كيفية الدخول إلى إعدادات الراوتر من الموبايل

كتب : عمرو عيسى

إن معرفة كيفية الدخول إلى إعدادات الراوتر من الموبايل تهم بعض الأشخاص الذين لا يمتلكون جهاز كمبيوتر، ويرغبون في الوقت ذاته بالدخول على الراوتر لتغيير شيء ما في الإعدادات، لذا سوف نتعرف على كافة المعلومات التي تدور حول الأمر.. وذلك من خلال السطور القادمة.

خطوات الدخول إلى إعدادات الراوتر من الهاتف

في حال كنت ترغب في معرفة طرق الدخول إلى إعدادات الراوتر من الموبايل كي تتمكن من تغيير شيء في الإعدادات، مثل الرقم السري أو اسم المستخدم، يمكنك ذلك الآن من خلال اتباع الخطوات البسيطة الآتية:

كيفية الدخول إلى إعدادات الراوتر من الموبايل

  1. بدايةً ادخل إلى المتصفح الموجود على هاتفك الجوال، ثم اكتب رقم الـ IP المعتاد، وهو 192.168.1.1 في شريط العنوان.
  2. سوف تنتقل إلى صفحة تحتوي على تحذير من عدم خصوصية هذه الصفحة، فقم بالنقر على Advanced.. ثم اختر Proceed to 192.168.1.1 (unsafe).
  3. سوف تدخل الآن بشكل تلقائي من صفحة “تسجيل الدخول” إلى “صفحة إعدادات الراوتر”.

كيفية الدخول إلى إعدادات الراوتر من الموبايل

  1. اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية، وهي كلمة: “admin“.. لكلٍ منهما.
  2. إذا كنت تستخدم راوتر we الجديد.. فسوف تجد اسم المستخدم وكلمة المرور مدونين في خلف جهاز الراوتر.
  3. ثم قم بالنقر على كلمة “Login”، كي يتم تسجيل الدخول بشكل فوري من إعدادات الراوتر.
  4. سوف تنتقل في الحال إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر.

كيفية الدخول إلى إعدادات الراوتر من الموبايل

  1. يمكنك عن طريق صفحة الإعدادات العمل على تغيير الكثير من الإعدادات بطريقة سهلة.
  2. قم بغلق النافذة، بعد الانتهاء من الإعدادات.

لا يفوتك أيضًا:  شرح اعدادات راوتر هواوي زين 

طريقة تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون راوتر.. ولا يعرفون طريقة تغيير الباسورد من خلال الهاتف الجوال، ولكن في الواقع يمكن تغيير الرقم السري من الموبايل بطريقة سهلة جدًا، فقط كل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً انتقل إلى أيقونة المتصفح المثبت على هاتفك الجوال، والذي غالبًا ما يكون متصفح جوجل كروم.
  2. ادخل رقم الـ ip 168.1.1 في خانة البحث بالمتصفح.. ومن ثم سوف يظهر لك رسالة تحتوي على زر، قم بالنقر عليه.. وسوف تظهر لك نافذة ثالثة.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم من خلال كتابة اسم المستخدم والباسورد.
  4. أما في حال كنت لا تعرف اسم المستخدم والباسورد الخاص بالراوتر، ولم تقم بتغييرها من قبل.. يمكنك الحصول على هذه البيانات عن طريق الراوتر نفسه، سوف تجدها بالجهة الخلفية للراوتر، ويكون اسم المستخدم في الغالب “admin“.
  5. اضغط على كلمة home network، ويمكنك تكبير الشاشة، حتى تقدر على الضغط بشكل صحيح.
  6. سوف تجد في الجانب اليمين من الصفحة قم بتكبير الصفحة.. وسوف يظهر لك قائمة اختر منها كلمة wlan settings.
  7. ثم انقر على كلمة WLAN Encryption للتعديل على بيانات الشبكة الخاصة بك.
  8. سوف تظهر لك اختيارات متعددة ومتاحة.. يمكنك من خلالها تغير بيانات الشبكة، اختر تغيير كلمة المرور.
  9. بعد ذلك تكون انتهيت من تغيير الباسورد واسم شبكة الواي فاي الخاصة بك.. وتوجد إمكانية إخفاء شبكة الواي فاي عن طريق مربع صغير، قم بالضغط عليه لوضع علامة صح أمام خانة Hide broadcast”“.. وذلك لإخفاء الشبكة عن الجميع، وبعد ذلك يجب عليك الذهاب إلى كلمة ..Save وذلك لحفظ التعديلات المطلوبة.

لا يفوتك أيضًا:  ضبط اعدادات راوتر فودافون وتغيير باسورد الواي فاي 

مزايا الدخول للراوتر عبر الهاتف

إن اتصالك بأي جهاز Wi-fi.. وإذا كانت لديك معلومات الدخول للراوتر، فإنك سوف تتمكن من تغيير باسورد الراوتر بسهولة، وذلك لأنه كما سبق وتعرفنا أن الرقم السري من أهم المعلومات الأساسية التي يحتاج إليها الأشخاص للدخول وللتحكم في الراوتر.

بعد ذلك يمكنك تغير إعدادات الراوتر من الداخل، مثل: تغيير باسورد الواي فاي.. وسوف نتعرف على مزايا معرفة الدخول إلى الراوتر في النقاط التالية:

  • إن قدرتك على الدخول إلى الراوتر تمكنك من تغيير الرقم السري له، الأمر الذي يسمح لك بالدخول لصفحة إعدادات الراوتر.. والقيام بعمل أي تغير.
  • بعد الدخول للراوتر سوف تقدر على حظر أي جهاز من الدخول إلى الراوتر أو من بشبكة الواي فاي نهائي.. كما يمكنك أيضًا السماح للبعض الآخر بالقدرة على الاتصال بشبكتك.
  • من الممكن أيضًا تغيير اسم شبكة الواي فاي لديك عند القدرة على الدخول إلى إعدادات الراوتر.
  • من الممكن أيضًا تعديل إعدادات dns الخاصة بالراوتر، وذلك لحظر أي مواقع قد تضر الاتصال، كما يوفر لك تسريع شبكة الإنترنت.. وتسريع الألعاب أيضًا.
  • يجعلك تقدر على تغيير معلومات الراوتر وبيانات الاتصال.. وعدد الأجهزة المتصلة به أيضًا.
  • يمكنك إنشاء قائمة بيضاء وقائمة سوداء.. وذلك لتحديد الأجهزة التي سوف تتمكن من استخدام الإنترنت الخاص بك.
  • يوفر الدخول إلى إعدادات الراوتر بواسطة الهاتف المحمول الوقت والجهد.. حيث نجد الآن أن الكثير منا لا يفارق الهواتف أيديهم، لذا سوف يكون من السهل عليهم عمل أي تعديلات بشبكة الاتصال بالإنترنت من خلال استخدام الهاتف.
  • الدخول إلى إعدادات الراوتر يجعلك تتابع كل ما يحدث من أشياء قد تجعل شبكة الاتصال لديك بطيئة أو الأشياء التي من شأنها أن تؤثر عليها.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أغير باسورد الواي فاي الخاص بي

طريقة الدخول إلى إعدادات الراوتر من الكمبيوتر

كيفية الدخول إلى إعدادات الراوتر من الموبايل

بعد أن انتهينا من ذكر كيفية الدخول إلى إعدادات الراوتر من الموبايل سوف نتعرف أيضًا على طريقة الدخول من خلال جهاز الكمبيوتر.. حيث إننا من وقت لآخر نرغب في تغيير الباسورد الخاص بالراوتر، وذلك بسبب انتشار عدد من البرامج التي تخترق شبكات الواي فاي.

حيث تخترق الشبكة من خلال سرقة الباسورد، لذا يحتاج الشخص إلى إجراء تغيير خاص بإعدادات الرقم السري واسم الشبكة.. بالإضافة إلى إمكانية إخفاء ظهور اسم الشبكة أيضًا، لذا سوف نتعرف على خطوات الدخول إلى الراوتر من الكمبيوتر فيما يأتي:

  1. يجب في البداية أن يكون جهاز الكمبيوتر موصل بشبكة الراوتر.. وذلك بواسطة أجهزة كمبيوتر ديسك توب التي تحتوي على ميزة الواي فاي.
  2. أما في حال لم تكن تمتلك جهاز كمبيوتر ديسك توب.. تحتاج إلى اتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطة كابل الإنترنت الموصل بها جهاز الراوتر.
  3. بعد الاتصال بالإنترنت.. قم بفتح المتصفح من على جهاز الكمبيوتر.. ثم قم بكتابة في خانة البحث الموجود بالمتصفح، الـ IP التالي، وهو: 192.168.1.1.
  4. من ثم سوف تتمكن من الدخول إلى صفحة الراوتر الرئيسية.. والتي يمكنك عن طريقها الدخول إلى الراوتر بسهولة، كما يجب عليك أيضًا كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  5. بعد ذلك قم بتسجيل الدخول، ومن ثم قم بالتحكم في جميع الإعدادات.

إن أي جهاز راوتر له إعدادات تابعة له، والتي يمكن للشخص الدخول إليها.. والعمل على ضبطها حتى يعمل الإنترنت جيدًا، كما أن لكل راوتر معلومات دخول خاصة به يجب أن يعلمها الشخص جيدًا.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.