طريقة استرداد جهات الاتصال من جوجل الى الهاتف

أ / عمرو عيسى

أصبح الآن من الممكن أن يقوم الشخص باسترداد جهات الاتصال من جوجل وذلك من خلال القيام بعدة خطوات من شأنها أن تساعد من قام بإعادة ضبط المصنع للجهاز مما تسبب في مسح جهات الاتصال.. أو أنه قد قام بحذف أي منها دون قصد مما تسبب في ذعره، ظنًا منه أنه لن يمكن استعادة الجهة مرة أخرى، لذا سنتعرف من خلال ما يلي على كيفية استعادة جهات الاتصال بصورة آمنة.

كيفية استرداد جهات الاتصال من Google

في الكثير من الأحيان يتعرض الشخص إلى فقدان جهات الاتصال الخاصة به.. والتي تكون ذات أهمية كبيرة بالنسبة إليه، مما يدفعه للبحث عن الطرق التي يمكنه من خلالها الحصول على تلك الأرقام مرة أخرى.

لذا شرعنا في تقديم خطوات استرداد جهات الاتصال من جوجل بطريقة سهلة وميسرة مع دعمها بالصور التي تسهل الأمر، حيث يمكن الحصول على الجهات التي فقدت من جوجل عبر تطبيق الخطوات التالية:

1- القيام بالدخول إلى جوجل كونتكت

 استرداد جهات الاتصال من جوجل

في بادئ الأمر يجب على الشخص أن يقوم بالتوجه إلى جوجل كونتكت.. وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. فتح الهاتف والتأكد أنه قيد التوصيل بخدمة الإنترنت سواء من خلال شبكة الواي فاي أو فتح بيانات الهاتف.
  2. البحث عن قائمة جوجل التي تتوفر في كافة أنواع الهواتف الذكية.
  3. النقر على تلك القائمة والبحث عن الأيقونة الموضحة في الصورة والتي تحتوي على جهات الاتصال التي يتم تسجيلها على الهاتف من خلال تفعيل خاصية المزامنة عبر حساب البريد الإلكتروني .. كما أنه من الممكن الدخول إلى جوجل كونتكت من خلال الضغط على الرابط: https://contacts.google.com .

لا يفوتك أيضًا:  طريقة استرداد حساب فيس بوك عن طريق الأصدقاء

2- إعادة جهة الاتصال

بعد فتح جوجل كونتكت من خلال أي من الطريقتين السابق ذكرهما.. على المستخدم أن يقوم باختيار جهة الاتصال التي يود استعادتها مرة أخرى، وذلك من خلال التوصل إليها وفتحها، ومن ثم الضغط على النقاط الثلاث المتواجدة في الأعلى.

3- تصدير جهات الاتصال إلى الهاتف مرة أخرى

 استرداد جهات الاتصال من جوجل

في تلك المرحلة ينبغي أن يقوم المستخدم بحفظ جهة الاتصال مرة أخرى، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد الضغط على الثلاث نقاط المتواجدة في الأعلى.. ستظهر للمستخدم قائمة.
  2. يقوم بالنقر على كلمة تصدير والتي يشير إليها السهم المتواجد في الصورة.
  3. في تلك المرحلة يتم تصدير جهة الاتصال وحفظها للانتقال إلى المرحلة التالية.
  4. الجدير بالذكر أنه يمكن للمستخدم أن يقوم بعمل تلك الخطوات من أجل استرجاع جهة اتصال واحدة على أن يكرر الأمر في حالة انتقاء جهات معينة.
  5. أو من شأنه أن يقوم باسترداد كافة الجهات التي قام بمسحها مرة واحدة من خلال تحديد كافة جهات الاتصال.. قبل النقر على الثلاث نقاط التي تقع في أعلى الشاشة.

4- تنسيق جهات الاتصال المحذوفة

 استرداد جهات الاتصال من جوجل

بعد القيام بتصدير جهة الاتصال التي يود المستخدم استرجاعها.. يتم حفظها على الهاتف بشكل اختياري.. حيث يظهر للمستخدم الخيارات المتعددة لمكان حفظ الجهات، إلا أنه من أفضل الخيارات أن يقوم المستخدم بتنسيقها على كارت الذاكرة والمشار إليه بالسهم الأحمر.

حيث إن ذلك من شأنه أن يعمل على عدم ضياع جهة الاتصال مرة أخرى.. كما يسهل من الوصول إليها دون الحاجة إلى الدخول في الكثير من المجلدات.

5- تنزيل جهة الاتصال

 استرداد جهات الاتصال من جوجل

يعرض عليك الهاتف في تلك الأثناء أن تقوم بتنزيل جهات الاتصال في خطوة تأكيدية لرغبتك في الأمر.. لذا على المستخدم في تلك الحالة أن يقوم بالضغط على كلمة تنزيل والتي توضحها الصورة.. حتى يضمن الشخص نزول كافة الجهات التي يعمل على استعادتها.

الجدير بالذكر أنه في تلك المرحلة يجب الانتظار لبضع ثوان حتى تتم عملية التنزيل ، كما ينبغي عدم الضغط على أي من الأزرار.. حيث إن ذلك من شأنه أن يعمل على قطع عملية التحميل، خاصة إن كان عدد جهات الاتصال كبير.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل أفضل 5 برامج استرجاع الصور المحذوفة من الجوال 

6- فتح ملف جهات الاتصال المحذوفة

 استرداد جهات الاتصال من جوجل

في تلك الخطوة بعد الانتظار للتأكد من أن كافة جهات الاتصال قد تم تنزيلها إلى الهاتف، يتم التوجه إلى مدير الملفات الخاص بالجهاز.. ثم فتح الملف الخاص بجوجل كونتكت.. والذي يظهر اسمه من خلال الصورة التي تم إدراجها.

الجدير بالذكر أنه في حالة حدوث قطع في خدمة الإنترنت في تلك الأثناء.. فإنه لا داعي للقلق حيث يتم حفظ الملف على الهاتف ومن خلال التوجه إليه نجد بداخله الجهات التي قمنا باستردادها، ذلك في حالة اكتمال التحميل قبل قطع خدمة الإنترنت.

أما في حالة عدم الاكتمال فإنه من الممكن أن يقوم المستخدم بإعادة الخطوات مرة أخرى.

7- استيراد جهة الاتصال مرة أخرى إلى الهاتف

في تلك المرحلة وبعد التوجه إلى الملف الخاص بجوجل كونتكت والذي يحتوي على جهات الاتصال المحذوفة ، ينبغي على المستخدم أن يقوم بالضغط على جهة الاتصال.

ستظهر له قائمة تخبره هل يود استيراد الجهة مرة أخرى أم يقوم بإلغاء الأمر.. عليه أن يقوم بالضغط على زر الاستيراد حتى ترجع الجهة إلى الهاتف مرة أخرى.

أما في حالة الضغط على إلغاء دون قصد، فإنه لا داعي للقلق.. حيث إن من شأن المستخدم أن يرجع إلى الخطوة السابقة وأن يكرر الأمر دون الحاجة إلى العودة إلى أولى الخطوات، فجهة الاتصال الآن قيد الحفظ على الهاتف.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري

8- تحديد مكان التخزين

 استرداد جهات الاتصال من جوجل

الخطوة الأخيرة في استعادة جهات الاتصال المحذوفة من خلال الاستعانة بجوجل.. هي خطوة اختيار المكان الذي يود المستخدم استعماله في حفظ الجهات التي تم استرجاعها، حيث تظهر له تلك القائمة.. لذا عليه أن يقوم بالضغط على كلمة هاتف.

حينها ستكون جهات الاتصال قد تم إرجاعها إلى مكانها الأصلي مرة أخرى، ومن الممكن التأكد من ذلك من خلال التوجه إلى جهات الاتصال والبحث عن أي من الجهات التي قد تم حذفها مسبقًا .

الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يقوم الشخص بالتوجه إلى جوجل كونتكت فلا يجد أي من جهات الاتصال، في تلك الحالة على الشخص أن يقوم بالتأكد من أنه قد تم إدخال الحساب الإلكتروني الخاص به بالشكل الصحيح.. والذي تم تفعيله مسبقًا مزامنة مع الهاتف لحفظ البيانات.

أما في حالة وجود أكثر من بريد إلكتروني على الجهاز، من الممكن أن يقوم المستخدم بتجربة كل منهم حتى تظهر جهات الاتصال في جوجل كونتكت.. ومن خلال ذلك يمكن للشخص استرجاع الجهات التي تم حذفها عبر اتباع الخطوات السابقة.

شركة جوجل من الشركات التي تعمل على تطوير نفسها بشكل مستمر.. وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات التي من شأنها أن تساعد المستخدم في تحقيق كافة المتطلبات دون الاستعانة بالبرامج الأخرى .

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *