

هناك العديد من البرنامج التي يمكن تنزيلها لتحويل صيغ الفيديوهات أو الملفات الصوتية، وذلك لأنه من الممكن أن يواجه المستخدم خطأ في تشغيل الفيديو على جهازه.. لذا يمكنه تحويله بواسطة هذه البرامج.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.