5 طرق معرفة رقم التليفون الأرضي إذا لم تكن تتذكره

كتب : عمرو عيسى

في حالة أنك نسيت رقم التليفون الأرضي فأنت لست في مأزق كبير.. فمن الممكن أن يقوم الشخص الآن باتباع طريقة من إحدى الطرق التي سنعرضها إليكم من أجل الوصول إلى حل المشكلة بسهولة ويسر.. فالهاتف الأرضي لا يمكن الاستغناء عنه، مهما بلغت الوسائل التكنولوجية من تقدم، فسيظل له أهميته ومكانته بين وسائل الاتصال.

هل هناك رسوم مقابل معرفة رقم التليفون؟ حددت الشركة  50 قرشاً تدفعها في كل مرة
ما هو رابط موقع الاستعلام عن الرقم الأرضي؟ موقع المصرية للاتصالات te.eg
كيف يمكنني الاتصال بخدمة الدليل المصري؟ يمكن ذلك من خلال رقم 140 من أي تليفون أرضي أو هاتف محمول
ما هو عنوان رابط موقع الدليل المصري؟ يمكنك دخول موقع الدليل المصري من خلال 140online

طرق استعادة رقم الهاتف الأرضي

الهاتف الأرضي هو أول الوسائل التي ظهرت في الماضي لتواصل الشخص مع من يريد في أي مكان، سواء عن طريق الاتصال المحلي أو الدولي، لذا فإن رقم الهاتف الأرضي لا يقل أهمية عن أرقام الهواتف المحمولة.

ففي حالة فقدانه أو نسيانه يمكن اللجوء إلى بعض الطرق التي من شأنها أن تعمل على التعرف على رقم الهاتف مرة أخرى.. والتي تتمثل فيما يلي:

1- التوجه إلى أحد فروع شركة المصرية للاتصالات

 نسيت رقم التليفون الأرضي

في حالة عدم تمكن المستخدم من استعمال الهواتف الذكية أو أجهزة الحاسوب المتطورة، فإنه من الممكن أن يتوجه إلى أقرب فرع من فروع المصرية للاتصالات.. والتي تنتشر في كافة محافظات الجمهورية، على أن يتم ذلك في الصباح قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية لموظفي المؤسسة.

ثم التوجه إلى أحد الموظفين المختصين، وإبلاغه بأنه قد فقد رقم الهاتف الأرضي، ويود استرجاعه، حينها سيطلب منه الموظف إبراز الهوية الشخصية للتأكد من أنه صاحب الهاتف، حيث لا يتم إعطاء أي من البيانات في تلك الشركة دون القيام بتلك الخطوة.

بعد أن يقوم الموظف بالتأكد من صحة البيانات.. على الفور يقوم بإعطاء الرقم إلى العميل دون تقاضي أي من الرسوم.

لا يفوتك أيضًا:  شرح بالصور معرفة اسم صاحب رقم التليفون الأرضي 

2- الاتصال بالشركة

 نسيت رقم التليفون الأرضي

إذا نسيت رقم التليفون الأرضي فإن أسهل طريقة من الممكن أن يقوم بها المستخدم باستعادة الرقم بعد فقدانه هو أن يتصل بشركة المصرية للاتصالات إن كان هو صاحب الهاتف.. حيث يتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:

  1. الاتصال برقم 111، وهو الرقم المخصص لخدمات شركة المصرية للاتصالات.
  2. الاستماع إلى الرسائل المسجلة.. إلى أن يتم التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء.
  3. ثم يقوم المستخدم بإخبار الموظف المختص بالأمر.
  4. سيطلب منه الموظف بعض البيانات مثل اسم صاحب الخط.. ورقم البطاقة الشخصية للتأكد من هوية صاحب رقم الهاتف.
  5. بعد ذلك يقوم الموظف بقول الرقم لصاحب الخط.. والذي يمكنه الاحتفاظ به من خلال تسجيله على رقم الهاتف المحمول..

الجدير بالذكر أن تلك الخدمة متاحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ولا تكلف سوى 50 قرش فقط.. مهما بلغ طول المكالمة.

3- موقع المصرية للاتصالات

 نسيت رقم التليفون الأرضي

من الممكن أن يتعرف الشخص على رقم التليفون الأرضي.. سواء الخاص به، أو بشخص يود أن يتطلع على رقمه.. وذلك من خلال الموقع الذي أطلقته شركة المصرية للاتصالات.. والذي يكفل العديد من الخدمات، بخلاف خدمة الرقم الأرضي، حيث إنه من الممكن الاستفادة بتلك الخاصية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بفتح جهاز الهاتف الذكي أو الحاسوب.
  2. التأكد من أن الجهاز قيد التوصيل بخدمة الانترنت.
  3. الدخول إلى أحد محركات البحث، وكتابة اسم شركة المصرية للاتصالات.. والتي يأتي موقعها في الخيار الأول من النافذة التي تظهر خلال البحث.
  4. الدخول المباشر عبر استعمال الرابط : https://www.te.eg
  5. يقوم المستخدم بكتابة اسم الشخص في الخانة المخصصة لذلك، والضغط على تأكيد، هنا تظهر كافة البيانات المتعلقة بصاحب الاسم على الفور.
  6. من الممكن أن يضغط على الخانة التي تحتوي على كلمة تواصل معنا، والتي يمكنه من خلالها التواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء بشكل مباشر من خلال الرسائل، وأن يطلب منه رقم الهاتف.

لا يفوتك أيضًا:  ضع الرقم يظهر لك الاسم بطريقة مجانية

4- الدليل المصري

الدليل المصري هو أحد الوسائل التي يمكن من خلالها معرفة رقم الأرضي الذي تم نسيانه بكل سهولة ويسر.. حيث يتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:

  1. يقوم الشخص بالاتصال برقم 140 من الهاتف الأرضي أو أي من الهواتف المحمولة.
  2. يطلب المستخدم رقم الهاتف الأرضي من خلال سرد اسم صاحبه.
  3. على الفور يقوم موظف الدليل بالبحث في قاعدة البيانات واستخراج الرقم، ومن ثم إخباره للمتصل.

الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يقوم الشخص بالبحث عن رقم أي من المؤسسات أو المستشفيات، دون الحاجة إلى التوجه إلى أقرب فرع لشركة المصرية للاتصالات.. كما أن تلك الطريقة لا تحتاج في تنفيذها إلى رقم هوية صاحب الخط.

5- موقع الدليل الالكتروني

في حالة عدم القدرة للحصول على رقم الأرضي من خلال الاتصال من أي من الهواتف.. فإنه من الممكن أن يقوم الشخص باستعمال خدمة الإنترنت والقيام بالإجراءات التالية للحصول على الرقم عن طريق موقع الدليل الإلكتروني.. حيث تتمثل الخطوات فيما يلي:

  1. يقوم المستخدم بفتح خدمة الإنترنت.. سواء على الهاتف الذكي أو باستعمال الحاسوب الخاص به.. على أن يتأكد من أن الإنترنت فعال بشكل قوي.. حتى لا يضطر إلى إعادة الخطوات مرة أخرى جراء انقطاع الاتصال.
  2. يقوم بالدخول إلى أحد محركات البحث، على أن يكتب الدليل المصري في الخانة المخصصة لذلك.
  3. الدخول بشكل مباشر من خلال الرابط: http://www.140online.com
  4. ستظهر له قائمة تحتوي على خانة إدخال الاسم، يقوم بإدخال اسم صاحب رقم الهاتف الذي يود معرفته.. على أن يتم التأكد من كتابته بالشكل الصحيح.. قبل الضغط على زر التأكيد.
  5. سيظهر في غضون عدة دقائق الرقم.. والذي يجب تسجيله أو الاحتفاظ به لضمان عدم ضياعه مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا:  الاستعلام عن فاتورة tedata برقم التليفون 

مميزات الدليل المصري

بالنظر إلى الخطوات السابقة.. نجد أن الدليل المصري قد قام بحل مشكلة “نسيت رقم التليفون الأرضي”.. فبإمكان الشخص الآن الحصول على أي من الأرقام التي يود الحصول عليها.. دون عناء.

فكل ما يحتاجه المستخدم هو اسم صاحب الهاتف أو الشركة أو المؤسسة التي يود الحصول على رقمها للتواصل معها لأي من الأسباب.. فالأمر غير متعلق بفقدان الرقم من قبل صاحب الهاتف فقط.

الجدير بالذكر أن خدمة الدليل مجانية بشكل كامل، أي أنه لا يلزم دفع الرسوم المبالغ فيها من أجل الحصول على رقم ما، فكل ما يتم دفعه هو ثمن المكالمة.. كما أنه من الممكن الحصول على أكثر من رقم في مكالمة واحدة.. دون الحاجة إلى قطع الاتصال ومعاودته مرة أخرى.

يبقى الهاتف الأرضي هو أفضل الوسائل التي قادتنا إلى اختراع المزيد من وسائل التواصل الأكثر رفاهية.. إلا أنه لا يمكن الاستغناء عنه مهما مر على استخدامه من الوقت.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.