تردد قناة النور للقرآن الكريم الجديد 2022 علي النايل سات

كتب : عمرو عيسى

نقدم لكم تردد قناة النور للقرآن الكريم Al Nour Quran 2022 لكل محبي سماع تلاوة فضيلة الشيخ محمد الطبلاوي.. حيث تعمل القناة على بث تلاوة آيات الذكر الحكيم بصوته العذب على مدار اليوم.. إليكم تردد القناة بعد التحديث من خلال السطور التالية.

يمكنكم الآن إضافة تردد قناة النور للقرآن الكريم على القمر الصناعي نايل سات، وذلك لأنها من القنوات الفضائية الهامة التي ينبغي أن يحرص المسلمون على مشاهدتها، نظرًا لكونها تختص بعرض تلاوة القرآن الكريم على مدار الـ 24 ساعة طوال اليوم دون انقطاع :

القمر الصناعي تردد القناة معدل الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
نايل سات 11411 27500 أفقي 6/5

قناة النور من إحدى القنوات الهامة والفريدة من نوعها، حيث إنها تقدم آيات من الذكر الحكيم.. مع عرض تفسير الآيات التي يصعب فهمها على المسلم، كي يتمكن المسلمون من تلاوة وفهم وحفظ الآيات القرآنية بكل يسر وسهولة.

تجدر الإشارة أن هذه القناة واحدة من القنوات الفضائية المصرية الحديثة، والتي  استطاعت الحصول على نسب عالية من المشاهدات.. بالمقارنة بالقنوات الأخرى التي تقوم ببث تلاوات مباركة من القرآن الكريم، وهذا لأنها تقوم بتقديم القرآن بصوت فضيلة الشيخ محمد الطبلاوي على مدار اليوم.

الأمر الذي جعلها تحقق شهرة كبيرة ونجاح باهر في فترة قصيرة جدًا منذ عرضها على الشاشات، ليس هذا فقط.. بل أصبحت من أفضل القنوات التي يُعتمد عليها الكبار والأطفال في تعليم تلاوة قراءة القرآن الكريم بشكل صحيح، ومعرفة معاني الآيات القرآنية الكريمة.

لذا فهي تعتبر واحدة من أبرز القنوات الدينية التي تقوم ببث مجموعة من الفقرات المتتالية لقراءات وتلاوات قرآنية عذبة.. وهي أول قناة مصرية من هذا التصنيف، وقد تم طرحها لتدعو العالم الإسلامي إلى سماع القرآن الكريم باستمرار.

تردد قناة النور للقرآن الكريم

مميزات قناة النور للقرآن الكريم  

تردد قناة النور للقرآن الكريم

لقد تميزت قناة النور بالعديد من المميزات التي جعلتها من أبرز القنوات الفضائية الدينية، وازدادت شهرتها في فترة وجيزة.. وسوف نستعرض معًا أكثر المميزات التي كانت سببًا في شهرتها من خلال النقاط التالية:

  • هي قناة فريدة من نوعها وهذا لأنها تقوم بعرض تلاوات القرآن الكريم بصوت فضيلة الشيخ الكبير محمد الطبلاوي.. طوال اليوم.
  • تعرض قناة النور أثناء التلاوة بعض التفسيرات لبعض الآيات القرآنية، ولذلك تعم الفائدة الجميع .
  • تعتبر من القنوات المتوفرة على القمر الصناعي بشكل مجاني دون تشفير أو دفع اشتراك شهري أو سنوي.. ويمكن استقبالها على الأجهزة المتنوعة بطريقة بسيطة.
  • تبث روحانيات إسلامية رائعة ومميزة.. وذلك بسبب عرضها القرآن الكريم طوال الوقت، وخاصةً أنه بصوت عذب لقارئ مميز.. الذي له الكثير من المحبين لصوته الشجيّ.
  • لقد حازت على نسب مشاهدة عالية.. وذلك لأنها من القنوات التي تلتزم بالحيادية المطلقة، ولا تنتمي لأي طائفة إسلامية أو مذهب ديني محدد.. وكل هدفها هو نشر دستور الأمة “القرآن الكريم”.
  • تحاول إدارة قناة النور للقرآن الكريم توصيل القناة لأكبر عدد من المشاهدين.. وذلك من خلال العمل على تحديث التردد الخاص بشكل دائم ومستمر كي يتم تجنب حدوث تشويش أو انقطاع البث.
  • تقوم القناة باستخدام أحدث التقنيات والأنظمة الخاصة بوضوح الصوت والصورة.. كي يستمتع متابعيها بالصوت العذب بأعلى جودة ممكنة.
  • تعد من الوسائل التعليمية لكل الأسر، حيث تمكنهم من حفظ القرآن الكريم بسهولة، وذلك لأن متابعيها يقدرون على حفظ كمًا كبيرًا من القرآن الكريم كل يوم دون الحاجة إلى محفظ للقرآن يقوم بهذه المهمة.
  • تساهم في تعلم الأحكام وقواعد التجويد الخاصة بالقرآن الكريم، الأمر الذي يجعلهم يتمكنون من قراءته بطريقة صحيحة، وحفظه أيضًا.
  • تعمل على مساعدة المتابعين في التعرف على تفسير آيات القرآن الكريم التي يصعب فهمها.. وذلك عن طريق عرضها التفسيرات في أسفل الشاشة.
  • قامت بمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.. حيث قامت بعمل قناة على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب كي تتمكن من بث التلاوات القرآنية العذبة التي تقوم بعرضها على شاشتها في أي وقت وأي مكان.

لا يفوتك أيضًا:  تردد قناة مكة المكرمة Mecca على النايل سات

الشيخ محمد الطبلاوي

لقد ولد فضيلة الشيخ محمد محمود الطبلاوي في التاريخ الموافق (14 نوفمبر 1934م – 12 رمضان 1441 هـ).. وهو قارئ قرآن مصري، ويعتبر أحد أعلام القراء البارزين، وقد ولد في حي ميت عقبة الذي يتبع محافظة الجيزة.. وأصله يرجع إلى محافظتي الشرقية والمنوفية.

كما أنه قد تزوج في سن صغير جدًا، حيث كان يبلغ وقتها ١٦ عامًا من عمره.. كان يتلو القرآن الكريم في أوقات كثيرة، وذلك منذ أن كان عمره ١٢ عامًا.. كما أنه قبل أن بلغ ١٥ من عمره تم دعايته إلى أحياء ومآتم مخصصة للموظفين الكبار والشخصيات الهامة والعائلات المرموقة.

كما أنه كان يقرأ بجانب مشاهير القراء الإذاعيين واحتل مكانة مرموقة بينهم، وقد بدأ مع كلٍ من الشيخ عبد الفتاح القاضي، والشيخ محمود حافظ برانق، والشيخ أحمد مرعي، والشيخ رزق خليل حبة، والشيخ عبد الحميد المسيري.

ثم توفي في التاريخ الموافق يوم الثلاثاء 5 مايو 2020م، عن عمر ناهز ستة وثمانون عامًا بعد أن عانى من المرض مدة طويلة.. وقد شارك في هذه الجنازة نخبة كبيرة من نقابة قراء القرآن الكريم.

لذا تكريمًا له ولسيرته العطرة.. عكفت قناة النور على تقديم تلاوة القرآن الكريم بصوته العذب، تخليدًا لذكراه، وما أجلّ هذا العمل الكريم الذي قام به الشيخ الجليل في حياته وقد استمر بعد مماته ينشر الطمأنينة في بيوت المسلمين عند سماع ترتيله.

لا يفوتك أيضًا:  تردد القنوات الدينية الاسلامية الجديدة علي النايل سات

خطوات تنزيل تردد قناة النور على الرسيفر

تردد قناة النور للقرآن الكريم

بعد توضيح تردد قناة النور للقرآن سوف نقدم لكم خطوات تثبيت القناة على جهاز الاستقبال (الرسيفر) لديك.. والاستمتاع بكل ما تعرضه القناة من تلاوات القرآن الكريم على مدار اليوم.. وهذه الخطوات بسيطة يمكن اتباعها كما يلي:

  • قبل البدء في سرد الخطوات من الضروري التأكد من تشغيل شاشة التليفزيون وجهاز الاستقبال (الرسيفر) لديك.
  • بعد ذلك يجب النقر على زر “Menu” أو “القائمة” الذي يتواجد في الريموت كونترول (الخاص بجهاز الاستقبال لديك).. وغالبًا ما يكون باللون الأحمر.
  • بعد ذلك قم بالضغط كلمة “خيارات” أو “Options”، وسوف تنسدل هذه الخيارات على الشاشة.
  • اضغط على كلمة “تثبيت” أو Installation“”.. ومن ثم اضغط على كلمة “تثبيت يدوي” أو Manual Installation“”.
  • حدد القمر الصناعي “نايل سات أو Nile sat ” من قائمة الأقمار الصناعية التي توجد أمامك على الشاشة.
  • ادخل التردد 11411 الذي ترغب في تنزيله على جهاز الاستقبال لديك، وبعد ذلك حد الاستقطاب أفقي .. ومن ثم اكتب معدل الترميز.. ومعامل التصحيح 6/5.
  • بعد الانتهاء من الإضافة.. قم بالنقر على كلمة بحث أو search“”، وانتظر عدة دقائق.. حتى يتم الانتهاء من البحث والعثور على القناة.
  • اضغط على زر “Ok“، ومن ثم قم بالنقر على كلمة “حفظ” أو “Save“.
  • بعد ذلك سيتم حفظ قناة النور على الرسيفر الخاص بك بنجاح.. وسوف تستمتع بصوت الشيخ محمد الطبلاوي العذب في تلاوة القرآن الكريم على مدار الـ 24 ساعة.

ترددات القنوات الدينية الإسلامية

ترددات القنوات الدينية تردد قنوات القرآن الكريم
تردد قنوات إسلامية تردد قناة دعوة
تردد قناة السلام تردد قناة الرحمة
تردد قناة الفتح تردد قناة السنة النبوية
تردد قناة الرسالة تردد قناة المجد
تردد قناة المديح تردد قناة الناس
تردد قناة العفاسي تردد قناة اياك نعبد
تردد قناة مكة المكرمة تردد قناة صفا الفضائية
تردد قناة الندي تردد إذاعة القرآن الكريم

لقد ازداد البحث عن تردد قناة النور للقرآن الكريم Al Nour Quran  على النايل سات.. خاصةً من قبل محبي تلاوة فضيلة الشيخ محمد الطبلاوي رحمه الله.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.