تردد قناة شليل السودانية للأطفال Shelail Kids 2022

كتب : عمرو عيسى

إن معرفة تردد قناة شليل السودانية للأطفال Shelail Kids 2022 تمكن من متابعة محتواها مرة أخرى، وذلك لأنها تعد من قنوات الأطفال المميزة التي تعمل على مزج العلم بالترفيه، بالإضافة إلى العروض الكرتونية المتنوعة .

تردد قناة Shelail Kids

تردد قناة شليل السودانية للأطفال

تعتبر قناة شليل من قنوات الأطفال المميزة التي تقوم ببث محتواها على القمر الصناعي نايل سات.. ولكنها في الآونة الأخيرة قد قامت بتحديث التردد الخاص بها، وذلك لضمان عدم تعرض البث إلى الانقطاع أو التشويش خلال المشاهدة.. وسوف نتعرف على التردد من خلال الجدول التالي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11595
الاستقطاب عمودي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح 3/4
جودة القناة SD

لا يفوتك أيضًا:  تردد قناة الشروق السودانية  Ashorooq Tv

نبذة عن قناة Shelail Kids

تصنف قناة شليل ضمن أشهر قنوات الأطفال التي تقدم محتوى مميز لتلك الفئة، وتساعد الطفل على التعلم وتنمية مهاراته.. ليس هذا فحسب، بل تقوم بتقديم عروض ترفيهية، والهدف الأساسي للقناة هو تسلية الأطفال، وإفادتهم وتحسين قدراتهم، لذا نجد أنها من القنوات التي يزداد البحث عنها بكثرة.

كما أن لها قاعدة جماهيرية كبيرة بالمقارنة بباقي القنوات.. وهي عبارة عن قناة يتم بثها من السودان، وتتخذ شعار مميز وفريد وهو: “نحن المستقبل” وهذا الشعار يشير إلى هدفها الرئيسي.. وهو إخراج جيل ناضج وواعي، حيث إنها تعمل على تقديم البرامج التعليمية التي تمتزج بالطابع الترفيهي.

تهدف القناة إلى تنمية قيم الانتماء والإخلاص للوطن بالإضافة إلى جعل الأطفال يفخرون بالهوية السودانية الأصيلة.. فضلًا عن سعيها الدائم لنقل التراث السوداني بشكل بسيط يتماشى مع الأطفال الصغار للقدرة على معرفة تاريخهم.

كما أن القناة انتهجت منذ أن تم طرحها عدة معايير، ومن أهمها أن يكون هناك جيل كامل من الأطفال لهم ولاء إلى وطنهم “السودان“، كما أنها تحرص أيضًا إلى التعرف على تراث الدولة، ولكن بطريقة بسيطة تتناسب مع عقول الأطفال، وحتى تنال على إعجابهم، الأمر الذي يجعلهم يتفاعلون مع ما تقدمه القناة.

قد تمكنت القناة من تحقيق هذا عن طريق الأغاني المميزة التي تقوم بعرضها، فضلًا على البرامج المتنوعة.

محتوى قناة شليل كيدز

تردد قناة شليل السودانية للأطفال

تضم قناة شليل باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات التي يتم تقديمها للأطفال.. تعليمية وترفيهية وثقافية، بالإضافة إلى أنها تقوم بعرض أفلام الأنمي المميزة التي يفضلها الكثير من الأطفال والتي حازت على شهرة واسعة.

كما أنها تقوم بتقديم بعض البرامج الدينية الهادفة التي تسعى إلى تعلم الطفل أصول الدين والعقيدة بطريقة مبسطة تتناسب مع عمره، فتحسن من سلوكيات الطفل.

أسباب شهرة قناة شليل السودانية

تحرص القناة على مراعاة تنمية الأطفال، وتسعى لتأسيسهم وتوعيتهم بشكل مناسب.. فهي تعمل على عرض محتوى يتناسب مع الأطفال من عمر 5 – 10 أعوام، وقد استطاعت هذه القناة احتلال مكانة مميزة بين قنوات الأطفال، وذلك لسعيها الدائم للكمال.

كما أنها تعمل على تقديم كل ما هو جيد، وسوف نتعرف الآن على جميع المزايا الهامة التي جعلت من هذه القناة أشهر وأنجح قناة للأطفال في السودان.. وذلك من خلال النقاط التالية:

  • تعتبر قناة شليل للأطفال واحدة من القنوات الفضائية غير المشفرة التي تقوم ببث محتواها على القمر الصناعي نايل سات بشكل مجاني، دون فرض أي رسوم أو اشتراك على المشاهدة.
  • تحرص على بث محتواها على مدار اليوم دون توقف أو انقطاع، وذلك الأمر الذي يجعلها تقوم بتحديث التردد الخاص بها كل فترة.. حتى تتفادى هذه المشكلة.
  • تقوم بتقديم باقة مميزة من البرامج التلفزيونية المخصصة للأطفال بجانب أفلام الكرتون والإنمي التي يحبها الكثيرون، وهذا الأمر الذي جعلها مميزة وجعل لها جماهير عريضة في السودان وجميع الوطن العربي.
  • إن سعى القناة الدائم جعلها تنجح خلال مدة قصيرة في جذب الكثير من الأطفال من داخل السودان ومن كل الدول العربية.
  • تحرص دائمًا إلى استخدام أحدث تقنيات الرؤية والصوت، وذلك من أجل إضافة المتعة للطفل من خلال عرض ما تقدمه بشكل واضح وبصوت نقي.
  • من أهم مزايا هذه القناة هي أنها تهدف في المقام الأول إلى تقويم سلوك الأطفال والعمل على الارتقاء بمستوى عقولهم وتنمية مهاراتهم في العديد من المجالات.
  • تعتبر من القنوات التي حرصت على إنشاء الكثير من صفحات التواصل.. الأمر الذي جعلها مواكبة التطورات التكنولوجية، بالإضافة إلى جعل الجمهور يتواصل معها بشكل أسهل، والتعرف على مواعيد برامجها.
  • تحرص القناة على أن يكون مقدمي البرامج الخاصة بها من الأطفال الصغار، وذلك كي يكون هناك تقارب بينهم في مستوى التفكير، وحتى يمكنهم توصيل المعلومة بشكل جيد.

لا يفوتك أيضًا:  تردد قناة البشرى السودانية الإسلامية

قناة شليل للأطفال بث مباشر

قامت القناة بعرض شليل كيدز بث مباشر عن طريق القناة الرسمية لها على اليوتيوب

الأمر الذي يُمكن الأطفال من متابعة الفيديوهات وبرامج الأطفال والكرتون.. الذي تعرض على القناة وذلك ليس بالضرورة على شاشة التلفاز، بل يمكن متابعتها في أي وقت وأي مكان

بالإضافة إلى قيام القناة بعمل صفحات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كما سبق وذكرنا، وذلك كي يتمكن المتابعين من التواصل معها، والتطلع إلى تعليقاتهم، ومعرفة آرائهم حول المحتوى الذي تقدمه، بالإضافة إلى الاطلاع على رغبة المشاهدين، وذلك من خلال المواقع التالية:

لا يفوتك أيضًا:  تردد القنوات السودانية على النايل سات 

كيفية استقبال تردد قناة شليل السودانية

تردد قناة شليل السودانية للأطفال

إن الأمهات والآباء يرغبون في جعل أطفالهم ينتمون إلى تاريخ بلادهم، لذا فهم ينتقون أفضل القنوات التي من شأنها أن تغرس داخلهم هذا الانتماء والولاء، وكل هذا متوفر في قناة شليل للأطفال، لذا يمكنك تثبيت القناة على جهاز الاستقبال لديك، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  1. استخدم الريموت كونترول الخاص بجهاز الاستقبال لديك، وبعد ذلك اضغط على زر “Menu” أو “القائمة” الموجود باللون الأحمر في الريموت.
  2. من ثم اختر كلمة “خيارات” أو “Options” من الشاشة الظاهرة أمامك.
  3. انقر على كلمة “تثبيت” أو Installation“”.. وبعدها اختر “تثبيت يدوي” أو Manual Installation“”.
  4. بعد ذلك قم باختيار نوع القمر الصناعي من قائمة الأقمار الصناعية التي توجد أمامك على الشاشة، والقمر هنا سيكون نايل سات.
  5. اكتب التردد المراد تنزيله على جهاز، ومن ثم حد القطبية.. ثم معدل الترميز.
  6. اضغط على زر “بحث“، وسوف يتم البحث عن قناة شليل للأطفال.
  7. اضغط على كلمة “حفظ” أو “Save“.. وسوف يتم حفظ القناة على الرسيفر الخاص بك، وذلك كي يستمتع الطفل بما تقدمه من محتوى مميز وهادف.

تردد قنوات الأطفال 2022

تردد قنوات الأطفال تردد قناة توم وجيري
تردد كرتون نتورك بالعربية تردد قناة جيم
تردد قناة كوكي كيدز تردد قناة ديزني
تردد قناة طيور بيبي تردد قناة طيور الجنة
تردد قناة mbc3 تردد قناة نون كيدز
تردد قناة براعم تردد قناة ميكي
قنوات الأطفال الجديدة تردد قناة سبيستون
تردد قناة كوجي تردد قناة أطفال ومواهب
تردد قناة ديزني العربية تردد قناة ماجد

إن اختيار قناة مناسبة للطفل يتابعها مسؤولية كبيرة تقع على عائق الأهل، وتعتبر قناة شليل من القنوات المميزة التي حازت على ثقة الكثيرين..

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.